التصفح للزوار محدود

فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

واحد يقول:
امي استوالها سنين تصلي التراويح بنفس المسجد ويا نفس الامام
واشوفهاالسنه غيرت المسجد سألتها ليش يانبع الحنان غيرتي الامام ؟!
قالت مب قادره اخشع وراه من عرفت انه تزوج على حرمته

:m0dy_net-815:
:m0dy_net-815:
:m0dy_net-815:

قلوبهم على بعض حتى في الخشوع
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

أم تنصح ولدها تقول:

إذا تبغى تتزوج الثانية
شل وراها الثالثة على طووول
عشان تبرّد قلب الأولى وتقرص الثانية
وتخوف الثالثة من الرابعة.

:m0dy_net-781:

مدرب برشلونة أغمى عليه من الخطة
ههههههههههههههه
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

أم تنصح ولدها تقول:

إذا تبغى تتزوج الثانية
شل وراها الثالثة على طووول
عشان تبرّد قلب الأولى وتقرص الثانية
وتخوف الثالثة من الرابعة.

:m0dy_net-781:

مدرب برشلونة أغمى عليه من الخطة
ههههههههههههههه

ههههههههه
خطه ولا أروع
الأم باين عليها عندها خبرات السنين
لكن المشكله انه هذه الخطة يبغالها قلب قوي ومتمكن ....
لكن اعتقد انه احنا قدها وقدود .... :bb (65)::bb (65)::bb (65)::bb (65):
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

هذه الخطة يبغالها قلب قوي ومتمكن ....

هههههه قلبكـ أخضر أبو المثنى
ربي يسعدك وأحبابك عودا حميد
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

ماذا تعرف عن (( الدجاجة الصقعاء )) ؟



جاء في كتاب ( الحسام الماضي في الكلام الفاضي )
" إذا سمعتم الرجل يكثر الأماني في الحديث
عن الزواج الثاني فاعلموا أنه (( دجاجة صقعاء ))"

:bb (70):

ويقولون (( الدجاجه الصقعاء)) هي :
التي لا تبيض ؛ ولا يمكن الاستفادة من لحمها
ولكنها تترك لتعيش رأفة بها
علماً أنها تنشر الفوضى وتسبب الإزعاج بين الدجاج .

:bb (72):


:bb (72):


:bb (72):


سؤال محيرني.. :bb (93):
الي يتزوج أربع حريم يلبس أربع خواتم
ولا خاتم واحد فيه شعار أودي ؟

audi-logo.jpg





 
حديث نفس

حديث نفس


هاجس التعدد عند بعض زوجة
ورد .. يبرد القلب ويضع النقط فوق الحروف لمن يريد أن (يشوف)
من د.مبروك عطية من مقطع بعنوان ..
( أقوي رد من مبروك عطية على زوجة حلمت أن جوزها اتجوز عليها )



4824423db539698931fc4b70820559d8.jpg



احتمال يتجوز
إنتِ بقى من ده الوقت قبل مايجيلك السكر والضغط
تبقي عامله حسابك إن
جايز ده يحصل
..
..
الي بيشيل قربة مخرومة تخر على قفاه
وهو الي حيدفع مهر وهو الي حيتحاسب وهو..وهو..وهو
..
هو يجوز
مش أنا بأقول من حقه !!! مايقولش من حقه إلا واحد جاه كسر حقه :bb (72):
في حاجة اسمها المباح
..
..
ما أنت مأخذه واحد مسلم
وعارفه إن ده يجوز
تموتي نفسك ليه مادام يجوووز !؟

..

الإعلام والأفلام الي تصور لك إن دي حرب وأنه يتجوز علي..
..
..
..
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

وحدة جاها فشل كلوي كل جاراتها
جوها يزورونها ..

ايش فيك يا فلانة ؟؟؟ سلامات
قالت لهم : عندي إيدز :2bb (16):
كلهم شردوا من عندها

أولادها عرفوا الموضوع سألوها :
يمه إنتي ليه قلتي للناس عندك إيدز وإنتي عندك فشل كلوي :2bb (25):


قالت لهم : عشان مافي وﻻ بنت كلب
تفكر تتزوج أبوكم بعد ما أموت


:2bb (6):



 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)



بسم الله الرحمن الرحيم


ad73aa7715b14360ded116a1cbd215ee.jpg


اتشرف بدعوة سيادتكم لحضور حفل زواجي الثاني
على ما رزقني الله عز وجل بها..

والجدير بالذكر انني لن انسي ابدا موقف زوجتي الأولى
على قبولها وتشجيعها لي على هذه الخطوة
رغبة في الخير وايثارا لإدخال السرور إلى قلبي
ومما جعلني افرح فرحا شديدا حيث ان الثانية صديقة الأولى.
هذا واقسمت زوجتي جزاها الله خير الجزاء انها ستختار لي لاحقاً
الزوجه الثالثة والرابعة بنفسها
طالما أنه سيدخل السرور والبهجة إلى قلبى...

سيكون عقد القران بإذن الله الموافق الخميس عقب صلاة العشاء
جعل الله ديارنا عامره بالافراح والليالي الملاح....


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


كان هذا النموذج من امتحان النحو للغه العربية للصف الثالث الإعدادي
استخرج من الفقرة السابقة مايلي....



:bb (93):


1_مبتدا مؤخر
2_خبر مقدم
3_فعل مضارع
4_مفعول لأجله
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)



طبيب بيطري يلقي محاضرة إرشادية في إحدى القرى يقول :
الثور السليم في الأحوال الطبيعية
يستطيع أن يقوم باثنتي عشرة عملية تلقيح يوميا !!


وفي هذه اللحظة تقوم امرأة من الصف الأخير وتقول:
عفوا يادكتور كم عملية تلقيح قلت ؟؟

يقول الدكتور : 12 .
تقول المرأة :
ياريت يا دكتور تعيد هالمعلومة علشان يسمعونك
الثيران القاعدين بالصفوف الأولى !!


فيأتي صوت ذكوري من الصف الأول سائلا يقول :
طيب يادكتور.. هذي 12 عملية تلقيح كلها مع بقرة واحدة ؟؟

فيجيب الدكتور :
لا مع 12 بقرة طبعا ..

قال :
ياريت تعيد هالمعلومة علشان يسمعونك البقر اللي بالصف الأخير .

:2bb (9):

:bb (27):

:2bb (9):

هجمه مرتده
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

كيدهن عظيم
:2bb (30):



زوجي متزوج ولا يعلم بعلمي وأنا لم أخبره ؛ لأنه يبيت عندي أكثر من عندها ، ولو أخبرته لساوى بيننا ، فهل على إثم لأني أخذ حق الأخرى بعلم ؟


ج/ هو السؤال ده بيبين لبعض الرجال اللي مش واخدين بالهم:
أن الرجل اللي فاكر أنه بيضحك على زوجته ويعمل اللي عاوزه من وراها= مسكين.
وأن الست= ست
واحنا مبنسلكش غالبا :)

عموما يا سيدتي: أنت تجاوزت المرحلة الأولى الصعبة
وكنت عاقلة، وظهرت قدرتك على ضبط نفسك.
فأرجو أن يعينك الله فيما بعدها.
ونصيحتي أن لا تتمادي في إخفاء علمك؛ لأنه ربما ترك العدل بينكما خوفا وليس رضا من الزوجة الثانية، وقد صارت زوجة ولها حقوق، فالتمادي في ذلك قد يوقع زوجك في الإثم، وفي تضييع حقوق أخرى
وكدا كدا الحياة لن تستقيم غالبا مع هذا الإخفاء، وسيكون له أثر فيما بعد.
فكوني عاقلة في إظهار علمك له، وفي التعامل مع الموقف، واستعيني بالله، وقد هون الله عليك الأمر في أوله، وإنما الصبر عند الصدمة الأولى،
وظهر من سؤالك عقلك وقدرتك على استيعاب المشكلات، فعيشوا حياة طبيعية، وعاملي الله في الزوجة الأخرى، فليست مجرمة ولا فعلت شيئا محرما ولا خارما للمروءة،
فلا ترضي لها النقص الذي ربما اضطرت إليه بلا رضا، وثقي أن الله أكرم من العبد، وسيعاملك بالإحسان إن تعاملت بالإحسان.
الشيخ محمد عبد الواحد
 
فـــــــــــــاصل ..مش فكاهي

فـــــــــــــاصل ..مش فكاهي




غضب عمر بن الخطاب مرة على زوجته عاتكة
فقال لها:والله لأسوأنك.
فقالت: هل تستطيع أن تصرفني عن الإســـــــــلام؟
قال: لا. فقالت: فأي شيء تسوؤني به إذن؟!




هذه المشاركة ليست فكاهية هي فاصل مهم
لكل قلب يتالم ويقاوم ويتجمل ويحتمل..
مقالة منقولة ودعوات بالختام أسأل الله أن يجعلها مقبولة


ماذا تفعل الزوجه الاولى اذا تزوج زوجها بالثانية؟




01237882d487b75fda58d523a2f7c112.jpg




إن من اعظم اسباب السعادة للعبد هى الرضا بقضاء الله وقدره
فلو عشنا فى منظومة الرضا سوف نرى حكمة الله من كل أمر يحدث لنا
بل وستتحول المحنه الى منحه والنقمه الى نعمه.
قال تعالى" ما أصاب من مصيبة إلا بإذن الله ومن يؤمن بالله يهد قلبه والله بكل شيء عليم"
قوله تعالى :
- "ومن يؤمن بالله" أي يصدق ويعلم أنه لا يصيبه مصيبة إلا بإذن الله .
- " يهد قلبه " للصبر والرضا . وقيل : يثبته على الإيمان . وقال أبو عثمان الجيزي : من صح إيمانه يهد الله قلبه لاتباع السنة . وقيل : ومن يؤمن بالله يهد قلبه عند المصيبة فيقول : إنا لله وإنا إليه راجعون ; [ ص: 130 ] قاله ابن جبير . وقال ابن عباس : هو أن يجعل الله في قلبه اليقين ليعلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه ، وأن ما أخطأه لم يكن ليصيبه

وتذكرى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا يقضى الله على مؤمن قضاء الا كان خيرا له" رواه مسلم
والحديث " عَجَبًا لأمرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ وليسَ ذلكَ لأحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ ".

فان وجدتى هذا الخير فاحمدى الله عز وجل
وإلا ففتشى عن ايمانك أخيتى

نرى مع بعضنا خيارات العبد اذ لم يسلم بقضاءالله ويرضى به:
❌غضب ❌ الم - ❌حسرة -❌ شحناء ❌خصام ❌
ويعقيها قرارات مبنية على غضب شديد وعبارات أنتِ قولينها فى البداية
سوف أترك له البيت .. وسوف أرمى له أطفاله
ونسيتى انه بيتك وأنهم عيالك أنتِ فكيف تهدمي !؟
ولا تقولى هو من هدم البيت بزواجه
فنحن اتفقنا أنه حق له وليس عليه تبريه سواء احتياج جسدى أو أى سبب آخر

تعالى نركز فى وضعك أنتِ ونقلل خسارتك إلى الصفر
وأنا لكِ ناصحه أمينه فاعقلى معى ما أقول:


جاوبينى أخيتى ما البديل اذا وقع الطلاق او حصل الفراق :
* تأوين الى بيت والديكِ اللذان كلما رأوكِ
ازدادوا حزنا وألما على حالك وهدم بيتك.

* أو تذهبين إلى بيت أخيك المتزوج صاحب العيال المهموم بدنياه
وتصبحين ثقلا عليه وكلما سمعتى كلمة تبرم ضقت ذرعا وحزنا.

* أو لعلكِ تتزوجين برجل آخر مسن أو معدد
وتقعين فيما فررت أنتِ منه !

أكرمي نفسك ولا تتبعي هوى الغضب ولا البواكي
الاتى سينغصن عليك فى اتخاذ قرارات خاطئة وثم سيتركوكِ
وتظلى أنتِ بقرارك الخاطىء

تعالى لنجد الحلول

نعم لها حل بإذن الله فأنا لا احب أن اطبطب وأقول اصبرى واحتسبى
ولا نتصرف بذكاء.. فأنتِ من حواء ومسلمة تملكين إراده وهمه تهد جبال
فتعالى معى نعرض عليكى حلول رائعه اختارى منها ما شئتِ
ولكـــــــــــن عليكى ان تتحملى نتيجه اختيارك..

أولا/
أن تجعلى من بيتك ساحة من العراك والمشاحنات
كلما أتى إليكِ تتهمينه وتسألينه عن كل صغيرة وكبيرة
فيضيق صدر زوجك وينفر من البيت فيكون ذلك لكِ اكبر خسارة
ويكون للآخرى أكبر مغنم.

ثانيا/
أن تكتئبي وتحولى بيتك إلى حزن وخصام دائم
وتظلل السلبية على بيتك وتغيب أنوثتك وبسمتك وعشرتك الطيبة
فيصبح زوجك يعد الثوانى حتى تنتهى نوبته عندك ويذهب مشتاق إلى الآخرى.

ثالثا: أن تتعاملى بذكاء وفطنه وتعاملى زوجك بحسن العشرة
وأن تكونى طبيعية بل متألقة.


اعلم أن ما اطلبه قد تستصعبينه ولكن أتمنى أن تفعلى هذا
حتى لا تخسريه إلى الابد فهو ما زال حبيبك وزوجك وأبو اولادك
فكونى ذكيه ومع صبر وحكمه ستكسبين وتفوزين إن شاء الله (في الدنيا والآخرة)

وانصحكِ أن تعتبرى ليلته عندها كأنه مسافر أو عنده شغل
ولا تذكريها عندما يأتى ولا تسمحى له بذكر أى شىء عنها وهو معكِ
وقولى له : هذه السويعات لى وحدى فلا تشرك فيها أحد معى

فإن فعلتى ذلك :
سيقدر لكى زوجك هذا الامر وستكبرى فى عينه
ولن ينسى لكى هذا الدعم له ابدا
وسيقابلك بمثله من رد للجميل وحسن العشرة

وانصحكِ ايضا فى تعاملك مع من حولك من أهل واقارب أو حتى المجتمع
بعدم فتش الأسرار؛ هتك اسرا بيتك وزوجك
لا تفعلى ذلك لانك سوف تندمين بعدها لما لها من أثر على علاقتك به
أو باولادك اللذين ستنهدم عندهم صورة الاب
وهذا ليس فى مصلحتك خصوصا لوكان أولادك فى مرحلة المراهقه

وايضا لا تنــــزوى عن الناس وتعتكفى فى منزلك !!
لا بل واجهى الكل، ولا تذمى فى زوجك واقطعى عليهم الطريق
وامدحى زوجك واثتنى عليه وقولى:
حقه الشرعى لا يلام عليه ولا ينقص من زوجته.

واهمس فى اذنك بنصيحه غاليه
لا يستوعبها الا صاحبة حال مع الله وقلب مدرك واعى


حاولى أن تعاملى ضرتك على أنها اخت لكِ فى الزوجيه كما هى اخت لكِ فى الاسلام
فأبناؤك من زوجك محارم لها إلى يوم القيامة وأيضا ابناؤها من زوجك محارم لكِ إلى يوم القيامة فعلام الخصومة اذن ؟

فلا تفتني زوجك عليها ولا تتبعى عوراتها
ولا تسعي لتطليقها فتبوئي ذنبك وذنبها
ولا تحرضى اولادك عليها حتى لا تقطعى رحم إخواتهم من أبيهم
واعتبريها اخت لكِ.. فلا تعلمى ما تخبئه الايام

واخيـــــــــــــرا
اهمس فى قلبك بنصيحه لحبات القلوب وقرة عينك .. أولادك
لاتوغرى صدورهم من أبيهم ولا زوجه أبيهم فتحصدى أنتِ ثمار ذلك !
ولا تأمريهم بقطيعه رحم ولا تشعريهم بالنكد والكآبه لما صار إليهم من حال
بل تجملى بالصبر وحاولى ان تنزعى ما فى صدورهم من عتاب على أبيهم.
وادعمى زوجك امامهم
حتى يستقر بيتك ولا ينهدم وتعيشى مطمئنه على حالك وحالهم.

اعلم ان ما اطلبه فى البدايه ممكن تستصعبينه
ولكن ابشرك أنه ممكن وليس مستحيل

وقد فعلته نساء غيرك كثير واستطعن بفضل الله استعادة ازواجهن قلبا وقالبا
وليس معنى ذلك أن طلق الثانية
ولكنها استعادت حبه ومشاعره ولهفته عليها وبثه لها لحاله وحواره معها

اسأل ان يؤلف ما بين كل زوجين وأن يجعل كل زوجه قرة عين لزوجها
وأن يحفظهم فى الدنيا والاخرة.


 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

103c08a7a172d15f3512e24e2f9ff2fa.jpg



واحد يقول لزوجته:
لو دخلت مشروع وفشلت فيه ايش اسوي؟
قالت : جرب مشروع غيره

قال : طيب ولو نجحت فيه ايش اسوي ؟؟
قالت : توسع في مشروعك وافتح مشاريع جديدة
قال : طيب إنتِ ايش رايك في مشروع زواجنا فاشل ولا ناجح ؟؟

يقول لك الزوجه الحين لها سنة
مانطقت بحرف

:bb (83):
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)



كان لي صديقا يحسدني دائما
على وصولي لصلاه الفجر قبله يوميا
فسألني عن السر :
كيف تستطيع الحفاظ على التبكير دوما ؟

فقلت له :
لي زوجتان تتنافسان في خدمتي وإعانتي على ذلك ولله الحمد ..

فتحمس صاحبنا وتزوج الأخرى ..
فصار والحمد لله ينام معي في المسجد ...

هههههههههههههههههه

:2bb (31):
فنون التخطيط في علم التوريط
:2bb (31):



gplus-1168645509.jpg



 
التعديل الأخير:
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)


رجل جمعها رجال
امرأة لا جمع لها !

:bb (46):


حتى باللغة ترفض أن تكون مع غيرها
عجبا لغرور المرأة وكبريائها !
 
التعديل الأخير:
فاصل .. مش فكاهي (فتاوى وكلام مهم)

فاصل .. مش فكاهي (فتاوى وكلام مهم)



يحب زوجته حبا عظيما ثم يتزوج عليها كيف !؟؟
علم أنه ابتلاء لها ولكــن كيف يهون عليه جرحها وألمها ؟
اجيبينى رجاءا


ج / تلك الكيف التي قهرت النساء
وأطارت النوم من مقلهن وجرعتهن الهموم أنغابا ..

من من النساء تستطيع أن تستوعب هذه المفارقة العجيبة المعقدة المستعصية
على عقول هاته الكائنات الهشة الرقيقة المتفانية الساذجة المسكينة
التي تظن أن حبها لرجل وحبه لها ، كاف جدا ليجعله يعتنق فيها عقيدة التوحيد
وأن يكره الازدواجية أو التعدد فقط لأن امرأة عاشقة ولهى قد أحبته فملأ عليها دنياها
فلم تعد ترى نفسها إلا فيه .

معادلاتهم بعيــــــــدة كل البعد عن معادلاتهن
وحبهم لايشبه في شيء حبهن ولايلتقي معه إلا في التسمية .
هـــــــم يحبون لكن بشكل مختلف تماما عن ذلك الذي يروج في عقول النساء
وهاهنا تحصل المفارقة وهاهنا يحصل العذاب .

تـــريده لها وحدها تماما كما لا يمكن ،إذ أحبته ووفت ، أن تكون لغيره
ويحبها وفي قلبه متسع ل 99 امرأة أخرى يكمل بهن المئة !
ويتقلب -صادقا ، في أفضل الحالات وأغربها -في حب كل واحدة منهن بشكل خاص .

تحبه بقلبها وبروحها، ويحبها بقلبه وعينه وغريزته .
حبـــــــها له قيد لها وسجن لها فيه ..
وحبـــــه لها حرية ، يمرنه على مزيد بحث وتنقيب عمن يملأ ثقب قلبه وفراغات روحه وعينه .

تــــراه كل كونها
ويـــراها جزءا من معادلاته الرجولية التي لا تستكفي بطرف واحد ولا يؤول حلها الى حل واحد .

يحبها ويبكي شوقا لها ربما، ولايدع لها لحظة واحدة مجالا للشك بأنه فعلا متيم بها
لكن لا شيء سيمنعه بمجرد ان تتاح له الفرصة -أن يتزوج غيرها وأن ينشئ أسرة جديدة
ليست عضوا فيها. بدافع حب جديد ؟ ربما .أو لدوافع أخرى لا تحصى .

هكـــــذا هي تركيبته
وهو في الغالب دائم الاستعداد للدفاع عن طبيعته ولعيش ما يترتب عليها .
فطـــــرته الميل إلى النساء واستشعار الكمال من وجودهن حوله
يرعى وينفق ويحصن ويأمر ويستمتع بالتنوع .

وفطـــــرتها الغيرة وحب الاستفراد والتملك .والحزن البليغ إذا ما شاركها ملكها أحد .

هل من حل ولو ترقيعي لهذه "المأساة " ؟
قد يكون ، لكنه يحتاج جرعة زائدة من أنانية وسطحية وحب ذات ..
وموازنات للقبول بالوضع أو رفضه .

وصال تقة



12308392_1707374266160401_8606015907943644938_n.jpg



السلام عليكم.
متقدملي عريس ملتزم أنا في الجلسة الجاية عايزة أسأل هو هيعدد ولا لا
علشان أغلب الملتزمين بيفكروا يعددوا وده راعبني بصراحة.. ايه راي حضرتك؟


ج / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا أغلب الملتزمين ولا شيء، بل كل الرجال بلا استثناء تقريباً (يفكرون) في التعدد :)
وأغلبهم يفكرون فقط، وقليل منهم من يفعل، قليل جداً

لعل كلامي يضايقك قليلاً، وأعتذر لهذا لكن أكملي بهدوء
أنا أتمنى أن يعدد كل من يستطيع من الرجال، بشـــــرط
التزام العدل وحُسن العشرة، وقد تتعجبي أني أقول إن هذا في مصلحة المرأة لا الرجل.

أكملي بهدوء
كما اتفقنا...


الرجل يختلف عن المرأة، أن نفسه دائمة التوق للتجدد والتنويع
فإذا ألِفَ الأمر مَلَّ منه، فإذا مَلَّ من زوجته لم يُرضِها ولم يرض بها.

أما إن كانت هناك أخرى فستكسر سآمة نفسه، وتعيد له شوقه للأولى
تماماً كالمقيم على أكل الحلويات أو الفاكهة لابد أن تتغير نفسه تجاهها
لا لعيب في الفاكهة أو الحلوى بل لعيب في نفسه هو
فيعيد نفسه لسالف عهدها بقطعة من المخلل أو نحوه.

** طبعاً كل التعليل ده مهما كان منطقي مش حتقبله الست برضه أنا عارف :)
أكملي بهدوء **

المقصود الأول والأخير:
إذا سألتِه هذا السؤال فالذي سيكون أحد أمرين:


إما أن يستفزه السؤال ويستثير عناده
وإما أن يجامل ويجيب إجابة "دبلوماسية"، وفي النهاية سيفعل ما يريد أن يفعله.
فالأحسن لك أن لا تسألي أصلاً
وأن تحرصي على اختيار الزوج بناءً على معايير الدين والأخلاق وحُسن العشرة
ثم بعد ذلك أنت وشطارتك في ملء عينه

ثم أقول لك:
الأغلبية الكاسحة من بني قومنا تقصم الزيجة الأولى ظهورهم
ويتعذر عليهم الزواج الثاني مهما رغبوا فيه
وحتى ميسور الحال يحسب له مئة ألف حساب.


:bb (48):


فنصيحتي أن لا تُفسدي على نفسك بمثل هذا السؤال
الذي سيترك انطباعاً غير مرغوب فيه عنك، من أجل احتمال ضعيف جداً
وحتى لو كان فليس الأمر بالمرعب كما تظنين واسألي المجربات

والنقطة الأخيرة:
الذي يفكر في الزواج الثاني هو الصالح الذي يتقي الله
أما زائغ العينين فيكتفي بالحرام نظراً أو -عياذاً بالله- مواقعة
فعليك أن تأخذي هذا بعين الاعتبار وفقك الله.
..
..

مصطفى المصري




12308392_1707374266160401_8606015907943644938_n.jpg




كيف يمكنني كفتاة قبول فكرة التعدد
وأن اقرأ الآيات بحب كما اقرأ باقي القرآن؟


ج/ لا بد ‍من التفريق بين مقامين:
١- مقام الإيمان بأن التعدد مباح، وأن الله حكيم في تشريعه رحيم بعباده في كل ما شرعه
وأن التعدد ‍من ‍حيث هو مصلحة للرجل والمرأة والمجتمع، وإن كانت هناك ممارسات سيئة له
كسائر الأمور، وكأصل الزواج ‍من امرأة واحدة يعني، فهو خير، وكثيرا ما يكون في تطبيقه خلل وتعاسة.

فإباحة التعدد في ‍نفسه خير وعدل وحكمة ورحمة
وهذا لا يغيب عن عقل ‍من لديه أدنى وعي بالواقع وبنفوس الناس وحال المجتمعات.
وهذا المقام لا يكون الإنسان مؤ‍منا بالله لو اختل عنده هذا، فكره التشريع وطعن في حكمة الحكيم الخبير، ورحمته تعالى بعباده.

٢- المقام الثاني وهو الذي يكثر فيه الهري:
التعدد ‍نفسه ‍من ‍حيث الأصل؛ مباح فقط
فلا هو سنة، ولا هو واجب، ولا هو الأصل في النكاح، بل هو خـــــــلاف الأولى.

:bb (48):

ثم يختلف حكمه تفصيلا بحسب حال الشخص
فقد يحرم عليه وقد يطلب ‍منه إلخ.
ويلتحق بهذا أمر مهم وهــــــــــــو:
أن كون المرأة تكره وقوع هذا لها، وليس تكره التشريع؛ أمر عادي جبلي
لا ينقص به إيمانها..
بل إن حبها لذلك ورضاها بوقوعه لها؛ ينبئ عن خلل في عقلها أو في حبها لزوجها.
:2bb (32):
وما يزعمه بعض الرجال أن الواجب على المرأة حب ذلك والرضا به ‍
من ‍حيث وقوعه عليها
وبعضهم يطلب ‍منها البحث له عن ضرة لها
فهذه سماجة وسخافة عقل وقسوة قلب، وليست ‍من الشرع في شيء


ورفع هذا السلاح في وجه المرأة أنه تشريع ويجب الرضا به
هو ‍من الكذب على الله، فالكلام ليس في التشريع، بل في الرضا بفعل مباح أو لا،
كشخص يكره أكل البطيخ (‍ مناسب التمثيل به للحال :) )
لكنه لا ينكر إباحته، فهل يقال له:
أكل البطيخ شرط للإيمان و‍من لم يأكله كفر !
أم يقال: اعتقاد إباحته فرض و‍من طعن في حكمة الله في إباحته وأنكر حِلَّه فقد كفر؟
الثاني بلا شك.

بل ‍من حـــق المرأة طلب الطلاق لذلك
و‍من حقـــها اشتراط عدم التعدد في العقد، والكلام هنا عن الحق
وليس عن الأولى في حقها وما يحسن فعله، فهذا يختلف بحسب الحال.

والحقيقة أنه ليس ‍من الرجولة ولا المروءة
تهديد المرأة بذلك والتنغيص عليها ب‍مناسبة وبدون ‍مناسبة
أنني سأتزوج عليك، فهذا ‍من عته الزوج ومرضه النفسي وسوء عشرته.

الشيخ محمد عبد الواحد
حفظه الله :m0dy_net-745:
وكل المنصفين
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)


قال لزوجته :
سوي لي شاهي

‏قالت :
ليش ما عندك يدين؟

قال :
عندي ثلاث خانات فاضية في دفتر العائلة :2bb (26)::2bb (26)::2bb (26):

‏قالت : وجعععع
محد يمزح معك ..
:2bb (5):
تبي نعناع ولا ساده ☕؟



87d9d4add289d71b2fe6fb29449d02cd.gif



 
رد: فكاهيات 4

رد: فكاهيات 4



واحد سافر واشتاق لزوجته فأرسل إليها :" أشتقت إليكـِ يازوجتي الرابعة "
:2bb (25)::2bb (5):
الآن كيف تقتنع إنه خطأ املائي مش أكثر
وأنه كان قصده "زوجتي الرائعة"
:bb (18):
انتبهوا وأنتوا تكتبون
الله يرحمـ والديكمـ


دعواتكم لأبو أحمد ..
الذي أخبر زوجته أنه مسافر للقاهرة علی طائرة مصر !!
والطائرة تحطمت وكل من عليها فارقوا الحياه !
وأبو أحمد في بيت زوجته الثانية متورط لا يستطيع العودة للحياة

:bb (84):


قال لها سأتزوج عليكي إمرأة آخرى .. ليرى رد فعلها .. !؟
مر اليوم الأول .. ولم يرى شيئا !
اليوم الثاني : لم يرى شيئا !
اليوم الثالث : بدأ يرى قليلا بعينه اليمنى !!




قالت له خائفة أن تتزوج علي !
فتزوج !! لأنه لا يحتمل أن يراها خائفة :bb (44): :m0dy_net-853:



 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
من زمان ماشاركت في المنتدي لكن شدني الموضوع مدري يمكن فضول .
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
من زمان ماشاركت في المنتدي لكن شدني الموضوع مدري يمكن فضول .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بريح طيبة أتت بك
:bb (72): التعدد قلق مستتر وأماني مخفية
لذا يشد الكل أو يستفزهم على حسب

سعدت بالإطلالة جدا
أسعدكم ربي ومن حولكم
 

عودة
أعلى