التصفح للزوار محدود

موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

الطير الحر

Well-known member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في بحثي في المنتديات لفت نظري موضوع فلسفي جميل جدا وطويل عن التوحد وعلاجه ولكن الكاتب لم يكمل الموضوع العلاجي اوربما انا لم ابحث بما فيه الكفايه المهم احببت ان اشارك الجميع في هذا الموضوع واتمنى ان تكون هناك مشاركه فعاله لان الموضوع من وجهة نظري البسيطه يستحق القراءة

الموضوع بإسم علاج التوحد وكاتبه رمز لأسمه بدهلي ورابط الموضوع http://www.qwled.com/vb/t73986.html

بــــــــــسم الله الرحمان الرحيــــــــــم

عـــلاج التوحـــد

AUTISM

علاج التوحد أي الأوتيزم ( autism ) مرهون بتنازل الأطباء و جميع الجهات الطبية عن مفاهيم علمية كثيرة عن هذا النوع من الاضطرابات و هنا سنسرد هذه الحقائق العلمية المثيرة و رغم أنها لا تروق للأغلبية الساحقة من ذوي الاختصاص في هذا الميدان إلا أنها حقائق علمية صحيحة و قائمة بذاتها مرتكزة على سنن و قوانين علمية ربانية لا تغازل أحدا من الأطباء و المختصين بمعالجة التوحد .

أولا علينا نسيان حقيقة كون أن المتوحد ضعيف التواصل الاجتماعي أي اللغوي أو البصري فلا أحد علميا و سننيا يفوق أحد من البشر في مسألة التواصل فكل البشر يملكون قدر متساوي من جهة هذا الجانب أو في غيره من الجوانب سواء كانوا أسوياء أو متوحدين لكن اللبس العلمي الكبير و الفخ الذي هوى و تهاوى فيه كل الباحثين و رواد العلم في دراسة التوحد هو أنهم لم يراعوا مبدأ الزوجية في دراسة التوحد فماهية التواصل أو غيرها من كل الماهيات الموجودة لكل ما وجد و ما ذكر في هذا الوجود لها زوج نظير فإذا نظرنا للتواصل علينا تقسيمه لنوعين و هو تواصل فعلي و تواصل قوة يعني جوانب التواصل الثلاثة من جهة الإشارة و اللغة و البصر هي نوعين فهناك قسم في كل منها فعلي و قسم ذا قوة و منه قد يغلب جانب على جانب يعني كل إنسان يتفرد عن غيره بزيادة أحد الجانبين عن الجانب الثاني في ماهية التواصل و في كل الماهيات مع الحفاظ عن نفس القدر أي أن جمع الجانبين لكل إنسان يكون متساوي تماما مع غيره من البشر و بالتالي فكون المتوحد لا يملك أي جانب فعلي أي شكلي في ماهية التواصل بعدما أستقر فعله الكلي التواصلي و هو التخيل و منه أصبح تواصله مع غيره من البشر و الموجودات من حيوان و نبات و جماد تواصل كلي من جهة القوة و هذا لا يسمى ضعف بل إن نقص تواصله الشكلي أي الفعلي يحتم زيادة تواصله من جهة القوى التواصلية الثلاثة إشارة و لغة و نظر و أن المتوحد عندما يتواصل معك فقد يبدو لك أنه لا يوليك أي اهتمام من جهة الشكل أي الفعل لكنه لا ينفي أنه في ذروة التواصل معك من جهة القوة التواصلية فإن لم ينظر لك بصريا فعليا فهو ينظر لك بصريا من جهة القوة البصرية المستودعة في تخيله الفعلي بحكم أنه لا يحوي أي شكل تواصلي بصري بعد إن استقر الشكل الكلي للجوانب التواصلية الثلاثة و هو التخيل فلحظة أنه لا ينظر لك فهو نفسه تخيله لك بصريا وما قيل عن بصره التواصلي اتجاهك يقال عن لغته و إشاراته و منه لا وجود لضعف التواصل فنقص و انعدام تواصله الشكلي لهو نفسه زيادة قوته التواصلية التخيلية التي هي بدورها ضعيفة عندنا بحكم زيادة أشكالنا التواصلية فتواصلنا و تواصل المتوحد نظيرين أي زوجين لنفس القدر التواصلي و علينا حذف مسألة الزيادة و النقصان و استبدالها بأن تواصلنا مستقر من جهة القوة و منه لا يثبت في شكل و تواصل المتوحد فعل أي شكل و منه الشكل لا يثبت في قوة و منه المتوحد يغير من قواه التواصلية و ليس الأشكال أي أنه دائم في تغيير قوة تواصله من القوى الثلاثة محافظ على شكل تخيلي ثابت و نحن الأسوياء نقوم بالعكس فقوة تخيلنا ثابتة و دائمين في التنوع بين أشكال التواصل الثلاثة إشارة و لغة و نظر أي بصر تواصلي .



ثـانيا علينا نسيان زيادة ماهية التواصل عند المتوحد بحماقات دمجه في المجتمع و حماقات تنمية جوانب اللغة و الإشارة عند المتوحد فهذا لهو أكبر حمق إن لم نقل أنه تكسير سنن الله في خلقه فتواصل المتوحد قوة كلية و لا يجوز علميا أن تتحول القوة في أي ماهية لفعل في نفس الماهية بهذا المنطق بتاتا صحيح أن البشرى الكبيرة التي نعتمد عليها في علاج التوحد تكمن في أنه يجوز علميا تحويل القوة لفعل و ها نحن هنا نقول و نعيد و نِؤكد في قولنا أنه يجوز و يمكن علميا تحويل القوة لشكل بشروط و سنن علمية و هذه السنن هي نفسها منطق علاج المتوحد أي تحويل فعل التواصل عنده لقوة تواصلية

سوية و هي نفسها سبب توحده بعدما كان في الأشهر الأولى من ولادته كان ذروة في قوته التواصلية و تعرض لفعل تواصلي فاستقر تخيله و سواء كان التدخل في صباه وليد تدخل غذائي شكلي بروتيني أو معدني أو سكري أو بتدخل تواصلي شكلي إشاراتي أو لغوي أو بصري عند سوء تعامل الأم أو المحيطين بالصبي أو لأي سبب من تدخلات شكلية في ماهية التواصل قبل بلوغه و تخطيه سن الفصام أي عامين و هذه السنن هي كالتالي.



1.
يمكن تحويل القوة الكلية فقط لفعل كلي أي عندما تكون القوة في الذروة و العكس صحيح

2.
يمكن أن تتحول القوة لفعل في نفس الماهية أي للزوج النظير فقط عند بلوغ الذروتين

3.
استحالة علاج المتوحد إلا بعودة تخيله الغير المستقر أي الكلي من جهة الشكل لعد إن استقر



في كل الحالات و بغض النظر على عدم تمادينا هنا في الشرح العلمي المفصل لصعوبة ذلك كتابيا إلا أننا نؤكد و نعلن جهارا و نهارا لأولياء أطفال التوحد أن لا الدمج و لا التعليم سيرفعان من ماهية التواصل عند المتوحدين و كذلك لا محاولة تخفيف كمية المعادن الفعلية و لا السكريات المعقدة الفعلية و لا البروتينات الفعلية مثل الكاريين و الغلو تين سيزيل التوحد أو بالأحرى عودة نسبة المعادن و البروتينات و السكريات و الدهنيات لقدرها و نسبتها الصحيحة هو نفسه علاج التوحد لكن لا يجوز و لا من العلم أن تنقص تلك الأفعال الغذائية بمحاولة تخفيضها بل كلمة نقصان و زيادة هي في حد ذاتها كلمة خطأ فالجانب الغذائي للمتوحد استقر في أحد هذه الماهيات الغذائية و هي من تحدد نوع التوحد و اتخاذه فعل في أحد الجوانب هو من أملى عليه طلب القوى في باقي الجوانب الغذائية فلا يجوز أن يتخذ أي شيء شكلين أي فعلين في آن واحد و هو ما يبرر عدم طلب المتوحد الذي تفعل مثلا في جانب البروتين أن يطلب غذاء فعلي في جانب المعادن أو السكريات أو الدهنيات بل طلبه لهم يكون من جهة القوة فقط بحكم مراعاة السنن العلمية و المستقر يتحول لنظيره بسنن و ليس بسحب جزء منه فمن المضحك أن تحاول أن تنقص من شيء كم فيتحول ذلك الشيء لغيره أو نظيره فالجوهر واحد و قوة التواصل عند المتوحد مستقرة و لا ينقص المستقر و لا يزيد إنما قد يتحول لنظيره فالفعل التواصلي عند الأسوياء مستقر من جهة القوة و التواصل عند المتوحدين مستقر من جهة الفعل و تحويل القوة لفعل و العكس صحيح شيء علمي ممكن حسب نظرية المستقر و المستودع المذكورة في القرآن الكريم في سورة الأنعام و سورة هود

و بدل أن يلحن أطباء كل الاضطرابات بما فيهم أطباء التوحد كل مرة ترهات معرفية عن التوحد و منه يجبرون أولياء و أسر أطفال التوحد على الغناء و بنشيد تلك الترهات مرارا و تكرارا علينا قول كلمات و حقائق علمية يخفيها الأطباء ألا و هي أنهم يحاولون علاج التوحد أو الشلل الدماغي أو متلازمة داون أو ألاف الحالات التي تسمى اضطراب دون أن يجدوا تعريف علمي واضح لمعنى الاضطراب بعد.
فجميع الأكاديميات الطبية عاجزة عن تعريف الاضطراب بعد أي عاجزين عن إعطاء تعريف حقيقي لمعنى كل الحالات المصنفة في حيز الاضطرابات الوظيفية و العقلية و السلوكية و غيرها من ذوي الاحتياجات الخاصة يعني كيف تنتظر من طبيب أو جهة طبية إيجاد علاج لاضطراب كالتوحد مثلا و هي عاجزة أصلا عن تعريف الاضطراب بلهى أن تجد علاج الاضطراب كما أن علينا أن نصارح العامة من أولياء الإعاقات أن جميع التقنيات و القياسات الحديثة العالية الدقة و رغم صحتها هي غير كافية مهما علت و تعالت في الدقة فمن الحتمية إيجاد قوة معرفية فلسفية لجمع هذا الكم الهائل من المعارف المخبرية الحديثة و هذا لن يحدث إلا بقوة علمية أي قوة حكمية أي نظرية فلسفية جديدة فالقياسات الدقيقة عن التوحد مهما بلغت الذروة في الدقة فهي تعتبر شكل معرفي مستقر يحتاج لزوج معرفي نظير ليشع و يعطي تزاوج حتمي لا غنى عنه للحصول على علاج التوحد و على علاج أي اضطراب مهما كان و هذه القوة الفلسفية الحتمية لجمع ميوعة هذه الأشكال و الدقة القياسية لكل الجهات الطبية هي الحلقة و الجزء الناقص منذ عقود طويلة لاكتمال الحقيقة المطلوبة و المرجوة و الحتمية فلاشيء لوحده دون نظير كافي و لا وافي و لا حتى مجدي مهما كلف بدون النظير و مهما كان هذا النظير المعرفي تافها فهو حتمي و حتميته تساوي بينه و بين كل ما على و تعالى بدقته من هذه الأشكال و المعارف الحديثة و نقصد أننا نملك الزوج النظير و هو ما نحن بصدد كتابته في هذا الطرح المعرفي لعلاج التوحد و هو مستمد من نظرية فلسفية جديدة و هي نظرية المستقر و المستودع و بها سنعرف الاضطراب لأول مرة و يليه نعرف حقيقة التوحد و آلية العلاج
و أخيرا علينا أن نعلن أن علاج الاضطرابات هو شيء سنني علمي بحت و لا داعي لتزمين كل ما عجز عنه الأطباء و كأن الطبيب الذي يعلن أن لا علاج لمرض أو لإضطراب كأنه ينفي صفة الاضطراب و المرض فذكر العلة مقرون بذكر الشفاء يعني أن كل الاضطرابات و كل الحالات قابلة للعلاج و لو تمادينا و استرسلنا ما تفرزه عبارة نفي علاج لوصلنا لإدخال المنفي للعلاج في دائرة الاضطرابات نفسها و هو أي من ينفي علاج كل حالة مرضية أو اضطراب هو أولى من يوضع ضمن حيز ذوي الاحتياجات الخاصة لأن من ينفي علاج العلة كم ينفي و جود العلة أي وجود ما هو موجود و هذا في حد ذاته يعتبر اضطراب عقلي إن لم يكن تعدي و تجبر و جحود علني


تعريف الاضطرابات

نعتذر هنا على عدم نشر تعريف الاضطرابات لأمر يتعلق بحقوق الملكية العلمية إلا أن هذا لا يمنعنا من أن نلوح لكل مهتم من بعيد أن الاضطراب بكل أنواعه لا يعدوا أن يكون استقرار لأحد الذروتين في أي ماهية من جهة القوة أو الفعل مما يسبب اضطراب في تلك الماهية سواء اضطراب عقلي أو وظيفي أو سلوكي أو نفسي أو غيرها من جملة الاضطرابات و التي هي بعدد الماهيات المحتوى في الإنسان.

و..................................و ..........................و ..............................الــخ.

تعريف التوحد و طريقة العلاج الوحيدة:

الإشارة الحركية و اللغة و الرموز البصرية و ليس البصر أي الرؤية في حد ذاتها هي أشكال فعلية لتواصل الإنسان مع غيره من بني جنسه أو ما عداه في العالم الخارجي سواء كان جماد أو نبات أو حيوان لكن هذه الأشكال الثلاثة الفعلية لماهية التواصل هي أشكال تعاني بحكم تشكلها من ضمور أو بالأحرى شكل كلي لا يحوي أي قوة تواصل ألا و هي قوة التخيل و التخيل ما هو إلا قوة و ماهية تواصل يتفرد بها الإنسان دون غيره من الكائنات و هي قوة تواصلية لم تتشكل بعد و هي دائمة التنقل على الدوام و دون ثبات بين الأشكال الثلاثة المستقرة فنحن البشر أثناء تواصلنا بلغة الإشارة و الحركة نحتاج لتخيل أو خيال مسبق و كذلك لا نتواصل لغويا دون خيال مسبق و كذلك تواصلنا بصريا غير مجدي إذا لم يكون هناك خيال ممزوج في هذا الجانب البصري أي أن الإنسان يستعمل الأشكال الثلاثة للتواصل دون ثبات في إحدى الثلاثة ثبات دائم كما أن هذه الأشكال الثلاثة للتواصل مستقرة و مكونة بعد استقرارها الشكلي مستودع حتمي لقوة التواصل أي الخيال أو التخيل فالخيال هذه القوة التواصلية دائمة التنقل بين مستودعات التواصل الشكلية و هي الإشارة و اللغة و البصر و استقرار هذه القوة هي كذلك و تشكلها تحت أي ظرف يعني عدم قدرة الإنسان على تأدية وظيفة التواصل ذات الإشارة أو اللغة أو البصر و هنا يحدث اضطراب بهذه الوظيفة يعرف بالتوحد فالتوحد ما هو إلا اضطراب في جانب ماهية التواصل وليد تشكل و تفعل قوة التواصل الحتمية لإشعاع الأشكال التواصلية الثلاثة المستقرة و منه يعجز المتوحد عن صياغة جوانب التواصل الثلاثة حركيا أو لغويا أو بصريا مطلق العنان الحتمي و الفعلي لخياله بعدما تفعل و تشكلت قوة التواصل أي الخيال و بعدا أخذ شكل تواصلي خيالي فليس لمتوحد علميا أن يأخذ هو أو غيره شكلان في آن معا في أي ماهية سواء تواصل أو غيرها و بحكم أنه أخذ خيال المتوحد شكل مستقر فهذا يبين و يفسر لنا عجزه عن تأدية جوانب التواصل الثلاثة الأخرى المتشكلة التي تحتاج لإشعاعها و وظيفتها السليمة لقوة تواصل التي هي التخيل لكن تشكل هذا الأخير يعني عجز حتمي لتأدية الوظائف التواصلية الثلاثة و هي الإشارات الحركية و اللغوية و الجانب البصري و من الحماقة محاولة تنمية و إعادة هذه الأشكال لوظائفها التواصلية بدون تحويل الشكل الخيالي لقوة أصلية أي قوة تواصل و من غير هذا المنطق العلاجي الوحيد ألا و هو تحويل الفعل الخيالي لقوة فأي طريق آخر يعتبر مسدود كما يعتبر ضرب من ضروب الحمق و لا أدري لما تجري محاولات فاشلة و حمقاء هنا و هناك أو بالأحرى ترهات هنا و هناك في محاولة تكسير سنن الله في خلقه و التي تتضمن محاولات يسودها الجهل الكامل في إعادة تنمية و تفعيل و إشعاع هذه الإشكال التواصلية الثلاثة سواء بإرغام المتوحد على التعليم أو حماقة إجباره على إدخاله عالمنا بشكل فعلي تواصلي و هو المسكين مقيد بجانب القوى أي أن المتوحد ما هو إلا إنسان شكله التواصلي ثابت و هو يغير و دائم التغيير من جهة قوى التواصل الثلاثة و نحن الأسوياء في هذه الماهية قوة تواصلنا ثابتة لكننا دائمين التغير و التحول بين الأشكال الثلاثة من جهة الإشارات الحركية و اللغوية و البصرية و أنا لا أختلف مع أي دراسات حديثة تقرن الغذاء أي تفعل إحدى جوانب الغذاء من جهة البروتينات أو الدهون أو السكريات أو المعادن فإحدى هذه الجوانب الغذائية موجودة بشكل فعلي أي ما يسمى عند العامة زيادة و نوعية جانب الغذاء الزائد هو نفسه من يحدد نوعية التوحد فالخيال إذا أخذ شكل بعد أن كان قوة فعليه أن يأخذ شكل من الأشكال التواصلية الثلاثة أي جانب الإشارة أو اللغة أو البصر و لكل تشكل يتبعه تشكل غذائي و منه يتبعه نوع من أنواع التوحد يعني أن المتوحد لم تتشكل قوة تواصله فقط أي الخيال فهو كذالك قد استقرت قوته الغذائية و تشكلت في أحد الجوانب الغذائية سواء بروتينية أو معدنية أو سكرية أو دهنية و محاولة إنقاص زيادة المعادن عند نوع من أنواع التوحد لهو مضيعة للوقت فنحن لا نختلف على أن تحويل الفعل الغذائي إلى قوة أصلية هو نفسه علاج التوحد و هو نفسه يحتم على تحويل فعل الخيال لقوة لكن ليس بسحب زيادة المعادن أو إنقاص بروتين الكاويين أو الغلو تين أو نوع من الأنواع السكريات المعقدة أو معداها من الأفعال الغذائية لأنها أفعال و لا تتحول لقوة بإنقاصها فلا يتحول الشيء لنظيره بسحب كمية منه فهذا غير لائق علميا كما أنه شيء مضحك.

في كل الحالات و بعيد عن شرح تفصيلي عن سبب التوحد كونه لا يخرج من إطارين فقط أو ربما ثلاثة و هو إما إعطاء الرضيع أي تناول الرضيع في مرحلة الرضاعة في أسابيعه الأولى لبروتين متشكل أو غذاء فيه معدن فعلي أو تناوله لسكريات مشكلة في مرحلة كان في ذروة قوته الغذائية أي لا يطلب إلا قوى غذائية بروتينية أو سكرية أو معدية أي كل تلك القوى المحتوى في حليب الأم و لسبب أو لآخر تناول شكل غذائي يسبب التوحد كما أن الإطار الثاني المسبب للتوحد هو التعامل مع الولد الصغير في الأشهر الأولى بشكل تواصلي فعلي يعني تتعامل الأم أو غيرها مع الصبي قبل تشكل جوانب التواصل الحركي أي الإشارة و كذلك تشكل اللغة و البصر عند الولد و التعامل معه أو إجباره بتشكل تواصلي قبل أوانه يعني أن الرضيع أو فترة الرضاعة يكون الرضيع متصل بالعالم الخارجي و من حوله إلا بالتخيل فقط أي هو في ذروة التواصل من جهة القوة و اتخاذه أي شكل تواصلي أو غذائي يسبب الاستقرار لهذه القوة التواصلية أي يسبب التوحد و بدون أن نعقد الأمور للعامة و لأولياء المتوحدين نقول صراحة أن تحويل الفعل الغذائي هو نفسه إعادة تحويل و عودة الفعل الخيالي لقوة و هو نفسه علاج التوحد لكن لا يفهم من هنا أن تحويل الماهية الغذائية لأصلها أنه هو نفسه الحمية أو ما شابه فلا دخل لأي نظام غذائي في علاج المتوحد فبدون شك أن كل متوحد مجبر على نظام غذائي لكي يتفادى التشنجات و سوء الحالة لكن علاج المتوحد لا يمت بأي صلة بنظام أي حمية غذائية مهما كانت فنحن بصدد تحويل فعل إلى قوة و فق سنن علمية و ليس بفوضى أهواء العامة و قصار الإدراك من الأطباء .

العلاج الوحيد للتوحد :

و كما كان الرضيع في ذروة قوة غذائه و قوة تخيله و تحول لشكل غذائي و شكل تواصلي فكذلك العكس سنجعل المتوحد المتشكل في ذروة شكله الغذائي و هو نفسه ذروة شكله التواصلي التخيلي و بعدها نغير و ندخل قوة غذائية نظيرة في نفس نوع التوحد و منه يستقر الشكل الغذائي الذي يتبعه حتميا استقرار فعل التخيل و يتحول لقوة و هو نفسه العلاج الوحيد يعني بنفس السنن العلمية و الربانية التي حدث فيها التوحد أي تشكل التواصل و الغذاء فهي نفس الآلية و السنة العلمية التي نحدث بها العكس و الله القادر المقتدر و ونحن مجبرين بمزج أشكالنا و دراساتنا المخبرية الدقيقة بقانون علمي ذا قوة و هو مبدأ المستقر و المستودع ............. في علاج المتوحد بل في علاج كل اضطراب مهما كان نوعه.



فما المستقر و ما المستودع و ما آلية العلاج الوحيدة التي هي بحوزتنا و ............ و لكل من يهمه الأمر في معرفة العلاج الصحيح و الفعال بسنن علمية صحيحة
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

للاسف الشديد مفهمتش اى حاجه ممكن بس حد يبسطه عشان اقدر استوعب الفكره
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي ام شريف شكرا لمرورك على الموضوع

انا كتبت من البدايه ان الموضوع فلسفي يعني عايز الواحد يقرا الموضوع كلمه كلمه ويستوعبه
على مهلك شوي بس

لي عوده للموضوع بس انتظر بعض الردود اللي ممكن توضح او تلغي بعض الافكار المطروحه ........وشكرا
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

الأخت الطير الحر ...

مشكوره ولي عودة لقرائة الموضوع :)
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

مشكورة اختي
احاول اخصص وقت للمقال يبدو انهمتير للاهتمام
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

مقال رائع ولكنه لم يكمله...........
هو لا يعترف بعلاجات التى نعتمدها الان ولا بحصص التخاطب ولا بالتمرين
ا
اضن اني قرات مرة على ان التوحد كشخص اصيب بحادث وكسرت ذراعه
هل يهتم بالعلاج الطبيعى حتى تعود يده لطبيعتها ام ان الجبيرة هي الاساس حتى تلتأم عضامه
هذا هو التوحد

ثم ان الرجل يشكك في ماهية المرض اصلا..........وزاده غموض اكثر مما هو غامض

نحن نبحث عن من يبسط لنا اكثر ويجد لنا مخرجا ..او لنقل حتى مجرد امل لنخرج مما نحن فيه.....
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

الأخت الطير الحر ...

مشكوره ولي عودة لقرائة الموضوع :)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي أم عبود

شكرا للمرور ولكن :abu-asail20 (17): انا الاخ :يصب قهوه: ولست الأخت :حياكم الله2:ومسامح ولا داعي للاعتذار ما دام لك رد على الموضوع
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اختي ام اشرف على الرد وحتلاقي تعليقي في داخل ردك ولك الشكر

مقال رائع ولكنه لم يكمله...........
هو لا يعترف بعلاجات التى نعتمدها الان ولا بحصص التخاطب ولا بالتمرين
أظن أن كلامه مقنع لحد كبير والدليل وجود اعداد كبيره من الذين لم يستفيدوا من انواع العلاجات المستخدمه
اضن اني قرات مرة على ان التوحد كشخص اصيب بحادث وكسرت ذراعه
هل يهتم بالعلاج الطبيعى حتى تعود يده لطبيعتها ام ان الجبيرة هي الاساس حتى تلتأم عضامه
هذا هو التوحد
مثال رائع على الاقل يوجه الشخص كيف يفكر فيما امامه من مشكله واين هو بداية الحل الصحيح
ثم ان الرجل يشكك في ماهية المرض اصلا..........وزاده غموض اكثر مما هو غامض
اسف اختي هو لم يشكك في ماهية المرض هو فقط يطلب ان تكون النظره لهذا المرض من منظور غير تقليدي اي بما انه الى الان لم تكتمل الرؤيه لدى العلماء عن السر وراء المرض. إذا لماذا يقدموا حلولا لها
نحن نبحث عن من يبسط لنا اكثر ويجد لنا مخرجا ..او لنقل حتى مجرد امل لنخرج مما نحن فيه.....[/quote
اختي إن مع العسر يسرا
والله يرفع عن أبناءنا ماهم فيه من سوء
لي عوده أخرى بإذن الله

اللهم يا شافيا كل مريض أشف أبناءنا وأبناء المسلمين
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي أبني هديه شكرا لمرورك الكريم وانا في أنتظار عودتك وتعليقك ............شكرا لك
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

يا اخي
لي عليك عتب كبير .... قبل ان تنقل الموضوع الى المنتدى وتضيع وقت الاعضاء في القراءة والكتابه الم تنتبه الى ان كاتب الموضوع الاصلي في المنتدى الذي وضعت رابطه هو عضو موقوف ....لماذا برايك يتم وقف عضو في اي منتدى في قسم العلاجات البديله والاعشاب؟؟؟؟
اما لماذا لم يكمل الموضوع ... لان مشرف ذلك المنتدى عدل وحذف في مشاركته
اخي الكريم
انتقلت الى ذلك الموقع الالكتروني وتتبعت مشاركاته وهو يدعي مقدرته على علاج حالات الداون (مع العلم ان سببها زيادة عدد الكروموسومات ) ولا اعرف كيف سيشفيه(استغفر الله هل سيجعله يولد بكروموسومات بعدد طبيعي من جديد) والادهى والامر انه يقول انه يستطيع ان يعالج حالات الوفاه الدماغيه (لاحول ولا قوة الا بالله)
اخي الكريم صحيح اننا نتعلق ولو بقشة ولكننا لا نجري وراء مثل هذه الاوهام

في منتدانا هذا العديد من المواضيع والبحوث العلميه التي لا تجدها في اغلب منتديات الدعم العربيه واستطيع ان اقول ايضا والاجنبية وكل هذه البحوث والمواضيع منقوله ومترجمه لافضل الاطباء والباحثين الذين لديهم سمعه محترمه في الاوساط العلميه فلماذا الجري وراء عضو موقوف في منتدى اخر واضاعة الوقت في قراءة سفسطاته

تقبل مروري ودمت بخير
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

طبعا انا ما قرأت الكلام الذي كتبه المدعي لان الموضوع هذا مر علينا في منتدنا السابق الشبكة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة قبل اغلاقه ، وكلمه بعض الاهالي لمعرفة نظريته فاخذ يشرح فاذا سألوه عن شيء وحصوصا ان كلامه غير مفهوم ، فكان يسبهم ويتهمهم باتهامات ما انزل الله بها من سلطان ..........خلاصة قولي في ابسط عبارة كالقذافي وكتابه الاخضر
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

طبعا انا ما قرأت الكلام الذي كتبه المدعي لان الموضوع هذا مر علينا في منتدنا السابق الشبكة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة قبل اغلاقه ، وكلمه بعض الاهالي لمعرفة نظريته فاخذ يشرح فاذا سألوه عن شيء وحصوصا ان كلامه غير مفهوم ، فكان يسبهم ويتهمهم باتهامات ما انزل الله بها من سلطان ..........خلاصة قولي في ابسط عبارة كالقذافي وكتابه الاخضر

طيب اختي ام حسن كان يروج لاي شيء مركز او اعشاب او جهاز او...ماذا؟؟
ام مجرد يعرض نظريات غير مفهومة
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

طيب اختي ام حسن كان يروج لاي شيء مركز او اعشاب او جهاز او...ماذا؟؟
ام مجرد يعرض نظريات غير مفهومة

لا جهاز ولا شيء مفهوم ، هو رجل عنده جنون العظمة ومن يومها وانا اشبهه بالقذافي وليس تشبيه جديد الان واذكر انه دخل معنا كعضو في المنتدى وعندما ناقشناه قل ادبه وكأن كلامه لابد ان يكون قرآن منزل لا نقاش فيه والا فالناس اغبياء ، لا اتذكر تفاصيل ربما بقية الاخوات يتذكرن مثل الاخت فوضت امري لله ، مبسوطة ، توحدية ، الاخ ابو احمد ابو سارة وان كان لا يدخل الان ،ام عبود الغالي والكثير من الاخوة ربما يتذكرون تفاصيلها اكثر مني
 
التعديل الأخير:
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

يعني فقط نظريات ... والله امره غريب
المشكله انني وجدته يتكلم عن للشفاء من الوفاه الدماغيه ... يعني بصراحة ما هذه السفسطة
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

الطير الحر امانة عليك انت شايف ان هذا موضوع جميل!! وقابل للنقاش! ومستاء انك لم تستطع الحصول على المزيد!
تحدّيت نفسي عدة مرات ان أقرأ سطرين وافهمهم تنقلت بين الموضوع لعلي اقرأ سطرين من اي فقرة ورغم تقل دم الموضوع حاولت ,فكم من المواضيع تكتب باسلوب مضجر إلا انها تكون مفهومة, ولكن هذا يريد ان يشعرنا اننا لانفهم مايكتبه اذن فهو عالم جليل له نظرياته التي لايفهمها احد ...حتى هو نفسه!
لم أكن سأعلق رغم انني رأيت انه عضو موقوف.....ولكني بعد ما قرأت التعليقات تفاجأت بانه ايضا يدّعي انه يعالج الداون ..بل والمفاجأة الجميلة انه يقوم بشتم الاعضاء وسبّهم اذا استفسروا عن امر اوناقشوه! ورغم هذا نقوم بتشريفه بوضع موضوعه في منتدانا هذا!!!!
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

انا حاولت افهم بس ما فهمت حكيت انو شكله الولاد جنوني وبطلت افهم ... بس الحمدلله لسا بكامل قواي العقلية
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع


مع احترامي لك أخي الطير الحر وللجميع...
بس...........
فلسفة في التوحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
إحنا ناقصين؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:m0dy_net-832:
 
التعديل الأخير:
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

يا جماعه ان قرات الموضوع ولم أكمله,لم افهم اي شئ,بدت لي خاطرة,لم تكتمل.
من الكاتب؟؟؟
ليكون طبيب الكرنب؟؟؟!!!عنجد مين؟؟
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

يا جماعه ان قرات الموضوع ولم أكمله,لم افهم اي شئ,بدت لي خاطرة,لم تكتمل.
من الكاتب؟؟؟
ليكون طبيب الكرنب؟؟؟!!!عنجد مين؟؟

و الله يا أم اسلام لا أدري من الكاتب لكنه لا أعتقد أنه طبيب الكرنب هذا شخص ما عنده شئ عملي .. عندما بدأت القراءة أعتقدت أن مدمر القذافي بدأ الكتابة في منتدانا هههههههههههه
أم حسن بارك الله فيك جبتي الشبه بالتمام
 
رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

رد: موضوع جميل للنقاش عن علاج التوحد واتمنى المشاركه من الجميع

ام حسن
يبدو انكم في الشبكة العربية جننتم الر جل فخرج هائما على وجهه قبل ان يكمل كلامه
الرجل يعرض ان يعالج بخلطات عشبية مثلا الشلل الدماغي وتجديد خلايا الدماغ باسبوع او يزيد؟؟؟؟
 

عودة
أعلى