التصفح للزوار محدود

مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

هههههههه
والبنات كبرت وطلباتهن بازدياد
القصة بتزداد تشويق

استغربت من خوفك عليها لهذي الدرجة
ولوين راح تفكيرك
ههههه
خليها تصارخ براحتها
اصلا البنات نحن هيك

وما شاء الله عليهن ما سكينك ما تقدري تمنعيهن
نحن البنات ما يقدر علينا غير ربنا ههه
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

&* البنااااااااااات كبرت *&



40.gif

اعذروني على التاخير واتمنى كلامي يصير خفيف عليكم
AddEmoticons0424.gif

واشكر كل اللي اثنى علي ولله هذا فوق ما استحق

اكمل لكم ما بدات ...
pinkflower.gif

ايه نسيت اقص لكم سالفة صارت لي بالملاهي طبعا المرة الاولى تلتها مراااات
47_47.gif

هذه السالفة صارت يوم اصروا اركب معاهم لعبه

قلت يا بنت خاويهم مثل ما تقول امي الله يحفظها (( اذا كبر ابنك خاويه ))
hug.gif

وياليتني ما خاويتهم وقتها
confused_smile.gif

طبعا أنا زمان عن الملاهي من وأنا صغيره حتى ملاهي زماااان مو مثل الحين اللي تدخلينها وأنتي تتشهدي
3roos7.gif

وما تدرين تطلعي منها وألا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟
wink.gif

عاد وقتها صوتي مو وصل للرجال
0q1s07.gif

لا وصل لمكة وبناتي يصارخون عاشوووا ماما يحسبوني أصارخ صراخ دلع مثل صراخهم ما يدرون انه قلبي بغي يوقف...
smiley2%20(10).gif

40.gif

طبعا كمان من الأشياء اللي كانت ما تعجب بناتي هي الظفائر اللي تعبت اربي فيها
014.gif

تخيلوا سنوات وأنا أضفر بسته ضفائر ( احسبوها عاد ) واشد بالشعر من قدام حتي تصير خدودهم عند اذانيهم وتصير عيونهم مثل كده ......
AddEmoticons04236.gif

طبعا أول من بدأت حملة الحلق قصدي القص بنتي الوسطى
romanticdin.gif

هذه دوم تخيفني بأفكارها تراها
icon_sad_msnemoticons.org.png

طبعا قالت بقص شعري زميلاتي كلهم أهاليهم يخلونهم يقصون شعرهم
smiley%20(15).gif

عاد قلت لحالي يا شيخه نمي عند بناتك حرية الاختيار طالما ما بيسون شي غلط (( والله صرنا نكلم حالنا ... ))
smiley2%20(25).gif

وتدرون وافقت لأنها كانت اقصر بناتي بالشعر وقلت كم سنتمتر ما يضر كان شعرها بالأول لنص ظهرها ورحت معاها للكوفيره وبدأت الحلق قصدي القص
D22.gif

وصار شعرها لحد كتفها عاد أنا وقتها انحرقت على الشعر المقصوص بس شو اعمل الشكوى لله
023aa.gif

ورجعنا البيت وصارت تتمنظر قدام خواتها
dhhdhdhd.gif

عاد ما مر يومين إلا جات الكبيرة تبي تقص شعرها قلت لها حرام لأنه من جد شعرها كان طويل ...
yikes3.gif

ورفضت بالبداية عاد قالت جملتها المعهوده
D22.gif

أيه انتي تسمعي كلامها انتي بس تحبيها هي بنتك بس وحنا مو بناتك حنا بنات الجيران .... (( أنا مدري وين الجيران هذولي اللي رامينكم عليّ ... ))
fightingman.gif


وقصت شعرها بالأول كان لأخر ظهرها وقصته لأسفل الكتف بشوي وكان بطريقه مدرجه
sadwalk.gif

عاد تدرون بعد القص بدأت البنات تستخدم الاستشوار بعد ما كان محد يستعمله إلا أنا صار متنقل بينا :24:

هذا غير اللف وصاروا يضيعون وقتهم بشعرهم :10:

وياليتهم سكتوا على كده تجي الوحده منهم بعد فتره وتجلس جنبي وهي تقول تدري يا أمي ياليتني ما قصيت شعري ....
mabymaby.gif

أما الثالثة ما شاء الله تسمع كلامي بدون مناقشه
bigq1sgrin.gif

قلت لها شوفي لا تسوين مثل خواتك قصوا شعورهم وندموا خليه طويل
yeah.gif

قالت لا انا ما بي أقص أصلا قصهم مو حلو ... مو قلت لكم مطيعة
rofl951.gif

وكنت بروح للكوفيره عشان تضبط شعري قالت لي بروح معاك
smiley2%20(8).gif

قلت حياك ورحنا طبعا عند الكوفيره جلست تقلب بالمجلات وشافت قصه جات جنبي ويماما شوفي هذه القصة حلوه
smiley2%20(41).gif

ما شاء الله دوم تفكر بي قلت حلو بس ما ينفع لي ينفع للي شعرهم شوي طويل
smiley%20(26).gif

قالت وش رأيك أقص شعري زيه
smiley%20(3).gif

عاد أنا جلست أفكر وتذكرت المثل اللي يقول إذا كبر ابنك خاويه
AddEmoticons0426.gif

وجلست أناقشها يبنتي أنت شعرك ما شاء الله عليه طويل وحلو
smiley%20(21).gif

وإذا تبي تقصي قصي بس والله الكل يمدح بشعرك بلاش تقصيه
smiley%20(18).gif

قالت أيه لما أخواتي طلبوا يقصوا وافقتي أيه أنت بس تحبيهم هم بناتك...... :1:

ما شاء الله حفظتوا الاسطوانة عاد قبل لا تكملها ناديت الكوفيره وقلت لها قصي شعرهاا :13:


وما شاء الله عليهم بناتي كبروا وصاروا يضايقوني على التسريحة ...
uglysmiley.gif

يعني لو عندنا زواج أو طلعه تلاقيهم مسمرين قدامي :9:

وعاد ما شاء اللهم هم طوال وأنا قزمه بتلاقيني ما أشوف شي طبعا ما انحلت هالمشكله إلا لما سويت تسريحه خاصة بيهم ..
msn-wink.gif

وصارت تسريحتهم مليانه خلطات وحركات نص كم
secret25.gif

صرت أنا اللي اسمر عندهم على التسريحة ايشي خلطات وكريمات لنضارة الوجه وتبيض البشره
msn-wink.gif

وترى ابشركم يستعملون خلطات لتطويل الشعر :17:
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

اي والله
حفظت هالاسطوانة
" هم بناتك تسمعين كلامهم وانا لا ما تحبيني انا مو بنتك انا بنت الجيران ههههه "
مش اقلك نحن قوايا

كم كان عمرهم حينها ؟؟؟
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

اي والله
حفظت هالاسطوانة
" هم بناتك تسمعين كلامهم وانا لا ما تحبيني انا مو بنتك انا بنت الجيران ههههه "
مش اقلك نحن قوايا

كم كان عمرهم حينها ؟؟؟


هلا وغلا بحلم الطفوله

شكرا لمرورك

وبناتي الحين ماشاء الله كبار

وقتها كانوا بالاعداديه يعني 15- 12
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

ربي يحفظهم ويبارك فيهم وتفرحي بهم دووووووم

وباذن الله عقبال ما اسامه ينافس ابوه على اغراضه

وتحكي لنا قصص عنه
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ




&* البنااااااااااات كبرت *&



40.gif


بيوم دخلوا بناتي وقالوا يا أمي وجهك شاحب مبين عليه التعب
spya.gif

ناظرت بالمراية فعلا وجهي شاحب من كثرة السفر وقتها والعمل
uglysmiley.gif

عاد بناتي قالوا لي تعالي ننظف بشرتك وأنا ما اعرف بهالسوالف
قلت يالله
yeyes.gif

عاد جابوا لي خلطة عسل وصاروا يحطونه على وجهي وشغلوا جهاز البخار وهات يشغل
dhhdhdhd.gif

أنا شوي اسكت وشوي أصارخ شغل طويل ومتعب
fightingman.gif

عاد بعد نص ساعة قالوا ها ناظري وأطالع بوجهي بالمرايه فعلا فرق كبير عن أول
wink.gif

وكان زوجي توه داخل وصار يناظر ويقول ما شاء الله شكلك محلوه
ksho5ey.gif

عاد أنا قلت ليش أول مو حلوه
023aa.gif

قال لا بس الحين بزيادة
sh652.gif

طبعا هذا شي بسيط من اللي يعملونه أمكن صعب اذكره كله
غير سالفة طبيبات الجلدية اللي بالأول كنت رافضته وبعدها صرت اقطع كشف زي زيهم ....
ro258es.gif


40.gif


طبعا بناتي كبروا وصاروا ما شاء الله مسؤلات عن أنفسهم بالمذاكرة
bokmal.gif

وقلت خلاص برتاح بس للأسف كلما أتجاوزوا مرحله تزيد طلبات المدارس
yikes3.gif

وكله كووم وطلبات الفنية والتفصيل كووم ثاني
لا والبنات ما يتذكرون طلباتهم إلا لما تجي تنامي
msq1s13.gif

تجي الوحدة فيهم أبي قماش وألا الوان فلوماستر ووووو
وتلاقينا نفز من فراشنا عشان نجيب اللي يبونه
sadwalk.gif

هذا غير لما وصلوا للثانوية وتدرون خبركم أنا أدبي ما اعرف لدروس العلمي
تجي الوحدة تقول ما افهم بالرياضيات وألا أبي اقوي لغتي بالانجليزي
smiley2%20(13).gif

ويجي شغل الدروس الخصوصية ومعلمه داخله ومعلمه طالعه اللي يشوفنا يقول فاتحه مدرسه أهليه ببيتها
هذا غير مشاكل المدرسة اللي ما تنتهي أبله فلانة ما تقومني بالحصة الأبله زعقت عليّ ومشاكل ثانيه ما تنتهي
D22.gif

والأكل له سالفة لوحدها ... كل وحده لها ذوق خاص بيها ولو سويت صنف وحده تحبه والثانيااات لا
اسمع الاسطوانة المعهودة
smiley2%20(25).gif

.... .... أيه أنتي تسمعي كلامها أنتي بس تحبيها هي بنتك بس وحنا مو بناتك حنا بنات الجيران ...
طبعا هذا شي بسيط من اللي يصير معي ويصير بكثير من البيوت
smiley2%20(11).gif


لكن اصعب امر تواجهت فيه انا وبنتي الكبرى حين قررت تدخل الطب
انا رفضت ووالدها رفض ايضا
ليس لاننا لا نحب الاطباء
3478.gif

بل بالعكس الطب مهنة شريفة كاي مهنة اخرى وقد لا يدخلها الا المتفوقين
لكن نحن عندنا بمجتمعنا ما زال الاكثرية غي متقبل للفتاة ان تكون طبيبة
وذكرت لها ذلك وقلت قد تظل بلا زواج لان اغلب الرجال لدينا يرفض الزواج من طبيبه
قد يحتاجها لعلاج امه واخته لكن يرفض ان يرتبط بطبيبة
اما بسبب الاختلاط او صعوبة العمل
لكن كانت مصرة وراضية بكل ما يجري لها
وقتها والدها قال طالما انها مصره فلندعها تدخل ما شاء
والان حين ارى اصرارها وسعادتها بالقسم اشكر الله الف مره ان وفقنا لاختيار ما يصلح لها

40.gif


لكن قبل ما اختم كلامي برجع للسؤال اللي طرحته
صدق المثل اللي يقول هم البنات لحد الممات ؟؟؟؟
أنا أحس هالمثل فيه ظلم للبنت
البنت التي اعطاها الرسول حقها كاملاً من المحبة والتقدير في الوقت الذي كانت البنت تدفن وهي حية في التراب
( وإذا بُشر أحدهم بالأنثى ظلّ وجهة مسودَّاً وهو كظيم . يتوارى من القوم من سوء ما بُشّر به أيُمسكه على هُوْنٍ أم يَدُسُّه في التراب ألا ساء ما يحكمون ) سورة النحل: 58-59.
هذه البنت التي كان الرسولr يحسن معاملتها ويرفق بها
خرج صلى الله عليه وسلم للصلاة وهو حاملاً أُمامة بنت أبي العاص ،
ويتقدم إلى الصلاة وهي على كتفه ، فإذا سجد وضعها ، وإذا قام رفعها.
ما أرحمه ، وما أحلمه وما أعظمه ،
أمامة بنت زينب ابنته على كتفه وهو يؤم المسلمين في الصلاة ؟
ماذا عليه لو تركها بحجرته ؟
ماذا لو تركهـا مع من يرعاها ويهدهدها حتى ينتهي من صلاته ؟!

هذه البنت التي جعل الإسلام اجر رعايتها دخول الجنة
قال صلى الله عليه وسلم ( من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن ، وأطعمهن ، وسقاهن ، وكساهن ، كنَّ له حجاباً من النار يوم القيامة ) رواه ابن ماجه واحمد

أنا حين أتذكر هذه الأمور كلها احمد ربي على هذه النعمة
فكم من أوقات عانيت فيها من الضيق والحيرة فكن بناتي خير ونيس لي

كلنا أخوات وأمهات لبنات فلنتقي الله فيهن ولنحسن تربيتهن حتى ننال الأجر من الله تعالى
قال تعالى (فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شر يره )

 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

أختي القلب الحنون
ما شاء الله علي إسلوبك البسيط الممتع
نحن في إنتظار المزيد
ولا تبخلي علينا في تكمله هذه الخاطره الرائعه
بهذا الإسلوب الشيق
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ



line87.gif


ها انا اعود مرة اخرى لاسطر شيئاً في مدونتي لعلها تنال اعجابكم بعنوان


(( يوم ان حضرت فرح ابنتي ))


love267.gif
love267.gif
love267.gif

نعم ابنتي
لا تستغربون
بالبداية سعدت حين أرسلت لي بطاقة الدعوة لحضور فرحها
والصراحة فكرت للحظات أن لا اذهب
لكن اتصالها لي أسعدني كثيرا وجعلني حريصة على أن احضر الفرح
سنوات عديدة مرة منذ شاهدتها آخر مره
كنت أقول لها ولإخوتها لا تنسوني
وكانت ترد علي بإجابتها المعتادة وببسمتها الغالية
ما في بنت تنسى أمها
لا زلت أتأمل بطاقة دعوة فرحها
أيعقل هذا البنت الصغيرة التي شاهدتها أول مرة بضفائرها تتزوج ؟؟؟
نعم لا زلت أتذكر أول لقاء لي بها وبأخواتها
ولا زلت أتذكر مكانها جيدا
كانت وقتها بالصف الثاني المتوسط
وكانت أول سنة لي بالتدريس
فتاة مرحة كلها تفاءل
ليست هي فقط بل جميع أخواتها بالصف
كان لقائي بها في غرفة الصف
عرفت بحالي واني معلمة جديدة لهن
ويسعدني أن أكون معلمة لهن ورائده لصفهن
طلبت منهن أن يعتبرونني كأمهن
وقتها قالت لي ...
أبله في أم عندها 17 بنت
ضحك الفصل من جملتها
لكني قلت لها لا أنا أم لعشرين بنت
انتن وبناتي الثلاث
قمت بتدريسهن خمس سنوات متتالية
لا أنسى شقاوتها وعندما اغضب منها ومن أخواتها بالصف
تقول لا يا أبله حنا بناتك
ولن أنسى ملاحقتها لي هي وأخواتها من اجل تخفيف جزء من المنهج عليهن
وحين ارفض تقول لي يا أبله حنا بناتك
وما زلت أتذكر كيف أني حين اغضب منهن لأمر ما
تقول يا أبله سامحينا حنا بناتك
وجاء اليوم الذي افترقنا فيه حين تخرجت من الثانوية العامة
وقلت لها لا تنسونا
قالت وهل يوجد بنت تنسى أمها
وغادرت ابنتي وغابت عني ابتسامتها وقفشاتها وضفائرها
كنت ابتسم حين أرى مكانها وأتذكر ركنها المحبوب التي لم تكن ترضى أن تغيره
كانت تقول أريد أن أكون بالصف الأول
ثلاث سنوات مضت
قابلت خلالها بنات أخريات
لكن لم أنسى أول طالبات قمت بتدريسهن
ظننت أنها مثل غيرها قد نسيت مدرستها ومعلماتها وركنها
لكنها عادت مره أخرى
عادت وقد أبدلت ضفيرتها بتسريحة جميله تزيدها براءة
عادت وقد أبدلت لبس المدرسة بلبس طالبات الجامعة
وركنها بالفصل بركن في غرفة معلمات المدرسة
وقتها قالت عدت إليك يا معلمتي
قلت ظننت انك نسيتينا
قالت هي وإخوتها
وهل يوجد بنت تنسى أمها
ظلت شهر فترة التدريب العملي
كنت أتأملها واضحك في سري
ما زالت مثل ما هي
لم يتغير فيها شي سوى شكلها الخارجي
لكن روحها الطيبة ومرحها ما زال كما هو
وجاء اليوم الذي تغادرنا فيه
قلت ربما يكون هذا وداعنا الأخير
فانا سأغادر القرية لمنطقتي
وقتها بكت وقالت لما تتركيننا
قلت لها هكذا الحياة
وذكرتها أن لا تنسانا هي وإخوتها
قالت وهل يوجد بنت تنسى أمها
ومرت الأيام حتى جاء اليوم الذي استلمت فيه بطاقة لدعوة عرس
لم اصدق عيناي
ابنتي الغالية عروس
أعقبها اتصال منها بتأكيد الحضور
وقررت الذهاب
وجاء اليوم الموعود
ورأيت ابنتي
وقد أبدلت لبسها بلبس العروس
وماكياجها البسيط بماكياج عروس
وحقيبة مدرستها التي اعتادت أن تمسكها
بالإمساك بيد عريسها
وقتها دمعت عيناي وتذكرتها
وحمدت الله أن وفقها بحياتها
وذهبت للسلام عليها
مددت لها يدي مصاحفه لكنها ضمتني إليها
وقالت الحمد لله انك حضرتي فرحي
قلت لها ما في أم تنسى بنتها
الآن ابنتي ما شاء الله لا قوة إلا بالله
أصبحت أمي
صحيح لم أرها منذ يوم الفرح بسبب بعد الأماكن
لكن ما زلت أخبارها تصلني
وما زلت اسمع كلمتها
إحنا بناتك
وما زلت أتذكر أول جملة سمعتها منها
هل يوجد أم لديها 17 بنت





 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

يالله

واضح ان الاسطوانة هاذي عالمية

ياما كررت هاذي الجملة على امي
وهذا انا صرت 23 سنة والى الان اقولها

بس طبعا مااعنيها

صارت اسطوانة

احيانا افكر ان فعلا البنات هم للممات

لدرجة اني افكر لما اتزوج مااخلف غير ولد

ولد وبس

عبط صح؟

عديها

في المقابل اشوف حاجة امي وابي للبنات

اممممممممممم

فتحتي على نفسك فاتوحة مابسكت

انبسطت مرة في مدونتك

دلت على حرصك وطولة بالك

ودمك الخفيف كمان

اسال الله ان يبارك لك بناتك

ويجعلهم قرة عين لك

وسببا لسعادة في الدارين

تقبلي مروري
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

حلوة اووووووووووووووووووووووووووووى مدونتك يا غالية

عشت فيها ومعاها

مع كل كلمة وكل حرف

وكل موقف حكيتيه

اسلوبك رائع ماشاء الله عليكي

ضحكت مع مواقف بناتك الجميلة

عيونى دمعت والله مع قصة زواج تلميذتك.. اقصد بنتك

ربنا يخليكي ليهم كلهم

ياريت تكملى حكاياتك

متابعاكي بلهفة وشغف

يسلموا الايااااااااااااادي
 
رد: مقتطفآآت من حيـآتيٍِ

أستمتعت كثيراُ بقراءة أسطركي الرائعه
بنتظاركي..​
 

عودة
أعلى