التصفح للزوار محدود

الرحمة ياناس

محب السليسلى

Well-known member
أرحم نفسك شوية وارحم الناس
..مفيش فايدة ..قضايا ومحامين مابيرحموش وكأنهم من كأئنات آخرى
..مش كفاية الحكومة ماعندهاش دم يبقى التاجر اللى كان بيدفع وفلس مابترحمش الحكومة لابد من دفع الضرائب والتأمينات وفوائد المبالغ ويروح فى ستين مصيبة مش مشكلة


..لكن انت يامسلم لية حابس اخوانك عشان أتاخروا وانت ممكن تنتظر
فنظرة حين ميسرة.
.ربنا امرك بكدة .


.فية اية ؟

اية السرعة دى على الفلوس ..والآخر تموت وتسيب كل دول فى السجون .

.لية مايكونش فية عيد لخروج المساجين المبتلين والغيرقادرين على الدفع ..ناس مسجونةعشان فلوس بيصرفها البعض فى دقائق لكن ازاى


ماينفعشى تحبس ضحيتك من اول يوم هاتكون انت والحكومة عليها ..لا حرام
فية حاجة أفضل من دة بكثير..أتصدق بيهم عليهم بدل ماتصرفهم على مرضك فالصدقة فيها شفاء من الامراض وجرب


.. قد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بالتمثيل.

عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن الصدقة
لتطفئ غضب الربّ، و تدفع ميتة السوء.»

. وعن علي بن أبي طالب رضي
الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «باكروا بالصدقة فإن

عن رافع بن خديج رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«الصدقة تسُدُّ سبعين بابا من السوء».

عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«صنائع المعروف تقي مصارع السوء، و صدقة السّر تطفئ غضب الربّ، و صلة
الرحم تزيد في العمر»

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما نقص
مالٌ مـن صدقة - أو ما نقصت صدقة من مال - وما زاد الله عبدا بعفوٍ إلا
عزّا، وما تواضع أحدٌ لله إلا رفعه الله».
ارحموا بعضكم يامسلمين
 
رد: الرحمة ياناس

ربي يهدينا جميعا
الوقت الحاضر ها هم النااااااااااااااس
ربي يرحمنا برحمته
كل التقدير
 
رد: الرحمة ياناس

ربي يهدينا جميعا
الوقت الحاضر ها هم النااااااااااااااس
ربي يرحمنا برحمته
كل التقدير
شكرا بنت التحدى ...لابد من تنبية الخلق ان العفو عند المقدرة ليس ضعفا وخوفا وجبنا بل قوة وثقة وثواب وجنة وشفاء ونماء وزيادة فى المال وليس نقصا وسمعة جيدة و
برهان على صحة الإيمان:
قال صلى الله عليه وسلم
" والصدقة برهان "
سبب في شفاء الأمراض:
قال صلى الله عليه وسلم
" داووا مرضاكم بالصدقة "
تظل صاحبها يوم القيامة:
قال صلى الله عليه وسلم
"كل امرئ في ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس"
تطفىء غضب الرب:
قال صلى الله عليه وسلم
" صدقة السر تطفىء غضب الرب"
محبة الله عز وجل:
قال عليه الصلاة والسلام
"أحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولئن أمشي مع أخي في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد شهر "
الرزق ونزول البركات:
قال الله تعالى
" يمحق الله الربا ويربي الصدقات"
البر والتقوى:
قال الله تعالى
" لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم "
تفتح لك أبواب الرحمة:
قال صلى الله عليه وسلم
" الراحمون يرحمهم الله، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء "
يأتيك الثواب وأنت في قبرك:
قال صلى الله عليه وسلم:
"إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له"
توفي الصدقة نقص الزكاة الواجبة:
حديث تميم الداري ـ رضي الله عنه ـ مرفوعاً قال: "أول ما يحاسـب بـه العبد يـوم القيامـة الصلاة؛ فإن كان أكملها كتبت له كاملة، وإن كان لم يكملها قال الله ـتبـارك وتعـالى ـ لملائكته: هل تجدون لعبدي تطوعاً تكملوا به ما ضيع من فريضته؟ ثم الزكاة مثل ذلك، ثم سائر الأعمال على حسب ذلك"
إطفاء خطاياك وتكفير ذنوبك:
قال صلى الله عليه وسلم
"الصوم جنة، والصدقة تطفىء الخطيئة كما يطفىء الماء النار "
تقي مصارع السوء:
قال صلى الله عليه وسلم
"صنائع المعروف تقي مصارع السوء "
أنها تطهر النفس وتزكيها:
قال الله تعالى
" خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها "
و قال صلـــى اللــه عليــه وسلــــم:
"ما نقص مال من صدقة "
و قال صلـــى اللــه عليــه وسلــــم:
" اتقوا النار ولو بشق تمرة "
فلو أن للصدقة إحدى هذه الفضائل
لكان حري بنا أن نتصدق
فما بالك بكل هذه الفضائل جميعا
من الصدقة
ولو بريال واحد فقط
لا تحقرن من المعروف شيئا
فاحصد الأجور
وأدفع عن نفسك البلاء
لنتصدق
ونحث غيرنا على الصدقة
فهذه الفضائل العظيمة
جمعت في الصدقة
فلا نخسرها
فنندم
يوم لا ينفع
مال ولا بنون
 
رد: الرحمة ياناس

فعلا نحن في عصر البخل حتى بالكلمة الطيبة فإنا صدقة وتجد الجميع عبوس قمطرير,,

بالمناسبة يا أخي الفاضل أحب سؤالك عن معنى "السليسلى"؟ من او ما تقصد به ؟ (وآسف جدا على خروجي من الموضوع)


قلب​
 
رد: الرحمة ياناس

عايزأفهم الاخ اللى جرى على النيابة وقدم 50 وصل امانة على سيدة عجوز او رجل مسن أو فتاة او شاب اواى انسان لأنها تأخرت فى دفع اخرقسطين ولا اخرعشراقساط وكل قسط بخمسين جنية..والسيدة ساكتة وليس لديها محامى وفجأة تجد خمس انفار يهجمون عيها اوعلية وهو او هى مشغولة بمرض ابنها اوزوجها اواطفالها فى المنزل ..وعلى قسم الشرطة ووتحجز هناك وتقدم تانى يوم الى القاضى ويصدر حكمة بعشرين سنة سجن وهوفاهم ان الموضوع كلة نصب فى نصب وان الوصولات معمولة بالف ضعف ماعليها ..وان الست بعدان سجنت وتركت اولادها ..الدنيا باظت واسودت ,,,,,,,,,,,,,,
وتعود السيدة او الرجل الى الحياة فتجد البنت باظت او تزوجت عرفى اواى حاجة والاولاد اتشردوا وهى نفسها مرفوضة من اولادها واقاربها والمجتمع وجيرانها ..اما من شكاها وبهدلها ففخورلأنة مابينضحكش علية ...
وأنا بشكرفضيلة المفتى اللى اخرج 1000 حالة من السجن بعد مادفع اللى عليهم بتبرعات الشعب ولكن كان احضرهؤلاء الشاكين ومسخرهم ..
كسبوا اية بتزويرهم الوصولان ام 100 عملوها 100الف ...حاجة تغيظ ..
ربما لوتعاونا جميعا ستنتهى 10مليون قضية فى المحاكم ونفضى القضاة للقضايا الكبرى ..المخدرات والقتل وياسلام لو الناس تشعر ببعضها وترحم ناسها .الا من غارم ..الا من محتاج
اين الراشدين .
 
رد: الرحمة ياناس

فعلا نحن في عصر البخل حتى بالكلمة الطيبة فإنا صدقة وتجد الجميع عبوس قمطرير,,

بالمناسبة يا أخي الفاضل أحب سؤالك عن معنى "السليسلى"؟ من او ما تقصد به ؟ (وآسف جدا على خروجي من الموضوع)


قلب​
الكلمةالطيبة صدقة وشوفنا الرسول صلى الله علية وسلم أكثرشىءتكلم عنة هى الصدقة ,,,
بالنسبة كلمة السليسلى أخى هى اسم جدى وهو تركى وربما كان من الارمن المشتتين وقدحاولت ان اعرف معناها من الاتراك انفسهم لكنى فشلت ..وربما تكون اسم قرية مثل عندنا الفيومى والطنطاوى والشنوانى والمحلاوى وغيرهم ..ولكنهل لديكم فى المغرب السليسلى كلقب ..أنا لاحظت ان الجزائر فيها مسئول شهيراسمة رشيدالسليسلى
اما فى مصرفنحنبعد التكاثروالانجاب والزواج لانزيدعن 500 سليسلى ...وشكرا ..وسؤالك بجد عجبنى فلا تأسف أخى قلب .
 
رد: الرحمة ياناس

الله يبارك فيك على الطرح والموضوع الانساني
 
رد: الرحمة ياناس

قال الله تعالى : (وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ )

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من يسّر على معسر ، يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة

والاحاديث كثيرة ولكن أخى الفاضل قد اختلط الحابل بالنابل ولو تريد ان تنظر بعمق يجب ان يكون هذا الخطاب للطرفين فليس كل مسجونمتعسر وليس كل مديون متعسر اصبحت الدنيا كالغابة كل واحد بيبحث كيف يستغل غيره وفى عالم التجارة هذا مبدء للأسف الى تقدر عليه اعمله

يعنى واحد استحملك تعالى عليه وسدد الى مش هيستحملك

تخيل

وكثير يضيع الحق بسبب نظراً الى ميسرة فلذلك تجدهم يبحثو على الطريق الذي من الممكن ان يستردو منه مالهم حتى ولو عن طريق القضاء

اخى فى الله

التاجر بشر وخذ من التل يختل وايضاً لو نظرنا سوف نجد ان عنده التزامات فليس كل انسان يبحث عن ما له ويحاول استرجاعه لم يعمل بقول الله تعالى فنظرة الى ميسرة


 
رد: الرحمة ياناس

الله يبارك فيك على الطرح والموضوع الانساني
وفيكى اختى الدانة ..........
سألت صديقى احمد بلطى المحامى عن قضايا الشكاوى المالية بين الناس قال لى انها 90% من القضايا وهى ربما بعضها يستحق لوصاحبها مماطل اى معة الفلوس ولكنة لايريد الدفع ..أما من أتكلم عنهم هم الغارمين وهم من كانوا بيسددوا ماعليهم ولكن حدث لهم نوع من الابتلاء ولايدفع ويحبس من سنة الى عشرين سنة حسب عدد الوصولات والشيكات ..وواجب على الدولة دينيا واسلاميا ان تدفع لهؤلاء وتسدد ماعليهم لكن الدولة بتحب الناس الرايقة والعننية والمبسوطة ولاتطيق رؤية الفقراء والغارمين والمتضايقين والمحتاجين ..وهى هاتتحاسب بحبس هؤلاء المساكين وربنا بيوعدها بمصيبةواحدة تكفى لسداد كل المبالغ اللى الناس مسجونة من ومنها مثلا
دفعت الحكومةالمصرية 588 مليون جنية غرامة لرجل اعمال فى المحكمة الدولية
حريق فى الاسكندرية لشركةالبترول كلفنا مليار جنية
5 مليار ج خسائر غلاء القمح
17مليار جنية بسبب انفلونزا الطيور
16 مليارخسائر بسبب حوادث الطرق
30 مليار بسبب فقرالدم والسرطان والادوية والامراض الاخرى
7ملياربسبب انتشار الامراض فى المحصولات الزراعية
4ملياربسبب التلوث
30 مليون حرائق
33 مليار تدخين سجائر
10 مليار بسبب توقف مصانع النسيج
أكثرمن100مليار يعنى حوالى 18ملياردولار..ودةجزء من الخسائر ..مع ان مليار واحد كان يكفى لسداد كل ديون المساجين وترضية الشاكحى والمشكو فى حقة اوالمتهم ...
يعنى 90 % من سجون مصر تفضى وتخلى وللعلم الدولة بتصرف على المسجون اكثر من 500ج فى الشهر دة غيرالحراسة والعسكر والضباط والنيابة والمحكمة والسيارات المرحلة للمتهمين ..لو حكمنا العقل سنجد ان الرحمة بهؤلاء واخراجهم افضل منحبسهم للمجتمع ولابنائهم ولهم وخلق نوع من التكافل بين الناس اما المماطل فأنا مع الافراج عنة مع الاستيلاء على بعض اموالة .


 

عودة
أعلى