التصفح للزوار محدود

كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

السلام عليكم
الاخ الكريم وكسلر رمضان مبارك وكل سنة وجميع الاخوة طيبين
اود الاستفسار عن سبب رمي الاشياء التي تكون بيد الطفل وكيفية تعديل هذا السلوك
وللتوضيح اكثر الطفل يتعمد وهو ينظر اليك الى رمي كل ما يكون بيده كتاب لعبة هاتف ....من النافذة رغم التنبيه والتحذير
بل اكثر من ذلك لو ظبط فهو يسرع بالقاء ورمي ما بيده وهو ييشعر بالمتعة .
ارجو الافادة في الموضوع والخطوات التي يجب القيام بها لتعديل هذا السلوك .
ولكم جزيل الشكر.
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

اهلا بك ام بهاء الدين
متى بدا هذا السلوك مع ابنك الله يحفظه لك ؟

دمتي بود
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

الاخ الكريم وكسلر انا لا اذكر بالظبط متى بدا هذا السلوك الا انه تفاقم هذه السنة بشكل كبير جدا فهو يحب الجلوس امام شباك نوافذ
البيت ويرمي بعدها باي شيء يكون بيده فكل يوم يحصر لي الحارس الحصيلة كتب العاب وحتى هاتفي لم يسلم من ذلك.
بل اكثر من ذلك في شهر يونيو دخل غرفة اخواته في غفلة منهم والقى بنفسه وراء الكرة ورب ستر فنحن في الطابق الثاني.
ما اود اخبارك به هو انه لما يكون معي يلعب في حديقة البيت ياخذ بيدي ويجرني الى المكان الي هو تحت غرفته مباشرة ويطلب مني
ان احمله وهو ينظر الى الاعلى راغبا ان يصل الى الغرفة بهذه الطريقة.
انا حرصت ان اذكر هذه التفاصيل للمساعدة على تشخيص هذا السلوك اكثر.
لك جزيل الشكر.
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

اهلا بك ام بهاء الدين
واشكر لك شرحك كيف هي علاقة ابنك بك او بالاب او باالاخوة هل هناك اهتمام فيه هل يترك اوقات لوحده ؟
دمتي بود
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

السلام عليكم
الاخ الكريم وكسلر رمضان مبارك وكل سنة وجميع الاخوة طيبين
اود الاستفسار عن سبب رمي الاشياء التي تكون بيد الطفل وكيفية تعديل هذا السلوك
وللتوضيح اكثر الطفل يتعمد وهو ينظر اليك الى رمي كل ما يكون بيده كتاب لعبة هاتف
لاحظي هنا ام بهاء الدين ( يتعمد ) فهو يحاول جلب الاهتمام تجاهه لانه يعرف ان هذا السلوك يجعلكم تتجاوبون معه
....من النافذة رغم التنبيه والتحذير ردة فعلك هذه وهي التنبيه والتحذير هي دليل ان ماقام به قد اتى بالمامول وهو مايريده هو
بل اكثر من ذلك لو ظبط
لاحظي هنا ( لو ضبط ) بمعنى انها اصبحت بالنسبة له كاللعبة
فهو يسرع بالقاء ورمي ما بيده وهو ييشعر بالمتعة .
هنا اصبحت اللعبة اكثر اثارة بالنسبة له فهو يسرع ويرى انه يستطيع جلب الاهتمام اكثر
ارجو الافادة في الموضوع والخطوات التي يجب القيام بها لتعديل هذا السلوك .
ولكم جزيل الشكر.

لهذا سألتك السؤال السابق عن طريقة الاهتمام به وهل هناك دلال زائد بالنسبة له في البيت
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

شكرا اخي على سرعة الرد
بهاء محبوب لدينا جميعا فهو اصغر اخوته الكل يهتم به
هو مؤخرا ارتبط بوالده اكثر يحب مرافقته رغم تواجدي معه وانا وجدت هذا طبيعيا لانه ولد .
الشيء الذي لاحظه الجميع هو عند غيابى يتصرف عادي وبمجرد حضوري يبدا بازعاجي يقوم بحركات الدلع .
لا يبقى لوحده ابدا اهتم به اكثر من كل اخوته وسقوطه كان حادثا تعلم منه افراد اسرتي ان قلقي عليه وشدة حرصي على مراقبته
كان في محله.
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

السلام عليكم
الاخ الكريم وكسلر رمضان مبارك وكل سنة وجميع الاخوة طيبين
اود الاستفسار عن سبب رمي الاشياء التي تكون بيد الطفل وكيفية تعديل هذا السلوك
وللتوضيح اكثر الطفل يتعمد وهو ينظر اليك الى رمي كل ما يكون بيده كتاب لعبة هاتف
لاحظي هنا ام بهاء الدين ( يتعمد ) فهو يحاول جلب الاهتمام تجاهه لانه يعرف ان هذا السلوك يجعلكم تتجاوبون معه
....من النافذة رغم التنبيه والتحذير ردة فعلك هذه وهي التنبيه والتحذير هي دليل ان ماقام به قد اتى بالمامول وهو مايريده هو
بل اكثر من ذلك لو ظبط
لاحظي هنا ( لو ضبط ) بمعنى انها اصبحت بالنسبة له كاللعبة
فهو يسرع بالقاء ورمي ما بيده وهو ييشعر بالمتعة .
هنا اصبحت اللعبة اكثر اثارة بالنسبة له فهو يسرع ويرى انه يستطيع جلب الاهتمام اكثر
ارجو الافادة في الموضوع والخطوات التي يجب القيام بها لتعديل هذا السلوك .
ولكم جزيل الشكر.

لهذا سألتك السؤال السابق عن طريقة الاهتمام به وهل هناك دلال زائد بالنسبة له في البيت


الله يجزيك كل خير تحليلك في محله
هو انا انتبهت لهذه المسالة وحاولت تجاهل سلوكه
ونبهت اخوته كذلك ولكن الامر لم يتغير.
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

شكرا اخي على سرعة الرد
اهلا بك ام بهاء الدين ولا شكر على واجب
بهاء محبوب لدينا جميعا فهو اصغر اخوته الكل يهتم به
هذا شيء جميل لكن يجب ان لايكون هذا الاهتمام مبالغا فيه بحيث ان يترك للطفل متسع كي يستطيع الاعتماد على نفسه
هو مؤخرا ارتبط بوالده اكثر يحب مرافقته رغم تواجدي معه وانا وجدت هذا طبيعيا لانه ولد .
الشيء الذي لاحظه الجميع هو عند غيابى يتصرف عادي وبمجرد حضوري يبدا بازعاجي يقوم بحركات الدلع .
هنا لاحظي ان سلوكه تغير منذ رؤيتك وهذا دليل على انك الاهتمام المبالغ فيه من قبلك قد اثر على سلوكه واصبح هو نقطة قوة بالنسبة له لذلك هو يحاول جذب الانتباه به
لا يبقى لوحده ابدا اهتم به اكثر من كل اخوته
هذا هو الخطأ الاساسي واعذريني على ذلك لان الاهتمام المبالغ فيه يصبح نقطة ضعف لك انتي تجاه ابنك
ولذلك تركه لوحده لو دقائق هو مايجعله يحاول جذب الاهتمام باي طريقة كانت لان قد تعود ان يكون الاهتمام كله منصب تجاهه
وسقوطه كان حادثا تعلم منه افراد اسرتي ان قلقي عليه وشدة حرصي على مراقبته
كان في محله.

اولا عليك تأمين النوافذ كي تصبح ا كثر امانا لطفلك
ثانيا عليك تجاهل سلوكه بكل الاشكال سواء بالكلام او حتى بالتعابير الاخرى كالنظر اليه
ثالثا اذا كان الرمي هو سلوك ممتع له وهو يرى الاشياء تتساقط عليك تحويل السلوك لهواية اجمل كأن تحضري كرة سلة والسلة الخاصة بها وتجعليه يقوم بالرمي وتشجعيه عندما يقوم بذلك وتجعلي اهتمامك به اكبر عندما يقوم بهذا السلوك
اذا تجاهلي السلوك السيء وقومي بدعم السلوك الجيد عندما يقوم
وعليك ان تعرفي ان التجاهل يكون متكامل وليس في جانب وجوانب اخرى لايكون فيها تجاهل
وكما ذكرت عليك بتأمين النوافذ كي تتجنبي اي حوادث لابنك

دمتي بود
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

اولا عليك تأمين النوافذ كي تصبح ا كثر امانا لطفلك
ثانيا عليك تجاهل سلوكه بكل الاشكال سواء بالكلام او حتى بالتعابير الاخرى كالنظر اليه
ثالثا اذا كان الرمي هو سلوك ممتع له وهو يرى الاشياء تتساقط عليك تحويل السلوك لهواية اجمل كأن تحضري كرة سلة والسلة الخاصة بها وتجعليه يقوم بالرمي وتشجعيه عندما يقوم بذلك وتجعلي اهتمامك به اكبر عندما يقوم بهذا السلوك
اذا تجاهلي السلوك السيء وقومي بدعم السلوك الجيد عندما يقوم
وعليك ان تعرفي ان التجاهل يكون متكامل وليس في جانب وجوانب اخرى لايكون فيها تجاهل
وكما ذكرت عليك بتأمين النوافذ كي تتجنبي اي حوادث لابنك

دمتي بود[/quote]

السلام عليكم
اشكرك مجددا على هذه الارشادات والتوجيهات التي فعلا سيستفيد منها كل من يعانيي من هذا المشكل.
وساعمل جاهدة ان شاء الله على تطبيقها .
بديل كرة السلة جيد.
النوافذ عندي مؤمنة باستثناء بلكونة اخوته التي اتفقنا على اغلاق بابها وانا الان بصدد ايجاد حل لها.
لي عودة ان شاء الله مع استفسارات اخرى .
مع تحياتي.
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

السلام عليكم
اشكرك مجددا على هذه الارشادات والتوجيهات التي فعلا سيستفيد منها كل من يعانيي من هذا المشكل.
وساعمل جاهدة ان شاء الله على تطبيقها .
بديل كرة السلة جيد.
النوافذ عندي مؤمنة باستثناء بلكونة اخوته التي اتفقنا على اغلاق بابها وانا الان بصدد ايجاد حل لها.
لي عودة ان شاء الله مع استفسارات اخرى .
مع تحياتي


حياك ام بهاء الدين ونتمنى لك التوفيق
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

اختي بهاء الدين اشكرك على طرح مشكله بهاء المشابهه لمشكلة طفلتي
شفى الله بهاء واقر عينك به....
بعد اذنك سأضع استفساري بموضوعك لتشابه المشكلتين ولتعم الفائدة ....

اخي وكسلر
بارك الله فيك على تواجدك الدائم بين الاهالي والرد على استفساراتهم,,,

اخي الكريم مشكلة طفلتي ذات السبع سنوات لديها مشكلة مماثلة لمشكلة بهاء ولكن الرمي ليس من النافذة بل على الارض... غالبا ماترمي (الجوال ) على الارض وان رمته على سجادة (ولم تسمع صوت سقوطه او تراه تفكك الى اجزاء ) تشيلة وترمية على البلاط
ومن حسن الحظ ان الارضية في غرفة المعيشة جزء مغطى بسجاده والاخر عبارة عن (ارضية تشبة البلاط شكليا ولكنها سميكة وكأن بداخلها اسفنج ) فلوكانت بلاط عادي لتكسر الجوالات عشرات المرات ولحسن الحظ انها اذا رمته على هذه الارضية يصدر صوت ويتفكك فقط بون ان يكسر
والامر ليس قاصر على الجوالات ايضا الفناجين واي شيء تراه قابل للكسر ,,,,
وايضا (حفظها الله وشفاها ) تهوى ركل (ترمس ) ثلاجة القهوه بقدمها او الامساك بها ومحاولة سكبها ...احدى المرات قبل 4 سنوات تقريبا ركلت الترمس برجلها رغم اننا محيطين بها بس غافلتنا وركلته والنتيجة كانت حرق بقدمها وزيارتنا للمستشفى لمدة عشرة ايام تقريبا لتغيير الضمادات ,,,,
ايضا تصعد فوق الكنب وتسقط البراويز او المرايا المعلقة وقبل شهرتقريبا اسقطت برواز على كتفها والحمدلله انه من النوع الخفيف ,,,
نحن لانتركها بمفردها حتى لاتؤذي نفسها وليس ياستطاعتنا تأمين البيت لأنه حتى ماهو امن هي تجعله غير امن بالتسلق والركل والرمي والسحب فهي تبحث عن الخطأ وايذاء النفس لتقوم بفعله مهما أمننا ,,,,,
او نفرغ البيت تماما من كل مراه معلقة او طاولة او تلفزيون (وهذا الامر مستحيل ) ,,,فهي تبحث عن مايؤذيها وتفعله ,,لذلك نصعها تحت المراقبة
وبخصوص تحويل هذا الفعل الى امر ايجابي ,,مثل الكرات والسلة ,,,,من الاهداف التي وضعتها المراكز التي التحقت بها رمي كرات بالسلة ,,,,ولكنها مع الاسف عندها ضعف في هذه النقطة فهي تجري للسلة لتضع الكرة فيها ونصحني المختصين بامساك يدها ورمي الكرة سويا في السلة حتى تتعود على هذه اللعبة وتعلب بنفسها بها ,,,,يعني هذه الطريقة ليست محببة لها ,,,,فتحتاج لمساعدة لفظية وجسدية حتى تنفذ اللعبة بشكل صحيح

لماذا تقوم بذلك ,,,,,
احيانا اشعر ان الاكثار من هذا الفعل بسبب الفراغ خصوصا بالاجازة
واحيانا لفت نظر
واحيانا لتتمتع برؤية تكسر الاشياء او سماع صوتها (لانها منذ كان عمرها سنة اواقل كانت ترمي أي علبة معدنية على البلاط وتراقب اهتزازها وتسمع صوتها وعنما تتوقف عن اصدار صوت او الاهتزاز تعيد الكرة بدون ملل بل تتمتع بذلك )
واحيانا ارى انه يخفف من توترها خصوصا عند وجود ضيوف او تغير الاجواء عليها

اخي الكريم طفلتي شخصت منذ مولدها على انها متلازمة داون وعلى ان حالتها خفيفة جدا وبقليل من التدريبات في سنواتها الاولى ستكون من اقرب مايكون للطفل الطبيعي ....وعند بلوغها 3 سنوات ولم تتطور كما ينبغي ان يتطور من التحق بمراكز التدخل المبكر بعمر سنة وسبع شهور ,,,ذهبنا بها من طبيب لاخر وايضا اخصائيين نفسيين حتى تم تشخيصها عند مقاربتها للخمس اعوام (بسمات التوحد),,,,,وعندها تم الحاقها بمراكز تعني بالتوحد وايضا لديهم خبره بالاعاقات الاخرى ,
,
التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة يعتمد على المعززات (لتسهل قيادة الطفل وتعديل سلوكة ) كما فهمت من اغلب من استشرتهم ...وتكمن صعوبة التعامل مع صغيرتي في هذه النقطة ,,,,معززاتها القوية هي اللعب العنيف وحملها ورفعها عاليا بالهواء ,,,او الجري امامها والقيام بحركات رياضية او بهلوانية ,,,ومعززات كهذه تحتاج لشخص رياضي ولياقته عالية وتصعب جدا علي
وهي مقاومة للتعليم من الدرجة الاولى بالمنزل
اما في الروضة يخبروني بان طاعتها للاوامر مقبولة وعندما تخرج من الروضة عائدة للبيت تكون بقمة السعادة ...وتغرق بتفكير عميق وكـأنها تريد القول انها لم تكن مرتاحة كثيرا وتفضل البيت
تكرة الكتابة جدا جدا وتحب القرأة,,,,وفي احدى المراكز التي التحقت بها اقترحوا علي تأجيل امر الكتابة حتى لا تنشأ عقدة (بعد ان حاولوا فيها كثيرا ) ولكنها تقلب حصة الكتابة الى بكاء ونحيب
هي تحب تعلم الالوان الارقام الحروف المسميات
وولكنها ضعيفة جدا في الجانب اللغوي وجانب الاعتماد على النفس
بالنسبة للتواصل ضعيف جدا مقارنه لمن يعاني من متلازمة داون ومشابه لمن يعاني من توحد خفيف او متوسط


عذرا اكثرت بسرد التفاصيل لتتضح لك الحالة اكثر ,,,
العمر يمضي ولم استطيع مساعدة صغيرتي كما ينبغي ,,... رغم اجتهادي ولكن محاولاتي تبؤ بالفشل غالبا اشعر انها تحتاج مختصة تراها عن قرب في جو المنزل وتكون ذكية جدا وخبيرة بهذا الحالات لكي تستطيع تعديل سلوكياتها وترغيبها بالتعليم وتنمية ماينقصها من مهارات وتعلمنا عمليا كيف نتعامل مع سلوكياتها وترغيبها بالتعليم ضمن جو المنزل ,,,,,وطبعا لاتوجد خدمة هكذا بالسعودية

جزاك الله اخي وكسلر وتقبل طاعاتك بهذا الشهر الكريم
بانتظار نصائحك وتوجيهاتك
 
التعديل الأخير:
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

اهلا بك فوضت امري لله واشكر لك ذوقك وشرحك المفصل للحالة
كما اتضح لي من خلال شرحك اختي الكريمة ان ابنتك تعاني من اعاقتين ( عقلية - نمائية )
الخطأ الذي تم ارتكابه من خلال كلماتك انه تم التعامل مع الفرع وترك الاصل
متلازمة داون ليست بالمشكلة الاساسية لابنتك في عدم تواصلها وعدم ادراكها وعدم فهمها للتعليمات او حتى قيامها بالسلوكيات الغير مرغوبة المشكلة والتي كانت تسبب لها عجز في تواصلها الاجتماعي واللغوي والقيام بسلوكيات نمطيه
اختي الكريمة في مشكلة ام بهاء الدين كان سلوك الرمي فرع من اصل اما بالنسبة لسلوك ابنتك فهو جزء من المشكلة واحد اعراضها كان تعاملك مع ابنتك على انها متلازمة داون فقط ومن الواضح ان جميع من تعاملوا معها كانوا يتعاملون معها على انها داون فقط بينما تم نسيان الاساس والعائق الذي لايدعها تتطور وهو التوحد اي انها ليست كباقي اطفال الداون
كان من الاولى تصميم برنامج متكامل للتوحد معها ( برنامج لغوي - تعليم التواصل - الادراك - برنامج اجتماعي ) بعد ذلك يتم التدرج في تعليمها ماتقوم به ابنتك من سلوك هو تخفيف ضغط تنفيس وتعبير عن توتر وليس كحالة ام بهاء الدين اي انه اختلف الوضع هنا
قمت بذكر سلبيات ابنتك والان اتمنى منك ذكر ايجابياتها ؟
دمت بود
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

الله يعطيك العافيه عرفت الحين ليش علاوي يقط تلفوني بالماي
شرحك وافي وكسلر ويفيد الجميع شكرا لك
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

الله يعطيك العافيه عرفت الحين ليش علاوي يقط تلفوني بالماي
شرحك وافي وكسلر ويفيد الجميع شكرا لك

هلا وغلا فيك مهار ومشكوره على مرورك العذب وجميل كلماتك
دمت بود
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

نفس وضع ام بهاء بالظبط لدرجه قفلنا الشباك للابد
وحصلت شكاوي من الجيران بسب الرمي
الله المستعان
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

نفس وضع ام بهاء بالظبط لدرجه قفلنا الشباك للابد
وحصلت شكاوي من الجيران بسب الرمي
الله المستعان

حياك غموض امرأة
وسؤالي لك لماذا نقفل الشباك ولا نوجه الطفل التوجيه الصحيح اي بمعنى الى متى الطفل لايستطيع التعامل بشكل صحيح مع الشباك ؟ الكثير من الاباء والامهات يضعون القيود حول الطفل لماذا تذهب الام للنتيجة وتترك السبب المؤدي للنتيجة السلبية؟
دمت بود
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

حياك غموض امرأة
وسؤالي لك لماذا نقفل الشباك ولا نوجه الطفل التوجيه الصحيح اي بمعنى الى متى الطفل لايستطيع التعامل بشكل صحيح مع الشباك ؟ الكثير من الاباء والامهات يضعون القيود حول الطفل لماذا تذهب الام للنتيجة وتترك السبب المؤدي للنتيجة السلبية؟
دمت بود
طيب اخوي وكسلر حاولت تفهيمه بان اللي يفعله غلط وسلبي لكن دون جدوى !!

وهو بيعرف انو اللي بيعمله غلط مرات بيناظرني وهو بيرمي الغرض من الشباك ويروح جري اعتقد مثل ماذكرت يلفت انتباهي للشي ذا ومرات بيجلس يضحك لمن يرمي الاشياء
واطفال التوحد صعب تفهيمهم وارشادهم للسلوك الصحيح
ممكن بعد اذنك تعطيني طريقه لتوجيه هذا السلوك السئ عند ابني ؟
وجزاك الله خيرا
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

طيب اخوي وكسلر حاولت تفهيمه بان اللي يفعله غلط وسلبي لكن دون جدوى !!

وهو بيعرف انو اللي بيعمله غلط مرات بيناظرني وهو بيرمي الغرض من الشباك ويروح جري اعتقد مثل ماذكرت يلفت انتباهي للشي ذا ومرات بيجلس يضحك لمن يرمي الاشياء
واطفال التوحد صعب تفهيمهم وارشادهم للسلوك الصحيح
ممكن بعد اذنك تعطيني طريقه لتوجيه هذا السلوك السئ عند ابني ؟
وجزاك الله خيرا

هو بيعرف ان اللي بيعمله غلط -------> لديه ادراك لنتيجة تصرفه
يناظرني ويرمي الغرض ( استجابة منك وهي معزز له ) ----> يجري ( مثير بالنسبة له وشعور ممتع )
ومن قال لك ان اطفال التوحد صعب توجيههم للسلوك الصحيح بل الصعب هو اختيار الاسلوب الصحيح لتوجيه الطفل
ماهي السلوكيات الايجابية لدى ابنك؟
ماهي السلوكيات السلبية لديه؟
كم عمره ؟
ماهي الحصيلة اللغوية لديه ؟
ماهي درجة التوحد التي تم تشخيصها بها ؟
ماهي اكبر مشكلة تواجهك في فهم ابنك ؟
دمت بود
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

هو بيعرف ان اللي بيعمله غلط -------> لديه ادراك لنتيجة تصرفه
يناظرني ويرمي الغرض ( استجابة منك وهي معزز له ) ----> يجري ( مثير بالنسبة له وشعور ممتع )
ومن قال لك ان اطفال التوحد صعب توجيههم للسلوك الصحيح بل الصعب هو اختيار الاسلوب الصحيح لتوجيه الطفل
ماهي السلوكيات الايجابية لدى ابنك؟
عنده التواصل الاجتماعي لاباس به يعني بيسلم على الاشخاص حتى الغرباء ويبوس اي شخص لمن بيخرج بياشر بيده للدلاله على مغادره المكان ويقول لاله بمعنى ( مع السلامه )
ماهي السلوكيات السلبية لديه؟
رمي الاشياء وهذي بشده تزعجني ينام ع الارض في الاماكن العامه وهذي تحرجني كثيير احيان بيعاندنا ويخبط راسه بالجدار وكثير الحركه وصرير الاسنان مره مزعجني هذا السلوك للاسف :7:
كم عمره ؟
3 سنوات ونص
ماهي الحصيلة اللغوية لديه ؟
كلمات تنعد ع الاصابع يعني لغه طفل عمره سنه ونص
ماهي درجة التوحد التي تم تشخيصها بها ؟
حصل على درجه 39 بمقياس تقدير التوحد الطفولي كارز
ماهي اكبر مشكلة تواجهك في فهم ابنك ؟
بصراحه عنده ضعف في الانتباه والتركيز حاولت تعليمه على الاعتماد على النفس لكن دون جدوى يعني مثلا اقوله هيا حمام بيستجيب معاي ويروح واجلس معاه فتره لعل وعسى يسويها بالحمام اكرمك الله واطفش ونخرج ويعملها على طوب بارجاء البيت :20::7:
دمت بود
وجزاك الله كل خير وجعله بميزان حسناتك
 
رد: كيف نتعامل مع سلوك رمي الاشياء؟

وجزاك الله كل خير وجعله بميزان حسناتك

سوف نبدأ باذن الله
1- التدريب اللغوي ( حتى يتم اتقانه )
2- الاعتماد على النفس
وسوف يتم ارسالها على بريدك الخاص ورجاء الخاص لاتلتفي لما يقوم به من سلوك كضرب راسه ورمي نفسه على الارض بل كوني حازمه ولكن لطيفه في نفس الوقت فاذا رمى نفسه على الارض في مكان عام قومي برفعه بصمت دون ان تنطقي بكلمة
واذا كان في البيت فدعيه ومارسي عملك داخل بيتك دون ان تلتفتي اليه ابدا حينما يقوم بهذا السلوك ولكن اذا تصرف بشكل لائق قومي بمدحه والثناء عليه وتعزيزه بشيء محبب له سوف تواجهين في البدايه ردة فعل عنيفه في سلوكه نتيجه لتجاهلك ولكن مع الوقت سوف تشاهدي ان ردة فعله تنخفض بشكل تدريجي لعدم وجود اي تجاوب من قبلك او من قبل المحيطين به
دمت بود

دمت بود
 
التعديل الأخير:

عودة
أعلى