مساعدتكم من بعد الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مسااااااااااااااااااااء الخير
لجميع مشاهدي موضوعي الاول في المنتدى الشيق والحي والمليء بحب المساعده
اخواتي معلمي التربية الخاصه اتمنى ان تقبلوا تواجدي بينكم كمعلمه للتربية الخاصه بمسمى (معلمة تدريبات سلوكية )اخصائيه نفسيه
و اتمنى جوابي على بعض التساؤلات
1- عند عدم تواجد مقياس ذكاء وكسلر وبينيه لتحديد نقاط القوه والضعف كيف تعمل الخطه الفرديه ؟
2-هل يكتفى بعمل اختبار لرسم الرجل لقياس الذكاء والنضج الاجتماعي ؟
3-هل الخطه الفرديه التعليميه للطفل ذا الاعاقه القابل للتدريب تحتوي على المهارات الاساسيه (العناية بالذات والاجتماعيه والاستقلاليه .................) فقط
ثم عمل خطه اخرى تعتمد لتعديل السلوك ؟
4-هل يمكن تطبيق بعض اجزاء من اختبار وكسلر والاستغناء عن الحساب ؟

ارجو المساعدة فانا طامعه في كرمكم جزيت خيراسلفا........
 
رد: مساعدتكم من بعد الله

توجد استمارة تحديد مستوى أداء الطالب ( تم تطبيقها هذا العام في سلطنة عمان ) تحتوي على مختلف المهارات ( قراءة , كتابة , عددية , حسية , الاستقلالية ,الاجتماعية , دراسات بيئة ... لخ ) من خلالها يمكن معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطالب وعليها يتم عمل الخطة التربوية الفردية والخطة التعليمية الفردية .
 
رد: مساعدتكم من بعد الله

اخيراااااا
تنفست الصعداء
يعطيك العافيه اخوووووووووووي مشكور على المجهود هذا المعهود من المنتدى واعضائه النبلاء
جعله الله في ميزان حسناتك
 
رد: مساعدتكم من بعد الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 1- يوجد عدة مقاييس لاختبار الذكاء غير بينيه ووكسلريوجد اختبار رافن ورسم الرجل والساعة وغيرهم 2- أهم ما الاختبارهو المرونة لكنه متكامل لايجوز انتقاص فقرات منه لان كل فقرة لها دلالة 3 - هناك مقاييس للسلوك التكيفي تبين مدى استجابة الحالة للمتطلبات الاجتماعية 4 - استشارة الطبيب ضرورية خاصة عندما تكون مدعومة بالصور والتخطيط الطبي وشكرا لك:1:
 

عودة
أعلى