أخصائي التخاطب محمد يسري

رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذ محمد ذهبت بولدي الهليثم الى مستشفى عبد اللطيف جميل بجده وفحصنا السمع والحمد لله طلعت النتيجه طيبه وبعد الفحص جلس ولدي مع اخصائي التخاطب وفي نهاية الجلسة قال لي ان ولدي عنده ضعف في الانتباه ويتوقع ان يكون عنده بعض سمات التوحد مع انني لاحظت ولدي وهو ينتبه ومركز مع اللعبه التي اعطاها له المختص وهي عباره عن سياره تدور في ادوار من الاعلى للاسفل بسرعه والولد كان يتبعها بنظره وكان مسرعاً في حركت راسه بحسب سرعة اللعبه حتى وصلت للنهايه وتوقفت , وحين اللعب بالسياره قام المختص وهز لعبه الجرس خلف راس الطفل فانتبه له وهذا يعني انه يستطيع الانتباه . وفي النهايه طلب مني اخصائي التخاطب بالمستشفى ان ازور اخصائي تعديل السلوك لتعديل سلوكه وتشخيص حالته السلوكيه واتفقنا على مراحل علاجيه عند العيادتين عيادة التخاطب وعيادة تعديل السلوك لمدة ثلاثة اشهر بمعدل جلسه اسبوعيه كل يوم خميس .
وسؤالي لك _ هل ولدي فعلاً عنده ضعف في الانتباه وهل عنده سمه من سمات التوحد ؟ وهل من الضروري ان اراجع العياده الثانيه عيادة تعديل السلوك اثناء ذهابي للمستشفى كل يوم خميس ام اكتفي بزيارة اخصائي التخاطب ؟ ام اترك العيادتين . وابحث من جديد .
علماً بان اول جلسه ستبدأ يوم الخميس القادم بتاريخ 14 / 5 / 1433 .
ارجو نصيحتي بما تراه مناسباً , وشكراً لك على تفاعلك والرد علينا . وجزاك الله عنا خير الجزاء .
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للرد على استفساراتك .. فإن الذي يحدد ما إذا كان إبنك لديه بالفعل نقص في الانتباه .. أم .. لا ..

وما إذا كانت لديه بعض سمات التوحد .. أم .. لا ..

وكذلك ما إذا كان يحتاج إلى برامج تعديل للسلوك بجانب جلسات التخاطب .. هم الأخصائيين الذين قاموا بتشخيصه بشكل ( مباشر ) ..

على كل حال .. إذا كنت غير متأكد من التشخيص السابق .. يمكنك مراجعة جهة أخرى ( موثوق بها ) لتشخيص إبنك مرة أخرى .. ومن الأفضل ألا تذكر لهم في البداية أي شئ عن التشخيص السابق لترى هل سينتهوا إلى نفس التشخيص أم سيكون هناك تشخيص آخر لحالة إبنك ؟!





 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

مساء الخير استاذ محمد انا ابنى بيقول كلام كتير مش مفهوم مع العلم انه كان بيتفرج على افلام اجنبى وهو صغير ومش بنخرج كتير ومفيش عيال معانا فى البيت وهو اول طفل ليه ياريت تطمنى لانى بجد مكتءبة من الموضوع دة وقلقانة اوى واه هو عنده 3 سنين ولو محتاج اخصاءى قولى لرجو الرد بليز
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

أنا عمري 15 أعاني لثغة في حرف ال س ش ز ج وانطقها قريبة من الثاء عندي مسافة بين أسناني الأمامية فرق متوسط هل يوجد علاج لا استطيع الذهاب الى أخصائي في هذا الوقت وهذا سؤال خارجي هل الأجانب يعانون من اي لثغات سؤال أخير في بعض الاحيان انطق حرف الخاء ح وشكرا ارجوا المساعدة العاجلة
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

مساء الخير استاذ محمد انا ابنى بيقول كلام كتير مش مفهوم مع العلم انه كان بيتفرج على افلام اجنبى وهو صغير ومش بنخرج كتير ومفيش عيال معانا فى البيت وهو اول طفل ليه ياريت تطمنى لانى بجد مكتءبة من الموضوع دة وقلقانة اوى واه هو عنده 3 سنين ولو محتاج اخصاءى قولى لرجو الرد بليز

اطلعت على استفساراتك هذه وكذلك ما أشرتي إليه في مشاركاتك الأخرى .. وأحب فقط أن أوضح لكي بعض النقاط الهامة من خلال ما ذكرتيه ..

أولاً .. لا داعي لهذه الحالة التي تسيطر عليكي الآن لأنها لن تفيد .. بل أنها قد تشغلك عن ما هو أهم .

ثانياً .. هناك بعض الأشياء التي لابد لكم من القيام بها مع إبنكم لتعويض الفترة السابقة .. أهمها تقليل الفترات التي يشاهد فيها التليفزيون بقدر الإمكان .. واستبدال ذلك بالتواصل المباشر معه .

ثالثاً .. يمكنكم الاستعانة ببعض الوسائل التعليمية البسيطة مثل الصور والكروت والمكعبات والمجسمات لتعليمه المفردات الجديدة على أن يكون ذلك بشكل مبسط ..

هناك الكثير من النصائح والإرشادات الأخرى التي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال الموضوع التالي :
.
.

http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=46557

.
.

ولكن ما زالت هناك ملحوظة أخيرة وهامة جداً في نفس الوقت ..

وهي التوقف فوراً عن تعليمه أي كلمات جديدة باللغتين العربية والإنجليزية .. لأن ازدواجية اللغة لا ينصح بها في هذه السن المبكرة وقبل اكتساب واتقان اللغة الأساسية .. وهذا هو المتبع مع الأطفال العاديين بصفة عامة ..

فما بالك وأن ابنك أساساً يعاني من تأخر .. وعيوب في نطق اللغة العربية ؟​
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

أنا عمري 15 أعاني لثغة في حرف ال س ش ز ج وانطقها قريبة من الثاء عندي مسافة بين أسناني الأمامية فرق متوسط هل يوجد علاج لا استطيع الذهاب الى أخصائي في هذا الوقت وهذا سؤال خارجي هل الأجانب يعانون من اي لثغات سؤال أخير في بعض الاحيان انطق حرف الخاء ح وشكرا ارجوا المساعدة العاجلة

أهلاً بك أخي الكريم .. عمر ناصر ..

طالما أن هناك مسافة بين الأسنان أو بين الفكين عند إطباقهما فلابد من التأكد أن الخطأ في نطق أصوات الحروف التي أشرت إليها لا يحدث بسبب تلك العيوب العضوية ..

بمعنى أنك لابد أن تتأكد أولاً أن الخطأ في نطق أصوات تلك الحروف لا يحدث بسبب هذه المسافة بين الأسنان .. لأنه في هذه الحالات التدريبات التي ستقوم بها لن تكون ذات جدوى والأهم من ذلك هو قيامك أولاً بمراجعة أخصائي تقويم الأسنان لعلاج أي عيوب عضوية بالأسنان أو الفكين .

بالنسبة لصوت حرف الخاء ..

فيمكنك التدريب على نطقه من خلال طريقة الغرغرة التي تستخدم أيضاً للتدريب على نطق صوت حرف الغين .. ولتقوية عضلات الحلق في نفس الوقت .

أما استفسارك الأخير عن اللدغات عند الأجانب ..

فبالتأكيد ليست عيوب النطق فقط .. ولكن جميع الإعاقات الأخرى مثل التوحد - متلازمة داون - الصمم وضعف السمع - ....... فكل هذه الإعاقات توجد في جميع الدول .. وتكاد تكون نسبتها متقاربة .. ولكن الفارق الواضح والأساسي بين الدول الغربية .. وبين مجتمعاتنا هو ( الكيفية ) التي يتم التعامل مع كل فئة من الفئات السابقة .. بدءاً من التوعية .. والتدخل المبكر .. والتشخيص الدقيق .. وتوفير الإمكانيات اللازمة والمناسبة لكل حالة على حدة .. وكفاءة العاملين مع تلك الحالات ......​
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

مساء الخير استاذ محمد اولا شكرا على الرد بس حضرتك ماقولتليش انه محتاج اخصاءى تخاطب ولا لاة
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

من الأفضل البدء فوراً في جلسات التخاطب ..

لأن الأطفال العاديين في سن ثلاث سنوات .. يمكنهم نطق جمل واضحة .. وبالتالي لابد من تشخيص حالة إبنك .. وتحديد البرنامج العلاجي المناسب له ..

وأعتقد .. وبناءً على ما ذكرتيه .. أنه بصفة عامة سيحتاج إلى التركيز على علاج أي قصور أو عيوب في اللغة التعبيرية بالنسبة له .


تمنياتي لكم بالتوفيق



 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

ميرسى بجد على الرد يا استاذ محمد ومعلش انا هتقل عليك شوية انا عارفة انى تعبتك معايا بس انا عايزة اقول لحضرتك حاجة انى اتبعت الخطوات اللى حضرتك قولتلى عليها وهى انى مش بشغل التليفزيون كتير ولو شغلته بقعد معاه وبعرفه وبقوله دا ايه وهما بيعملوا ايه وكدة يعنى وخصوصا ان ابنى بيحب توم وجيرى اوى وبقيت بتكلم معاه كتير وبصراحة حاسة بتحسن كبير حتى الناس اللى برة قرايبى يعنى حسوا التحسن دة وبقى بيتكلم الى حد ما احسن من الاول بكتيروبقيت بصححله اى كلمة بيقولها غلط والحمدلله بيستجيب وعلى فكرة هو لسة هيتم 3 سنين الشهر اللى جاى معلش طولت عليك هو يبقى كدة محتاج اخصاءى تخاطب ولا لاة
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

ميرسى بجد على الرد يا استاذ محمد ومعلش انا هتقل عليك شوية انا عارفة انى تعبتك معايا بس انا عايزة اقول لحضرتك حاجة انى اتبعت الخطوات اللى حضرتك قولتلى عليها وهى انى مش بشغل التليفزيون كتير ولو شغلته بقعد معاه وبعرفه وبقوله دا ايه وهما بيعملوا ايه وكدة يعنى وخصوصا ان ابنى بيحب توم وجيرى اوى وبقيت بتكلم معاه كتير وبصراحة حاسة بتحسن كبير حتى الناس اللى برة قرايبى يعنى حسوا التحسن دة وبقى بيتكلم الى حد ما احسن من الاول بكتير وبقيت بصححله اى كلمة بيقولها غلط والحمدلله بيستجيب وعلى فكرة هو لسة هيتم 3 سنين الشهر اللى جاى معلش طولت عليك هو يبقى كدة محتاج اخصاءى تخاطب ولا لاة


لا يوجد أي تعب .. بالعكس فهذا أقل شئ يمكنني تقديمه لكم ولأبنائكم ..

بالنسبة للتفاصيل التي أشرتي إليها في مشاركتك .. فإنها مؤشرات ممتازة على التحسن السريع في حالة إبنك وتعويض الفترة السابقة ..

لذلك طالما بدأتم تلاحظون هذا التحسن الواضح في هذه الفترة البسيطة .. وطالما أنه لم يكمل عامه الثالث بعد .. لذلك يمكنكم تأجيل جلسات التخاطب والاستمرار معه بنفس هذه الطريقة التي بدأتم بها معه حالياً ..

لأنني أتوقع المزيد من التحسن في مستواه إن شاء الله .. بحيث أنكم إذا استطعتم إلحاقه بالروضة فهذا سيفيده كثيراً .. ولكن مرة ثانية يجب التركيز أولاً على اللغة العربية فقط وعدم تعليمه أي لغة أخرى الآن .

سأذكر لكي الآن بعض النصائح الأخرى التي أشرت إليها في موضوع التأخر اللغوي والتي يجب مراعاتها عند التواصل معه بهدف تحقيق المزيد من الاستفادة :
.
.
· تحـدثي مع إبنك أثناء اللعـب ولا تجعـلي اللعـب صامتـاً .


· أشعــريه بالأمــان أثنــاء التحـدث معـه .

· تأكــدي مـن أنه يصغـي إليـكِ أثناء التحدث معـه .

· قـومي بتشجيعه على الاستجابة التي يصـدرهـا .

· استخـدمي جمل واضحة ومفيـدة وبسيطة تتناسب مع عمره .

· استخدمي اللغـة الصحيحة أثنـاء التحدث معه .

· أعــطيه الوقــت الكـافي للاستجـابة .

· تحدثي معه عـن الأعمال التي تقـومي بها أو تشاهديها في مواقف الحياة اليـومية .

· اجلسي معه في غرفة هـادئة أثنـاء التفاعل معـه .

· اجعـلي هـذا التفـاعل مـوجَّه له فقـط مِمَّـا يزيـد من رغبتـه فـي الاستمـاع إليـكِ .

· ساعديه على ربط الأصوات التي يستمع إليها مع مسمياتها الحقيقية .

· حـاولي استخـدام جميـع حــواسه واستفيـدي منها في عملية إكسابه اللغة .

· إذا أخطـأ فـي النطــق لا تعـاتبـيـه على الخطأ .. فقـط صحِّحي ما قالـه .

· احـرصي على التشجيــع الفـــوري عنــد محاولته للكــلام حتـى يشعـر أن هــذا الكلام أمر إيجـابي .

· اعملي على زيـــادة مفــرداته .. فعلى سبيل المثـال إذا قـال سيـارة .. قـولي له : ( سيـارة كبيــرة ) .. أو ( سيـارة بـابـا ) .. أو ( سيـارة حمراء ) ........

· إحرصي على تشجيعه على تقليد الأصـوات المختلفـة التي يستمـع إليهـا فـي البيئـة المحيطة بـه .

· اسأليه أسئلــة متعــددة الخيــارات كإسـلوب للحصول على إجابة منه بـدلاً من اقتصار إجابته على تلك الأسئلة بنعـم أو بلا .
.
.

أخيراً يمكنك طرح أي استفسارات أخرى في أي وقت من خلال هذا الموضوع للرد عليها .. وذلك لمتابعة حالته أولاً بأول ..

لأنه كما ذكرت لكي وبعد التفاصيل التي أشرتي إليها في مشاركتك .. إذا استمر التحسن بهذا المستوى .. فإنه قد لا يحتاج إلى الذهاب إلى أخصائي التخاطب .

مع أطيب التمنيات




 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

في البدء اسأل الله ان يجعل لك نورا في الأرض والسماء.. وحياة لا تعرف الشقاء .. وصحة من كل داء ..
استاذي الكريم .. قبل ان اكتب هذه الحروف اطلعت على كرمك الخلوق في الرد على كل معاناة من سبقوني في الطرح ، فالله ادعو ان يجعل لك بكل حرف حسنه وكل امل زرعته في قلب ام او بهجة تفاؤل أنرت بها حياة أب نورا يساير خطواتك اينما اتجهت ..

عزيزي ساطرح عليك مشكلتي .. مأملا في الله دائما انها لها من حل ثم فيك ان تصدقني الصورة مهما كانت ولك شكري في الاول والاخير ..

ابني عمره (عامين وشهرين وستة عشر يوما) ..
المشكلة بدأت الاحظها عليه من شهرين تقريبا وهي ( صعوبه في نطق الحرف من اول مره احيانا مثال: كلمة "فين" ينطقها "ففففين" وكلمة "افتح يدي" ينطقها "اففففتح يدي" .. )
مع العلم انها توجد كثير من الكلمات تنطق بسلاسه لكن مشكلة صعوية التطق في بعض الكلمات ملازمته حتى الآن (علما انه بدأ نطق الحروف ومعرفتها قبل ان يصل للعامين من عمره )

ارجو منكم ايضاح سبل العلاج لمشكلة ابني . وطرق التعامل معه حاليا .. وكيف السبيل الى الوصول اليك ان كان هناك من علاج سريع لهذه المشكله ..

وكل مني خالص الدعاء..
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

اضافه:

احد اقاربه من جهة الام يعاني من الفأفأه وهو في العقد العشرين الآن من عمره .. وهل اذا كانت وراثية يمكن ان تعالج المشلكه؟؟
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

في البدء اسأل الله ان يجعل لك نورا في الأرض والسماء.. وحياة لا تعرف الشقاء .. وصحة من كل داء ..
استاذي الكريم .. قبل ان اكتب هذه الحروف اطلعت على كرمك الخلوق في الرد على كل معاناة من سبقوني في الطرح ، فالله ادعو ان يجعل لك بكل حرف حسنه وكل امل زرعته في قلب ام او بهجة تفاؤل أنرت بها حياة أب نورا يساير خطواتك اينما اتجهت ..



اللهم آآآآآآآآآآآآآمين ..

جزاك الله خير على كل ما جاء بمشاركتك ..

تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال



 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

عزيزي ساطرح عليك مشكلتي .. مأملا في الله دائما انها لها من حل ثم فيك ان تصدقني الصورة مهما كانت ولك شكري في الاول والاخير ..

ابني عمره (عامين وشهرين وستة عشر يوما) ..
المشكلة بدأت الاحظها عليه من شهرين تقريبا وهي ( صعوبه في نطق الحرف من اول مره احيانا مثال: كلمة "فين" ينطقها "ففففين" وكلمة "افتح يدي" ينطقها "اففففتح يدي" .. )
مع العلم انها توجد كثير من الكلمات تنطق بسلاسه لكن مشكلة صعوية التطق في بعض الكلمات ملازمته حتى الآن (علما انه بدأ نطق الحروف ومعرفتها قبل ان يصل للعامين من عمره )

ارجو منكم ايضاح سبل العلاج لمشكلة ابني . وطرق التعامل معه حاليا .. وكيف السبيل الى الوصول اليك ان كان هناك من علاج سريع لهذه المشكله ..

وكل مني خالص الدعاء..


أهلاً بك أخي الكريم .. أبو تميم ..

من الواضح أن مشكلة إبنك تتمثل في اللجلجة التكرارية ( إحدى أنواع التلعثم أو التأتأة ) ..

وبالرغم أنها قد تظهر لدى بعض الأطفال في هذه المرحلة المبكرة من أعمارهم أي في مرحلة اكتساب اللغة فإنها تختفي أيضاً بشكل تلقائي ودون الحاجة إلى جلسات تخاطب ..

ولكن بالنسبة لابنك .. ومن خلال الإضافة التي أشرت إليها في مشاركتك الأخرى بأن هناك أحد أقاربه أيضاً يعاني حالياً من نفس المشكلة .. فإن هذا يرجح أن هذه المشكلة ترجع إلى عوامل وراثية ..

على كل حال يختلف التشخيص والعلاج تماماً من حالة لأخرى .. ولكن طالما أن إبنك عمره حالياً
عامين وشهرين فقط .. فإنني أرى أن ..

الخطوة الأهم حالياً هي كيفية التعامل معه خلال هذه الفترة .. وخلال الفترة القادمة ..


ويوجد بالفعل موضوع مخصص لذلك يتضمن الكثير من التوصيات والإرشادات الموجهة للمحيطين بالحالات التي تعاني من التلعثم .. وتوضح أنسب الطرق للتعامل معهم ..

رابط الموضوع هو :
.
.



.
.

مع ضرورة ملاحظة حالة إبنك مع تقدمه في العمر ..

بحيث إذا بدأت هذه الحالة تقل تدريجياً .. فيمكنكم الاستمرار بالتعامل معه بنفس الطرق التي تم الإشارة إليها في الموضوع السابق ..

أما إذا لاحظتم أنها بدأت في الزيادة .. ففي هذه الحالة يمكنكم البدء في جلسات التخاطب .

إذا كان لك أي استفسارات أخرى لا تتردد في إرسالها .. وسوف أرد عليها بالتأكيد في أول فرصة تتاح لي ..

تقبل تقديري واحترامي




 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

عزيزي .. وفقك الله
هل من اساليب عمليه يمكن اتباعها مع ابني .. حيث لا اخفيك اني اشعر بالقلق والحزن معا ..
ثم ماهي السن التي يمكن بها ان اعرضه على متخصص ..
ومن المتخصص الذي يمكن ان اعرضه عليه ..

""" وهل الحاله ممكن ان تعالج؟؟؟ اذا اكتشفت انها وراثيه؟؟
"""

افدني شكر الله لك كل ما تقدمه ..
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

أهلاً بك مرة أخرى أخي الكريم .. أبو تميم ..

أولاً .. لماذا الشعور بالحزن والقلق .. فإذا كانت حالة إبنك ترجع إلى عوامل وراثية .. فأنت ليس لك دخل في ذلك .. أي أنك لم تتعمد ذلك .. خلافاً للحالات التي يظهر لديها التلعثم خاصةً في مرحلة الطفولة بسبب قسوة أبائهم أو معلميهم !

ثم أنك تبحث من الآن عن أفضل وأنسب الحلول لمشكلة ابنك وهو ما زال في تلك المرحلة المبكرة جداً .. وهو يدل على مدى الحرص عليه والاهتمام به .. لذلك لا داعي لأي شعور بالذنب أو التقصير .

بالنسبة للرد على استفساراتك .. فسوف أرد عليها بالتأكيد من وجهة نظري الشخصية ..

بالنسبة لحالات التلعثم التي يرجع فيها هذا التلعثم إلى أسباب وراثية أو عوامل جينية .. فإنها قد تتحسن بشكل ملحوظ .. ولكن معظمها لا يصل إلى الشفاء التام بالمقارنة بالحالات التي يرجع فيها التلعثم إلى أسباب نفسية محددة .

بالنسبة للمتخصص الذي تعرض عليه إبنك .. فهو بالتأكيد أخصائي التخاطب ..

أما بالنسبة لاستفسارك عن السن الذي تبدأ فيه جلسات التخاطب .. فبصفة عامة بالنسبة للحالات التي يظهر لديها التلعثم بشكل تلقائي وبدون أسباب وراثية أو نفسية .. كما هو الحال في مرحلة اكتساب اللغة عند بعض الأطفال .. تكون التوصية بتجاهل المشكلة تماماً لأن هذا التلعثم غالباً سوف يختفي أيضاً بشكل تلقائي .. ولذلك يكون التركيز فقط في هذه المرحلة على التعامل مع الطفل بهدؤ وإكسابه الثقة بالنفس وكذلك العمل بالتوصيات التي تم الإشارة إليها بالتفصيل في رابط الموضوع الذي أرسلته لك في ردي على مشاركتك السابقة ..

ولكن .. طالما أن التلعثم لدى إبنك قد يرجع إلى أسباب وراثية .. فبالإضافة إلى التوصيات السابقة .. فإنه سيحتاج بالفعل إلى جلسات تخاطب بسبب زيادة إحتمال إستمرار التلعثم معه بعد مرحلة اكتساب اللغة ..

وأرى عدم البدء بجلسات التخاطب قبل أن يكمل الثلاث سنوات .. حتى يستطيع التواصل بشكل أفضل مع الأخصائي .. وبالتالي القدرة على تنفيذ التدريبات والطرق التي سيتم تزويدكم بها .

تمنياتي لكم بالتوفيق



 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

مساء الخير استاذ محمد انا قريت كتير اوى عن التوحد وحاسة ان فيه حاجات منطبقة على ابنى مثل تشغيل المراوح وتشغل الانوار واطفاءها واحيانا بيقعد يلف بس هى دى الحاجات اللى لاحظتها عليه فياريت تطمنى هو كدة يبقى عنده توحد غير انه طبعا زى ماحضرتك عارف انه متاخر فى الكلام ارجو الرد السريع هو عنده 3 سنين
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

,وفيه ملحوظة انا وهو صغير كنت بشيله علشان مثلا يشغل الشفاط علشان ااكله ولا حاجة من غيلا ما هو يطلب طبعا او اشربه اللبن فممكن يعنى يكون تعود فارجو الرد وهى دى من ضمن صفات التوحد الاساسية
 
رد: أخصائي التخاطب محمد يسري

معلش هتقل عليك واتعبك معاك شوية بس بصراحة انا من ساعة ماقريت الحاجات دى وانا شبه مدمرة نفسيا ففى ملحوظة كمااان هو اتقدم خالص فى الكلاااااام عن الاول من ساعة ماحضرتك اديتنى الارشادات وانا اتبعتها معاه ومفيش غير دولة اللى انا لاحظتهم عليه تشغيل المراوح والشفاطات ومش شرط ممكن اى جهاز بالكهربا وفى حاجة كمان لما باجى اقوله رايحين فرح يقولى هيشغلو اللمبة فدايما رابط الفرح باللمبة معلش طولت عليك بس بجد انا قلقانة اوى
 

عودة
أعلى