كيف يمكن ان يكون المركز ناجح اذا كان المقياس المظاهر ؟

بيان ذياب

إختصاصية تقييم تربوي
السؤال الذي اطرحه مهم ودائما وكوني بالمجال كنت أشعر أن ملاحقة المظاهر عامل مؤثر في جعل الاطفال لا يستجيبون ولا يتحسنون ، فعلى سبيل المثال هنالك مراكز تمتلك امكانيات ضخمة مهولة لكن بالمقابل تأخذ كثير من الأهل والنتيجة لا يتحسن الطفل بسبب عدم وجود الكفاءة او التقليل من الكفاءة لحساب المظاهر والسؤال الان هل هذا ما تريدون لأطفالكم أن تدفعوا الوف مؤلفة لسنين وبالنتيجة الطفل لا يتحسن متى ستجتمع الامكانيات مع الكفاءة فالمراكز التي فيها كفاءة ليس فيها امكانيات والعكس صحيح فإلى متى سيظل الحساب المظاهر هل تظنون ان مركز بلا برامج متخصصة ووتعاون اهل تام سينتج تحسن على اولادكم لا اظن فكروا فقط بطريقة لجمع الاثنين معا اليس ذلك افضل ن لايهم ماذا يمتلك المركز او كم أدفع اذا كان النتيجة ساء أو لم يتحسن بل المهم أن يتحسن وحبذا لو كان هناك امكنيات مع الكفاءة ، للأسف هذا واقع حال مراكز الآردن وبعد تجربة 14 سنة بالتربية الخاصة ومع التوحد بالذات
 
رد: كيف يمكن ان يكون المركز ناجح اذا كان المقياس المظاهر ؟

فعلا :2bb (30):
بس المشكله اذا ماحصلتي لا هذا ولا ذاك ..! :bb (45):
اعتقد المراكز متوفره ع الاغلب .. بس ينقصها
(الكفائه والاخلاص بلعمل وحب العمل نفسه)
طيب الحل؟ :2bb (41):
 
رد: كيف يمكن ان يكون المركز ناجح اذا كان المقياس المظاهر ؟

يا اختي الاخلاص موجود في معلمات متفانيات

بالنسبة للامكانات ما يغرك جمال المكان و الاهتمام بالديكورات و غيره


ادخلي المركز و شوفي نفسيات اللي فيه وبعدين احكمي
 

عودة
أعلى