فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

سبحان الله بنتي تسوي نفس الحركة بالصحن انصدمت لما شفته بس بنتي ما ترفرف نفسه بس تطلع صوت وتقرب وجها من الصحن ممكن تانم على بطنها او وضع السجود علشان تقرب احيانا بس بنتي الحمد لله احسن منه في الاول بكثير اعطاني الفلم مع انه فلم بس اعطاني امل ان بنتي تتحسن بسرعه
يارب ياكريم يام له الامر من قبل ومن بعد بقدرتك التي قدرت بها على كل شيء اشفي بنتي وكل مريض بالتوحد عاجل غير اجل واجعل شفائهم في ايسر باب واعنا على مساعدتهم
مانمت علشان اشوف الفلم مره تحمست صليت وخليت عيالي يروحون المدارس ورجعت اشوف الفلم
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

http://www.youtube.com/watch?v=cWSo28XjpLw


[FONT=&quot]الأب : متى سنبدأ [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيبة: نحن لا نأخذ الأطفال حتى يتموا السنة الثالثة من اعمارهم[/FONT]​
[FONT=&quot]الام: لكن حينها سيكون الوصول الى رون ا صعب عشر مرات [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيبة: الان هو من المستحيل الوصول اليه ،لذلك لن يكون هناك تغيير او فرق ان يبدأ الان او بعد سنتين من الان، وفي افضل الاحوال رون سوف يتعلم الحد الادنى والقليل من المهام ...اذا كنت محظوظة .[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب : انتظري قليلا . دكتورة اتقولين ان التوحد غير قابل للعلاج [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيبة: اقول اننا لانستطيع ان نوفر لكم املا اكثر من هذا ...انا اسفة[/FONT]​
[FONT=&quot]الام والاب ياخذان رون ويخرجان من الغرفة [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيبة انا اسفة[/FONT]​
[FONT=&quot]الام والاب يمارسان الجري [/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]الام : اكره هذه التسمية طفل متوحد ..كمن يصنفه في صندوق ويضع عليه ملصقا ويغلق غطاء الصندوق ..ز رون ليس في سجن انه في سلام في داخل عالمه ...علينا فقط ان نريه طريقة للخروج ( جوهر الصن رايز)[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب: احيانا وانا معه كانني ابحث عن شخص داخل متاهة المرايا ... اراه احاول ان المسه وكل ما اصل اليه هو انعكاسه في المراه يدي لاتصل اليه ... لكني اعرف انه هناك في مكان ما[/FONT]​
[FONT=&quot]الام : ولكن كيف تصل اليه من خلال زجاج المرايا دون تحطيمه؟[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب : اعتقد يمكننا ذلك[/FONT]​
[FONT=&quot]الاخم: لا ابحث عن معجزه ...فقط بدايه ... ومكان ما لنبدأ[/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]داخل عياده [/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيبة سالت الدكتور رانسون ان يساعدنا هو رئيس الاطباء النفسيين ومعه تخصص في طب الاطفال .[/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيب: سافحص الطفل لو سمحتوا[/FONT]​
[FONT=&quot]ياخذ رون ويدخل غرفه مغلقة[/FONT]​
[FONT=&quot]تدخل امراءة : انا الانسة مالكو م سأكون الباحثة الاجتماعية الموكلة بحالتكم هلا تجلسان اسم الأب باري نيل كوفمان ......الخ[/FONT]​
[FONT=&quot]الام انسه مالكولم لقد قمنا بملء هذه الاستمارات من قبل ...كيف سيساعد هذا رون[/FONT]​
[FONT=&quot]الانسة مالكولم : انا لا اقرر هذا سيده كوفمان لكن سنحتاج المعلومات [/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]هل لديكم تاريخ من الامراض العقلية [/FONT]​
[FONT=&quot]الاب لا [/FONT]​
[FONT=&quot]الانسة مالكولم : هل اصيب احدكم بانهيار عصبي [/FONT]​
[FONT=&quot]الام : لا لكننا على وشك اعطنا بضع دقائق [/FONT]​
[FONT=&quot](سوف اقوم بترجمه الاجزاء الرئيسية فقط )[/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيبة : متوحد ، لاتواصل بصري ،ليس لديه مهارات لغوي هاو تواصل اجتماعي ونعتقد ان معدل ذكائه اقل من 30(ركزوا على هذه النقطه)[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب : حسنا هل تستطيعين مساعدته في برنامجك [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيب كلا ليس في مثل هذا العمر ..ز ربما خلال سنة او سنة ونصف [/FONT]​
[FONT=&quot]الام لماذا لاتحاولون الا ن .؟.. فقط اذا استطعنا عمل تواصل [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيب في افضل الاحوال رون سيستطيع تنفيذ الحد الادنى وعلى الاغلب سوف لن يتكلم ،ان تأملي اكثر من هذا هو وهم مدمر ،تقبلي الحقيقة ، ربما بعد فترة سوف نستطيع ان نتكلم عن وضعه في مكان[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب تعني مصحة سجن للمرضى النفسيين[/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيبة هذا ماساوي جدا سيد كوفمان[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب هذه تسميتكم دكتورة ويليس وهذه المشكله هنا انتم تتكلمون عن حاله توحد وانا اتكلم عن ابني [/FONT]​
[FONT=&quot]الطبيب سيدة كوفمان انا متاكد انك تتفقين معنا[/FONT]​
[FONT=&quot]الام لا يا دكتور رانسون ... اتصور ان زوجي كان مهذبا بشكل لايغتفر [/FONT]​
[FONT=&quot] [/FONT]​
[FONT=&quot]خارج المستشفى[/FONT]​
[FONT=&quot]الام : انني اكرههم حقا ... انهم جدا مؤلمين وباردين وغير حساسين [/FONT]​
[FONT=&quot]الاب اتشعرين بتحسن؟ [/FONT]​
[FONT=&quot]الام ليس بعد[/FONT]​
[FONT=&quot]يذهب الام والاب الى العشاء خارج المنزل[/FONT]​
[FONT=&quot]الام اشعر بالذنب وانا اترك كل هذه المشاكل ورائي واجلس للعشاء[/FONT]​
[FONT=&quot] الاب: اليس الافضل من الغضب والشعور بالذنب والتساؤل لماذا يحدث هذا؟[/FONT]​
[FONT=&quot]الام : باري انه يحدث[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب اجل وهو يحدث لنا الان . هل تتصورين التأقلم مع هذا الوضع قبل 7 او 8 سنوات [/FONT]​
[FONT=&quot]الام لا تفكر حتى بهذا[/FONT]​
[FONT=&quot]الاب: نحن اناس مختلفون الان ... الأطفال لا يعيشون بطريق معينه ولكن بالحب والتقبل ..ز نستطيع التعامل مع هذا الوضع الان[/FONT]​
[FONT=&quot]الام انا اعلم [/FONT]​
[FONT=&quot]الاب: تذكري اننا بدأنا البحث عن مساعده .. سوف نقوم بعمل لوائح ونتأكد من كل مكان ممكن ..ز لابد ان يحمل احدهم الاجوبه[/FONT]​
[FONT=&quot]الام تتكلم في التلفون ورون يدق بالملعقة ويرى انعكاس وجهه بها [/FONT]​
[FONT=&quot]الام: نعم انا اعرف واين يقع هذا المكان في بالتيمور [/FONT]​
[FONT=&quot]تذهب بعيدا عن الضوضاء التي تصدرها ملعقة رون [/FONT]​
[FONT=&quot]الام : هل تستطيع ان تعطيني العنوان مرة اخرى .. نعم شكرا لك ولو استطعت ان ترسل لي أي شيء بخصوص الأطفال المتوحدين [/FONT]​
[FONT=&quot]الابنة: ماذا يعني ديقيد عندما يقول رون مأساة[/FONT]​
[FONT=&quot]الام: اعتقد انه يعني ان رون مختلف ويتصور ان هذا شيء سيء . هناك بعض الاوقات عندما يتكام الناس عن وضع معين [/FONT]​
[FONT=&quot]انتهى الجزء الثالث[/FONT]​
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

اشكر جميع من تفاعل معي وشجعني وانتظرني واسفة لجعلكم تنتظرون فقد كنت مشغولة الفترة السابقة وحاليا اقوم بتجربة علاج جديد لطه لن اخبركم عنه الا لو احسست انه اتى بفائده مع ابني كما ان فضيحة وثائق موقع ويكيليكس ايضا سوف تؤخرني عن ترجمة الفلم ولكن سوف اكمل الترجمه باذن الله وبانتظار مناقشتكم لهذا الجزء من الفلم
ارجو الانتباه الى النقاط التاليه
1ز الام والاب يناقشان جوهر التوحد وجوهر طريقة السن رايس وهي الوصول الى عالم الطفل عن طريق الحب والتقبل والايمان بقدراته ومن ثم محاوله اخراجه من عالمه عن طريق جعله هو يقرر متى سوف يخرج بالكامل
2 الام والاب يخصصان وقتا للترويح عن انفسهم وترك المشاكل ورائهم عن طريق ممارسه الجرثي او الخروج الى العشاء (فعلا اذا النفوس كلت ملت)
3 تصنيف الطفل المتوحد بانه محكوم عليه بالفشل والغباء لاحظوا مقياس الذكاء لرون 30 عندما كان طفلا والان صاحب معدل ذكاء 30 يدير المركز الرئيس في امريكا للتوحد والتابع له عشرات المراكز الفرعية (ما شاء الله على مقاييس الذكاء ) اتمنى ان يكون اي من الاطباء الذين قيموا رون ان يروا كيف يناقش ويناظر رون طريقة الaba


شكرا لكم بانتظار تفاعلكم
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

أشكرك أختي اتكالي على الله
منذ يومين وأنا أفكر فيك وفي غيابك عن المنتدى وأقول "لعل المانع خير"
بارك الله فيك
ترجمة موفقة

شاهدت محاضرة لرون ألقاها في بريطانيا لتوضيح طريقة سن رايز لأهالي مرضى التوحد
هو شخص رائع ودمه خفيف جدا
قال نقاط مهمة للغاية
قال أن الطفل المصاب بالتوحد ليس طفلا تعيسا ومحبوسا في قوقعة وينادي على الناس "أخرجوني"
هو طفل لا يشعر أنه يعيش مأساة
هو فقط مصاب بمشكلة ما تجعل تحديات الحياة عليه قاسية
هذه التحديات تجعله يبتكر شتى الوسائل حتى يتأقلم مع تلك التحديات
من ذلك أن يضع يديه على أذنيه لتخفيف كمية المشتتات السمعية
أو أن ينغمس في سلوكيات غريبة على الآخرين حتى يبعد نفسه عما يضايقه

ثم تأتي طريق تعديل السلوك لتعتبر أن ما يقوم به هذا الطفل "خطأ" يجب تقويمه!!!
فنطلب منه أن يرفع يديه عن أذنيه أو أن يكف عن عض نفسه أو.... أو.... أو

كما أنه قال أن طريقة سن رايز هي ليست فقط تقليد للطفل إلى مالا نهاية
إذا كانت كذلك فهي ضرب من الجنون
بل هي مشاركة للطفل في اهتماماته حتى يشعر أنه مقبول للآخرين ومحبوب
بهذه الطريقة سيكسب الثقة التي تشعره أن العالم الخارجي آمن وممتع
وسيبدأ وقتها بمحاولة دخول هذا العالم الذي هو بالنسبة له مليء بالتحديات!

كما أنه طرح تشبيه جميل جدا حين قال:
تخيل أنك في يوم من الأيام شعرت بالكثير من الضغوط والتعب، وقررت أن تأخذ أطفالك إلى حديقة هادئة وتجلس على كرسي بجوار منطقة الألعاب لتراقبهم وهم يلعبون بينما تستمتع بمراقبتهم بعيدا عن أي ضغط
ثم فجأة يـأتي شخص لا تعرفه
يقف أمامك بمرح ويتحدث معك بصوت عالي ويقول: "هيا انهض من هنا بسرعة، وهيا بنا نذهب إلى السينما... هناك فيلم رائع أحبه وأريدك أن تشاهده معي"
طبعا لكونك خرجت من أجل إراحة أعصابك وكذلك للترويح عن أطفالك فبالتأكيد لن ترغب في مشاهدة فيلم أنت أصلا لا تحب نوعيته من الأساس، وستعتذر بلباقة
تخيل لو قام هذا الشخص بالإلحاح الشديد عليك لترك الحديقة وكل ما يريحك هناك وقام بإجبارك على النهوض والذهاب معه إلى السينما...
أنت بالتأكيد ستغضب وستبدأ بالرد بقوة
فجأة ينتبه ذلك الشخص أنك تراقب أطفالك باهتمام... فيعتقد أنهم السبب في دفعك لرفض الذهاب معه إلى السينما... فيقوم بمناداة أطفالك ودفعهم إلى الخروج من الحديقة عنوة حتى توافق على الذهاب إلى السينما معه!!!!
ألن يدفعكم هذا التصرف للجنون؟!!

هذا الموقف شبيه تماما بما يقوم به المدرب الذي يجبر الطفل على القيام بشي هو بالنسبة لذلك الطفل غير محبب!!!
فكيف إذا قام المدرب بحرمان الطفل مما يحب (مثل أخذ الأطفال عنوة منك في المثال علاه)، فماذا تتوقع من الطفل؟

ألم يكن من الأجدى بالشخص المزعج في المثال السابق أن يجلس أولا بجوارك في الحديقة، ثم يتأمل معك لبعض الوقت... ثم يبدأ بإجراء حديث خفيف عما يبدو مهما لك، ألا وهو الأطفال... عندها ستشعر أن هناك اهتماما مشتركا بينكما.... وإذا كرر الشخص الآخر هذه التصرف يوما بعد يوم، فقد تشعر بالراحة تجاهه وقد تبدأ بوادر علاقة طيبة بينكما وربما ترغب في مشاهدة فيلم معه حقا حتى ولو لم تكن لديك رغبة أصلية في ذلك... فقط بدافع مشاركة شخص تشعر ناحيته ببعض الود وبالثقة

المثال جدا أعجبني!!


 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

سمعت هذا المثال من قبل ولكن لا ادري اين ومتى وبالفعل انه تشبيه رائع ويوصف الواقع الذي للاسف يتعرض له ابنائنا وهو فرض ما نريده عليهم وليس ما يريدونه هم لذلك لا نجد نتيجه في نهاية الامر لذا كان لطريقة سن رايز نتائج مذهله حيث اننا نتقبل واقع الطفل بحب وتفهم ونشاركه عالمه حتى يأمن الطفل ويثق بنا ومن ثم نخرج معا من هذا العالم الغامض الى العالم الخارجي .. يعطيك العافي ريم على طرحك للمثال ..كما يجزاك الله الف خير اتكالي على الله على مجهودك الطيب .
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

أعتقد أن المثال المشار إليه طرح أيضا في موضوع الأخت أم عادل المترجم عن طريقة سن رايز على ما أذكر
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

الاخت العزيزة فرحتي الاولى
عزيزتي شكرا على دعوتك الحلوة وهذا ابسط شيء اعمله خدمة لمنتدانا الرائع وجميع الناس الرائعين فيه
الاخت ريم احمد
اختي العزيزة كنت مشغولة في ترتيب حياتي وضعت طه واخته في حضانه حصلت مشاكل وتطورات لكن بصورة عامة الامور تسير على ما يرام طبعا في الحضانه اخبرت المختصين بان طه يمشي على نظام غذائي خاص وحصلت خروقات اول يوم حيث ان طه سرق او استعار بتعبير مهذب قطعة خبز من احد الاطفال وعلى اثر هذا قامت المختصات بالحضانه بجعل طه ياكل وحده للحفاظ على نظامه الغذائي الى ان يتعود على عدم استعارة طعام الاخرين وكذلك واجهت مشكله عدم جلوسه على كرسي والتركيز لفترة طويله وواجهناها بان نقلوه الى صف اخته الصغرى حيث اعمار الاطفال اقل والعدد اقل كي يستطيعوا التركيز عليه في الانشطه واخبروني ان هذا التصرف مؤقت لمده شهر حتى يتعود الجلوس على كرسي حاليا تعلم الجلوس على كرسي لفترة طويله تصل الى ساعات دون حراك لانني بدات اشغله بفرز الخرز والحاجات الصغيرة حسب الللون والحجم والشكل وهو يتمتع بهذه اللعبة
مشكلتي الان هي مسك القلم والتلوين خاصة وان الحضانة ترسل لي كل يوم ورقه عمل للتلوين
بصراحه اعتقد ان عملية مسك القلم والتلوين صعبه حتى على الاطفال الكبار وليس ولد لتوه بدا سنته الثالثة ولا اعلم مالعمل معه ؟؟؟
حاليا اكثف معه جلسات التخاطب ولكن للاسف الكلمات التي تعلمها لايستعملها اي ظهرت واختفت ولم ينطق بكلمات بعد
اعلم ان الامور لاتجري بهذه السرعة وان الحمية تحتاج الى وقت ليظهر تأثيرها لكنني في بعض الاحيان لا اطيق الصبر لسماع صوته الحبيب واتخيل كل مرة ان يناديني ويتكلم معي واحلم ان يناقشني وينزعج مني ونختلف في وجهات النظر لكن اقول ان غدا لناظره قريب لاتتعجلي النتائج
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

أختي العزيزة
استمري برسم حلمك الجميل حول طه
لأنه بأمر الله سيتحقق كما ترسمينه
"تفاءلوا بالخير تجدوه"
محمد ابني تكلم أو كلمة بعد الحمية بسنة كاملة
ممكن ابنك يحكي قبل، الله كريم
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

شي رائع جدا ياليت نقدر نسوي مثلهم وندرب اطفالنا
احنا المجتمع رافض المبداء
اللهم اشفي مالك واحلل عقدة لسانه وكل مريض
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

اختي العزيزة ريم
ان شاء الله ساستمر لكن المشكله في كيفية تغذية النفس بالعزم في بعض الاحيان ادرب طه يوميا وفي ايام اخرى اتركه يعمل لوحده الله يعطيني العزم والهمة
الاخت العزيزة ام مالك
عزيزتي لو بقينا فقط على نظرة المجتمع لما حققنا اي انجاز ...توكلي على الله وابداي مع مالك التدريب شاهدي كيف يقوم اي اخصائي بالتدريب وحاولي ان تفعلي مثله في البدايه لن تجدي نتائج واضحة لكن مع العزم والاصرار بعد فترة سوف تلاحظين انك تاتين بافكار تجذب طفلك اكثر من الاخصائي والحمد لله لدينا تدريبات الاخت الامتياز الرائعة فعلا تدريبات رائعة ومحببة ولو شاهدتي الفيديوات في موضوعها الرائع لوجدت طفلا معه توحد شديد بحيث لايستطيع الجلوس على الكرسي الا بصعوبه ومع ذلك يتدرب وهو مستمتع بتدريبه ...بالنسبة لي وجدت ان التدريب يساعد الاطفال على الاسترخاء ويساعد في تنظيم النوم حاليا عندما اعطي ابني تدريب مكثف او مهمة تتطلب التركيز بعدها يحس بالتعب ويريد ان ينام لذلك بدات ااخر وقت التدريب واجعله قبل نوم طه بساعتين او ثلاث
فمن تالممكن ان تبداءي مع مالك البطل وصدقي بعد فترة سوف تلاحظين نتائج مذهلة ولا حظي بانه بعد اي جلسة تدريب فعاله سوف يتعب ويريد ان ينام
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

في الفلم لم يتطرقوا لموضوع الحمية مع انه في قصة سن رايز قال ان ابنه انتكس عندما اخذ جبن في الروضه وكمان لم يتطرقوا للروضه او المدرسه ابدا هل هذي القصه حقيقيه يعني كانت تتكلم عن الطفل قبل المدرسه وقبل الحميه وتحسن بهذا الشكل ؟؟؟؟
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

فعلا فيلم رائع جدا وهذا حتى نقتنع ويكون لدينا الامل ونصر ويكون لدينا العزم والاصرار على ان نساعدهم على الشفاء باذن المولى
فعلا الصبر مفتاح الفرج
ان شاء الله سنصل يوما باطفالنا كما وصلوا وسنكون اشد ايمانا منهم وعلى ثقة بالله عزوجل انه سيشقي ابناءنا شفاءا لا يغادر سقما
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

في الفلم لم يتطرقوا لموضوع الحمية مع انه في قصة سن رايز قال ان ابنه انتكس عندما اخذ جبن في الروضه وكمان لم يتطرقوا للروضه او المدرسه ابدا هل هذي القصه حقيقيه يعني كانت تتكلم عن الطفل قبل المدرسه وقبل الحميه وتحسن بهذا الشكل ؟؟؟؟

أختي طيف الروح
أين قرأت هذه المعلومة أختي العزيزة؟

أنا قرأت الكتاب الذي ألفه والد رون عن رحلة تدريب ابنه.... فعلا ذكر فيه الانتكاسة الرهيبة التي حصلت له، لكنه قال أنهم بداية لم يفهموا ما الذي حصل له..... لكن بعد مدة شكّوا في أن يكون الطفل مريضا بشيء ما، وفعلا أثبت طبيب الأطفال أن الطفل يعاني من التهاب في الحلق.... وقال في الكتاب أن رون كان معرضا لانتكاسات في كل مرة يمرض فيها!!!

أما عن الحمية فلم يذكر أي شيء بخصوصها، بل قال أنه وأثناء بحثه في العلاجات المحتملة وجد مجموعة من الأطباء يعالجون الأطفال من مرضى التوحد بجرعات عالية من الفيتامنيات، أعتقد أنهم الأطباء الذي أطلقوا على أنفسهم فيما بعد اسم أطباء الدان dan.... لكنه لم يقتنع بطريقتهم.... إلا أنه اطلع على دراسة بحثية حضت أهالي الأطفال من مرضى فرط النشاط وتشتت الانتباه إلى البعد عن كل شيء صناعي في الطعام، أي كل الصبغات والملونات والنكهات وطبعا المعلبات... فقام وهو وزوجته بالتخلي عن كامل محتوى مطبخهم من أطعمة وقاموا بتوزيعها على أصدقائهم ممن أبدى رغبة في ذلك.... ومن يومها غيّروا تماما نظام طعامهم في المنزل، وأصبح كل شيء طازج وطبيعي.... حصل هذا الأمر قبل أن يتحسن رون أول مرة!!!
أي أن الطعام الطبيعي ربما ساعد إلى حد ما.... وأعتقد (رأي شخصي) أن والد رون ذكر هذا الأمر حتى ينبه إلى الطعام الصحي كخطوة مهمة لأطفالنا والله أعلم....
خاصة في أمريكا، الطعام رديء للغاية، فأنا شاهدت بنفسي كيف تعيش العائلات الأمريكية، أغلب وجباتهم في المطاعم التي تقدم الأكل السريع، أما إذا أكلوا في المنزل فهم يفتحون معلبات أو أطعمة مصنعة وهذا كل ما في الأمر..... المتابع لبرنامج ريتشل راي سيفهم قصدي، وهي تعتبر طاهية!!!!!! صحيح هي تقول أن طبخها هو طبخ سريع، لكن هذا من أفضل طهو المنازل في أمريكا!! في النهاية أكيد لكل قاعدة شواذ


 
التعديل الأخير:
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

اسفة لانشغالي الفترة السابقة
الظاهر ان من وضع المقاطع في اليوتيوب اعاد ترتيب الاجزاء والتقطيع
كنت ترجمت الجزء السابق عندما كان الوالدان في المطعم وسوف ابدا من حوار البنت مع امها

http://www.youtube.com/watch?v=yBXH4_00zAI


الابنه : ماذا يعني ديفد عندما قال ان رون مأساه ؟
الام :[FONT=&quot]عتقد انه يعني ان رون مختلف ويتصور ان هذا شيء سيء . هناك بعض الاوقات عندما يتكام الناس عن وضع معين يحسون بحزن عندما يحصل لهم يصفون ذلك بالماساوي، هل تعتقدين ان كون اخاك مختلف شيء سيء او محزن ؟
الابنه : لا ، هل بسبب كونه لا يستطيع الكلام ؟
الابنة الصغرى : ولكن هذا صعب عليه
الام : هذا صحيح ..رون ضائع جدا ، انه بداخل عالم بناه بنفسه ، اظن انه يحس هكذا بالراحة
الابنه :هل هو مريض ؟
الام : لا، لانحب ان نفكر بانه مريض ، انه فقط يعاني من صعوبات في فهم الامور
الابنة: متى سوف يتحسن؟
الام : لا اعلم ، هذه هي الحقيقة نحن نحاول مساعدته والوصول اليه ، لكن هي مجرد محاولة
الابنة: هل استطيع ان اساعدكم؟
الام : عزيزتي انك بالفعل تساعدين (يرن جرس الباب) افتحي الباب عزيزتي
يدخل الاب
الام : ماذا تفعل في البيت في هذا الوقت المبكر؟
الاب: خرجت من المكتب مبكرا وذهبت الى المكتبة لاجراء بحوث
يتوجه الى رون الي لايزال يلهو بالملعقة
الاب : كيف حالك رون ، هذا ابوك يكلمك
يتوجه الاب الى الام
الاب : كيف تجري الامور ؟
الام : رائعة ، هناك مكان لديه تحفيز حسي في بالتيموروفي الغرب الاوسط هناك عيادة تعمل بالكامل مع الاطفال التوحديين ولم استطع الاتصال بالمعهد في سان فرانسيسكو
الاب : ولم لا ؟
الام: الخط كان مشغولا
الاب : انظري اليه مالشيء الاسر الخلاب الموجود في عالمه وليس موجودا لدينا؟
الام : لن يخبرنا احد
الاب يتوجه الى رون ويحاول التواصل معه بقطعة بسكويت
الاب: لقد اخترقت عالمه ، وقمت باول اتصال ، ماذا عن عيادة فريدريك هل اتصلت بالدكتور دانر؟
الام : لقد نسيت.. كنت مشغوله بالاتصال ببلتيمور
الاب : انت تعلمين ان مواعيده حرجة
الام : اعلم
الاب : ربما يجب ان تضعي لائحة
الام : باري لا احتاج الى وضع لوائح
الاب : سوزان هذا مهم ، لقد قرات مقالته
الام : انا اعلم اهمية هذا باري ، انا اعلم كم هذا مهم وتوقف عن الضغط علي ، اوقف ضغوطاتك
الام تخرج غاضبة يتبعها الاب بشيء مغطى بقماش
الام : حسنا ماذا هناك ؟
الاب: عربون سلام (يكشف عن بسكوته تحت القماش)
الام : توقف عن المزاح والضغط علي باري، اعملي لوائح ، بحوث، اتصالات هاتفية .. ا
[/FONT][FONT=&quot]نا اعمل اقصى ما باستطاعتي
الاب : اعلم
الام : هراء ، انك تعاملني كما تدير عملك
الاب : انت محقة ، لست تعملين عندي انت زوجتي وانا اسف ان ضغطت عليك
الام : اعلم، لكن احيانا اود ان انسى اني راشدة ، اظن اني مسؤوله عن كون رون على ما هو عليه
الاب : سوزي لا
الام : هل كنت تعلم ماذا كنت ادعو الله عندما حملت بالبنتين؟ كنت ادعوان يكون الجنين بصحة جيدة لكن عندما حملت للمرة الثالثة كل ما كنت ا دعوه هو ان يكون صبيا ولم ادعو مرة ان يكون معافىى
الاب: سوزان لقد دعوت الله بما كنت تعتقدينه مهما وانا واثق ان الله يعلم نيتك
(الام والاب يقيمون حفل عشاء في بيتهم للاصدقاء يخبرونهم بنيتهم بالسفر للاطلاع على المراكز التي يمكن ان تساعد رون ويطلبون منهم الاعتناء ببناتهم اثناء السفر والاصدقاء والجد يوافقون على الفكرة)

( الاب يعلق : سافرنا مثل مستكشفين لغابة مجهوله ، المكان الاول مدرسة خاصة تستعمل تعديل السلوك والعلاج الافتراضي )
مديرة المركز: هذه احدى صفوفنا العلاج يهدف الى جعل الاطفال اجتماعيين وايقاف ا
[/FONT][FONT=&quot]لسلوكيات غير المرغوبه
المدربة :
[/FONT][FONT=&quot]دون كل الطعام بالملعقة[/FONT][FONT=&quot].. ..[/FONT][FONT=&quot]دون كل الطعام بالملعقة[/FONT] ... لالالالا

الى هنا ينتهي هذا المقطع
[FONT=&quot]

[/FONT]
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

هذا الجزء يحتوي على مشاهد مؤلمة الرجاء قراءة الترجمه اولا ومن ثم قرروا ان كنتم ستشاهدون ام لا


http://www.youtube.com/watch?v=70hJgI6KhH4

مديرة المركز: اعلم ان هذا قاس ، لكن في النهاية سوف يتعلم ان ياكل بالملعقة ،على الرغم من انه على الاغلب لن يتكلم او يتعلم الارتباط بالاخرين
(طفل يرتدي خوذة لاعب كرة قدم مكسورة يركب بازل اشكال هندسية)

مديرة المركز: الخوذة لحمايه جمجمته في حال ضربها بالجدار
الاب: هل يفعل ذلك كثيرا؟

مديرة المركز:كسر جمجمته3 مرات خلال السنتين الفائتتين انه يميل لتدمير ذاته ... كم عمر ابنك؟
الام : لم يتم عامين

مديرة المركز:اذن سيكون لديكم وقت قبل ظهور هذه السلوكيات
(بنت تصرخ اثناء جرها على الارض من قبل مشرف)
الاب: ماذا يفعلون لتلك البنت ؟

مديرة المركز:يعاقبوها لفترة زمنية معينة ، عندما يصبح سلوك الطفل تدميري نبعده من المجموعة ونعزله كاجراء تاديبي ... ارجو ان اكون افدتكم ...مكاتب الادارة من هذه الناحية
(اثناء خروجهم يشاهدون المشرف الذي اخرج البنت جالسا على كرسي وبجانبه خزانه ملابس تهتز وصراخ البنت يتعالى من داخلها)

المركز الثاني
المشرف: ترتكز تقنيتنا على اعادة تمثيل مرحلة الطفولة المبكرة (عمر الرضاعة) نقوم باعاده هذه الطفلة الى مرحلة الزحف(تظهر فتاه كبيرة وبجانبها مشرف يعلمها الطريقة الصحيحة للزحف)
ومع هذا الطفل نقوم بتقليد تجربه الطفل في الرحم (يظهر مشرف يقوم بلف الطفل كاملا في بطانية ويقوم بتحريكه لاعادة تمثيل تجربه الولادة

المركز الثالث
المرشد: ارجو ان يكون ما رايتوه هنا مفيدا يا سيد وسيدة كوفمان وان كان ابنكما اكبر بسنة فسيسعدنا عمل تقييم لحالته
الاب: نعم لكن كان يسعدنا ان نرى اكثر من حاله طفل واحد
المرشد : اعلم هذا لكن خصوصية مرضانا ، بالاضافة الى ان العديد من الناس لايفهمون التفاصيل العمليه الدقيقة لعملنا
(بعد ذهاب المشرف يقوم الام والاب بالتسلل الى باب مكتوب عليه ممنوع لغير العاملين وسط اعتراض الام )
يشاهدوون في اول غرفة اطفال باعمار 3-4 مربوطين الى كراسي لمنعهم من القيام بحركات تكرارية)
في الغرفة الثانية مجموعة اطفال مكدسين في غرفة باعمار كبيرة تتوسطهم فتاة والجميع يقومون بحركات تكرارية شديدة
في الغرفة الثالثة وجدوا اجهزة للصعف بالكهرباء
وسمعوا صياح طفل يجرى له الصعق في غرفة رابعة

(في مشهد اخر الاب يجادل احد موظفيه بحضور الجد
الجد لكل شخص عمله واختصاصه لا يفهم فيهما احد حتى الاطباء تفاصيل عملهم يجهلها الكثيرون
الا ب : ابي اخبرتك بما شاهدته انا وسوزي
الجد: هل انت طبيب؟ كيف تستطيع ان تفهم ما شاهدته؟
الاب: لست طبيبا ...انا والد رون ، راين اولادا يساء اليهم ، يتم التلاعب بهم وتخديرهم وصعقهم وليس هناك تفسير طبي جيد بما فيه الكفايه ليقنعني
الجد : ماذا ستفعل ؟ تخترع دواءا سحريا؟
الاب : لا اعلم ،لكني اعلم من حيث ابدا ، رون مجرد طفل .. انه ليس عنيفا ولا يميل لايذاء نفسه نحن نحاول التواصل معه الان
الجد : نحن ؟ انت وسوزي
الاب : لا احد اخر باستطاعته ذلك ، ونحن لن نقوم بالحكم على تصرفاته بانها جيدة او سيئة ، سوف نبدا بمراقبة الخبير الوحيد الذي لدينا (رون)

(الاب يعلق : قمنا بمراقبته من لحظة استيقاضه الى وقت نومه ، سوزي تسجل ملاحظات وانا التقط صورا في كل موقف من عدة زوايا .. كيف يلعب..ما يحب ويكره... مالذي يتفاعل معه .. ما الذي لايتفاعل معه ، رون وحده سيعطينا اجوبه
الام والاب يشاهدان الصور ...
الاب في كل هذه الصور يسير على اطراف اصابعه
الام : انه جميل جدا
الاب : هنا وهنا يبدو انه يبتعد عن الاصوات التي تقترب من ناحيته ... عيناه تؤرقاني
(بد؟أنا نعمل مع رون وندرسه ، اول خطوة لفهمه هي ان نجد وسيله للتقارب معه

الام تقوم بجذب انتباه رون باصوات مختلفة (جرس ، لعبة تصدر موسيقى،طبل )
رون لا يعير انتباها ومستمر بحركاته التكرارية ، الام بدات تفلد رون بحركته عن طريق ارجحة الجسم الى الامام والخلف والاب يراقبها
(انتهى الجزء السادس)
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

الجزء السابع

http://www.youtube.com/watch?v=YVShoTHbmhM


الاب: سوز ، دخلت الغرفة قبل قليل ماذا كنت تفعلين؟
الام :ى تعني حركة الارجحة ، باري الامر كان غريبا ؟ كنت جالسة معه ولم اعلم كيف اتصرف واردت ان ابلغه باني لن انتقدك واتقبلك كما انت ولكن لم اعلم كيف اوصلها اليه ومن ثم تركت نفسي انساب واقلده ... هل كنت تشاهدني ؟
الاب: نعم كانك كنت تحاولين ان تكوني معه في عالمه الذي هو فيه الان اينما وجد
الام : نعم اردت ان اوصل له رساله ان مهما فعل وكيف ما كان ، فهو امر انا اتقبله
الاب: هذا جيد ، ربما هذه طريقة التواصل معه
الام : تمنيت فقط لو لم تكن هناك العديد من المؤثرات (التشويش)
الاب : بالامس لاحظت انه كلما اتى احد اخر للغرفة اصبح اكثر تراجعا وانعزالا ، فقط لو استطعنا ان نجد مكانا اخر لنعمل معه
الام : جرس الباب والفتيات والهاتف...
الاب : لدي المكان المناسب
الام : اين
الاب: ارايت ..صغير ، هاديء ، بدون مؤثرات ، مارايك؟
الام : انه جنوني
الاب: اتعتقدين هذا ؟
الام : اعتقد انه سينفع
الاب:هيا اذا سيدتي لنرتب المكان
(الاب يعلق كانت هذه بدايه لا نعلم ماذا ؟ تجربه ام خطا ام حلم )
الام : هيا يا رونجي (اسم تدليل لرون) اهلا بك في عالمك
الام : ابوك يحبك جدا ، ما ساقوم به رون هو اني ساجلس بقربك ولن المسك وانا ايضا سأ ارجح جسدي ، لنر ماذا سيكون شعوري ؟
(الاب يعلق: كانت معه بصورة مستمرة من لحظه استيقاظه الى لحظه نومه ،كانا معا لوحدهما في هذا المكان الهاديء.. وبينما كانت سوزي معه طيله اليوم كنت اراقبهما قدر الامكان وكل ليله نتبادل ملاحظاتنا ، متابعين ايمائاته لارشادنا الى الطريق...بعض الاحيان كنا نتناقش الى الساعة الثالثة صباحا
وانا قضيت اوقاتا خاصة مع الفتيات بينما كانت سوزي تعمل مع رون ... لم نكن نعلم ان كان الامر سينجح على الاطلاق
لكن سوزي تعرف بانها تحب ابنها وارادت العمل معه ... وانا اعلم ان هذا كان صعبا وقاسيا عليها وعلينا كلنا
وما ان بدأنا بالعمل بدانا بالتوثيق والتسجيل لحساب الفترة الزمنية لرحله رون)
(في الاسبوع الثامن بعد 75ساعة عمل في الاسبوع بدات تعبيرات الوجه بيالظهور وبدا رون يبتعد عن الاتصال المادي (اللمس )


انتهى الجزء السابع
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

الله يجزيك الخير
ما تقومين به رائع
فالترجمة من مقاطع فيديو صعبة جدا
بارك الله فيك
 
رد: فلم عن القصة الحقيقية لمؤسسي طريقة سن رايز

الجزء الثامن

http://www.youtube.com/watch?v=Iw8nLbK0wlU&feature=related

الاب يستمر في ملاحظاته على الاسبوع الثامن
(الاب يعلق بدأ يبتسم لكن لنفسه فقط ، يدور الاشياء ، يأرجح جسمه ويحدق في الفراغ باستمرار
الام : لاباس ان لم ترغب ان المسك ، اذا لن افعل (الام تغني الجملة السابقة)
تدخل غرفة رون بعد ممارسة رياضة الجري
الا م : صباح الخير رون ، ذكرى سعيدة ، اكملنا شهرا واحدا ، لاباس رون سوف اقوم بتغيير ملابسك ، انظر الى نفسك ايها الولد الجميل ، انظر الي .. احبك رونجي وربما في يوم ماسوف تنظر في عيني وترى ذلك ، تراني رونجي ..يوما ما ..في شهر ما ..سنة ما ، اي وقت ..لايهم
الام : من اللطيف ان تجعلني احس بلمستك رونجي
صوت الاب يعلق (الاسبوع التاسع) سوزي تحرز بعض التقدم مع التواصل البصري ورون يبدي اهتماما اكبر بالبازل والالعاب ، بدأنا بادخال الموسيقى لرون .. اريد ان اعمل اكثر مع رون ، وايضا اقضي الكثير من الوقت مع البنات )
الاب يتكلم مع ابنته: برين ..هل تاخرت عليك؟
البنت : كلا ابي انا فقط .... كتبي هناك ساحضرها
الاب: لااحد يبكي من تلقاء نفسه ..ماذا حصل ؟ هيا يا يقطينتي هناك سبب؟ .. هل قال احد الاولاد لك شيئا ازعجك؟
البنت : لا ، لكن بعضهم يسال عن رون ولكننني اوضحت لهم انه من الصعب عليه ان يتكلم معنا او ينظر الينا او يلعب معي او مع اختي ..انه ليس شيئا سيئا ، ولكن ليس مثل كارين التي لديها اخ بعمر رون ماعدا اننا كنا نلعب معه وكان يستمتع بوقته .. ولكن عندما العب مع رون لايلعب معي .... ابي ربما انا السبب ، لعلي فعلت شيئا ازعجه؟

الاب : لست السبب ، انها ليست غلطة احد ، لا يسوجد سبب لننزعج من انفسنا او من رون ، انه يفعل اقصى ما بوسعه .. انه يحبنا ولكنه لايعرف كيف يظهر هذا
البنت: هل سيعرف في يوم ما؟
الاب: امل هذا .

ا لام : هيا يا طفلي الحبيب كل بعض الجبن ، ما رايك ببعض الموسيقى ، لنستمع الى الموسيقى الكلاسيكية الجميله

انتهى الجزء الثامن
 

عودة
أعلى