<< مالتصرف الذي يحرجك بطفلك وترغبين بتعديله ؟

66865.gif

منتظرين استاذنا ومبارك عيدكم يا احلي محمد افرح وهيص اجازة
 
عاوز اخويا يسمع كلامي
وما يجري ورا الكلاب بالشارع
هو مابيخاف منهم واخاف يجروا ورانا
 
تسلم يا يوسف علي المواقف المحرجه
 
موقفي المحرج مع محمود انه احب زيارة بيت عمه كثيرا واليوم وجد عمه طالع علي بيته طلع وراه وكنت محرجه امنعه وبين نار تركه بالمكان الي بيحبه وسعيدة بنفس الوقت باصرارة ومتابعه الصعود مع عمه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التصرف الذي يحرجني مع وفا الكثير :
1- عندما نركب التكسي تريد أن تصعد لوحدها وانتظر يا سائق حتى تصعد الست وفا وتجلس .
2- عندما تعند في الشارع وتريد أن تسير لوحدها
3- عند الغداء في المنزل ترفض الأكل مش مشكلة بس عند بيت جدها تبدأ في الصراخ وأنها لا تريد الكل وأحيانا كثيرة ترغب الجلوس في حضن جدتها ( أمي ) لتطعمها ، أي شخص موجود عدا أمها .
4- ............ الكثير والكثير وأعتقد أنه أمر طبيعي جدا ، فهي طفلة ولم تستوعب بعد كل الأمور
بكل بساطة عندما تتصرف بطريقة محرجة أتجاهل التصرف وأتكلم معها بكل برودة أعصاب بموضوع أخر ، كأن ألفت انتباهها لشيء أخر خارجي .
هكذا هم الأطفال الله يحميهم
 
تعجبني تصرفات وفا
احسها انها شخصيه ولها اهميه وتعرف هي ماذا تريد
ماشاء الله تصرفات تدل علي صحتها النفسيه
 
طبعا لأنها واعيه
فتلقون وفا تفرض رغباتها ولا ترضى بما يملى عليها ههههههههه
ذكرتنى بمحمد
محمد لو فشل فى محاوله مهارة يبكى لحساسه بالفشل ولا يقبل سوى المحاوله الناجحه
مع التصفيق والتشجيع
 
أم زياد ركزي معايا
اخر رقمين هو المقصود العمريعنى مكتوب من 0-1 من مولود لشهر
وايضا من 8الي 12 يعنى من ثمان شهور الي سنه( اثنى عشر شهرا)
فهمتى اخر رقمين من اليسار

عزيزتي الأم أن الأرقام اخر رقمين على اليسار هما تحديد العمر مثلا من 0-1يعني من الميلاد لغاية شهر وهكذا
المجال الأول
( 0-0) التنظيم الحسي / التناسقي

تسلسل رقم المهارة داخل هيلب العمر بالأشهر المهارة / السلوك تقييم1 تقييم2 تقييم3 ملاحظات
1 1-1 0-1 يهدأ عند حمله – ( أقل من ثلاثة أشهر ) يهدأ عند تقديم المساعدة له
2 1-3 0-1 يستجيب للأصوات – يستمتع وينتبه لأصوات مختلفة
3 5-1 0-3 يستمتع ويحتاج إلى الكثير من التواصل الجسدي ولاستثارة اللمسية – يسترخي – يبتسم – يناغي- أو ينظر إلى من يعتني به
4 5-5 0-3 يميل بجسمه ويسترخي عند حمله واحتضانه – يشكل جسمه ليرتاح على أيدي حامله
5 1-2 0-6 يظهر السرور عند لمسه وحمله – يحتمل الحمل والهز الروتيني
6 1-5 1-2 يكتشف البيئة المحيطة بالنظر- من السهل مشاركته ،ويمكن أن يضل هادئاً ومركزاً
7 1-7 1-3 يستمع لأصوات الأشخاص لمدة 30 ثانية – من السهل مشاركته ، قادراً على التركيز
8 6-4 1-3 يبقى متيقضاً لفترات أطول بدون بكاء خاصة في الليل – يبدأ في تكوين روتين للأكل والنوم
9 1-6 1-6 يظهر اهتمام شديد تجاه شخص أو شيء معين لمدة دقيقة على الأقل – قادر على التركيز على الكثير من المناظر ، الأصوات ، والناس
10 1-15 3-6 يستخدم اليدين والفم ليستكشف الأشياء حسياً – يستكشف بحرية من خلال أتلمس والفم ( إذا كان أقل من عام ) – أنواع مختلفة من الملمس
11 5-8 3-6 يتوقف عن البكاء غير المعرف سببه – عادة يهدأ من نفسه مثلاً : يهز نفسه أو يمص أصابعه
12 5-15 3-6 يستمتع باللعب الإجتماعي – الذي يتضمن الحركة و اللمسي مثل : حك الأنف ، البطن ...
13 1-22 4-6 يحدد المثير اللمسة عن طريق لمس نفس الجزء من جسم ، أو البحث عن الشيء الذي لمسه – مثل : استخدام قطعة شريط على الرجل .
14 5-18 4-8 يستمتع بألعاب المرح والمزاح – مثل : عند رفعه إلى أعلى يتحمل الحركة به في كل الاتجاهات ( حركات التدليل )
15 1-34 6-12 يشم أشياء مختلفة – لا يظهر استجابة غير ملائمة للروائح المألوفة
16 1-35 6-9 يلعب لمدة من 2 إلى 3 دقائق بلعبة واحدة – يستكشف اللعبة بانتباه مستمر
17 1-54 9-11 يستمع إلى الكلام دون الإلهاء بمثيرات خارجية- في محيطه العادي ( أصوات – مرئيات )
18 6-23 7-12 يخف سيلان اللعاب إلا في فترة التسنين
19 6-25 9-12 يطعم نفسه باستخدام الأصابع أو اليد – يلمس ويأكل أطعمة متنوعة ( لينه ، صلبة )
20 6-27 9-12 ينام ليلاً من 12إلى 14 – عادة ما ينام أثناء الليل ، يغالبه النوم في خلال 20 دقيقة إذا كان متعباً .
21 6-29 5 ,10-12 يتعاون في اللبس عن طريق مد اليد أو الرجل – لا يمانع من ملامسة الملابس لجسمه
22 1-68 12-18 يستمتع بالأنشطة الموسخة – مثل : اللعب بالماء والطعام
23 1-69 12-18 يتفاعل مع احساسات مختلفة مثل درجات الحرارة والذوق –مثل: دافئ – بارد – حلو – حامض
24 1-99 18-24 يستخدم العجين والألوان – يستكشف بحرية
25 5-60 18-24 يستمتع باللعب منفرداً لبضع دقائق – انتباه قوي للعب الرمزي والهادف
26 5-61 18-24 يستمتع باللعب الخشن واللعب المؤدي للتعثر والوقوع – مثل : لعبة الشقلبة – الحصان الهزاز
27 6-61 24-26 يحمل الأشياء القابلة للكسر بحذر – مثل : كأس عصير
28 1-127 24-29 يستمتع بالكتب البارزة الملموسة – يستكشف بحرية


أم زياد تشطري يلا
 
موضوع رائع فعلا وانا عندى مواقف كثيرة تحرجنى ومنها ان اى ضيفة تكون عندى فاطمة لازم تخليها تخلع الحجاب وتقوم هى تفكه للضيفة وايضا فى الشارع تحب تسلم على الناس فى الشارع وتشدهم من الملابس قولولى اعمل ايه
 
أم فاطمة بكل بساطة كلما قامت بعمل شيء محرج لك هدديها بحرمانه من شيء تحبه خاصة أنها ماشاء الله تفهم وستدخل المدرسة يعني تستوعب معنى الحرمان . الله يفرحك بيها .
 
اشكرك ام وفا على النصيحة وربنا يوفقبس انا عايزة اعرف وفا عمرها اد ايه بارك الله فيها
 
اسمحوا لي اتكلم اولا عن التصرف بالشارع والبيت هذا ناتج عن جرئه فطومة علي الناس او عدم التوجييه والتدليل الكثير
اولا افهمي فطومه هذا تصرف غير لائق لا ننزع غطاء الراس والمفروض ان تجلس بمقعدها عندما ياتي ضيسوف وتسلم عليهم
توجيه بسيط عن ضرورة اداب الزيارات ولا يصح نتحدث والكبار موجودة اكيد هتفهمك
وايضا اداب المشي بالشارع
صدقيني هتسمع وهتنفذ وكلمه لا وعيب ولا يصح واحكي قصص تشبه مواقف هذة وماذا حدث للطفله
ثم ابدئي بالعقاب لو كررته بالعزل بغرفه او تكشيرة او منعها من فسحه
اهم شيء نوجه الطفل للسلوك الصح ودائميين الوتجيه ثم ان كرر الفعهله نجرب العقاب البسيط
ولا ايه رئيكم ياحلوين
 
وفا عمرها ثلاث سنوات وعشرة أشهر ، أم فاطمة ادخلي تاريخ ميلاد فاطمة على صفحة أعياد ميلاد أطفالنا حتى نحتفل جميعا بعيد ميلادها .
 
عندك حق يا ام محمود بس فاطمة عنيدة جدا جدا ولما اقول لا وعيب تعند اكتر وتزيد فى الموضوع اكتر وبعدين تحرجنى امام الناس وتخلينى اضربها بعد كدة
 
يسلمو على الموضوع الحلو بس حمودي الله يحميه لسهاااااا مايمشىء
بس انا ازعل لما يخرج لسانو وكمان لما احد يكلمو ومايركز
 
لازم ولابد من تمارين اللسان ومنع اخراجه بكلمه لا عيب دخله لو فاهمك
وايضا التركيز له برنامج وتواصل بصري زوديه بالعاب تزيد تركيزة واجلسي معه اوقات كثيرة وكلميه وعيونك بعيونه لينتبه لادب الحوار والحديث مع الوقت هتجديه ينتبه وتزداد تركيزة معكي
بالقسم العاب التركيز اتمني تراجعيها حبيبتي والله يعينك
اختك ام محمود
 
رد: << مالتصرف الذي يحرجك بطفلك وترغبين بتعديله ؟

شروق الامل
جني
ايومه
كل الامهات تعالي نتكلم بحريه هنا شوي
محمود راح معي المدرسه
واثناء تواجدنا طبعا الكل بيسلم عليه ويبوسه
وانا ماشيه اقول لاداعي للبرد خطر
بس ما يقاوموة
والي ما يبوس محمود محمود يروح يبوسه
وعلشان احميه حملته علي كتفي
واذا بحودة يوزع القبلات وهم تهافتوا عليه يقبلوة وانا حملاه وبالاخر محمود يبوسني امامهم ويريدني ابوسه علي الخد الي باسوة منه وانا قرفانه طبعا
بس كنت ناصحه بوسته علي الهواااااااااااااااا
ومن ساعتها بيدي منديل معطر امسح في يده وفي خده
ضريبه تعليم الولد القبلات والسلام

موقف اخر
محمود رجالي جدااااااااااااا ما يجلس بالمدرسه او اي مكان الا مع الرجال
وطبا انا وراه
الكل لاحظ عليه هذة الخاصيه
طالع راجل من يومه
بس كده امه هتجلس فين ؟؟
المدرسه مختلطه هههههه
 
رد: << مالتصرف الذي يحرجك بطفلك وترغبين بتعديله ؟

ههههههههههههههه
الله يعينك ماما على محمود


طيب اقول لكم موقف من مواقف يوسف


مره كنا في زواج
و العاده امسك يده لايطلع برى لا يروح مكان
و هو يحب يلعب بس ما اقدر اطارده اتعب في الاخير امسك يده و اخليه يجلس في مكانه و انا واقفه على راسه
لحد ما تجي وحده من خواتي و تقول خليه انا بارابه و اروح

المهم مره قالوا خواتي العبي معاه مطارده

هو ما صدق خبر جري طوال القصر
طبعا هذا الكلام قبل ما نطلع و احنا ننتظر ابوي يجي ياخذنا

و مطااااارده
عاد وشوفوا الضحكه
كان فرحااان بجد حتى كل اللي حولنا انجذبوا يطالعون فينا من ضحكاته
 

عودة
أعلى