بروتوكول العلاج الدماغي الذاتي لاطفال التوحد

اشتقت لكم

العنبر

استراليا

التميز
السلام عليكم
مقال اليوم نتحدث عن
الاختلاف بين
دماغ التوحدي ودماغ الطفل الطبيعي
ولكي نفهم المقال نحتاج الي التركيز جيدا ، وكلنا يعلم اننا نتحدث في أمورا علمية ونحتاج الي عقول منفتحة وواعية ومثقفة ..
فلقد وضحنا سابقا الفرق العقل الواعي والعقل الباطن
ووضحنا ان للعقل الواعي مهام من اهمها التواصل الاجتماعي والانتباة والادراك والحفظ في الذاكرة المؤقتة والفهم .. ولكي نتقن كل ما نتعلمه ويكتمل الفهم ، فاننا نحفظ كل ما نفهمه ونتعلمه في الذاكرة المستديمة بالعقل الباطن ويصبح برنامجا لدينا في العقل اللاواعي
اذا حصيلة ما تم تعلمه وبرمجته هو ناتج عن المهام التي نفذها عقلنا الواعي بمهارة واتقان
( ايضا يختلف ما تم تعلمه بحسب درجة وعي كل منا ، فقد نتعلم بصعوبة او بسهولة .. الخ )
وكل ما سبق شرحه هو ما يتم بشكل طبيعي وبالفطرة .. ايضا الدماغ يخدم العقل باتمام هذه المهام من خلال ما يسمي بوظائف الدماغ
وشرحنا ووضحنا ايضا سابقا ان الفص الايسر له مهام العقل الواعي والفص الايمن له مهام العقل اللاواعي
وبما ان العقل الواعي تنحي عن القيام بمهامه مع الطفل التوحدي .. فاصبح الطفل يعيش فقط مستخدما العقل اللاواعي
( وبلا اي تعلم او برمجيات من العقل الواعي )
وبناءا علي ذلك .. تري طفلا ليس طبيعيا وبلا تواصل اجتماعي وبلا انتباة او ادراك
فالاضطراب هنا له عده اسباب ويجب علاج كل سبب حسب فهم وتشخيص الحالة
.. اما السبب هو تنحي العقل الواعي
.. اما السبب هو خلل بوظائف الدماغ نفسها
( فمثلا لدينا سيارة لا تسير .. اما القائد لا يعرف كيفية القيادة واما السيارة نفسها بها خلل او عطل يمنعها بالقيام بوظائفها ، قد يكون نقص في البنزين او نقص في المياة او عطل بالمحرك نفسه .. وهكذا ،، لابد من تحديد العطل والسبب )
نفس الشئ مع الطفل
المشكلة الاساسية هي تفوق الفص الايسر علي الايمن ( تفوق اللاواعي علي الواعي )
وهنا كمثل قائد السيارة لا يعرف كيفية القيادة وبالتالي لابد ان يكون علاج المشكلة هو تعليمه القيادة .. اقصد ان نجعل الفص الايسر هو الذي يتفوق علي الايمن
( وهذا ما نجح فيه بروتوكول العلاج الدماغي الذاتي ببراعة وبشهادة كل الاهالي الذين عالجوا اطفالهم معنا )
واما سيكون هناك خللا اخر بالسيارة نفسها ( الدماغ ) وهنا تحتاج الي التشخيص بمهارة فائقة لتحديد نوع هذا الخلل وعلاجه ( اتحدث عن العلاج الدوائي )
وهي خطوة مهمة جدا جدا لا يجب اهمالها
لانه الطفل المصاب بهذه المشكلات لابد من علاجها ليكون مؤهلا للعلاج بالبروتوكول الخاص باعادة تفوق الفص الايسر علي الايمن
والا لن ننجح في ذلك بسهولة
( والهدف من المقال هو فهم حالة طفلك وتشخيصه جيدا ولا تقارن طفلك بالاخرين لانك لا تعلم الفرق بينهم .. ولا تجعل من نفسك طبيبا وعالما وتقول ابني لن يفيده الدواء )
فقد يكون مصاب بالضمور وقد يكون لديه خطئا كهربيا غير ملحوظ وقد يكون لديه خللا بالموصلات العصبية وقد يكون مصابا بضعف وصول الدم لادق الشعيرات الدموية التي تخدم خلايا معينة لها مهام الادراك وايضا اطفال نقص الاكسجين واطفال التأخر العقلي وخلافه
مشكلات كثيرة جدا مصاب بها اطفال وللاسف الاهل لا يعرفون عنها شيئا وكان يجب ان نعالجها من البداية
( يظهر دور الطبيب الماهر والخبرة في نجاح العلاج بالتدريج .. ثم ان علاج وظائف الدماغ يحتاج الي الصبر والوقت بحسب رؤية الطبيب المعالج )
كل ما شرحته لكم ربما تسمعوه لاول مرة ، وربما منكم يتابعني منذ مدة وتعلم هذا من قبل
لكن نصيحتي لكم دائما ،، 90% مما ينتشر بالنت عن التوحدي هو كلام ملئ بالاخطاء وحتي نري نسبة كبيرة من التشخيص الخطأ
التشخيص الخطأ يحرم الطفل من العلاج السليم ويعتمد الاهل علي ان الطفل توحدي وعلاجه ليس دوائي
ولنا تكملة ان كنتم مهتمون
دعواتكم
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=513391940811369&id=100064217011565&mibextid=Nif5oz
 

عودة
أعلى