كما وصلني

جوليا

Well-known member
أخواتي الفاضلات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصلني الايميل التالي على بريدي و قد شدني كثيرا و رأيت أن تشاركوني قراءته لعل الله يجعل فيه خيرا و فائدة للجميع ..
و دمتم بود



طبعا ستكون التجربة مجانية يعني أنا سأذكر لكم الدواء وطريقة الإستعمال وأنتم تشترونه وتستعملوه وفقط تخبروني بالنتائج أولا بأول.<o

<o والآن دعوني أخبركم عن هذا العلاج...<o

<o طبعا في الأول أود أن أؤكد أن هذا يعتبر مجرد وجهة نظري وما أظنه وإلا فالله عزوجل أعلم بمراده.<o

<o ثانيا: أعتقد أن معظمنا يعلم أن موسى عليه السلام كان مريض والله أعلم بمرض التلعثم وعلى هذا فقد مررت على السور التي ذكر فيها مرض موسى عليه السلام فوجدت ما أعتقد أنه:<o
1- تعريف المرض ووصف لأعراضه.<o
2- سبب المرض.<o
3- علاج المرض وشفاؤه بإذن الله تعالى.<o
<o
السورة<o

طه<o
الشعراء<o

ترتيبها<o


20<o


26<o



عدد آياتها<o


135<o


227<o



الآية الأولى<o


27- واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.<o


7- أولم يروا إلى الأرض كم أنبتنا فيها من كل زوج كريم.<o



الآية الثانية<o


36- قد أوتيت سؤلك يا موسى.<o


13- ويضيق صدري ولا ينطلق لساني فأرسل إلى هارون.<o



الآية الثالثة<o


53- فأخرجنا به أزواجا من نبات شتى.<o


15- قال كلا فاذهبا بآياتنا إنا معكم مستمعون.<o



الآية الرابعة<o


71- ولأصلبنكم في جذوع النخل.<o


148- وزروع ونخل طلعها هضيم.<o



الآية الخامسة<o


80- يا بني إسرائيل قد أنجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الأيمن ونزلنا عليكم المن والسلوى.<o


<o





<o أولا تعريف المرض: لقد بحثت تقريبا في كل ما كتب على النيت عن المرض وكل الطرق لعلاجه فوجدت هناك اختلاف شديد جدا في تعريف المرض وتقريبا ليس هناك تعريف صحيح للمرض. فالعلماء إما يرجعون المرض إلى خلل في التنفس أو يعتبرون المرض عادة سلوكية تم اكتسابها في الطفولة أو يعتبرونه مرض عصبي نتيجة لصدمة عصبية في الطفولة لكن الجميع مجمعون على أن المرض يتغير زيادة ونقصانا وفقا للحالة النفسية للمريض.<o

<o فماذا يقول القرآن عن تعريف المرض؟<o
في سورة الشعراء يخبر الله عزوجل عن موسى قوله: قال رب إني اخاف أن يكذبون ويضيق صدري ولا ينطلق لساني فأرسل إلى هارون.<o
فتعريف المرض واعراضه هي: عندما تجيش المشاعر سواءا كانت مشاعر خوف أو توتر وخلافه يضيق بها الصدر (مما يتبعه صعوبة واضطراب في التنفس) ويحدث شلل في اللسان.<o
ولو حاولنا تعميم هذا التعريف فسنجد أن هناك أمراض كثيرة تحمل نفس الأعراض:<o
مثلا القولون العصبي: عندما يضيق الصدر بالمشاعر يحدث شلل وانقباض عجيب في أجزاء من القولون.<o
كذلك الصرع: عندما يضيق الصدر بالمشاعر يحدث شلل وانقباض عجيب في أجزاء من المخ مثل الخلايا العصبية وخلافه. وهكذا.<o

<o فالتعريف العام هو: تأثر الجهاز العصبي وارتباطه بالحالة النفسية ومشاعر المريض من توتر وخوف وفرح وخلافه.<o

<o ثانيا سبب المرض وعلاجه: إن سبب المرض للآن بالتأكيد غير معروف وإلا لوجد العلماء له علاجا لكن الجميع مجمعون أن المرض ليس له علاج وحتى من يدعي أنه قد طور طريقة لعلاجه فإنهم لايدعون أبدا علاج كل الحالات بل يعترفون أنه دائما هناك حالات لم تعالج بطريقتهم.<o

<o فماذا يقول القرآن عن سبب المرض وعلاجه:<o
دعونا الآن نستعرض ما جاء في سورتي طه والشعراء:<o
- ذكر فيهما معنى الإستجابة والذي يتضمن التخفيف والشفاء.<o
- ذكر فيهما خلق الزوجية في النبات.<o
- ذكر فيهما النخل.<o
- ذكر في سورة "الشعراء" طلع النخل في معرض المدح والمن.<o
- ذكر في سورة "طه" المن على بني إسرائيل بإنزال المن والسلوى.<o
فلو حللنا ما سبق سنجد أن:<o
المن والسلوى:<o
- ليسا دواء وإنما هما طعام.<o
- غير معروفين حاليا للناس وقد اختلف فيهما المفسرون كثيرا والأرجح أنهما صنفين من الطعام يندرج تحتهما أنواع كثيرة من الأطعمة والدليل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه "الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين". فالأرجح أن المن صنف من النبات يندرج تحته أنواع كثيرة من النبات منها الكمأة. والسلوى صنف من الطيور يندرج تحته أنواع كثيرة قد تكون السمان كما ورد في بعض التفاسير.<o
وإذا فغالبا بنسبة كبيرة جدا المن والسلوى ليسا هما الشفاء للمرض المذكور في السورتين.<o
طلع النخل: هنا المفسرون اختلفوا فيه كثيرا فمنهم من قال أنه نوع من البلح أو التمر ومنهم من قال أنه حبوب لقاح النخيل ولنرى...<o
- البلح والتمر طعام ولكن أحيانا يستخدموا في السنة كدواء فقد يكونا هما المقصودان كعلاج للمرض لكن...<o
1- في آيات أخرى عندما أراد الله عزوجل أن يتحدث عن البلح والتمر ذكرهما بوضوح وقال "ومن ثمرات النخيل" وهكذا.<o
2- أيضا فإنه في القرآن يذكر الله عزوجل كلمة نخل ونخيل. ونخيل هي مؤنث الجمع المذكر نخل.<o
<o
فانظر إلى دقة القرآن ...<o
<o
عندما يتحدث الله عز وجل عن الثمار التي تخرج من النخلة المؤنثة يقول:<o
- ومن ثمرات النخيل.<o
- {أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاء فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ }البقرة266<o
فيذكر كلمة النخيل المؤنثة مع الثمار لأن النخلة الأنثى هي التي تثمر فقط.<o
- {وَفِي الأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِّنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاء وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }الرعد4<o
- {يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }النحل11<o
- {وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل67<o
- {أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيراً }الإسراء91<o
- {فَأَنشَأْنَا لَكُم بِهِ جَنَّاتٍ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ لَّكُمْ فِيهَا فَوَاكِهُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ }المؤمنون19<o
- {وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنْ الْعُيُونِ }يس34<o
<o
بينما عندما يتحدث عن الطلع يذكر كلمة نخل المذكرة مثل:<o
- وزروع ونخل طلعها هضيم.<o
- ومن النخل من طلعها قنوان...<o
- والنخل باسقات لها طلع نضيد.<o

<o إذا فالطلع بالتأكيد شئ يخرج من النخلة المذكرة وليست المؤنثة فهو ليس الثمرة. فما هو الطلع؟<o
كلمة طلع كما اتفق المفسرون تعني أول ظهور الشئ فهو اول ما يظهر من النخلة المذكرة فهو بالتأكيد الأزهار حيث لا يخرج من النخلة المذكرة ثمار.<o
إن الطلع المعروف حاليا عند العشابين هو حبوب لقاح النخل فقط بينما والله أعلم الطلع المقصود في القرآن هو الأزهار المذكرة بكاملها.<o
نأتي لتفسير قوله تعالى "ونخل طلعه هضيم" فما معنى هضيم؟<o
ذكر المفسرون معاني كثيرة لهضيم منها:<o
- قليل لطيف منضم إلى بعضه.<o
- هضيم على وزن فعيل بمعنى فاعل أي هنئ مرئ من انهضام الطعام. ولهذا ذكر أطباء المسلمين أن طلع النخل يقوي المعدة.<o
فمما سبق يمكن أن نقول أن:<o
المرض: تأثر الجهاز العصبي بشكل مرضي عند ضيق الصدر بالمشاعر المختلفة.<o
سبب المشكلة: مشكلة في الهضم.<o
العلاج: طلع النخل وهو الأزهار الذكرية للنخل.<o
طريقة العلاج: تناول الأزهار بعد الوجبات أو مع الوجبات حتى نستفيد من أثرها الهاضم.<o

<o فأرجو مرة أخرى من الأخوة تجربة ما قلت وإخباري بالنتائج. والطريقة بسيطة جدا وهي تناول نصف ملعقة شاي من الأزهار المطحونة بعد كل وجبة مع ملعقة عسل نحل مثلا.<o
أنا شخصيا شعرت بتحسن شديد جدا بعد ثلاثة أيام ثم وصل التحسن ربما لنسبة 75% بعد أسبوع ثم الشفاء الكامل بعد أسبوعين.<o
<o
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
رد: كما وصلني

شكرا لك اخت جوليا على هذه المشاركة الجميلة المفيدة . يوم بعد يوم اتاكد ان السبب الرئيسي لاعراض التوحد عند ابني هو مشكلة في جهازه الهضمي.
لقد قرات سابقا في احدى المنتديات مشاركة لعضو يعاني من مشاكل في النطق وقد بدا بنفس هذه التجربة بالاضافة الى اكل الطيور وقد ذكر انه حصل على تحسنات ممتازة .
لكني وبكل اسف لا استطيع الحصول على هذه الازهار في البلد اللذي اقيم فيه وبالتالي لا استطيع المشاركة في هذه التجربة الان
 
رد: كما وصلني

ما هي زهور الطلع باللهجة العامية واين احصل عليها ؟؟؟

شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا ... بالفعل موضوع يستحق القراءة والتجربة واول مرة اعرف ان النبي موسى يعاني من هذه المشكلة ..
 
رد: كما وصلني

أختي جوليا
ممكن توصفي لنا مما كنت تعانين وكيف شعرت بالتحسن؟
وأين يمكن إيجاد طلع النخل (أزهاره المذكرة)؟
وشكرا
 
رد: كما وصلني

الله يجزاك خير اختي جوليا وبارك فيك وشفى ابنك
لو نحاول البحث عن الموضوع في المنتديات الاخرى لنستفسر من كاتبه اكثر
 
رد: كما وصلني

أختي ريم
أنا لست صاحبة التجربة إنما هو إيميل وصلني و نقلته كما هو أعتقدت أنه يستحق القراءة .. سأبحث عن أزهار النخل (طلع النخل) و أيضا عن معلومات عنه ..
 
رد: كما وصلني

بحثت عن فوائد طلع النخل و وجدت أغلبها تتعلق بتقوية الخصوبة و الاعانة على الانجاب و تنفع للجنسين و لكل ما وجدته يهمنا و يعنينا نقلته من احد المنتديات هو مايلي :

ما هي محتوياته الكيميائية؟
- تحتوي حبوب اللقاح على حوالي 17% من سكر القصب وحوالي 22% من البروتين، 54% كالسيوم وفيتامينات ح ، ب ومعادن مثل الفوسفور والحديد.
كما يحتوي على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض.


وماذا قال عنه الطب الحديث؟
- لقد اثبتت الابحاث التي اجريت على لقاح النخل بأنه في مقدمه المقويات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه بالاضافة إلى احتوائه على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين البويضة. وقد فصلت مادة الروتين التي يتكون منها عقار يقوي الشعيرات الدموية في جسم الانسان ويحفظها من الانفجار، وبذلك يمنع النزف الداخلي الذي يصيب المصابين بضغط الدم المرتفع والسكري وداء الحفر. يقول قبلان مكزول ان ملعقة صغيرة من غبار لقاح النخل تؤخذ صباحاً على الريق مع قليل من العسل تفيد في تهدئة الاعصاب المتوترة.


إضافة أني قرأت أنه مقوي للمناعة .. و الله أعلم
 
رد: كما وصلني

شكرا اخت جوليا على الموضوع الرائع,سؤالي ماهو شاي الازهار الذي تتناولينه؟
شكرا من كل قلبي.جازك الله كل الخير
 
رد: كما وصلني

شكرا يا عزيزتى بس ممكن نعرف اكتر عن الازهار
 
رد: كما وصلني

حبيبتي احنا عندنا في البحرين ماي اسمه ماي اللقاح .. ونضيفه للماء عند الشرب لتسهيل الهضم ... وحتى ماء المرقدوش لتسهيل اوجاع البطن .. خصوصا اوجاع الدورة الشهرية .. والامساك وكل شئ يتعلق باوجاع البطن ...

ما جاء في بالي اجربهم لابني وش رأيك ؟؟؟؟؟؟ والله فكرة .......
 
رد: كما وصلني

طلع النخيل موجود عند العطاريين بودرة لونها اصفر هذه اللي اعرفها و في شي اسمه حبوب لقاح هي

حبوب صفرا موجودة عند محلات بيع العسل
 
رد: كما وصلني

طلع النخيل موجود عند العطاريين بودرة لونها اصفر هذه اللي اعرفها و في شي اسمه حبوب لقاح هي

حبوب صفرا موجودة عند محلات بيع العسل
عزيزتي واحة,هل تعتقدي انها موجودة بالاردن؟"
 
رد: كما وصلني

عزيزتي واحة,هل تعتقدي انها موجودة بالاردن؟"


اعتقد انها موجودة بالاردن حبيبتي

بدك تشوفي العطارين و محلات بيع العسل اعتقد عسل الشفاء اللي بالمدينة الرياضية عندهم موجود

لانها دايما بيستخدموها اللي عندهم تاخر انجاب فهي مقوية لجميع اعضاء الجسم بشكل عام
 
رد: كما وصلني

أخواتي الفاضلات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصلني الايميل التالي على بريدي و قد شدني كثيرا و رأيت أن تشاركوني قراءته لعل الله يجعل فيه خيرا و فائدة للجميع ..
و دمتم بود



طبعا ستكون التجربة مجانية يعني أنا سأذكر لكم الدواء وطريقة الإستعمال وأنتم تشترونه وتستعملوه وفقط تخبروني بالنتائج أولا بأول.<o

<o والآن دعوني أخبركم عن هذا العلاج...<o

<o طبعا في الأول أود أن أؤكد أن هذا يعتبر مجرد وجهة نظري وما أظنه وإلا فالله عزوجل أعلم بمراده.<o

<o ثانيا: أعتقد أن معظمنا يعلم أن موسى عليه السلام كان مريض والله أعلم بمرض التلعثم وعلى هذا فقد مررت على السور التي ذكر فيها مرض موسى عليه السلام فوجدت ما أعتقد أنه:<o
1- تعريف المرض ووصف لأعراضه.<o
2- سبب المرض.<o
3- علاج المرض وشفاؤه بإذن الله تعالى.<o
<o
السورة<o

طه<o
الشعراء<o

ترتيبها<o


20<o


26<o



عدد آياتها<o


135<o


227<o



الآية الأولى<o


27- واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.<o


7- أولم يروا إلى الأرض كم أنبتنا فيها من كل زوج كريم.<o



الآية الثانية<o


36- قد أوتيت سؤلك يا موسى.<o


13- ويضيق صدري ولا ينطلق لساني فأرسل إلى هارون.<o



الآية الثالثة<o


53- فأخرجنا به أزواجا من نبات شتى.<o


15- قال كلا فاذهبا بآياتنا إنا معكم مستمعون.<o



الآية الرابعة<o


71- ولأصلبنكم في جذوع النخل.<o


148- وزروع ونخل طلعها هضيم.<o



الآية الخامسة<o


80- يا بني إسرائيل قد أنجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الأيمن ونزلنا عليكم المن والسلوى.<o


<o





<o أولا تعريف المرض: لقد بحثت تقريبا في كل ما كتب على النيت عن المرض وكل الطرق لعلاجه فوجدت هناك اختلاف شديد جدا في تعريف المرض وتقريبا ليس هناك تعريف صحيح للمرض. فالعلماء إما يرجعون المرض إلى خلل في التنفس أو يعتبرون المرض عادة سلوكية تم اكتسابها في الطفولة أو يعتبرونه مرض عصبي نتيجة لصدمة عصبية في الطفولة لكن الجميع مجمعون على أن المرض يتغير زيادة ونقصانا وفقا للحالة النفسية للمريض.<o

<o فماذا يقول القرآن عن تعريف المرض؟<o
في سورة الشعراء يخبر الله عزوجل عن موسى قوله: قال رب إني اخاف أن يكذبون ويضيق صدري ولا ينطلق لساني فأرسل إلى هارون.<o
فتعريف المرض واعراضه هي: عندما تجيش المشاعر سواءا كانت مشاعر خوف أو توتر وخلافه يضيق بها الصدر (مما يتبعه صعوبة واضطراب في التنفس) ويحدث شلل في اللسان.<o
ولو حاولنا تعميم هذا التعريف فسنجد أن هناك أمراض كثيرة تحمل نفس الأعراض:<o
مثلا القولون العصبي: عندما يضيق الصدر بالمشاعر يحدث شلل وانقباض عجيب في أجزاء من القولون.<o
كذلك الصرع: عندما يضيق الصدر بالمشاعر يحدث شلل وانقباض عجيب في أجزاء من المخ مثل الخلايا العصبية وخلافه. وهكذا.<o

<o فالتعريف العام هو: تأثر الجهاز العصبي وارتباطه بالحالة النفسية ومشاعر المريض من توتر وخوف وفرح وخلافه.<o

<o ثانيا سبب المرض وعلاجه: إن سبب المرض للآن بالتأكيد غير معروف وإلا لوجد العلماء له علاجا لكن الجميع مجمعون أن المرض ليس له علاج وحتى من يدعي أنه قد طور طريقة لعلاجه فإنهم لايدعون أبدا علاج كل الحالات بل يعترفون أنه دائما هناك حالات لم تعالج بطريقتهم.<o

<o فماذا يقول القرآن عن سبب المرض وعلاجه:<o
دعونا الآن نستعرض ما جاء في سورتي طه والشعراء:<o
- ذكر فيهما معنى الإستجابة والذي يتضمن التخفيف والشفاء.<o
- ذكر فيهما خلق الزوجية في النبات.<o
- ذكر فيهما النخل.<o
- ذكر في سورة "الشعراء" طلع النخل في معرض المدح والمن.<o
- ذكر في سورة "طه" المن على بني إسرائيل بإنزال المن والسلوى.<o
فلو حللنا ما سبق سنجد أن:<o
المن والسلوى:<o
- ليسا دواء وإنما هما طعام.<o
- غير معروفين حاليا للناس وقد اختلف فيهما المفسرون كثيرا والأرجح أنهما صنفين من الطعام يندرج تحتهما أنواع كثيرة من الأطعمة والدليل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه "الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين". فالأرجح أن المن صنف من النبات يندرج تحته أنواع كثيرة من النبات منها الكمأة. والسلوى صنف من الطيور يندرج تحته أنواع كثيرة قد تكون السمان كما ورد في بعض التفاسير.<o
وإذا فغالبا بنسبة كبيرة جدا المن والسلوى ليسا هما الشفاء للمرض المذكور في السورتين.<o
طلع النخل: هنا المفسرون اختلفوا فيه كثيرا فمنهم من قال أنه نوع من البلح أو التمر ومنهم من قال أنه حبوب لقاح النخيل ولنرى...<o
- البلح والتمر طعام ولكن أحيانا يستخدموا في السنة كدواء فقد يكونا هما المقصودان كعلاج للمرض لكن...<o
1- في آيات أخرى عندما أراد الله عزوجل أن يتحدث عن البلح والتمر ذكرهما بوضوح وقال "ومن ثمرات النخيل" وهكذا.<o
2- أيضا فإنه في القرآن يذكر الله عزوجل كلمة نخل ونخيل. ونخيل هي مؤنث الجمع المذكر نخل.<o
<o
فانظر إلى دقة القرآن ...<o
<o
عندما يتحدث الله عز وجل عن الثمار التي تخرج من النخلة المؤنثة يقول:<o
- ومن ثمرات النخيل.<o
- {أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاء فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ }البقرة266<o
فيذكر كلمة النخيل المؤنثة مع الثمار لأن النخلة الأنثى هي التي تثمر فقط.<o
- {وَفِي الأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِّنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاء وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }الرعد4<o
- {يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }النحل11<o
- {وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل67<o
- {أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيراً }الإسراء91<o
- {فَأَنشَأْنَا لَكُم بِهِ جَنَّاتٍ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ لَّكُمْ فِيهَا فَوَاكِهُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ }المؤمنون19<o
- {وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنْ الْعُيُونِ }يس34<o
<o
بينما عندما يتحدث عن الطلع يذكر كلمة نخل المذكرة مثل:<o
- وزروع ونخل طلعها هضيم.<o
- ومن النخل من طلعها قنوان...<o
- والنخل باسقات لها طلع نضيد.<o

<o إذا فالطلع بالتأكيد شئ يخرج من النخلة المذكرة وليست المؤنثة فهو ليس الثمرة. فما هو الطلع؟<o
كلمة طلع كما اتفق المفسرون تعني أول ظهور الشئ فهو اول ما يظهر من النخلة المذكرة فهو بالتأكيد الأزهار حيث لا يخرج من النخلة المذكرة ثمار.<o
إن الطلع المعروف حاليا عند العشابين هو حبوب لقاح النخل فقط بينما والله أعلم الطلع المقصود في القرآن هو الأزهار المذكرة بكاملها.<o
نأتي لتفسير قوله تعالى "ونخل طلعه هضيم" فما معنى هضيم؟<o
ذكر المفسرون معاني كثيرة لهضيم منها:<o
- قليل لطيف منضم إلى بعضه.<o
- هضيم على وزن فعيل بمعنى فاعل أي هنئ مرئ من انهضام الطعام. ولهذا ذكر أطباء المسلمين أن طلع النخل يقوي المعدة.<o
فمما سبق يمكن أن نقول أن:<o
المرض: تأثر الجهاز العصبي بشكل مرضي عند ضيق الصدر بالمشاعر المختلفة.<o
سبب المشكلة: مشكلة في الهضم.<o
العلاج: طلع النخل وهو الأزهار الذكرية للنخل.<o
طريقة العلاج: تناول الأزهار بعد الوجبات أو مع الوجبات حتى نستفيد من أثرها الهاضم.<o

<o فأرجو مرة أخرى من الأخوة تجربة ما قلت وإخباري بالنتائج. والطريقة بسيطة جدا وهي تناول نصف ملعقة شاي من الأزهار المطحونة بعد كل وجبة مع ملعقة عسل نحل مثلا.<o
أنا شخصيا شعرت بتحسن شديد جدا بعد ثلاثة أيام ثم وصل التحسن ربما لنسبة 75% بعد أسبوع ثم الشفاء الكامل بعد أسبوعين.<o
<o
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
(قَالَ رَبِّ إِنِّي قَتَلْتُ مِنْهُمْ نَفْسًا فَأَخَافُ أَنْ يَقْتُلُونِي، وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِي رِدْءًا يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُكَذِّبُونِي}(القصص/33،34).
يا اخوان لا تشطحوا كثيرا بان سيدنا موسى يتعلثم او مصاب بداء . ونؤل كما نريد .
سيدنا موسى يتكلم وسيدنا هارون افصح منه لسانا . وافصح لا تعنى انع يتعلثم او مصاب بداء .
فتريثوا .
لان سيدنا هارون لم يتحدث مع فرعون انما الذى كان يتحدث سيدنا موسى .
وكيف يكون سيدنا موسى مصاب بداء ولا يتداوى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وان كانت قراءة القران لا تضر اطفالنا بل تفيد . فأنا اقرأ هذه الايات على رأس طفلى شبه يومى .
واعطيه سبع تمرات يوميا واعطيته حبوب لقاح مع العسل .
الادراك يتحسن لكن الكلام لم يتحسن .
 

عودة
أعلى