التصفح للزوار محدود

خبراتكم مع الشادو تيتشر

السلام عليكم يا اهل المنتدي للاسف الامور ليست علي ما يرام بالنسبة لابني في المدرسة وابني اسبرجر يدرس في مدرسة عادية لكنة لدية صعوبات اجتماعية شديدة في التأقلم مع الزملاء وطاعة المدرسين واداء المهام في الفصل بالرغم من ذكاؤة العالي ودرجاتة في الامتحان وكذلك غرابة في الاهتمامات. نصحتني طبيبة ابنى بالاستعانة بشادو تيتشر وحاليا اتفاوض مع المدرسة بشأنها وان كانوا لايدرون اي شى عن دورها وسؤالي لاخواتي ممن استعن بشادو هل هي تجربة ناجحة؟ وما المهام التي تؤديها وهل تفيد الطفل اجتماعيا ودراسيا؟ خوفي من امرين ان يستغرب وضع الولد من اقرانه فتزداد الفجوه بينة وبين الناس او وجود الشادو ينمي لدية سلوك الاعتمادية علي وجود الاخر في الكلام مع الاخرين خاصة وان ابني في الصف الثاني الابتدائي وليس صغيرا في الحضانة مثلا. في انتظار ارائكم ولكم جزيل الشكر
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

كنصيحه جربي عشان يساعده على تعديل سلوكه اذا شفتي الولد تحسن سلوكه معاه واستطاع السيطره عليه فاجعليه فتره معينه لغايه مايتعدل الولد كل شي يجي مع التدريب واذا شفتي الولد مااستفاد كنسلي الموضوع عسى الله ان يصلح امورك
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

اشكر لك اهتمامك وردك يا اختى ويكفي انك الوحيدة التي ردت واهتمتي بالامر جزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير:
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

ليس لي تجربه في موضوع الشادو تيتشر ولكن هذا موضوع مفيد عن الشادو ووظيفتها اتمني ان يفيدك
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=46083

اعتقد ان راي مدرسين ابنك في المدرسه هام بخصوص ضروره وجود شادو معه.....اولا لانهم يستطيعوا تحديد اذا كان فعلا يحتاج لمساعده ليطيع الاوامر ويستجيب مثل زملاءه وايضا لانهم يجب ان يرحبوا بوجودها ويتعاونوا معها
بالتوفيق
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

اختي احيانا يدخل الموضوع عضو وليس لديه خبرة او علم فيفيدك وتأكدي ان الجميع هنا يحبون الخير لبعضهم البعض

وحتى لا تزعلي مني فتجربتنا بالشادو كانت لمدة اسبوعين فقط بالعطلة حيث قررنا الحاقها بروضة عادية ولكن لانها بتروح من بعد الظهر وبعد العصر تخاطب وتعديل سلوك فقد ارهقت وجاها اللوز وتعبت

لكن على اي حال اقول انها تجربة طيبة خاصة لو ان المعلمة متفهمه الامر يعني لو تاخديها من احد المراكز حتى تفيده اثناء اليوم الدراسي وايضا السؤال الذي يفرض نفسه ماهو موقف ادارة المدرسة

بالتوفيق لابنك
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

ليس لي تجربه في موضوع الشادو تيتشر ولكن هذا موضوع مفيد عن الشادو ووظيفتها اتمني ان يفيدك
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=46083

اعتقد ان راي مدرسين ابنك في المدرسه هام بخصوص ضروره وجود شادو معه.....اولا لانهم يستطيعوا تحديد اذا كان فعلا يحتاج لمساعده ليطيع الاوامر ويستجيب مثل زملاءه وايضا لانهم يجب ان يرحبوا بوجودها ويتعاونوا معها
بالتوفيق
شكرا للك اختي علي الاهتمام الحقيقة هم يشتكوا من الولد لغرابتة وحركتة ويعتقدون ان اذا اخذ دواء فقد يستقر ولكن انا من لاحظت انهم كمانقول بالمصري (مكبرين دماغهم) مش مهم يتفاعل مع الاولاد ام لا؟ المهم يسكت في الفصل ويعمل الواجب واذا عمل مشكلة يحبس في غرفة منفصلة عن الاولاد وهذا بالنسبة لهم قمة التحضر يعني لاضرب ولا زعيق ونحمد ربنا المهم المصاريف العالية تندفع .,طبعا طول هذا الترم عوقب الولد تقريبا طول الوقت فانعكس علي نفسيتة ومستواة الدراسي الذي كان طيبا بل وظهرت لدية اعراض لم تكن موجودة من قبل وبعد اعادة التشخيص شخصوة اسبرجر ونصحنتنى الطبيبة بالشادو ورفضت الحاقة بمراكز التوحد لان امكانياتة عالية كماتقول والمشكلة الاجتماعية ممكن حلها بتفهم المدرسة ووجود الشادو. طبعا المدرسة الان تدرس هذة الفكرة واتوقع اما ان يوافقوا ويزيدوا المصروفات او يرفضوا ونكمل السنة باي طريقة يعني يروح علي الامتحان فقط ونبحث علي مدرسة اخري تقبل الامر والله المستعان
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

اختي احيانا يدخل الموضوع عضو وليس لديه خبرة او علم فيفيدك وتأكدي ان الجميع هنا يحبون الخير لبعضهم البعض

وحتى لا تزعلي مني فتجربتنا بالشادو كانت لمدة اسبوعين فقط بالعطلة حيث قررنا الحاقها بروضة عادية ولكن لانها بتروح من بعد الظهر وبعد العصر تخاطب وتعديل سلوك فقد ارهقت وجاها اللوز وتعبت

لكن على اي حال اقول انها تجربة طيبة خاصة لو ان المعلمة متفهمه الامر يعني لو تاخديها من احد المراكز حتى تفيده اثناء اليوم الدراسي وايضا السؤال الذي يفرض نفسه ماهو موقف ادارة المدرسة

بالتوفيق لابنك
شكرا لك يا اخي و جزاك الله خيرا وشفي ابنتك .يمكن الحضانة الامور فيها سهلة عن المدارس لان المدارس وخاصةالخاصة منها كل الذي يهمهم المصروفات المتزايدة وغير مسموح بالاختلاف بين الاطفال وطبعا المدير خايف يطلع علي المدرسة سمعة انها بتقبل حالات خاصه فيطفش الزبائن ووالله لولا ان الطبيبة فضلت بقاؤة في نفس المدرسة لان التغيير المفاجيء لاطفالنا في الروتين اليومي يحدث مشاكل لما كنت تكلمت معهم دعواتكم
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

تذهب معلمة ظل مع ابني إلى المدرسة للسنة الثالثة على التوالي
بدءا من الروضة الأولى ثم الثانية والآن هو في الصف الأول

أهم شيء تقوم به معلمة الظل هو تقريب تصرفات الطفل من تصرفات أقرانه
يعني تلاحظ أي تصرف أو سلوك غير سوي مقارنة بتصرفات الأقران في الصف وتعدل هذا السلوك وفقا لما تره مناسبا
طبعا من الأفضل أن تكون معلمة الظل متخصصة
لكن إن لم تجدي معلمة متخصصة يمكنك الاستعانة بشابة عادية المهم أنها حسنة الخلق وتحب الأطفال
وهي ستعود إليك لتخبرك بالسلوكيات غير السوية التي يتصرفها الطفل في المدرسة
ويمكنك وقتها إرشادها للتصرف السليم، وأيضا الاستعانة بمشورة أخصائيين

معلمة الظل التي كانت تذهب مع ابني العامين الماضيين كانت متخصصة وممتازة جدا
عملت لمدة عامين مع ابني واضعة في ذهنها هدف أن يبقى محمد في المدرسة بدون معلمة ظل في أقرب وقت ممكن
هذا العام قررت أن تتركه لأنها تعتقد أنه لم يعد بحاجة لها
لكن للأسف انصدمنا في بداية العام بأن المدرسة لا يمكن أن تتعامل مع الأطفال المختلفين بناءا على اختلافهم
بل هي تراهم عبء على المدرسة فقط
لذا اضطررت لتعيين معلمة ثانية، هذه المرة غير متخصصة
بالتأكيد المعلمة الأولى أفضل بكثير
لكن لأن مشاكل ابني قلّت كثيرا عن السابق، فالأمور مازالت تسير بشكل لا بأس به

أتمنى لك التوفيق
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

اختى العزيزة قرات موضوعك مبكرا ولم اشا الدخول لان تجربتى مع الشادو لم تكن تجربة سارة فلم احب ان احبطك انا ياعزيزتى استعنت بشادو لمدة ثلاث سنوات متتالية ورايت العجب العجاب منهن واحدة كانت تعزل البنت عن الفصل وتجلس بها بعيدا بدعوى انها تسبب المشاكل واكتشفت الموضوع بالصدفة لما فتنت عليها مدرسة بالمدرسة كنت متفاهمة معاها انها تبلغنى ماذا يحدث وانت فاهمة قصدى طبعا مشيت وجاءت واحدة غيرها العن واضل المشكلة يا عزيزتى انهن لايتقين الله فما دام ليست هناك رقابة مباشرة عليهن فانتظرى العجب العجاب والمدرسة كل اللى يهمها ان البنت تقعد ساكتة وخلاص تستفيد او لا ليس مهما واخيرا وفقنى الله بواحدة تتقى الله في البنت لكن ظروفها منعتها من اكمال المهمة فلم اجد مفرا من ان اسحب ابنتى من المدرسة الخاصة ذات المصاريف الخرافية وادخلها مدرسة حكومة غصب عنهم حياخدوها وخصوصا ان هناك الان ما يسمى بمدارس الدمج واتفقت مع مدرسة الفصل انها تاخد بالها منها ( اتفاهمنا يعنى ) طبعا انت عارفة الوضع بيكون ازاى ومن ساعتها والبنت الحمد لله والشكر في تحسن وكمان اتفاهمت مع الاخصائية الاجتماعية في المدرسة تاخد بالها منها وتبص عليها كل شوية يعنى بتعمل نوع من الرقابة على مدرسة الفصل حاعمل ايه ما انا عايزة بنتى تستفيد مش مجرد ذهاب وخلاص الى المدرسة اما عن المستوى الدراسى فانا احاول ان اعوضه جبتلها درس خصوصى في البيت
لك تحياتى اختك رادوبيس
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

لي تجربة مع معلمات الشادو مدة 4 سنوات.
سنتين بالروضة,وسنتين بالمدرسه,ابني الان بالصف الثاني.
خلال الاعوام ال 4,تعاملت مع 5 مدرسات..ولكن ولله الحمد ان من استمررن مع ابني كن رررررررائعات ويخفن الله.

يعني نصيحتي ان تكون المعلمة غير متزوجة,ومتدينة,وذات خبرة.

طبعا الان توتو بدا العام,وبدون اي مشاكل,حتى ان معلمته الشاااادو,قالت اشعر باني لست ذات فائدة,ولكن لا استطيع ان اعتمد على ابني تماما,الا لما شعر انه يستطيع ان يدبر اموره بالمدرسة لوحدة,لو ذهب عنا بالبيت الى البقاله لوحده تماما,لو استطلع قطع الشارع بنجاح.....لحظتها قد يخطر ببالي ان يذهب لوحده.
المهم,المعلمةة لها دور ان تكون صديقة الطفل ومعلمته,ومفتاحه بالمدرسة وقت الازمات.

ايضا مدرلاسة ابني ترتعب من فكرة ان يؤخذ عنها فكرة ان بها حالات خاصة,لذا يحاولوا باستمرار التاكيد للاهالي,ان هذا الطفل كان ببلاد برا,ولا يستطيع التعامل لاختلاف اللغةز
ايضا سلبية اخرى,ان المعلمات,يعتبرن انهن غير مسؤولات عن توتو,يعني في الحصص اللي تخرج في معلمة الشادو,ويشاغب مثله مثل اي طالب اااخر,مباشرة يطلبوا منه المغادرة الى معلمته,بدعوى انهم لا يريدوا معاقبته,طبعا ابني الاعقلاا بالصف مسكين مقارنة مع العفاريت اللي عندهم.
والانكى انه في احدى الحصص,استلمته نوبة من العطس,فبعثوا ورا ء معلمته الشااادو:تعالي بسرعه,توتو يعطس؟؟!!!!
هم عن طيبة قلب,يعتقدوا اني خصصت له معلمة,لانه لديه مشكله فيخافوا ان يقتربوا منه اكثر,حتى لاينهار الولد,فيفضلوا الابتعااااااااااااااااااااااااااااااااد عنه.

طبعا كل فترة اذهب واتراجهم:بليز عاملوه طبيعي متل اي طالب,والمضحك ان المدرسات خلال الاستراحه,يعطينه نسكافة,او شاي بحليب,لانه توتو مسكين؟؟


اما الطلاب,بالعكس لطيفين معه,ويحاولوا التقرب منه للاكتساب بعض الثقافة الغربية بما انه كان مهاجر,ويتوددوا اليه.
والاخ ايام يلعب معهم,وايااااااااااااااااااااااااااااااااااام يدب الصوت,لو احدهم اقترب منه.
ولكن الصورة بالمجمل,هي افضل حل لاولادنا, ف ابني كل يوم ياتي لي بجديد من سماعه للاولاد
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

عزيزتي أم إسلام:
ضحكت كثيرا من وصفك لوضع توتو بالمدرسة
بس عن جد عد جد كأنك تتحدثين عن محمد في مدرسته
فعلا أشعر أن المدرسة خايفين على محمد ومن محمد!!!!!
مع أن القطة تأكل عشاه!!!

مدراسنا ينقصها الكثير من التدريب على دمج أطفالنا معهم
في المؤتمر الذي حضرته، إحدى المحاضرات كانت مخصصة لمعنى الدمج تفصيليا
وعرفت منها كم هي مدارسنا قاصرة في تطبيق الدمج
لكن في نفس الوقت صار عندي أمل، لأن المطلوب منهم ليس كثيرا فعلا
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

اختى العزيزة قرات موضوعك مبكرا ولم اشا الدخول لان تجربتى مع الشادو لم تكن تجربة سارة فلم احب ان احبطك انا ياعزيزتى استعنت بشادو لمدة ثلاث سنوات متتالية ورايت العجب العجاب منهن واحدة كانت تعزل البنت عن الفصل وتجلس بها بعيدا بدعوى انها تسبب المشاكل واكتشفت الموضوع بالصدفة لما فتنت عليها مدرسة بالمدرسة كنت متفاهمة معاها انها تبلغنى ماذا يحدث وانت فاهمة قصدى طبعا مشيت وجاءت واحدة غيرها العن واضل المشكلة يا عزيزتى انهن لايتقين الله فما دام ليست هناك رقابة مباشرة عليهن فانتظرى العجب العجاب والمدرسة كل اللى يهمها ان البنت تقعد ساكتة وخلاص تستفيد او لا ليس مهما واخيرا وفقنى الله بواحدة تتقى الله في البنت لكن ظروفها منعتها من اكمال المهمة فلم اجد مفرا من ان اسحب ابنتى من المدرسة الخاصة ذات المصاريف الخرافية وادخلها مدرسة حكومة غصب عنهم حياخدوها وخصوصا ان هناك الان ما يسمى بمدارس الدمج واتفقت مع مدرسة الفصل انها تاخد بالها منها ( اتفاهمنا يعنى ) طبعا انت عارفة الوضع بيكون ازاى ومن ساعتها والبنت الحمد لله والشكر في تحسن وكمان اتفاهمت مع الاخصائية الاجتماعية في المدرسة تاخد بالها منها وتبص عليها كل شوية يعنى بتعمل نوع من الرقابة على مدرسة الفصل حاعمل ايه ما انا عايزة بنتى تستفيد مش مجرد ذهاب وخلاص الى المدرسة اما عن المستوى الدراسى فانا احاول ان اعوضه جبتلها درس خصوصى في البيت
لك تحياتى اختك رادوبيس
اشكرك اختي علي الرد والاهتمام يبدو ان كلنا في الهم شرق خاصة هنا في مصر لا تسير الامورالا بالواسطة او الفلوس للاسف حاولت ايجاد حل لنقل ابني في الترم الثاني فقالوا من سابع المستحيلات فانا مضطرة لاكمل هذا العام باي طريقة المشكلة في الولد لانة رغم كل شىء يحب المدرسة وعندما لا يذهب تظهر نوبات الغضب وتزداد الحركات الغريبةواظل انا اخترع في اسباب ولانة ذكي لايصدقني اخرها امبارح لم يذهب وعند سؤالة لية ؟ قلت علشان الانتخابات . فرد قائلااحنا مش في محافظة الجيزة! ولله الحمد على كل حال.
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

تذهب معلمة ظل مع ابني إلى المدرسة للسنة الثالثة على التوالي
بدءا من الروضة الأولى ثم الثانية والآن هو في الصف الأول

أهم شيء تقوم به معلمة الظل هو تقريب تصرفات الطفل من تصرفات أقرانه
يعني تلاحظ أي تصرف أو سلوك غير سوي مقارنة بتصرفات الأقران في الصف وتعدل هذا السلوك وفقا لما تره مناسبا
طبعا من الأفضل أن تكون معلمة الظل متخصصة
لكن إن لم تجدي معلمة متخصصة يمكنك الاستعانة بشابة عادية المهم أنها حسنة الخلق وتحب الأطفال

وهي ستعود إليك لتخبرك بالسلوكيات غير السوية التي يتصرفها الطفل في المدرسة
ويمكنك وقتها إرشادها للتصرف السليم، وأيضا الاستعانة بمشورة أخصائيين

معلمة الظل التي كانت تذهب مع ابني العامين الماضيين كانت متخصصة وممتازة جدا
عملت لمدة عامين مع ابني واضعة في ذهنها هدف أن يبقى محمد في المدرسة بدون معلمة ظل في أقرب وقت ممكن
هذا العام قررت أن تتركه لأنها تعتقد أنه لم يعد بحاجة لها
لكن للأسف انصدمنا في بداية العام بأن المدرسة لا يمكن أن تتعامل مع الأطفال المختلفين بناءا على اختلافهم
بل هي تراهم عبء على المدرسة فقط
لذا اضطررت لتعيين معلمة ثانية، هذه المرة غير متخصصة
بالتأكيد المعلمة الأولى أفضل بكثير
لكن لأن مشاكل ابني قلّت كثيرا عن السابق، فالأمور مازالت تسير بشكل لا بأس به

أتمنى لك التوفيق
شكر ا للك اختي العزيزة ريم ويشرفني مرورك لاني متابعة لكل مجهوداتك الرائعة في هذا المنتدي جعلة الله في ميزان حسناتك ويبدو ان الحال لايختلف عندكم كثيرا عن مصر وكما اوضحت في مشاركة سابقة لا استطيع النقل لاي مدرسة اخري هذا العام لذلك قد اضطر اما ان اقبل بتخصيص احدي مدرسات المدرسة لهذا الدور لو وافقوا علي المبدأوادفع انا راتبهااو يذهب الولد لاداء الامتحانات فقط في باقي العام . والحقيقة الامران محيران طيب هل ممكن ان تنجح المعلمة غير المتخصصة بدون فهم للحالة ؟ وخاصة ان بقاء الولد في البيت يجعلة غاضبا وحزينا وكان هناك اقتراح من الطبيبة بادخالة اي حضانة علاجية هذا العام مؤقتا لملء الوقت وتعديل السلوك مع ذهابة لاداء الامتحان في
المدرسة لكن هو كبير علي سن الاولاد في الحضانة كما ان ابني غاوي تقليد فهو يقلد المدرسين والطلبة باستمرار وكان هذا احد اسباب ضيق المدرسة بة فاخشي ان يلقط من هناك سلوكيات لاتتناسب مع سنه او حالتةفما رأيك؟ شكرا لاهتمامك
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

لي تجربة مع معلمات الشادو مدة 4 سنوات.
سنتين بالروضة,وسنتين بالمدرسه,ابني الان بالصف الثاني.
خلال الاعوام ال 4,تعاملت مع 5 مدرسات..ولكن ولله الحمد ان من استمررن مع ابني كن رررررررائعات ويخفن الله.

يعني نصيحتي ان تكون المعلمة غير متزوجة,ومتدينة,وذات خبرة.

طبعا الان توتو بدا العام,وبدون اي مشاكل,حتى ان معلمته الشاااادو,قالت اشعر باني لست ذات فائدة,ولكن لا استطيع ان اعتمد على ابني تماما,الا لما شعر انه يستطيع ان يدبر اموره بالمدرسة لوحدة,لو ذهب عنا بالبيت الى البقاله لوحده تماما,لو استطلع قطع الشارع بنجاح.....لحظتها قد يخطر ببالي ان يذهب لوحده.
المهم,المعلمةة لها دور ان تكون صديقة الطفل ومعلمته,ومفتاحه بالمدرسة وقت الازمات.

ايضا مدرلاسة ابني ترتعب من فكرة ان يؤخذ عنها فكرة ان بها حالات خاصة,لذا يحاولوا باستمرار التاكيد للاهالي,ان هذا الطفل كان ببلاد برا,ولا يستطيع التعامل لاختلاف اللغةز
ايضا سلبية اخرى,ان المعلمات,يعتبرن انهن غير مسؤولات عن توتو,يعني في الحصص اللي تخرج في معلمة الشادو,ويشاغب مثله مثل اي طالب اااخر,مباشرة يطلبوا منه المغادرة الى معلمته,بدعوى انهم لا يريدوا معاقبته,طبعا ابني الاعقلاا بالصف مسكين مقارنة مع العفاريت اللي عندهم.
والانكى انه في احدى الحصص,استلمته نوبة من العطس,فبعثوا ورا ء معلمته الشااادو:تعالي بسرعه,توتو يعطس؟؟!!!!
هم عن طيبة قلب,يعتقدوا اني خصصت له معلمة,لانه لديه مشكله فيخافوا ان يقتربوا منه اكثر,حتى لاينهار الولد,فيفضلوا الابتعااااااااااااااااااااااااااااااااد عنه.

طبعا كل فترة اذهب واتراجهم:بليز عاملوه طبيعي متل اي طالب,والمضحك ان المدرسات خلال الاستراحه,يعطينه نسكافة,او شاي بحليب,لانه توتو مسكين؟؟


اما الطلاب,بالعكس لطيفين معه,ويحاولوا التقرب منه للاكتساب بعض الثقافة الغربية بما انه كان مهاجر,ويتوددوا اليه.
والاخ ايام يلعب معهم,وايااااااااااااااااااااااااااااااااااام يدب الصوت,لو احدهم اقترب منه.
ولكن الصورة بالمجمل,هي افضل حل لاولادنا, ف ابني كل يوم ياتي لي بجديد من سماعه للاولاد
شكرا لك اختي العزيزة اتمني ان يوفق الله كل اولادنا في مشوارهم الصعب يمكن طبعا حالة كل ولد تختلف عن الاخر فابنك حفظة الله يبدو انة مسالم عكس ابني لانة مشاغب وكثير الكلام والاسئلة في اي وقت لدرجة تنرفزني انا شخصيا وكما ذكرت عملية تقليدة لكلام وحركات الاخرين تثير ضحك زملاؤة وتجعلة اشبة بمهرج الفصل بينما تثير ضيق وزهق المدرسين ويروا ذلك قلة أدب تستوحب العقاب طبعا لانهم لايفهمون اي شىء عن حالتة .بالنسبة لزملائة البعض يراة مضحكا والبعض يراة كما قال لي احد الاطفال (أهبل وغلس) وهو علي مزاجة ساعات يتكلم معهم فيما يريدة هو وكثيرا لايهتم بأحد حتي في عملية التقليد يعملها مع نفسة ليست بهدف اضحاك الاخرين او الاشتراك معهم .اعاننا الله جميعا علي هذا التحدي
 
رد: خبراتكم مع الشادو تيتشر

أختي العزيزة:
أعتقد أنه من غير الملائم ترك الطفل في المنزل بدون الذهاب للمدرسة
الأمثل كما قلت لك هو إيجاد معلمة ظل متخصصة تقوم على تعديل سلوكه في البيئة نفسها التي يتصرف بها بشكل خاطئ
لكن إن لم تكن المعلمة مختصصة فاختاري شابة ذات خلق وتحب الأطفال
حاولي أولا تعويد الطفل عليها وتعويدها على الطفل من خلال زيارات لها إلى منزلكم
تتعرف فيها أولا على الطفل من خلالك، ثم تجلس معه وتلعب معه حتى يتقبلها وحتى تفهم وضعه تماما

أما بالنسبة للتحديات (السلوكيات الخاطئة) التي تواجه الطفل، فأقترح أن تقومي بتسجيلها وتحليلها جيدا لفهم الأسباب الكامنة وراء كل تحدي أو سلوك
ثم قومي بترتيب التحديات، بحيث يكون التحدي الأول في الترتيب هو التحدي الذي يحتاج الطفل إلى تدخل سريع فيه
يمكنك الاستعانة بنصائح الأخ "وكسلر" في قسم تعديل السلوك ثم تنقلي النصيحة للمعلمة وتشرفي على تنفيذ المطلوب معها من خلال المتابعة القريبة

كما أنصحك أن تسألي باستمرار على طريقة تعامل معلمة الظل مع الطفل من معلمات المدرسة أنفسهن
وخاصة المعلمات اللاتي تثقين بهن
وذلك حتى يطمئن قلبك على تعاملها مع طفلك بعيدا عن عينيك

أمر آخر...
حاولي استغلال هواية التقليد عند ابنك في تمثيل أدوار القصص التي يقرأها في المنزل
وأيضا تأدية أدوار تمثيل في المدرسة إذا أمكن ذلك
فربما يكون هذا متنفسا لهوايته تلك مما قد يقلل رغبته في التقليد في أوقات غير مناسبة

أتمنى لك التوفيق
 

عودة
أعلى