التصفح للزوار محدود

المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

تبيين الحق

Well-known member
بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

لقد قرأت الخبر التالي على شبكة المعلومات على موقع أون إسلام


مصر.. الشهيد "المبتسم" يعثر على أسرته

الاثنين, 28 فبراير 2011 11:42

الشهيد المبتسم
أون إسلام - صحف
القاهرة- لم يعد مجهولا ولكنه مازال مبتسما‏..‏ اسمه‏:‏ أحمد يسري عبد البصير مصطفي‏..‏ السن‏: 27‏ عاما‏..‏العنوان‏:‏ فاقوس شرقية‏,‏ هو الشهيد ذو الوجه المبتسم الذي ظل شهرا كاملا أسير ثلاجة مستشفي الهلال.

فمنذ ليلة جمعة الغضب‏ 28‏ يناير وهو في انتظار أسرته التي تعرفت عليه أخيرا بعد شهر من الغياب‏,‏ وانفردت صحيفة الأهرام القومية بنشر قصته في محاولة للوصول لأقاربه.

وذكرت الصحيفة في عددها اليوم الإثنين أن العديد من قراء الأهرام المتابعين لقصة الشهيد المبتسم تبرعوا له بكفن وسيارة الإسعاف لتودعه إلى مثواه الأخير إلا أن تسلم أسرته جثمانه الطاهر تعطل إلى اليوم بعد أن أمرت النيابة بنقله إلي مشرحة زينهم لتشريح الجثمان وإجراء تحاليل الـحامض النووي‏ له وأسرته‏.‏

وقالت الأهرام إن "والدة الشهيد لم تتحمل الصدمة بعد أن كشفت عن وجهه المبتسم لتصرخ قائلة أحمد ابني مات وأصيبت بحالة انهيار.

وبعد أن تمالكت نفسها قالت‏: ‏إبني طيب كان بارا بي وبوالده وكان يتمني الشهادة دائما ويطلب مني الدعاء له أن ينالها وكنت أظن أنه يبالغ فيما يقول وأدعو الله بأن يفرج همه لأنه ظل منذ تخرجه في معهد الفني الصناعي يبحث عن عمل محترم يوفر له حياة كريمة خاصة أن ظروفنا صعبة وكان يريد مساعدة والده لتربية أشقائه إلا إنه لم يوفق فكان دائم التنقل من وظيفة لأخرى وبأجر بسيط وظل عاطلا عن العمل لفترة طويلة استغلها في قراءة القرآن والتقرب إلي الله والتفقه في الدين ومتابعة أحاديث الشيوخ خاصة محمد حسان الذي كان يتنقل وراءه في المحافظات لمتابعة دروسه.

وأضافت أنه كان دائم التغيب عن المنزل لفترات يعود بعدها‏,‏ لكنه هذه المرة طال غيابه وحاولت البحث عنه دون جدوى وشعرت وقتها أن مكروها أصابه خاصة بعد أحداث الثورة وسقوط عدد من الشهداء واعتقال الشباب حتى أتى إلينا بعض الأقارب وأكدوا أنهم شاهدوا صورة شبيهة له في الأهرام ووجوده بمستشفى الهلال فحضرنا وفوجئت بشكل ابني وعرفته من ابتسامته التي لم تكن تفارق وجهه‏,‏ ولا أريد شيئا من أحد وحسبي الله ونعم الوكيل في من قتله وكل ما أتمناه أن أكرمه وأدفنه لأن أكثر ما آلمني هو الحالة التي وصل إليها بعد بقائه في المستشفي مدة طويلة‏.‏

متاعب أمنية

وقال والده وهو موظف بسيط على المعاش ‏:‏ أحمد ابني الكبير وكان دائم التقرب من الله والتزم دينيا إلا أنه تعرض للعديد من المتاعب الأمنية وتم اعتقاله عدة مرات من أمن الدولة ولا أعرف ماذا كان يتعرض هناك وكل مرة كان يعود من هناك أكثر إصرارا على حدوث تغيير بالبلد لأنه زهق وكان يهرب من المنزل بالأيام ويعيش حالة نفسية وعصبية سيئة خوفا من القبض عليه‏,‏ وفي المرة الأخيرة غادر المنزل قبل‏ 25‏ يناير بفترة وحمل حقيبة ملابسه متجها إلى القاهرة واتصل بي بعدها وقال إنه يبحث عن أي عمل هناك لمساعدتي لتربية أشقائه وبعد اختفائه ظننت أنه معتقل وسيعود حتى اكتشفت استشهاده‏,‏ ولا أملك إلا احتسابه عند الله شهيدا وعزائي أنه استشهد في ثورة ستغير وجه مصر إلى الأفضل ولكني أطالب بمحاسبة من قتلوه‏.

وأطاحت الثورة المصرية التي استمرت 18 يوما بالرئيس المصري حسني مبارك الذي أعلن تنحيه يوم 11 فبراير وتسليم السلطة للجيش.

المصدر موقع أون إسلام
http://www.onislam.net/arabic/newsan...49/129243.html



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها .

المجاهد كان في الصورة مبتسماً ولكني آثرت ألا أنقلها على المنتدى لأن النساء مأمورات بغض البصر كذلك , فمن أراد من الرجال أن يرى صورة المجاهد المبتسم فليدخل على موقع أون إسلام .



أقول لأهل هذا المجاهد المبتسم :

إِنَّ لِلَّهِ مَا أَخَذَ وَلَهُ مَا أَعْطَى وَكُلٌّ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمًّى فَلْتَصْبِرْوا وَلْتَحْتَسِبْوا .

يا أماه قولي هذا الدعاء وأبشري

إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول ما أمره الله ***:*** ***{*** إنا لله وإنا إليه راجعون ***}*** اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أجره الله في مصيبته وأخلف الله له خيراً منها "***.***‌
(م هـ) عن أم سملة (حم) عن أم سلمة عن أبي سلمة (صحيح) صحيح الجامع.‌


يا أماه أبشري بنعيم وكرامة ولدك إن شاء الله :

فعندما يقتل الشهيد فإنه يحب أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من نفس تموت لها عند الله خير يسرها أن ترجع إلى الدنيا وأن لها الدنيا وما فيها إلا الشهيد فإنه يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى لما يرى من فضل الشهادة "***.***‌
(حم ق ت) عن أنس (صحيح) صحيح الجامع.‌

وعندما يدخل الشهيد الجنة فإنه يحب أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا وأن له ما على الأرض من شيء غير الشهيد فإنه يتمنى أن يرجع فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة "***.***‌
(ق ت) عن أنس (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " يؤتى بالرجل يوم القيامة من أهل الجنة فيقول له ***:*** يا ابن آدم ***!*** كيف وجدت منزلك ***؟*** فيقول ***:*** أي رب ***!*** خير منزل فيقول ***:*** سل وتمن فيقول ***:*** يا رب ما اسأل ولا أتمنى إلا أن تردني إلى الدنيا فأقتل في سبيلك عشر مرار لما يرى من فضل الشهادة ويؤتى بالرجل من أهل النار فيقول له ***:*** يا ابن آدم ***!*** كيف وجدت منزلك ***؟*** فيقول ***:*** أي رب ***!*** شر منزل فيقول له ***:*** أتفتدي منه بطلاع الأرض ذهباً ***؟*** فيقول ***:*** أي رب ***!*** نعم فيقول ***:*** كذبت قد سألتك أقل من ذلك وأيسر فلم تفعل فيرد إلى النار "***.***‌
(حم م ن) عن أنس (صحيح) صحيح الجامع.‌

‌***يا أماه أبشري بفوز ابنك وبالشفاعة إن شاء الله :

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " من قتل في سبيل الله فهو شهيد و من مات في سبيل الله فهو شهيد و من مات في الطاعون فهو شهيد و من مات في البطن فهو شهيد و من غرق فهو شهيد "*.*‌
(م) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " مثل المجاهد في سبيل الله و الله أعلم بمن يجاهد في سبيله كمثل الصائم القائم الدائم الذي لا يفتر من صيام و لا صدقة حتى يرجع و توكل الله تعالى للمجاهد في سبيله إن توفاه أن يدخله الجنة أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة *.*‌
(ق ت ن) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء و الأرض فإذا سألتم الله فسلوه الفردوس فإنه أوسط الجنة و أعلى الجنة و فوقه عرش الرحمن و منه تفجر أنهار الجنة *.*‌
(حم خ) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " للشهيد عند الله سبع خصال ***:*** يغفر له في أول دفعة من دمه ويرى مقعده من الجنة ويحلى حلة الإيمان ويزوج اثنين وسبعين زوجة من الحور العين ويجار من عذاب القبر ويأمن من الفزع الأكبر ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها ويشفع في سبعين إنسانا من أهل بيته "***.***‌
(حم ت هـ) عن المقدام بن معدي كرب (صحيح) صحيح الجامع.‌


يا أماه أبشري بحياة ابنك إن شاء الله :

قال تعالى : " فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ (152) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153) وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ (154) " . ( البقرة ) .

قال تعالى : " وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (172) الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174) إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (175) " . ( آل عمران ) .


عن مسروق. قال: سألنا عبد الله (هو ابن مسعود) عن هذه الآية: {ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون} 3 /آل عمران / 169 قال: أما إنا سألنا عن ذلك. فقال (أرواحهم فى جوف طير خضر. لها قناديل معلقة بالعرش. تسرح من الجنة حيث شاءت. ثم تأوى إلى تلك القناديل. فاطلع إليهم ربهم اطلاعة. فقال: هل تشتهون شيئا؟ قالوا: أى شيء نشتهى؟ ونحن نسرح من الجنة حيث شئنا. ففعل ذلك بهم ثلاث مرات. فلما رأوا أنهم لن يتركوا من أن يسألوا، قالوا: يا رب! نريد أن ترد أرواحنا فى أجسادنا حتى نقتل فى سبيلك مرة أخرى. فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا).
مسلم , كتاب الإمارة

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " إن أرواح الشهداء في جوف طير خضر لها قناديل معلقة تحت العرش تسرح من الجنة حيث شاءت ثم تأوي إلى تلك القناديل فاطلع إليهم ربهم اطلاعة فقال *:* هل تشتهون شيئا *؟* قالوا *:* أي شيء نشتهي و نحن نسرح من الجنة حيث شئنا *؟* فيفعل ذلك بهم ثلاث مرات فلما رأوا أنهم لم يتركوا من أن يسألوا قالوا *:* يا رب نريد أن ترد أرواحنا في أجسادنا حتى نرجع إلى الدنيا فنقتل في سبيلك مرة أخرى *!* فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا "*.*‌
(م ت) عن ابن مسعود رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " لما أصيب إخوانكم بأحد جعل الله أرواحهم في جوف طير خضر ترد أنهار الجنة تأكل من ثمارها و تأوي إلى قناديل من ذهب معلقة في ظل العرش فلما وجدوا طيب مأكلهم و مشربهم و مقيلهم قالوا *:* من يبلغ إخواننا عنا أنا أحياء في الجنة نرزق لئلا يزهدوا في الجهاد و لا يتكلوا عند الحرب *؟* فقال الله تعالى *:* أنا أبلغهم عنكم *.*‌
(حم د ك) عن ابن عباس رضي الله عنهما , (صحيح) صحيح الجامع.‌


أبشري يا أماه واعلمي أن ولدك لا يسره أن يكون عندنا في الدنيا إن شاء الله

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " أخذ الراية زيد فأصيب ثم أخذها جعفر فأصيب ثم أخذها عبد الله بن رواحة فأصيب ثم أخذها خالد عن غير إمرة ففتح الله عليه وما يسرني أنهم عندنا - أو قال - و ما يسرهم أنهم عندنا "***.***‌
(حم خ ن) عن أنس (صحيح) صحيح الجامع.‌

‌***يا أماه أبشري فالله تعالى أكرم الأكرمين وأرحم على ولدك منك

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " جعل الله الرحمة مائة جزء فأمسك عنده تسعة وتسعين جزءاً وأنزل في الأرض جزءاً واحداً فمن ذلك الجزء تتراحم الخلق حتى ترفع الفرس حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه "***.***‌
(ق) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

يا أماه أبشري فإنك أنجبت رجلاً صدق ما عاهد الله عليه

قال تعالى : " مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً (23) لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً (24) " . ( سورة الأحزاب ) .

يا أماه لقد أنجبت رجلاً صدق الله فصدقه

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه "***.***‌
(م 4 ) عن سهل بن حنيف (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من سأل الله القتل في سبيل الله صادقا من قلبه أعطاه الله أجر شهيد وإن مات على فراشه "***.***‌
(ت) عن معاذ (ك) عن أنس (صحيح) صحيح الجامع.‌

عن شداد بن الهاد الليثي أن رجلا من الأعراب جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فآمن به واتبعه ، ثم قال : أهاجر معك ؟ فأوصى به النبي صلى الله عليه وسلم بعض أصحابه ، فلما كانت غزوة غنم النبي صلى الله عليه وسلم سبيا ، فقسم ، وقسم له ، فأعطى ما قسم له ، وكان يرعى ظهرهم ، فلما جاء ، دفعوه إليه ، فقال : ما هذا ؟ قالوا : قسم قسمه لك النبي صلى الله عليه وسلم ، فأخذه ، فجاء به إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ما هذا ؟ قال : قسمته لك . قال : ما على هذا اتبعتك ، ولكني اتبعتك على أن أرمى إلى ههنا ، وأشار إلى حلقه بسهم فأموت ، فأدخل الجنة ، فقال : إن تصدق الله يصدقك . فلبثوا قليلا ، ثم نهضوا في قتال العدو ، فأتى به النبي ، يحمل قد أصابه سهم حيث أشار ، فقال النبي : أهو هو ؟ قالوا : نعم ! قال : صدق الله فصدقه . ثم كفنه النبي ، في جبة النبي ، ثم قدمه فصلى عليه ، فكان فيما ظهر من صلاته : اللهم هذا عبدك ، خرج مهاجرا في سبيلك ، فقتل شهيدا ، أنا شهيد على ذلك
صحيح النسائي للألباني , والصحيح المسند للوادعي .


يا أماه أبشري فلقد باء القاتل بإثم ولدك وإثمه إن شاء الله

قال تعالى : " وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَاناً فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30) فَبَعَثَ اللّهُ غُرَاباً يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَـذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31) مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32) إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُواْ عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (34) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (35) " . ( سورة المائدة ) .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " يجيء الرجل آخذا بيد الرجل فيقول ***:*** يا رب ***!*** هذا قتلني فيقول الله له ***:*** لم قتلته ***؟*** فيقول ***:*** قتلته لتكون العزة لك فيقول ***:*** فإنها لي ويجيء الرجل آخذا بيد الرجل فيقول ***:*** أي رب ***!*** إن هذا قتلني فيقول الله ***:*** لم قتلته ***؟*** فيقول ***:*** لتكون العزة لفلان ***!*** فيقول ***:*** إنها ليست لفلان فيبوء بإثمه "***.***‌
(ن) عن ابن مسعود (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " يجيء المقتول يوم القيامة متعلقا بقاتله فيقول الله *:* فيم قتلت هذا *؟* فيقول *:* في ملك فلان *.*‌
(ن) عن جندب رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " يجيء المقتول بالقاتل يوم القيامة ناصيته ورأسه بيده وأوداجه تشخب دماً فيقول ***:*** يا رب ***!*** سل هذا فيم قتلني ***؟*** حتى يدنيه من العرش "***.***‌
(ت ن هـ) عن ابن عباس (صحيح) صحيح الجامع.‌

يا أماه اعلمي أن الله تعالى لن يترك القتلة في الآخرة

قال تعالى : " وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلاَّ خَطَئاً وَمَن قَتَلَ مُؤْمِناً خَطَئاً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلاَّ أَن يَصَّدَّقُواْ فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مْؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةً فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِّنَ اللّهِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً (92) وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً (93) " . ( سورة النساء ) .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " كل ذنب عسى الله أن يغفره إلا من مات مشركا أو قتل مؤمنا متعمدا "***.***‌
(د) عن أبي الدرداء (حم ن ك) عن معاوية (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " أبى الله أن يجعل لقاتل المؤمن توبة "***.***‌
( طب الضياء فى المختارة ) عن أنس ( صحيح ) صحيح الجامع .‌


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم "***.***‌
(ت ن) عن ابن عمر (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا يزال العبد في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراماً "***.***‌
(حم خ) عن ابن عمر (صحيح) صحيح الجامع.‌


أيها المسلمون أيها المجاهدون :

لقد جعل فرعون المنوفي عدد الجيش المصري 250000 مجاهد , وجعل عدد أفراد الشرطة 2 مليون فاجر .

سبحان الله دولة مصر يحرسها 250000 جندي فقط , بينما حراس فرعون المنوفي 2 مليون فاسد .

إن جهاز إرهاب الدولة أو ما يطلقون عليه جهاز أمن الدولة هو جهاز فاجر ظالم فاسد مفسد في الأرض , لا يقوم بحفظ الأمن في البلد بل يقوم بإرهاب المسلمين وترويع الأبرياء وتعذيب الصالحين والتجسس على كل المصريين من أجل تأمين عرش فرعون المنوفي إلى مماته ثم تسليم العرش لجمال ابنه .

فهذا هو عمل جهاز أمن الدولة , الجهاز المحارب لله ولرسوله وللمؤمنين .

ولم يحدث على مر الزمان أن قام أحد من هؤلاء الفجرة بالاعتداء على راقصة أو تاجر مخدرات .

فلقد وضعوا الأتقياء والعلماء والصالحين ورفعوا الفجرة والفاسدين والمفسدين .

أيها الناس اعلموا إن القبول في الشرطة قائم على الواسطة أو الرشوة وعلى الجهل بالدين والفساد , فهذه والله شروط الالتحاق بالشرطة أو من شروطها .

ولابد من اجتماع الشروط الفاجرة معاً , فلو كانت عند المتقدم للشرطة الواسطة ولكنه عالم بدينه مصلياً ملتحياً ما قبلوه في الشرطة .

اسألوا أي ضابط شرطة كيف دخلت الشرطة ؟ لو صدق لقال : الواسطة أو الرشوة , والجهل بالدين وعدم الصلاة كلية أو عدم الصلاة في المسجد خاصة الفجر .

ومن أجل هذه الشروط الفاجرة نجد ضابط الشرطة إما ابن ضابط شرطة سفاح أو ابن راقصة أو ابن تاجر مخدرات .

والسؤال : ما المتوقع من هؤلاء ؟ ماذا تنتظرون من هؤلاء ؟

هل تنتظرون أن يرحموكم ؟ هل تنتظرون أن يكرموكم ؟ هل تنتظرون أن يوقروكم ؟ هل تنتظرون أن يحكموا بكتاب الله فيكم ؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " سيكون في آخر الزمان شرطة يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله "***.***‌
(طب) عن أبي أمامة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " يوشك إن طالت بك مدة أن ترى قوما في أيديهم مثل أذناب البقر يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله "***.***‌
(م) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد :***قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا "***.***‌
(حم م) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

أيها الناس أقول لكم :

اتقوا الله ولا تتركوا سفاحاً فاجراً من هؤلاء يمشي على الأرض .

أقول كما قال صفوت بن حجازي حفظه الله على قناة الناس : لا نريد أمن دولة في البلد , أي حتة ( حارة ) فيها واحد من أمن الدولة , امسكوه وسلموه للجيش وقولوا له اسجنوه مش عاوزين أمن دولة .

أقول لكم :

من كانت له مظلمة فليتق الله وليتقدم بها حتى ننقي الأمة من هؤلاء السفاحين .

كيف نترك القتلة يمشون على الأرض ؟

كيف نترك المعذبين السفاحين ينقلبون إلى أهليهم سالمين ؟

اعلموا أن الجماعة تقتل بالواحد , فالآمرون بالقتل ومنفذو القتل يجب قتلهم جميعاً , ولو كانوا آلافاً .

عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِى اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ غُلَامًا قُتِلَ غِيلَةً فَقَالَ عُمَرُ : " لَوْ اشْتَرَكَ فِيهَا أَهْلُ صَنْعَاءَ لَقَتَلْتُهُمْ " .
صحيح البخاري , كتاب الديات , باب إِذَا أَصَابَ قَوْمٌ مِنْ رَجُلٍ .

غيلة : بكسر الغين أي سراً .

كيف نترك اللصوص والمرتشين يبيتون غانمين ؟

كيف نترك منتهكي العورات يعيشون بيننا آمنين ؟

كيف نترك من شق علينا ؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به "***.***‌
(م) عن عائشة رضي الله عنها , (صحيح) صحيح الجامع.‌

كيف نترك الجواسيس يعيثون في الأرض فساداً ؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من اطلع في بيت قوم بغير إذن ففقئوا عينه فلا دية له ولا قصاص "***.***‌
(حم ن) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إياكم و الظن فإن الظن أكذب الحديث ولا تجسسوا ولا تحسسوا ولا تنافسوا ولا تحاسدوا ولا تباغضوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخوانا ولا يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى ينكح أو يترك "***.***‌
(مالك حم ق د ت) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تهاجروا ولا تدابروا ولا تجسسوا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا "***.***‌
(م) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنك إن اتبعت عورات الناس أفسدتهم أو كدت تفسدهم "***.***‌
(د) عن معاوية (صحيح) صحيح الجامع.‌


أيها الناس اتقوا الله واحكموا بكتاب الله .

اتقوا الله وتعاونوا على البر والتقوى .

اتقوا الله وانصروا المظلوم .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً قيل ***:*** كيف أنصره ظالماً ***؟*** قال***:***تحجزه عن الظلم فإن ذلك نصره "***.***‌
(حم خ ت) عن أنس رضي الله عنه , (صحيح)صحيح الجامع.‌

واعلموا أن الله تعالى لا يقدس أمة لا يأخذ الضعيف حقه من القوي ، و هو غير متعتع . أي لا يطهر الله تعالى أمة لا يأخذ الضعيف حقه من القوي من غير أن يصيبه أذًى يضعفه أو يزعجه .

واعلموا أن الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة .

اتقوا الله ولا تخذلوا إخوانكم وأخواتكم :

عن أبى هريرة. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا تحاسدوا. ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض. وكونوا، عباد الله! إخوانا. المسلم أخو المسلم. لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره. التقوى ههنا" ويشير إلى صدره ثلاث مرات "بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم. كل المسلم على المسلم حرام. دمه وماله وعرضه".
مسلم كتاب البر والصلة الآداب
ولا يخذله: الخذل : ترك الإعانة والنصر. ومعناه إذا استعان به فى دفع ظالم ونحوه لزمه إعانته إذا أمكنه، ولم يكن له عذر شرعى.

عن عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِى اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يُسْلِمُهُ وَمَنْ كَانَ فِى حَاجَةِ أَخِيهِ كَانَ اللَّهُ فِى حَاجَتِهِ وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " .
البخاري كتاب المظالم والغصب ,مسلم كتاب البر والصلة الآداب , واللفظ للبخاري .
ولا يسلمه : أى لا يتركه مع من يؤذيه ولا فيما يؤذيه، بل ينصره ويدفع عنه ويحميه .


اتقوا الله وانتقموا لله تعالى :

عن عَائِشَةَ رَضِى اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : مَا خُيِّرَ النَّبِى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ أَمْرَيْنِ إِلَّا اخْتَارَ أَيْسَرَهُمَا مَا لَمْ يَأْثَمْ فَإِذَا كَانَ الْإِثْمُ كَانَ أَبْعَدَهُمَا مِنْهُ وَاللَّهِ مَا انْتَقَمَ لِنَفْسِهِ فِى شَيْءٍ يُؤْتَى إِلَيْهِ قَطُّ حَتَّى تُنْتَهَكَ حُرُمَاتُ اللَّهِ فَيَنْتَقِمُ لِلَّهِ .
البخاري ومسلم واللفظ للبخاري كتاب الحدود .

اتقوا الله واقتصوا من الظالم .

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ (178) وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (179) " . ( سورة البقرة ) .

قال النبي صلى الله عليه وسلم في قصة كسر الربيع ثنية الأنصارية : " كتاب الله القصاص "***.***‌
(حم ق د ن هـ) عن أنس (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال تعالى : " وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " . ( المائدة : 45 ) .


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الله حبس عن مكة الفيل و سلط عليها رسول الله و المؤمنين ألا فإنها لم تحل لأحد قبلي و لا تحل لأحد بعدي ألا و إنها حلت لي ساعة من نهار ألا و إنها ساعتي هذه حرام لا يختلى شوكها و لا يعضد شجرها و لا يلتقط ساقطتها إلا لمنشد و من قتل له قتيل فهو بخير النظرين إما أن يعقل و إما أن يقاد أهل القتيل "***.***‌
(حم ق د) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

عن ابن عباس والمغيرة بن شعبة وأبي موسى أن ولي المقتول مخير في القصاص أو الدية " .
الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: الإعراب عن الحيرة والالتباس - الصفحة أو الرقم: 2/889 , خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أمر بالقتل .

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن نفذ القتل .

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أمر بالظلم .

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن نفذ الظلم .

رب لا تذر على الأرض من هؤلاء الفجرة دياراً

اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر

اللهم ارحم إخواننا وأخواتنا الذين أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر .

رب أنزلهم منازل الشهداء , بغير حساب ولا عذاب .

اللهم صبر أهليهم وأكرمهم وارفع قدرهم .

اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك .

اللهم ول علينا خيارنا

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .

اللهم صل على محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
رد: المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

اللهم آمين
سبحان الله
يالها من شهادة الله يرحمه ويغفر له
ياليتنى كنت مكانه
اللهم أرزقنى شهادة فى سبيلك


 
رد: المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

اللهم راحمه رحمة وااسعة وارزقنا الشهادة في سبيلك
بارك الله فيك
 
رد: المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

الله يرحمه ويغفر له

شكرا لك اخي تبيين الحق
 
رد: المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

الله يرحمو ويصبر اهلو

ان لله وان الية لراجعون
 
رد: المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

الله يرحمه والمسلمين يارب
جزاك الله خير الجزاء
بوركت
 
رد: المجاهد المبتسم الذي قتل في التحرير يعثر على أسرته

اللهم امين يا رب العالمين
رحمه الله
اللهم ارزقنا الشهادة فى سبيلك
بارك الله فيك اخى
 
التعديل الأخير:

عودة
أعلى