التصفح للزوار محدود

من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبن الطاهرين .

اولا الاخت الكريمة عندما ذكرت انها ستذهب لزيارة قبر النبي لم تذنب فجميعنا نعمل نفس العمل ، فلولا وجود القبر الشريف بالمدينة لما قمنا بزيارتها ....... وايضا معروف لدى الجميع ان القبر غير موجود في القسم الذي تدخله النساء ، ولكن النية من الذهاب هي زيارة الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم ، وعلى افتراض ان التعبير خان الاخت - وهذا ليس صحيحا انما فرضا - فلا يجوز ان يكون الرد من البعض بالهداية بطريقة الترفع وانهم وحدهم من خص بالهدى و الآخرين في ضلال ، ما هكذا الاسلام يا اخوة فالله سبحانه وتعالى يقول في سورة المائدة : (لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ (89) سورة المائدة........... اي ان الله لا يحاسب الانسان بالكلام الغير مقصود حتى وان كان ايمانا اي قسما وحلفا فما بالكم بالكلام العادي الغير محتو على قسم !!

وايضا جميعنا يعلم ان الصلاة على النبي توصل اليه ونحن في اماكننا ودليل ذلك الصلاة عليه وآله مع كل صلاة مفروضة ولا صحة لصلاتنا ان لم نقم بذلك ، ولكن لا يعني ذلك ان لاابلغ سلامي اليه مع شخص ذاهب لزيارته ، فمثلا كنت اكلم امي بالهاتف ثم بعد قليل ذهب اولادي لزيارتها من دوني فما المانع ان ابعث سلامي معهم رغم اني للتو كنت اتحادث معها ولكن هاتفيا وليس وجها لوجه ، وان مبدأ وصول السلام من بعد هو من من رحمة ربي على من لا يستطيع الوصول الى هذة البقع الطاهرة ، اما اذا اخذناها بالشكل المطلق فانه لا يوجد داع لذهابنا للمدينة وزيارته عليه وعلى آله الصلاة والسلام لاننا نسلم عليه يوميا عدة مرات من اماكننا !!!!!

بعد ان قرأت المداخلات المعترضة - والتي ولا شك انها سببت الاحباط للاخت صاحبة الموضوع - تذكرت هذا الحديث الذي ربما يكون فيه الرد لغير المتعصبين فهؤلاء الذين يكفرون الشخص ( الرأي لابن تيمية )لأنه قصد قبر الرسول أو غيره من الأولياء للتبرك فهم جهلوا معنى العبادة، وخالفوا ما عليه المسلمون، لأن المسلمين سلفا وخلفا لم يزالوا يزورون قبر النبي، وليس معنى الزيارة للتبرك أن الرسول يخلق لهم البركة بل المعنى أنهم يرجون أن يخلق الله لهم البركة بزيارتهم لقبره. والدليل على ذلك ما رواه البيهقي بإسْنادٍ صَحِيح عن مالك الدار وكانَ خازن عمر قال: أصاب الناس قحط (أي وَقَعت مَجاعَةٌ، تِسْعَةَ أشْهُرٍ انقَطعَ المطَرُ عَنْهُم) في زمان عمر (أي في خِلافَتِه) فجاء رجل (أي مِنَ الصّحابةِ) إلى قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقالَ: يا رسول الله استسق لأمتك فَإنَّهُم قَدْ هلكوا فأتي الرجل في المنام (أي أُرِيَ في المنام أن رسول الله يكلّمه) فقيل له: أقرىء عمر السلامَ (أي سلّم لي عليه) وأخبره أنَّهُم يسقون،وقُلْ لَهُ: عَليكَ الكيس الكيس .فأتى الرجل عمر فأَخْبرَهُ، فبكى عمر وقَالَ: يا رب مَا ءالوا إلا ما عجزت.وقَد جاءَ في تَفْسِيرِ هذَا الرجل أنّهُ بلال بن الحارث المزني الصحابي. فهذَا الصحابي قد قصد قبر الرسول للتبرك فَلَم ينكر علَيهِ عمر ولا غَيْرُهُ فَبطَلت دَعْوى ابن تيمية أنَّ هذهِ الزيارة شركية.


ما معنى قول الصحابي:"يا رسول الله استسق لأمتك فأنهم قد هلكوا" ؟



معناهُ اطلُب منَ الله المَطَرَ لأُمّتِكَ فَإنَّهُم قَدْ هَلَكُوا.



ما معنى ما جاء في الحديث:" : أقْرِىء عُمرَ السَّلامَ وأخْبِرْهُ أنَّهُم يُسْقَوْنَ" ؟



أي سلّم لي عليه وأخْبِرْهُ أنَّهُم سَيأْتيْهِم المَطَرُ، ثم سَقَاهُم الله تعالى حتَّى سُمِّيَ ذلكَ العامُ عام الفتق مِنْ شِدَّةِ ما ظهَرَ منَ الأعْشَابِ وسَمِنَتِ المواشِي حتّى تَفتَّقَتْ بالشَّحْمِ.


ما معنى قول الرسول :"عليك الكيس الكيس" ؟



أي عَليكَ بالاجْتِهادِ بالسَّعْي في خِدْمَةِ الأُمَّةِ.



ا معنى قول عمر :"يا رب ما ءالوا إلا ما عجزت" ؟



أي لا أُقَصِّرُ إلا ما عَجَزْتُ، أي سَأفْعَلُ مَا في وُسْعِي لخدْمَةِ الأُمَّةِ.


اللهم صل على محمد وآل محمد صلاة دائمة وانلنا بركتهم بالدنيا وشفاعتهم بالآخرة .
 
التعديل الأخير:
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبن الطاهرين .

اولا الاخت الكريمة عندما ذكرت انها ستذهب لزيارة قبر النبي لم تذنب فجميعنا نعمل نفس العمل ، فلولا وجود القبر الشريف بالمدينة لما قمنا بزيارتها ....... وايضا معروف لدى الجميع ان القبر غير موجود في القسم الذي تدخله النساء ، ولكن النية من الذهاب هي زيارة الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم ، وعلى افتراض ان التعبير خان الاخت - وهذا ليس صحيحا انما فرضا - فلا يجوز ان يكون الرد من البعض بالهداية بطريقة الترفع وانهم وحدهم من خص بالهدى و الآخرين في ضلال ، ما هكذا الاسلام يا اخوة فالله سبحانه وتعالى يقول في سورة المائدة : (لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ (89) سورة المائدة........... اي ان الله لا يحاسب الانسان بالكلام الغير مقصود حتى وان كان ايمانا اي قسما وحلفا فما بالكم بالكلام العادي الغير محتو على قسم !!

وايضا جميعنا يعلم ان الصلاة على النبي توصل اليه ونحن في اماكننا ودليل ذلك الصلاة عليه وآله مع كل صلاة مفروضة ولا صحة لصلاتنا ان لم نقم بذلك ، ولكن لا يعني ذلك ان لاابلغ سلامي اليه مع شخص ذاهب لزيارته ، فمثلا كنت اكلم امي بالهاتف ثم بعد قليل ذهب اولادي لزيارتها من دوني فما المانع ان ابعث سلامي معهم رغم اني للتو كنت اتحادث معها ولكن هاتفيا وليس وجها لوجه ، وان مبدأ وصول السلام من بعد هو من من رحمة ربي على من لا يستطيع الوصول الى هذة البقع الطاهرة ، اما اذا اخذناها بالشكل المطلق فانه لا يوجد داع لذهابنا للمدينة وزيارته عليه وعلى آله الصلاة والسلام لاننا نسلم عليه يوميا عدة مرات من اماكننا !!!!!

بعد ان قرأت المداخلات المعترضة - والتي ولا شك انها سببت الاحباط للاخت صاحبة الموضوع - تذكرت هذا الحديث الذي ربما يكون فيه الرد لغير المتعصبين فهؤلاء الذين يكفرون الشخص لأنه قصد قبر الرسول أو غيره من الأولياء للتبرك فهم جهلوا معنى العبادة، وخالفوا ما عليه المسلمون، لأن المسلمين سلفا وخلفا لم يزالوا يزورون قبر النبي، وليس معنى الزيارة للتبرك أن الرسول يخلق لهم البركة بل المعنى أنهم يرجون أن يخلق الله لهم البركة بزيارتهم لقبره. والدليل على ذلك ما رواه البيهقي بإسْنادٍ صَحِيح عن مالك الدار وكانَ خازن عمر قال: أصاب الناس قحط (أي وَقَعت مَجاعَةٌ، تِسْعَةَ أشْهُرٍ انقَطعَ المطَرُ عَنْهُم) في زمان عمر (أي في خِلافَتِه) فجاء رجل (أي مِنَ الصّحابةِ) إلى قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقالَ: يا رسول الله استسق لأمتك فَإنَّهُم قَدْ هلكوا فأتي الرجل في المنام (أي أُرِيَ في المنام أن رسول الله يكلّمه) فقيل له: أقرىء عمر السلامَ (أي سلّم لي عليه) وأخبره أنَّهُم يسقون،وقُلْ لَهُ: عَليكَ الكيس الكيس .فأتى الرجل عمر فأَخْبرَهُ، فبكى عمر وقَالَ: يا رب مَا ءالوا إلا ما عجزت.وقَد جاءَ في تَفْسِيرِ هذَا الرجل أنّهُ بلال بن الحارث المزني الصحابي. فهذَا الصحابي قد قصد قبر الرسول للتبرك فَلَم ينكر علَيهِ عمر ولا غَيْرُهُ فَبطَلت دَعْوى ابن تيمية أنَّ هذهِ الزيارة شركية.


ما معنى قول الصحابي:"يا رسول الله استسق لأمتك فأنهم قد هلكوا" ؟



معناهُ اطلُب منَ الله المَطَرَ لأُمّتِكَ فَإنَّهُم قَدْ هَلَكُوا.



ما معنى ما جاء في الحديث:" : أقْرِىء عُمرَ السَّلامَ وأخْبِرْهُ أنَّهُم يُسْقَوْنَ" ؟



أي سلّم لي عليه وأخْبِرْهُ أنَّهُم سَيأْتيْهِم المَطَرُ، ثم سَقَاهُم الله تعالى حتَّى سُمِّيَ ذلكَ العامُ عام الفتق مِنْ شِدَّةِ ما ظهَرَ منَ الأعْشَابِ وسَمِنَتِ المواشِي حتّى تَفتَّقَتْ بالشَّحْمِ.


ما معنى قول الرسول :"عليك الكيس الكيس" ؟



أي عَليكَ بالاجْتِهادِ بالسَّعْي في خِدْمَةِ الأُمَّةِ.



ا معنى قول عمر :"يا رب ما ءالوا إلا ما عجزت" ؟



أي لا أُقَصِّرُ إلا ما عَجَزْتُ، أي سَأفْعَلُ مَا في وُسْعِي لخدْمَةِ الأُمَّةِ.


اللهم صل على محمد وآل محمد صلاة دائمة وانلنا بركتهم بالدنيا وشفاعتهم بالآخرى .

مشكورة ام حسن على اللفته الجميله ,

البحث هنا طويل والموضوع والمكان غير مناسب ولكن اكتفي بتعليق قصير ..

إذا كانت لدينا حاجة من الله ألا نطلب من أخواننا الدعاء لنا فمابالكم إذا كان الطلب من صاحب الرساله والمنزلة العظيمة عند الله فهل بهذا نكون قد اشركنا بالله إذا طلبنا من الرسول ان يدعو لأطفالنا بالشفاء !

الأخت أم حزينه تروحون وتردون بالسلامة ان شاء الله ويتغير اسمك إلى ام فرحانه بشفاء ابنك ...
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

انما الأعمال بالنيات
ومايهمني كلام البشر المهم عندي رب العالمين ويشوف نيتي..

ومصيري تحت التراب واذا كنت مذنبه الله بيحاسبني..

اخواتي الكرام
كتبتوا اسماء ابنائكم وانشالله راح اذكر اسم كل طفل وادعوا له عند الحرم الطاهر والقبرالطاهر..سلام الله عليك يارسول الله..

مع السلامه
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

اسم ولدي عبد الله ..

وجزاك الله خير ..
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

تقبل الله منك الاخت الكريمه ودعواتك لميار ومحمد جزاك الله خيرا
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

4- ما معنى قوله تعالى {وابتغوا إليه الوسيلة}؟

قال تعالى: {وابتغوا إليه الوسيلة} [سورة المائدة] أي كلّ شىءٍ يُقربكم إليه اطلبوهُ يعني هذه الأسباب، اعملوا الأسباب فنحقّقُ لكم المسبَّبات، نحقّقُ لكم مطالبكم بهذهِ الأسبابِ، وهو قادرٌ على تحقيقِها بدونِ هذه الأسباب.

الـــرد المــــفــصــل

من أين لكم هذا التعريف؟ ما لكم الان نسيتم أن هناك علماء لغويين؟ قال تعالى
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ } [ المائدة 35 ]. قال ابن عباس والسدي وقتادة " أي تقرّبوا إليه بطاعته والعمل بما يرضيه " قال ابن كثير " وهذا الذي قاله هؤلاء الأئمة لا خلاف فيه بين المفسرين " وساق الطبري أقوالاً " حاصلها " أن الوسيلة هي التقرب إلى الله بطاعته والعمل بما يرضيه (تفسير بن كثير 2 / 52 – 53 . تفسير الطبري المجلد الرابع ج 6 ص 146 – 147 وانظر الدر المنثور 2 / 280 .).
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

منقول من رسالة الرد على الشبهات من موقع الشيخ عبد الرحمن الدمشيقه وهي رساله الرد على الشبهات واسماه الشيخ
الردود الدمشقيه على الشبهات الحبشيه
من شبكه الدفاع عن السنه
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

الشبهة رقم ( 7 )

7-اذكر دليلاً على جواز التوسل؟

من الأدلّةِ على جوازِ التوسُّلِ الحديثُ الذي رواهُ الطبرانيُّ وصحَّحَهُ والذي فيه أن الرسولَ صلى الله عليه وسلم عَلَّم الأعمَى أن يتوسلَ به فذهَبَ فتوسَّل به في حالة غيبتِهِ وعادَ إلى مجلسِ النبي وقد أَبصَرَ، وكانَ مما علّمَهُ رسولُ الله أن يقول: "اللهم إني أسألكَ وأتوجَّهُ إليك بنبيّكَ محمَّدٍ نبيّ الرّحمةِ يا محمَّدُ إنّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربّي في حاجتي (ويسمّي حاجته) لِتُقضَى لي".

الـــرد المــــفــصــل

أتى الضرير إلى النبي صلى الله عليه وسلم وطلب منه أن يدعو. ولو كان دعاء النبي صلى الله عليه وسلم من مسافة بعيدة جائزا لكان أول من عمل به الضرير. والرسول دعا له. فيكون الأعمى قد توسل بعمل النبي صلى الله عليه وسلم وهو الدعاء. وهو جائز كما حكى الله قول إخوة يوسف لأبيهم (يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا) وكان ذلك بحضرة أبيهم ولم يصح عن أحد أنه عمل بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الدعاء الذي علمه للضرير مما يدل على أن طلب الدعاء مقيد بالحياة والحضور.

بنبيك أي بدعاء نبيك

وأما قول الأعمى (اللهم إني أسألك بنبيك) أي بدعاء نبيك. بدليل قوله للنبي (أدع الله أن يرد علي بصري) وقول النبي صلى الله عليه وسلم له (إن شئت دعوت لك).*

وإليك أدلة أخرى:
قال صلى الله عليه وسلم " إنما ينصر الله هذه الأمة بضعيفها : بدعوتهم وصلاتهم وإخلاصهم " (رواه البخاري (2896) والزيادة عند النسائي 6/48 ).*

قال الحافظ « فإن كان القوي يترجح بفضل شجاعته، فإن الضعيف يترجح بفضل دعائه وإخلاصه» (فتح الباري6/89).
وأدرج البيهقي رواية توسل عمر بالعباس تحت باب (الاستسقاء بمن ترجى بركة دعائه). ولم يقل البيهقي (بركة ذاته).
وعمر لما توسل بالعباس طلب من العباس أن يدعو.

الأدلة على بطلان التوسل بالغائب

1 - روى مسلم حديث أبي عامر الذي أرسله الرسول صلى الله عليه وسلم على جيش إلى أوطاس وفيه قال « يا بن أخي انطلق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فاقرئه مني السلام وقل له يقول لك أبو عامر استغفر لي قال واستعملني أبو عامر على الناس ومكث يسيرا ثم انه مات فلما رجعت إلى النبي صلى الله عليه وسلم دخلت عليه وهو في بيت على سرير مرمل وعليه فراش وقد أثر رمال السرير بظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم وجنبيه فأخبرته بخبرنا وخبر أبي عامر رجاء له قال قل له يستغفر لي فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بماء فتوضأ منه ثم رفع يديه ثم قال اللهم اغفر لعبيد أبي عامر حتى رأيت بياض إبطيه ثم قال اللهم اجعله يوم القيامة فوق كثير من خلقك» (رواه مسلم2948).
2 - حديث الأعمى الذي علمنا عقيدة بذهابه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليطلب منه ولم يطلب منه وهو في بيته.
أويس القرني: فمن لقيه منكم فلسيتغفر لكم (رواه مسلم384).
3 - حديث السبعين صحابيا من القراء الذين غدر بهم الكفار واعتقلوهم حيث قالوا « اللهم أبلغ عنا نبينا أنا قد لقيناك فرضينا عنك ورضيت عنا» (رواه مسلم).
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

الشبهة رقم ( 5 )
- لمَ نقول " اللهم إني أسألك بجاه رسول الله أو بحرمة رسول الله أن تقضي حاجتي وتفرّج كربتي" ؟

جَعَلَ الله سبحانه وتعالى من الأسبابِ المعينةِ لنا لتحقيقِ مطالب لنا التَّوسلَ بالأنبياءِ والأولياءِ في حالِ حياتِهم وبعدَ مماتِهِم، فنحنُ نسألُ الله بهم رجاءَ تحقيقِ مطالِبنَا، فنقولُ: اللهمَّ إني أسألُكَ بجاهِ رسولِ الله أو بحرمَةِ رسولِ الله أن تقضيَ حاجَتي وتفرّجَ كَربي، أو نقول: اللهم بجاهِ عبدِ القادرِ الجيلانيّ ونحو ذلكَ، فإن ذلكَ جائزٌ وإنما حَرَّمَ ذلكَ الوهَّابيةُ فشذُّوا بذلكَ عن أهلِ السنَّةِ.

الـــرد المــــفــصــل

السؤال: هل تخلى الصحابة عن جاه النبي صلى الله عليه وسلم عندما أعلن عمر ترك التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد موته أمام جموع الصحابة؟
فإن قلتم دل فعل عمر على جواز ترك التوسل بالفاضل والتوسل بالمفضول.
قلنا لكم: أثبتوا أنهم توسلوا بالفاضل بعد موته ولو مرة واحدة بسند صحيح. وهيهات أن تفعلوا. فإنهم لو يفعلوه في أصعب أحوالهم عندما اقتتلوا.
نعم. جعل الله النبي صلى الله عليه وسلم سببا يتوسلون به (أي بدعائه) فيأتون إليه في حياته ويطلبون منه أن يدعو الله لهم كما في كتاب الاستسقاء عند البخاري.
ولو جعله الله سببا بعد موته لما تخلى عمر عن هذا السبب كما في البخاري وأعلن عن تركه أما جموع الصحابة.
ولم يثبت الحث على سؤال الله بجاه النبي صلى الله عليه وسلم سوى حديث منكر. فهاتوا الدليل على أن الله جعله سببا.
وأبو حنيفة يخالفكم في التوسل الذي فيه سؤال الله بالنبي أو الولي فإنه منعه. فكيف لو علم أبو حنيفة أنكم تلجأون إلى الأموات وتخاطبهونهم وكأنهم آلهة سميعون بصيرون.
فقد كره أبو حنيفة أن يقول قائل: أسألك بحق فلان أو بحق نبيك. والكراهية في المذهب الحنفي - باعترافكم - تطلق ويراد بها التحريم. [صريح البيان 69 وانظر الطبعة الجديدة المجلدة 163إتحاف السادة 2/285 جلاء العينين 452 الفتاوى الهندية 5/280 الفقه الأكبر شرح ملا علي قاري 110 الدر المختار [2/630 ونقله القدوري وغيره عن أبي يوسف].
نبّه على ذلك" ابن نجيم في البحر الرائق وغيره، حيث قال: وأفاد صحة إطلاق الحرمة على المكروه تحريماً" (الهداية 4/78).
وإعترف الأحباش أن الكراهة عند المذهب الحنفي تطلق على المحرم [منار الهدى 19/27].

--------------------
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبن الطاهرين .(امين وعلى اصحابه اجمعين)

اولا الاخت الكريمة عندما ذكرت انها ستذهب لزيارة قبر النبي لم تذنب فجميعنا نعمل نفس العمل(الحجه ليس بالكثره وانما الحجه قال الله وقال الرسول(قال تعالى ومااكثرهم ولو حرصت بمؤمنين)جميعكم من انتم؟تكلمي عن نفسك فقط) ، فلولا وجود القبر الشريف بالمدينة لما قمنا بزيارتها(نزورها للصلاة في مسجده صلى الله عليه وسلم وزيارة القبر تبعا) ....... وايضا معروف لدى الجميع ان القبر غير موجود في القسم الذي تدخله النساء ، ولكن النية من الذهاب هي زيارة الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم ، وعلى افتراض ان التعبير خان الاخت - وهذا ليس صحيحا انما فرضا - فلا يجوز ان يكون الرد من البعض بالهداية بطريقة الترفع وانهم وحدهم من خص بالهدى و الآخرين في ضلال(لم يقل احد انهم وحدهم خصهم بالهدايه ولم يكن هناك اي ترفع) ، ما هكذا الاسلام يا اخوة فالله سبحانه وتعالى يقول في سورة المائدة : (لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ (89) سورة المائدة........... اي ان الله لا يحاسب الانسان بالكلام الغير مقصود حتى وان كان ايمانا اي قسما وحلفا فما بالكم بالكلام العادي الغير محتو على قسم !! (الايمان غير اما انه لايحاسب على الكلام فأين الدليل؟ان الله حاسب اليهود على قولهم :يدالله مغلوله وحاسب النصارى على قولهم:المسيح ابن الله.وقال صلى الله عليه وسلم لمعاذ:ثكلتك امك يامعاذ وهل يكب الناس في النار غير حصائد السنتهمإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بال تهوي به في النار سبعين خريفاً )


وايضا جميعنا يعلم ان الصلاة على النبي توصل اليه ونحن في اماكننا ودليل ذلك الصلاة عليه وآله مع كل صلاة مفروضة ولا صحة لصلاتنا ان لم نقم بذلك ، ولكن لا يعني ذلك ان لاابلغ سلامي اليه مع شخص ذاهب لزيارته ، فمثلا كنت اكلم امي بالهاتف ثم بعد قليل ذهب اولادي لزيارتها من دوني فما المانع ان ابعث سلامي معهم رغم اني للتو كنت اتحادث معها ولكن هاتفيا وليس وجها لوجه ، وان مبدأ وصول السلام من بعد هو من من رحمة ربي على من لا يستطيع الوصول الى هذة البقع الطاهرة ، اما اذا اخذناها بالشكل المطلق فانه لا يوجد داع لذهابنا للمدينة وزيارته عليه وعلى آله الصلاة والسلام لاننا نسلم عليه يوميا عدة مرات من اماكننا !!!!!

بعد ان قرأت المداخلات المعترضة(المداخلات للتوضيح فقط) - والتي ولا شك انها سببت الاحباط للاخت صاحبة الموضوع - تذكرت هذا الحديث الذي ربما يكون فيه الرد لغير المتعصبين فهؤلاء الذين يكفرون الشخص(لم نكفر احد هذا افتراء) ( الرأي لابن تيمية )لأنه قصد قبر الرسول أو غيره من الأولياء للتبرك فهم جهلوا معنى العبادة، وخالفوا ما عليه المسلمون، لأن المسلمين سلفا وخلفا لم يزالوا يزورون قبر النبي، وليس معنى الزيارة للتبرك أن الرسول يخلق لهم البركة بل المعنى أنهم يرجون أن يخلق الله لهم البركة بزيارتهم لقبره. والدليل على ذلك ما رواه البيهقي بإسْنادٍ صَحِيح عن مالك الدار وكانَ خازن عمر قال: أصاب الناس قحط (أي وَقَعت مَجاعَةٌ، تِسْعَةَ أشْهُرٍ انقَطعَ المطَرُ عَنْهُم) في زمان عمر (أي في خِلافَتِه) فجاء رجل (أي مِنَ الصّحابةِ) إلى قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقالَ: يا رسول الله استسق لأمتك فَإنَّهُم قَدْ هلكوا فأتي الرجل في المنام (أي أُرِيَ في المنام أن رسول الله يكلّمه) فقيل له: أقرىء عمر السلامَ (أي سلّم لي عليه) وأخبره أنَّهُم يسقون،وقُلْ لَهُ: عَليكَ الكيس الكيس .فأتى الرجل عمر فأَخْبرَهُ، فبكى عمر وقَالَ: يا رب مَا ءالوا إلا ما عجزت.وقَد جاءَ في تَفْسِيرِ هذَا الرجل أنّهُ بلال بن الحارث المزني الصحابي. فهذَا الصحابي قد قصد قبر الرسول للتبرك فَلَم ينكر علَيهِ عمر ولا غَيْرُهُ فَبطَلت دَعْوى ابن تيمية أنَّ هذهِ الزيارة شركية.(اين صحة هذا الاثر؟)


ما معنى قول الصحابي:"يا رسول الله استسق لأمتك فأنهم قد هلكوا" ؟



معناهُ اطلُب منَ الله المَطَرَ لأُمّتِكَ فَإنَّهُم قَدْ هَلَكُوا.



ما معنى ما جاء في الحديث:" : أقْرِىء عُمرَ السَّلامَ وأخْبِرْهُ أنَّهُم يُسْقَوْنَ" ؟



أي سلّم لي عليه وأخْبِرْهُ أنَّهُم سَيأْتيْهِم المَطَرُ، ثم سَقَاهُم الله تعالى حتَّى سُمِّيَ ذلكَ العامُ عام الفتق مِنْ شِدَّةِ ما ظهَرَ منَ الأعْشَابِ وسَمِنَتِ المواشِي حتّى تَفتَّقَتْ بالشَّحْمِ.


ما معنى قول الرسول :"عليك الكيس الكيس" ؟



أي عَليكَ بالاجْتِهادِ بالسَّعْي في خِدْمَةِ الأُمَّةِ.



ا معنى قول عمر :"يا رب ما ءالوا إلا ما عجزت" ؟



أي لا أُقَصِّرُ إلا ما عَجَزْتُ، أي سَأفْعَلُ مَا في وُسْعِي لخدْمَةِ الأُمَّةِ.


اللهم صل على محمد وآل محمد (وعلى اصحاب محمد -رغم انوف الرافضه)صلاة دائمة وانلنا بركتهم بالدنيا وشفاعتهم بالآخرة .
اختي ام حسن بارك الله فيك لم يكن هناك تكفير او تفسيق انما ملحوظه واوردنا ادلتها وانا لااريد ان ادخل في جدال لاطائل منه
 
التعديل الأخير:
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

السلام عليكم
اللهم صل على محمد وآل محمد
اسمحوا لي ان اتدخل


في هذا الامر لا نحتاج لفتاوى شيوخ لأن الحديث موجود والاجتهاد لا يأتي مقابل النص
روى الحاكم في المستدرك : 3/34 :
أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ، ثنا الحسن بن على بن نصر ، ثنا الزبير بن بكار، حدثني ساعدة بن عبيد الله المزني ، عن داود بن عطاء المدني ، عن زيد بن أسلم ، عن ابن عمر ، أنه قال : استسقى عمر بن الخطاب عام الرمادة بالعباس بن عبد المطلب ، فقال : " اللهم هذا عم نبيك العباس نتوجه إليك به فاسقنا " . فما برحوا حتى سقاهم الله . قال : فخطب عمر الناس ، فقال : أيها الناس إن رسول الله كان يرى للعباس ما يرى الولد لوالده ، يعظمه ويفخمه ويبر قسمه ، فاقتدوا أيها الناس برسول الله في عمه العباس ، واتخذوه وسيلة إلى الله عز وجل فيما نزل بكم !

فلا تفتوا علينا بفتاوى ما انزل الله بها من سلطان ولا تهزءو بعقولنا ولمن قال وصحبه رغم انوف الصحابه فأقول له قلها في صلاتك (وصحبك)
انا اعلم انك لا تستطيع لأن صيغة الصلاة الصحيحة هي اللهم صل على محمد وآل محمد اما بدعة وصحبه هذه فهي ضلالة وفي النار


كسرتم قلب الام المسكينة وهي تقدم لكم الخير وتتبع سنة رسول الله التي عمل بها عمر ونقول لكم بصوت عالي:
ما شأنكم ومعتقداتنا ....لكم دينكم ولنا دين.....
تحريمكم على انفسكم لا نريد منكم شيء ولا نحتاج لخوفكم علينا نحن احرص على ديننا من غيرنا ولا حاجة لنا بعلمكم استفيدوا به بإنفسكم

ارجوا ان تكون رسالتي واضحة ومفهمومة

وسلام على من اتبع الهدى
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

بسم الله الرحمن الرحيم

قصةُ مكذوبةٌ على عمرَ بنِ الخطاب يستدلُ بها القبوريون


سؤال عن صحة هذه الأثر
احدهم نقل هذه الرواية
روى أبن أبي شيبة بإسناد يذكر صاحب المقالة أنه صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الدار ـ وكان خازن عمر ـ قال " أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا ، فأتى الرجل في المنام فقيل له : إئت عمر "
الحديث . وقد روى سيف في الفتوح أن الذي رأى المنام المذكور هو بلال بن الحارث المزني أحد الصحابة .
ما درجة صحة هذا الحديث ، خصوصا وان من يستدل بهذه الأحاديث هم السقاف ومن التف حوله ، وهم ثقة ولكن في التدليس والكذب
لكن مع ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال عن الشيطان في رواية أبي هريرة ( صدقك وهو كذوب )

الجواب :
اإليك تخريج القصة وكلام العلماء عليها أقول وبالله التوفيق :
هذه القصة يتشبث بها القبوريون على جواز دعاء النبي صلى الله عليه وسلم بعد موته .
أما نص القصة :
قال ابن أبي شيبة في مصنفه (12/31) :
حدثنا أبومعاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن مالك الدار قال : وكان خازن عمر على الطعام قال : أصاب الناس قحط في زمن عمر ، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا ، فأُتي الرجل في المنام فقيل له : ائت عمر فأقرئه السلام ، وأخبره أنكم مسقيون وقل له : عليك الكَيس ! عليك الكَيس ! فأتى عمر فأخبره فبكى عمر ثم قال : يا رب لا آلو إلا ما عجزت عنه .
وقد أخرجها البيهقي في دلائل النبوة (7/47) .
وقد اغتر بعض الناس بكلام الحافظ ابن حجر في الفتح (2/575) الذي نصه : وقد روى سيف في الفتوح أن الذي رأى المنام المذكور هو بلال بن الحارث المزني أحد الصحابة .
وقد رد العلماء على الحافظ ابن حجر هذا القول .
قال العلامة الألباني - رحمه الله - في التوسل (ص132) : لا حجة فيها ، لأن مدارها على رجل لم يسمَّ فهو مجهول أيضا ، وتسميته بلالا في رواية سيف لا يساوي شيئا ، لأن سيفا هذا هو ابن عمر التميمي ، متفق على ضعفه عند المحدثين بل قال ابن حبان فيه : يروي الموضوعات عن الأثبات وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، فمن كان هذا شأنه لا تُقبل روايته ولا كرامة لاسيما عند المخالفة .ا.هـ.
وقد علق العلامة ابن باز - رحمه الله - على الفتح (2/575) على كلام الحافظ عند تصحيحه للأثر فقال :
هذا الأثر على فرض صحته كما قال الشارح ليس بحجة على جواز الاستسقاء بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاته لأن السائل مجهول ولأن عمل الصحابة رضي الله عنهم على خلافه وهم أعلم الناس بالشرع ولم يأت أحد منهم إلى قبره يسأله السقيا ولا غيرها بل عدل عمر عنه لما وقع الجدب إلى الاستسقاء بالعباس ولم يُنكر ذلك عليه أحد من الصحابة فعُلم أن ذلك هو الحق وأن ما فعله هذا الرجل منكر ووسيلة إلى الشرك بل قد جعله بعض أهل العلم من أنواع الشرك .
وأما تسمية السائل في رواية سيف المذكور بلال بن الحارث ففي صحة ذلك نظر ، ولم يذكر الشارح سند سيف ، وعلى تقدير صحته عنه لا حجة فيه ، لأن عمل كبار الصحابة يخالفه وهم أعلم بالرسول وشريعته من غيرهم والله أعلم .ا.هـ.
وفي كلام هذين العالمين كفاية لنسف القصة وردها ، نسأل الله أن يجنبنا وسائل الشرك وطرقه ، آمين ،،،،،،،،،،،،،،،،.
تعليق
بالنسبة لاحتجاج القبوريين بتوثيق ابن حجر رحمه الله لمالك الدار بقوله : ( له إدارك ) أي معدود من الصحابة ..
قلت : إن إيراد الحافظ لمالك الدار في كتابه الإصابة إنما هو في القسم الثالث من كتابه الإصابة ، و هو القسم الخاص في ذكر المخضرمين الذين أدركوا الجاهلية والإسلام ، ولم يرد في خبر قط أنهم اجتمعوا بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا رأوه ، سواء أسلموا في حياته أم لا ، و هؤلاء ليسوا صحابة باتفاق من له أدنى علم بالحديث كما قال الحافظ نفسه في مقدمة الإصابة (1/4 ) .
و قد ساق الحافظ ابن كثير هذه الرواية من رواية البيهقي في دلائل النبوة وهي معلولة بعلل منها :-
1- عنعنة الأعمش و هو مدلس ، و المدلس لا يقبل من حديثه إلا ما قال فيه : حدثنا أو أخبرنا ونحوها ، دون قول : قال .. أو عن .. إذ احتمال أنه أخذه عن ضعيف يوهي الحديث بذكره كما هو معلوم في مصطلح الحديث ، مع أن الأعمش في الطبقة الثانية من المدلسين عند الحافظ وغيره ..
و قد صحح ابن كثير الإسناد على طريقته في توثيق مجاهيل كبار التابعين ، كما هو معروف عنه في تفسيره وغيره .. وإذا كان مجهولاً فلا علم لنا بتاريخ وفاته .
2 - أن أبا صالح وهو ذكوان - الراوي عن مالك لايعلم سماعه منه ولا إدراكه لمالك ، إذ لم نتبين وفاة مالك ، سيما وأنه رواه بالعنعنة فهو مظنة انقطاع لا تدليس . نقلاً عن كتاب : هذه مفاهيمنا للشيخ صالح آل شيخ .
3 - أنها مخالفة لما ثبت في الشرع من استحباب إقامة صلاة الاستسقاء لاستنزال الغيث من السماء ، كما ورد في أحاديث كثيرة ، و مخالفة لقوله تعالى { فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدراراً }
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

السلام عليكم

لو وضعت لي الف دليل اطلب منك ان تأتيني بصحة رجال حديثي فإن كان منهم الضعيف قلت ان القصة مكذوبة والا فكلامك اضربه عرض الف حائط

هل كلامي واضح؟
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ، ثنا الحسن بن على بن نصر ، ثنا الزبير بن بكار، حدثني ساعدة بن عبيد الله المزني ، عن داود بن عطاء المدني ، عن زيد بن أسلم

هؤلاء هم
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

بارك الله فيك اخي ابو فيصل ولا داعي للجدال فكلنا مسلمون وإن اختلفت عقائدنا ..
صدقتي اختي الفاضله الله يجزاك خير والله ليس القصد الجدال
نعم كانا مسلمين لاشك في ذلك ولم اقل غير ذلك
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

السلام عليكم(وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته)
اللهم صل على محمد وآل محمد
اسمحوا لي ان اتدخل


في هذا الامر لا نحتاج لفتاوى شيوخ لأن الحديث موجود والاجتهاد لا يأتي مقابل النص(نحن نحتاج فقد امرنا الله ان نسأل اهل الذكر.قال مالك:كل يؤخذ منه ويرد عليه الا صاحب هذا القبر.الا اذا كنت نبي مرسل فلاتحتاج)
روى الحاكم في المستدرك : 3/34 :
أخبرنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ، ثنا الحسن بن على بن نصر ، ثنا الزبير بن بكار، حدثني ساعدة بن عبيد الله المزني ، عن داود بن عطاء المدني ، عن زيد بن أسلم ، عن ابن عمر ، أنه قال : استسقى عمر بن الخطاب عام الرمادة بالعباس بن عبد المطلب ، فقال : " اللهم هذا عم نبيك العباس نتوجه إليك به فاسقنا " . فما برحوا حتى سقاهم الله . قال : فخطب عمر الناس ، فقال : أيها الناس إن رسول الله كان يرى للعباس ما يرى الولد لوالده ، يعظمه ويفخمه ويبر قسمه ، فاقتدوا أيها الناس برسول الله في عمه العباس ، واتخذوه وسيلة إلى الله عز وجل فيما نزل بكم !(هذا الحديث ليس كما تفهمه لان عمر لم يقل ياعباس اسقنا مثل ماتفعلون وانا توسل بدعاء العباس ولو كان التوسل بالموتى جائز لذهب عمر لقبر رسول الله وتوسل به)

فلا تفتوا علينا بفتاوى ما انزل الله بها من سلطان ولا تهزءو بعقولنا ولمن قال وصحبه رغم انوف الصحابه فأقول له قلها في صلاتك (وصحبك)(الذكر والدعاء ليس في الصلاه فقط وقد امر الله رسوله ان يصلي عليهم:وصل عليهم ان صلاتك سكن لهم.لعل هذا يسؤك؟
انا اعلم انك لا تستطيع لأن صيغة الصلاة الصحيحة هي اللهم صل على محمد وآل محمد اما بدعة وصحبه هذه فهي ضلالة وفي النار


كسرتم قلب الام المسكينة وهي تقدم لكم الخير وتتبع سنة رسول الله التي عمل بها عمر ونقول لكم بصوت عالي:
ما شأنكم ومعتقداتنا ....لكم دينكم ولنا دين.....(لم نتطرق لمعتقداتكم وذلك ليس جهلا بها ولكن ليس هذا مكانها ولو اردت لبينا للناس معتقداتكم الفاسده ولن هذا شأنكم)
تحريمكم على انفسكم لا نريد منكم شيء ولا نحتاج لخوفكم علينا نحن احرص على ديننا من غيرنا ولا حاجة لنا بعلمكم استفيدوا به بإنفسكم

ارجوا ان تكون رسالتي واضحة ومفهمومة

وسلام على من اتبع الهدى(هذا اللفظ يقال لغير المسلمين وانا اعرف في عقيدتك تعتبرنا غير مسلمين ولكن لم اتوقع تتجرء وتقولها علنا ياهذا,هل نحن عندك كفار؟)
هذا والله اعلى واعلم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه الغر المحجلين
واولهم ابو بكر الصديق صاحب الغار وعتيق الله من النار
وثانيهم الفاروق ابو حفص قاهر الفرس
وثالثهم ذو النورين عثمان
ورابعهم ابو السبطين علي
رضي الله عنهم اجمعين
 
التعديل الأخير:
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

السلام عليكم

اذن حديثي صحيح وانا لا اقول يا محمد اسقني اقول يا رب ببركات محمد اسقني اذن انت في النهاية مجرد مشتبه تحمل الناس على سوء الظن
2 هل من حسن الاخلاق(رغم انوف الصحابة) هذه؟؟
اعتقد انها ليست من الاخلاق
هل دينك يأمرك باستفزاز الناس؟؟

3
لا اعلم احدا قال اني عالم الا ظهر جهله سريعا وانت مثله تحسب انك تعلم فاعلم فعلمك ناقص
لأنك تظن نفسك عالم بمعتقداتنا فثبت عندي جهالتك
4
نعم لي اعتقادي وحرية الاعتقاد وهذه حقي ولا دخل لك انت ولا غيرك واذا اردنا ان نكلم من هم مثلنا في الاعتقاد لا تتدخل وتقول حلال وحرام هل هذا واضح؟؟
لأن القرآن يصرخ :لا اكراه في الدين
ولو ان الجبال زالت لن اسير الا على الحق اذا رأيته سواء عندك او عند غيرك وردودك بينت لي ما لا اريد ان اتكلم فيه
5
انت مسلم لكنك تحمل اخوتك بسوء الظن وان بعض الظن اثم
6
انتهى النقاش عندما يتكلم انسان مع من هم في مثل مذهبه لا تأتي حضرتك ولا يأتي غيرك ليعملون لنا هيئة امر بالمعروف والنهي عن المنكر
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

هذه المداخله تخص اهل السنه والجماعه حتى لايلبس عليهم احد
الاستسقاء وممن يكون
[بلوغ المرام]
باسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: فيقول المؤلف رحمه الله: [وعنه -أي: عن أنس -: أن عمر رضي الله عنه كان إذا قُحطوا استسقى بـ العباس بن عبد المطلب وقال: ( اللهم إنا كنا نستسقي إليك بنبينا فتسقينا، وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا، فيسقون ).
رواه البخاري ].
هذا العمل من أمير المؤمنين عمر رضي الله تعالى عنه يدل دلالة عظيمة جداً على مكانة عمر أولاً، وعلى مكانة العباس ثانياً، وعلى ما ينبغي مراعاته في الاستسقاء بأهل الخير.
أما من جانب عمر رضي الله تعالى عنه فإنه أمير المؤمنين الملهم المحدث، الذي وافقه ربه في نزول القرآن في ستة مواطن، وهو الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ما سلك عمر فجاً إلا سلك الشيطان فجاً آخر )، فهو بهذه المثابة، وخليفة رسول الله، وهو خليفة راشد، وسماه النبي صلى الله عليه وسلم الفاروق ، ومع هذا يتنحى أن يتقدم يستسقي للمسلمين بوجود من هو أفضل منه في هذه الميدان.
فهناك رجال يصلحون للعبادات والدعاء لقربهم من الله، وهناك رجال يصلحون لسياسة الملك، وقهر العدو، وإصلاح أمر دنيا الناس.
فـ عمر يبين لنا هذه الخصائص، وقد جاء عن مالك رحمه الله قوله: لقد تركت تحت سواري هذا المسجد رجالاً إني لأرجو دعوتهم عند الله، ولم آخذ منهم؛ لأنهم ليسوا من أهل هذا الشأن.
فهم ليسوا من أهل هذا الشأن، تفوتهم بعض صفات الرواة، فيمكن أن يتساهلوا، ويمكن أن لا يضبطوا، فهم في شأن آخر.
فخصائص الناس تختلف، فمنهم من يصلح لأمر ولا يصلح لأمر آخر، وهنا عمر تواضع وهو خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم وولي أمر المسلمين، ومع ذلك يتأخر، ويقدم العباس .
وذلك ما ينبغي على الإمام وكل من أراد أن يستسقي، وهناك حديث مكتوب في منبر عثمان رضي الله تعالى عنه: (أئمتكم وافدوكم إلى الله، فتخيروا من توفدون)، فالإمام الذي يصلي بنا وافدنا إلى الله قدمناه يسأل الله لنا، فيقول: { إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا } [الفاتحة:5-6]، فهو وافدنا يسأل لنا الله، وقوله: (فتخيروا) أي: انظروا.
(من توفدون)، أي: أفضلكم وأقرؤكم لكتاب الله.
ومن هنا نعرف مكانة العباس ، وجاء في بعض الروايات عن عمر : ( لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينزل العباس منزلة والده فتأسوا برسول الله ) يعني: رأيت رسول الله يكرم عمه العباس كما يكرم أباه، أو كان يعزه أو يجله كما يُعَزُّ الوالد، فتأسوا برسول الله وقدموه.
وهنا العباس رضي الله تعالى عنه عرف هذه المكانة، فقام عمر بين يدي الله قائلاً: اللهم إنا كنا نتوسل أو نستسقي برسول الله فتسقينا.
والرسول صلى الله عليه وسلم مجاب الدعوة.
وفي فتح الباري أن رجلاً أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وطلب الاستسقاء، فرأى في المنام أن: ائت عمر .
وهذا يعلق عليه الشيخ ابن باز في طبعته بأنه لم يصح.
والذي عليه الرواية الصحيحة هنا أن عمر لم يأت إلى القبر، ولم يأت أحداً، ولكن توجه إلى الله بالأصل، ولم يبعد عمر عن الأصل -أي: رسول الله-؛ لأنه قدم واحداً من آل بيت رسول الله، ألا وهو عم رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ولهذا يقول العلماء: إذا أراد الإمام أن يستسقي وفي الناس من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من الصالحين فإنهم أولى بأن يقدموا على غيرهم؛ لأن معهم زيادة فضل، وهو نسبهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
قال عمر : وإنا الآن نتوسل إليك بـ العباس -ولم يكن التوسل بشخصه ولكن بدعاءه قم- يا عباس -فاستسق لنا.
أو: قم- يا عباس -فادع لنا.
فلو كان الاستسقاء بذاته لكان سيبقيه في مكانه، ولكن بدعائه، فقام العباس وسأل الله بمكانته من رسول الله، وبطاعته لله أن يسقي الناس فسقوا في حالهم.
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

السلام عليكم

ردي واضح

عاملونا بحسن الخلق فأنت تقول نحن مسلمين وتعمدون الى مواطن الاستفزاز

لا شأن لكم بما نعتقد ولا شأن لكم بما ندين ان كنت على الهدى فزادك الله هدى وان كنت على الباطل ربنا يهديك لا دخل لنا فيك ولم نقل لك حلال وحرام

النقاش(موضوع التوسل)

الرأي بين الشيعة والسنة واحد الا انكم لا تحملوننا حتى على محمل واحد نحن نتوسل كما تتوسلون بدعاء النبي وبدعاء آل البيت وببركاتهم لا نقول قم يا شخص فاقض حاجتي.....
وعلى فرض....اقول وعلى فرض اقرأها جيدا,,
على فرض اننا قلنا قم يا فلان واقض حاجتنا فهو من قبيل ان نقول لإنسان قربي اذهب واحضر لي شيء لأننا ثبت لنا ان اولياء الله احياء عند ربهم مرزوقون ورب العالمين اعطاهم من قدرته ما يشاء
وهذا الفرض من سنخ الحلال لأن ابن تيمية اشترط ان يكون عند من نطلب من المساعدة القدرة والحياة وهي ثابتة لهم ولا ندعوهم كما ندعو الله ولا نحلهم محل الله رب العالمين
(((وهذا فرض)))) وضعته لك بين اقواس لتقرأ انه فرضية

في النهاية نحن في حالنا فاتركونا كذلك ولا تتدخلو في معتقدات غيركم واهتموا بنفسكم وراجعوا احاديثكم وعلومكم وطبقوها ولا دخل لكم بغيركم
 
رد: من تريد الدعاء لطفلها عند الحرم النبوي؛تدخل

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
 

عودة
أعلى