التصفح للزوار محدود

الى الاخ وكسلر

اولا اسفه على الازعاج وانشاء الله ماكون ثقلته عليك انا عرضت ولدي على الاخصائي وطلع معاه فرط الحركه واستخدمة العلاج وانشاء الله متفائلين خير لكن المشكله انا هالوقت تقيم المدرسه وهو يذاكر معي بس اذا راح المدرسه مايرضى ينطق مع العلم استاذه متعاون ومتفهم جدا في رايك كيف اتعامل معاه عشان يتكلم وهل فعلا علاجات فرط الحركه تسبب الادمان ولها مضار كثيره وهل تستمر مدى الحياة
 
رد: الى الاخ وكسلر

اولا اسفه على الازعاج وانشاء الله ماكون ثقلته عليك انا عرضت ولدي على الاخصائي وطلع معاه فرط الحركه واستخدمة العلاج وانشاء الله متفائلين خير لكن المشكله انا هالوقت تقيم المدرسه وهو يذاكر معي بس اذا راح المدرسه مايرضى ينطق مع العلم استاذه متعاون ومتفهم جدا في رايك كيف اتعامل معاه عشان يتكلم وهل فعلا علاجات فرط الحركه تسبب الادمان ولها مضار كثيره وهل تستمر مدى الحياة

اهلا بك دنتيي اطفالي
ابدا لايوجد اي ازعاج واهلا بك في اي وقت
بالنسبة لتساؤلك عن اثر الادوية يجب عليك ان تعرفي ألية عمل تلك الادوية مع اضطراب فرط الحركة فتلك الادوية مهمتها
التقليل من فرط الحركة ، حيث يبقى الطفل جالساً مدة أطول، يقل لديه الجري والقفز زيادة التركيز ، لكي يستطيع القيام بالعمل الموكل له وانجازه، يستمع للتعليمات المعطاة له من الوالدين وغيرهم، لكي يستطيع التجاوب بشكل أفضل تقليل الاندفاعية ، لكي يستطيع التفكير في الأمر قبل التصرف التقليل من فرط الحركة والاندفاعية سيؤدي الى التقليل من العنف المصاحب تخفيف القلق والاكتئاب والانسحاب الاجتماعي
نظراً لان اضطراب فرط الحركة وضعف التركيز حالة مزمنة فانه يعطي العلاج لسنوات حتى ينمو الجهاز العصبي للطفل، ويقوم الطبيب المختص كل سنة أو سنتين بمحاولة ايقاف الدواء واختيار اداء الطفل بدونه وتتكرر هذه المحاولة عدة مرات حسب الحالة ورأي الطبيب المعالج
بالنسبة للادمان الواقع العلمي والدراسات طويلة الأمد منذ تصنيعه عام 1955م أثبتت عدم حصول الأدمان لمستخدمي ادوية فرط الحركة لكن الافضل هو اعتماد الطفل على مهاراته بدونها

وارجو منك الان الاجابة عن هذه الاسئلة بما يحاكي واقع طفلك الان
هل يغلب على ابنك صفة التهور وسرعة الغضب
هل ابنك يستجيب بسرعة وبدون تفكير
هل لدى ابنك لامبالاة بعواقب الامور ونتيجة تصرفاته
هل ابنك يلح ولا يصبر ولا ينتظر دوره
هل ابنك متذبذب المزاج
هل ابنك يفتقر الى المهارات الاجتماعية
هل يغلب على ابنك صفة العدوانية والاساءة للاخرين بتصرفاته
هل يجد صعوبة في النطق الكتابة القراءة والحفظ
هل ابنك يطلب المساعدة باستمرار من الاخرين
 
رد: الى الاخ وكسلر

شكرا لك ياخي الفاضل لسعة صدرك وبالنسبه للاسئله اجاباتها نعم بس بالنسبه للعدوانيه في البيت نعم والمدرسه مو عدوانيه بس ماله شخصيه يعني اضرب ياضرب اكتب على ملابسك ياكتب
 
رد: الى الاخ وكسلر

عسى المانع من عدم الرد خيرا لسى انتظر ردك بفارق الصبر

اهلا بك دنيتي اطفالي واعتذر عن تأخري لظروف خارج اراداتي
سؤالي لك دنيتي اطفالي كيف تقيمي عناد ابنك
دمت بخير
 
رد: الى الاخ وكسلر

لاتوجد فيه هذه الصفه شاكره مجهودك وتعاونك

اهلا بك دنيتي اطفالي
من خلال كلامك عن ابنك والاسئلة التي قمت بالاجابة عليها يتضح ان ابنك لديه فرط حركة مع زيادة في الدافعية
اذا كان ابنك يتجاوب معك في المنزل ولا يتجاوب مع المعلم من الواضح ان المعلم لم يستطيع جذب اهتمامه كي يتجاوب معه وهناك نقاط عدة يجب على المعلم ان يدركها كي يستطيع جذب اهتمام ابنك وطريقة تعليمه ايضا اذا كان ملما باضطراب فرط الحركة وبامكانك انتي او المعلم استخدام نظام النقطة اذا كان ابنك من النوع الذي لايتأثر بالمدح والاطراء
دمت بخير
 
التعديل الأخير:

عودة
أعلى