عااااااااااااااااااااااااااااجل

عين حالمة

إختصاصية اجتماعيهمشرفة منتدى مشكله وحل
انا ترددت كثيرا في كتابت هذه الملاحظة
ولكن اخيرا وجدت ضروره كتابتها
ارى ان هناك الكثير من الاشخاص الذي يدلون بدلوهم بقصد حل مشكلة عضو وانا
ارى ان هناك الكثير من الردود التي تجانب المحايده ويدخل بها التجارب الشخصية المحضة
والتي قد تزيد المشكلة سوءا او تزيدها تعقيد
الرجاء لكل عضو يساعد في حل مشكلة عضو اخر ان يحايد اراءه ويرى المشكلة
من منظور منطقي بعيد عن المجاملة وايضا بعيد عن الاراء السلبية وااكد على الاراء السلبية
التي من شأنها لا تخدم
المشكلة بشكل او بااخر الف شكر للجميع
وعلى روح الاخوه التي بين الاعضاء الف الف شكر
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

يعطيكـ العافية اختي عينـ حالمهـ ..
إنـ شاء الله الكلـ يسمعـ لنصيحتكـ الغالية ..
تحياتي لكـ ..
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

نظرة ثاقبة يا عين حالمة,

شكرا لك


قلب​
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

الأخت الفاضلة " عين حالمة " باركَ الله فيكِ وفي نصيحتكِ وتصديقاً لما تقولين فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
وقد روى الطبراني من حديث أسود بن أصرم المحاربي قال قلت يا رسول الله أوصني قال هل تملك لسانك قلت ما أملك إذا لم أملك لساني قال فهل تملك يدك قلت فما أملك إذا لم أملك يدي قال فلا تقل بلسانك إلا معروفا ولا تبسط يدك إلا إلى خير وقد ورد أن استقامة اللسان من خصال الإيمان كما في المسند عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه وخرج الطبراني من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يبلغ عبد حقيقة الإيمان حتى يخزن من لسانه وخرج الطبراني من حديث معاذ بن جبل عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنك لن تزال سالما ما سكت فإذا تكلمت كتب لك أو عليك وفي مسند الإمام أحمد عن عبدالله بن عمرو بن العاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من صمت نجا وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب وخرج الإمام أحمد والترمذي من حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقى لها بالا يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقى لها بالا يهوي بها في جهنم وخرج الإمام أحمد من حديث سليمان بن سحيم عن أمه قالت سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن الرجل ليدنو من الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيتكلم بالكلمة فيتباعد بها أبعد من صنعاء وخرج الإمام أحمد والترمذي والنسائي من حديث بلال بن الحارس قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله بها رضوانه إلى يوم يلقاه وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله بها سخطه إلى يوم يلقاه .

أسأل الله تعالى أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا :23:
تحياتي
:16::16::16:
 
التعديل الأخير:
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

كلام في محله

سلمتي اختي الحبيبه عين حالمه


والله يوفقكي وايانا جميعا لما فيه الخير والصلاح
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

يعطيكـ العافية اختي عينـ حالمهـ ..

إنـ شاء الله الكلـ يسمعـ لنصيحتكـ الغالية ..

تحياتي لكـ ..
تسلمين اختي يعطيك الف عافية
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

نظرة ثاقبة يا عين حالمة,​


شكرا لك​



قلب​


الف شكر اخي قلب مشكور
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

الأخت الفاضلة " عين حالمة " باركَ الله فيكِ وفي نصيحتكِ وتصديقاً لما تقولين فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
وقد روى الطبراني من حديث أسود بن أصرم المحاربي قال قلت يا رسول الله أوصني قال هل تملك لسانك قلت ما أملك إذا لم أملك لساني قال فهل تملك يدك قلت فما أملك إذا لم أملك يدي قال فلا تقل بلسانك إلا معروفا ولا تبسط يدك إلا إلى خير وقد ورد أن استقامة اللسان من خصال الإيمان كما في المسند عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه وخرج الطبراني من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يبلغ عبد حقيقة الإيمان حتى يخزن من لسانه وخرج الطبراني من حديث معاذ بن جبل عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنك لن تزال سالما ما سكت فإذا تكلمت كتب لك أو عليك وفي مسند الإمام أحمد عن عبدالله بن عمرو بن العاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من صمت نجا وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب وخرج الإمام أحمد والترمذي من حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقى لها بالا يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقى لها بالا يهوي بها في جهنم وخرج الإمام أحمد من حديث سليمان بن سحيم عن أمه قالت سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن الرجل ليدنو من الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيتكلم بالكلمة فيتباعد بها أبعد من صنعاء وخرج الإمام أحمد والترمذي والنسائي من حديث بلال بن الحارس قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله بها رضوانه إلى يوم يلقاه وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله بها سخطه إلى يوم يلقاه .

أسأل الله تعالى أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا :23:
تحياتي
:16::16::16:


الف الف شكر اخوي على الاضافة الاكثر من رائعة ومفيده ومثريه كالعاده
مرور مميز الف شكر
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

من طرح مشكلته يا اخيتي العزيزة فقد استنصحك والدين نصيحة فمن واجب من يقدم النصيحة ان يقدهما مستمدة من شرع الله ومنهاجه
على كل حال الله يعين كل مبتلى وكل صاحب مشكلة
شخصيا احترز من طرح اي مشكلة على الملا فالاراء قد تختلف ودرجات الفهم قد تتباون اضف الى طريقة التعبير عن المشكلة قد يُساء فهمها او انها تعبر عن غير ذات الحال
ارى والله اعلم ان المشتكى الاول لله سبحانه وتعالى ثم لاصدقاء في زاوية ضيقة ومضيقة
طبعا رايي هذا عن المشاكل الاجتماعية فقط، اما غيرها الصحي والنفسي والعاقائدي فالامر يختلف والنصيحة بدون خبرة ودراية لا تنفع وقد تكون وبالا
هذا والله اعلم واحكم
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

شكرا الك اختي
كلام منطقي
رمضان كريم
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

كلام في محله

سلمتي اختي الحبيبه عين حالمه


والله يوفقكي وايانا جميعا لما فيه الخير والصلاح


الله يسلمك اختي الغاليه ام حسام مشكوره ياقلبي
ويوفقك ربي امين
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

اشكرك على هذا التنبيه
فبالفعل قد تكون ظروفنا وتجاربنا الشخصيه
لاتتوافق مع الاخرين وتجاربهم
لك كل الشكر
حفظك الله ورعاك
شوق نجد الغاليه هذا هو بيت القصيد
احيانا الاعضاء يجانبون الحياديه في حل المشكلة
ويجزون بااراءهم وانفعالتهم السلبية في المواضيع
مما يؤثر سلبا في حل المشكلة
الف شكر اختي الغاليه شاكره تعقيبك الف شكر
 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

شكرا الك اختي

كلام منطقي

رمضان كريم

تسلمين اختي شاكره مرورك
ورمضان كريم عليك وعلى كل الامة الاسلامية يارب

 
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المرجو من الجميع عدم تهويل الموضوع و اعطائه اكبر من حجمه فغاية هدا الموقع اصلا هي الافادة و الاستفادة تم ان كل من اعطى افادة ليس بالضرورة بمجامل بل هو ناصح اللهم الا بعض التجاوزات مثل اخي الغالي او اختي الغالية يجب الانتباه اليه وقد كتبت بنت التحدي في هادا الموضوع ووضعت له ظوابط فليرجع اليه
فالمطلوب ادا هو ان على كل دي علم او معرفة او خبرة او تجربة ناجحة او رئي سديد ان يسبق للافادة في اي استشارة ادا كان يجيدها تم من الواجب عليه ان ياخد من هو دونه في الفهم بلطفه حتى يستفيد فاصحاب الاعاقة على اختلاف مستوياتهم يجب ان يشد بعظهم بعضا ومن وجد في نفسه قصورا عليه الاصغاء و التعلم من الاخرين و الاجر موصول للجميع اما ان يحجم الجميع عن الكلام فلن لنرقى بهدا الموقع الى الاحسن و كما ان العطشان لايروي ظمأه باي سائل يجده كدالك صاحب السؤال عليه قدر من المسؤولية في تحري الاستشارات النافعة من التي تجانب الموضوع وهكدا تكون المسؤولية مشتركة بين السائل و المجيب
اقول هدا لان عموم القضايا التي تطرح تتعلق بانواع الاعاقة و مالها وما عليها اما ادا كان الامر يتعلق بالفتوى فهدا امر له اصحابه الدين يرجع اليهم في امور الدين فالمرجو عدم الخلط
وهناك مسؤولية اخرى تقع على عاتق المشرفين كل قسم على حدى فهم الدين يرجى منهم تنبيه اصحاب النصائح على اي تعديل او تصويب او تغير او حدف قبل نشر نصائحهم بهدا تستقيم جميع الامور
وعدرا للجميع
 
التعديل الأخير:
رد: عااااااااااااااااااااااااااااجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المرجو من الجميع عدم تهويل الموضوع و اعطائه اكبر من حجمه فغاية هدا الموقع اصلا هي الافادة و الاستفادة تم ان كل من اعطى افادة ليس بالضرورة بمجامل بل هو ناصح اللهم الا بعض التجاوزات مثل اخي الغالي او اختي الغالية يجب الانتباه اليه وقد كتبت بنت التحدي في هادا الموضوع ووضعت له ظوابط فليرجع اليه
فالمطلوب ادا هو ان على كل دي علم او معرفة او خبرة او تجربة ناجحة او رئي سديد ان يسبق للافادة في اي استشارة ادا كان يجيدها تم من الواجب عليه ان ياخد من هو دونه في الفهم بلطفه حتى يستفيد فاصحاب الاعاقة على اختلاف مستوياتهم يجب ان يشد بعظهم بعضا ومن وجد في نفسه قصورا عليه الاصغاء و التعلم من الاخرين و الاجر موصول للجميع اما ان يحجم الجميع عن الكلام فلن لنرقى بهدا الموقع الى الاحسن و كما ان العطشان لايروي ظمأه باي سائل يجده كدالك صاحب السؤال عليه قدر من المسؤولية في تحري الاستشارات النافعة من التي تجانب الموضوع وهكدا تكون المسؤولية مشتركة بين السائل و المجيب
اقول هدا لان عموم القضايا التي تطرح تتعلق بانواع الاعاقة و مالها وما عليها اما ادا كان الامر يتعلق بالفتوى فهدا امر له اصحابه الدين يرجع اليهم في امور الدين فالمرجو عدم الخلط
وهناك مسؤولية اخرى تقع على عاتق المشرفين كل قسم على حدى فهم الدين يرجى منهم تنبيه اصحاب النصائح على اي تعديل او تصويب او تغير او حدف قبل نشر نصائحهم بهدا تستقيم جميع الامور
وعدرا للجميع

اخي الحارث المغربي انتا لخصت جل مايختلج في نفسي الف الف شكر
على هذه المداخله الرائعة والمجيده والمثرية الف شكر
وشاكره مروررررررررك الكريم
 

عودة
أعلى