التصفح للزوار محدود

نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

دمعة عمر

التميز
وبدل ما أذهب إلى مكة المكرمة أذهب إلى إيران لمدينة قم

حج اقتصادي جديد موديل 2010

بسبب عدم سماح الحكومة السعودية للحجاج الإيرانيين بأن يستخدموا الحج لأغراض سياسية فقد قام الإيرانيين بإنشاء حرم جديد وكعبة جديدة ومقام إبراهيم جديد (حتى عسكري الحجر الأسود ما خلوه) داخل أحد الصالات الرياضية المغلقة المكيفة (حج خمسة نجوم) في إيران وطلبت من (المؤمنين) و(المؤمنات) الإيرانيين بالحج إلى الصالة المغلقة وأداء فريضة الحج بعيداً عن السلفيين على أمل أن يتحول الحج مستقبلاً من مكة إلى قم، أما عن الميقات فقد تم عمل الصور اللازمة للميقات مؤقتاً ريثما ينتهي العمل من مجسماته ولا خوف على الحجاج،

فكله جائز في شريعة الفرس كما جوز من قبل زواج المتعة وسب الصحابة والقدح في أعراض أمهات المؤمنين و إنكار حفظ

856873281.jpg

335837865.jpg

370859406.jpg

395371161.jpg

464161660.jpg

636695848.jpg

306706797.jpg

504624556.jpg

457347599.jpg

754097769.jpg

854493052.jpg

الحمدلله على نعمة العقل و الاسلام
 
التعديل الأخير:
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم ثبتنا على الاسلام
اكيد حبيبتي الحمد لله على نعمة العقل
بارك الله فيكِ
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

لاحول ولاقوه الابالله
صج مهبل ومبتدعين ولا فيه جمهور بعد
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

لاحول ولاقوه الابالله
الحمدلله على نعمة العقل و الاسلام
دمتِ بكل خير
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

لاحول ولا قوة الا بالله
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

أخواتي الحبيبات
راضية بقضاء الله
رحمه ربي
جمانة
ندى الايام
أشكركن على مروركن العطر
بارك الله فيكن
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

يااخى اتق الله

هالصورة اللى تشوفونها بالصاله كل سنة يعلمونها للاشخاص اللى بيسافرون للحج والعمره اول مرة

وبالنسبه الى زواج المتعه كانت موجوده بايام الرسول عليه الصلاة والسلام وماقال شئ ولا حرم هالشئ بس عمر بن الخطاب هو اللى لغى هالزواج من دون اذن
وبالنسبه الى سب الصحابه : يااخى مو كل الصحابه زينين وفيهم كانوا منافقين

وماكو داعى تثيرون ضجه وكلام واقاويل باطله من دون تعرفون الحقيقه

تشكراااااااااااااااااااااات
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

ربي يهدينا جميعا ويثبت قلوبنا على الايمان
ومش كل شيء نشاهده نصدقه
احترامي
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

يااخى اتق الله

هالصورة اللى تشوفونها بالصاله كل سنة يعلمونها للاشخاص اللى بيسافرون للحج والعمره اول مرة

وبالنسبه الى زواج المتعه كانت موجوده بايام الرسول عليه الصلاة والسلام وماقال شئ ولا حرم هالشئ بس عمر بن الخطاب هو اللى لغى هالزواج من دون اذن
وبالنسبه الى سب الصحابه : يااخى مو كل الصحابه زينين وفيهم كانوا منافقين

وماكو داعى تثيرون ضجه وكلام واقاويل باطله من دون تعرفون الحقيقه

تشكراااااااااااااااااااااات
استغرب من بعض الاخوة المشاركين قبلي عدم اطلاعهم على ماهو دائر حولهم
اذا لم يكن لديكم معلومه او معرفة فالتزموا الصمت !!
عموما، التفكير بنقل الكعبة او هدمها هذا إن دل على شيء إنما يدل على قمة الجهل والتخلف الذي يدور في عقل من يفكر بها
فكيف يريد تغيير ما اراد الله به ان يكون، فليجرب ذلك، ولينتظر طير الأبابيل فلا يتعض من إبرهه الحبشي، فلا يجوز مجرد التفكير بذلك!!
ولو كان الأمر بترميمها وتقوية بنيانها فلا اجد مانعا وذلك لأن سبب الترميم هو الحفاظ عليها وبقاءها كما أمر الله بها ان تكون
وليس محاولة تغيير مشيئة الله!!

وانا مع ندى الورد ممكن يعملون تدريب للحجاج او المعتمرين للتعلم فقط كما فعل مع حجاج ماليزيا!!
وانا ضد اختي ندى الورد من ناحية زواج المتعه ... فلا بد ان لانتكلم الى بعلم ومعرفه ودليل !!
الزواج في الإسلام عقد متين وميثاق غليظ، يقوم على نية العشرة المؤبدة من الطرفين لتتحقق ثمرته النفسية التي ذكرها القرآن -من السكن النفسي والمودة والرحمة- وغايته النوعية العمرانية من استمرار التناسل وامتداد بقاء النوع الإنساني(وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ) سورة النحل:72 .
أما زواج المتعة، وهو ارتباط الرجل بامرأة لمدة يحددانها لقاء أجر معين، فلا يتحقق فيه المعنى الذي أشرنا إليه. وقد أجازه الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أن يستقر التشريع في الإسلام. أجازه في السفر والغزوات، ثم نهى عنه وحرمه على التأبيد .
وكان السر في إباحته أولا أن القوم كانوا في مرحلة يصح أن نسميها (فترة انتقال) من الجاهلية إلى الإسلام؛ وكان الزنى في الجاهلية ميسرا منتشرا. فلما كان الإسلام، واقتضاهم أن يسافروا للغزو والجهاد شق عليهم البعد عن نسائهم مشقة شديدة، وكانوا بين أقوياء الإيمان وضعفاء؛ فأما الضعفاء، فخيف عليهم أن يتورطوا في الزنى، أقبح به فاحشة وساء سبيلا .
وأما الأقوياء فعزموا على أن يخصوا أنفسهم، أو يجبوا مذاكيرهم كما قال ابن مسعود: "كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس معنا نساء فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، ورخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ".
وبهذا كانت إباحة المتعة رخصة لحل مشكلة الفريقين من الضعفاء والأقوياء، وخطوة في سير التشريع إلى الحياة الزوجية الكاملة، التي تتحقق فيها كل أغراض الزواج من إحصان واستقرار وتناسل، ومودة ورحمة، واتساع دائرة العشيرة بالمصاهرة .
وكما تدرج القرآن بهم في تحريم الخمر وتحريم الربا -وقد كان لهما انتشار وسلطان في الجاهلية- تدرج النبي صلى الله عليه وسلم بهم كذلك في تحريم الفروج. فأجاز عند الضرورة المتعة ثم حرم النبي صلى الله عليه وسلم هذا النوع من الزواج. كما روى ذلك عنه علي، وجماعة من الصحابة رضي الله عنهم. ومن ذلك ما أخرجه مسلم في (صحيحه) عن سبرة الجهني "أنه غزا مع النبي صلى الله عليه وسلم في فتح مكة، فأذن لهم في متعة النساء. قال: فلم يخرج حتى حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وفي لفظ من حديثه: "وإن الله حرم ذلك إلى يوم القيامة ".
ولكن هل هذا التحريم بات كزواج الأمهات والبنات أو هو تحريم مثل تحريم الميتة والدم ولحم الخنزير، فيباح عند الضرورة وخوف العنت؟
الذي رآه عامة الصحابة أنه تحريم بات حاسما لا رخصة فيه بعد استقرار التشريع. وخالفهم ابن عباس فرأى أنها تباح للضرورة. فقد سأله سائل عن متعة النساء فرخص له فقال له مولى له: إنما ذلك في الحال الشديد، وفي النساء قلة أو نحوه؟ قال ابن عباس: نعم .
ثم لما تبين لابن عباس رضي الله عنه أن الناس توسعوا فيها ولم يقتصروا على موضع الضرورة، أمسك عن فتياه ورجع عنها
والله أعلم . "منقول من داعي"

دمتُ بود .. :)
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

استغرب من بعض الاخوة المشاركين قبلي عدم اطلاعهم على ماهو دائر حولهم
اذا لم يكن لديكم معلومه او معرفة فالتزموا الصمت !!
عموما، التفكير بنقل الكعبة او هدمها هذا إن دل على شيء إنما يدل على قمة الجهل والتخلف الذي يدور في عقل من يفكر بها
فكيف يريد تغيير ما اراد الله به ان يكون، فليجرب ذلك، ولينتظر طير الأبابيل فلا يتعض من إبرهه الحبشي، فلا يجوز مجرد التفكير بذلك!!
ولو كان الأمر بترميمها وتقوية بنيانها فلا اجد مانعا وذلك لأن سبب الترميم هو الحفاظ عليها وبقاءها كما أمر الله بها ان تكون
وليس محاولة تغيير مشيئة الله!!

وانا مع ندى الورد ممكن يعملون تدريب للحجاج او المعتمرين للتعلم فقط كما فعل مع حجاج ماليزيا!!
وانا ضد اختي ندى الورد من ناحية زواج المتعه ... فلا بد ان لانتكلم الى بعلم ومعرفه ودليل !!
الزواج في الإسلام عقد متين وميثاق غليظ، يقوم على نية العشرة المؤبدة من الطرفين لتتحقق ثمرته النفسية التي ذكرها القرآن -من السكن النفسي والمودة والرحمة- وغايته النوعية العمرانية من استمرار التناسل وامتداد بقاء النوع الإنساني(وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ) سورة النحل:72 .
أما زواج المتعة، وهو ارتباط الرجل بامرأة لمدة يحددانها لقاء أجر معين، فلا يتحقق فيه المعنى الذي أشرنا إليه. وقد أجازه الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أن يستقر التشريع في الإسلام. أجازه في السفر والغزوات، ثم نهى عنه وحرمه على التأبيد .
وكان السر في إباحته أولا أن القوم كانوا في مرحلة يصح أن نسميها (فترة انتقال) من الجاهلية إلى الإسلام؛ وكان الزنى في الجاهلية ميسرا منتشرا. فلما كان الإسلام، واقتضاهم أن يسافروا للغزو والجهاد شق عليهم البعد عن نسائهم مشقة شديدة، وكانوا بين أقوياء الإيمان وضعفاء؛ فأما الضعفاء، فخيف عليهم أن يتورطوا في الزنى، أقبح به فاحشة وساء سبيلا .
وأما الأقوياء فعزموا على أن يخصوا أنفسهم، أو يجبوا مذاكيرهم كما قال ابن مسعود: "كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس معنا نساء فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، ورخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ".
وبهذا كانت إباحة المتعة رخصة لحل مشكلة الفريقين من الضعفاء والأقوياء، وخطوة في سير التشريع إلى الحياة الزوجية الكاملة، التي تتحقق فيها كل أغراض الزواج من إحصان واستقرار وتناسل، ومودة ورحمة، واتساع دائرة العشيرة بالمصاهرة .
وكما تدرج القرآن بهم في تحريم الخمر وتحريم الربا -وقد كان لهما انتشار وسلطان في الجاهلية- تدرج النبي صلى الله عليه وسلم بهم كذلك في تحريم الفروج. فأجاز عند الضرورة المتعة ثم حرم النبي صلى الله عليه وسلم هذا النوع من الزواج. كما روى ذلك عنه علي، وجماعة من الصحابة رضي الله عنهم. ومن ذلك ما أخرجه مسلم في (صحيحه) عن سبرة الجهني "أنه غزا مع النبي صلى الله عليه وسلم في فتح مكة، فأذن لهم في متعة النساء. قال: فلم يخرج حتى حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وفي لفظ من حديثه: "وإن الله حرم ذلك إلى يوم القيامة ".
ولكن هل هذا التحريم بات كزواج الأمهات والبنات أو هو تحريم مثل تحريم الميتة والدم ولحم الخنزير، فيباح عند الضرورة وخوف العنت؟
الذي رآه عامة الصحابة أنه تحريم بات حاسما لا رخصة فيه بعد استقرار التشريع. وخالفهم ابن عباس فرأى أنها تباح للضرورة. فقد سأله سائل عن متعة النساء فرخص له فقال له مولى له: إنما ذلك في الحال الشديد، وفي النساء قلة أو نحوه؟ قال ابن عباس: نعم .
ثم لما تبين لابن عباس رضي الله عنه أن الناس توسعوا فيها ولم يقتصروا على موضع الضرورة، أمسك عن فتياه ورجع عنها
والله أعلم . "منقول من داعي"

دمتُ بود .. :)

بارك الله فيك اختي الدانة انا اتفق معك في كل ما قلتيه
والحق انني لم انتبه لما قالته ندى الورد الا منذ قليل وكنت احضر في رد
انت سبقتني وكفيتي ووفيتي فجزاك الله كل خير
لكن عندي اضافة فيما يخص اتهام عمر بن الخطاب رضي الله عنه بانه هو الذي الغى زواج المتعة وهذا فيه مفالادعاء أن عمر هو الذي نهى عن زواج المتعة وليس الله ورسوله، واستدل بذلك على المشهور في كلام علي بن أبي طالب رضي الله عنه كما جاء في الطبراني : :" لولا نهي عمر عن المتعة لما زنى إلا شقي". في البخاري ومسلم وسائر المصنفات الإخبارية هناك ما يدل على حلّية هذا النكاح. وقولهم أنها نسخت قول باطل ، لضعف مستندهم. هذا الادعاء فيه زيغ عن الرشاد واتباع للغواية والفساد، وافتراء على الله ورسوله وكذب على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي لا يمكنه أن يحرم ما أحل الله ورسوله، كيف ذلك و قد تواتر عنه رضي الله عنه من سيرته ما يقطع بحرصه على عدم الوقوع في حرمات الله وزجره كل من كانت تسول له نفسه تحريم ما أحل الله ورسوله أو تحليل ما حرم الله ورسوله. ذلك أن القران الكريم بنص الآية السابقة وغيرها من الآية لم يجعل للمسلم من سبيل في النكاح إلا سبيل الزواج الدائم أو التسري، قال الله تعالى في بداية سورة المؤمنون ((والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون))[ الايات : 5/7 ] وقال أيضا في سورة المعارج : (( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون)).
أما ادعاءه عدم وجود أحاديث صحيحة حرم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم زواج المتعة، فكيف يستدل إدريس هاني بالمشهور من كلام علي بن أبي طالب ويترك حديثه الصحيح الذي رواه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في تحريم زواج المتعة يوم خيبر، مع العلم أن هذا الحديث صححه علماء الشيعة أنفسهم وخرجوه في مصنفاتهم. عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة. وهذا قد رواه الطوسي في الاستبصار الجزء 3 ص 142 كما رواه رواه صاحب الوسائل ج21 ص 12. أما روايات أهل السنة الصحيحة في تحريم ونسخ الترخيص في زواج المتعة فلا تخفى على كل ذي لب ولا ينكرها إلا صاحب هوى.

أ) فعن على بن أبي طالب قال: إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر. أخرجه البخاري ومسلم.

ب) وعن الربيع بن ثبرة عن أبيه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة عام الفتح. أخرجه مسلم.

ج) وعن سلمة بن الأكوع قال: رخص لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء عام أوطاس ثلاثة أيام ثم نهى عنها. أخرجه مسلم.

د) وعن الربيع بن ثبرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ، فمن كان عنده منهن شيئا فليخل سبيله ولا تأخذوا من ما آتيتموهن شيئا )). أخرجه مسلم.

ه) وكذا جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قال: (( يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء)) . ولم يرشد النبي إلى المتعة صلوات الله وسلامه عليه.

و) وكذلك جاء عن جعفر الصادق وهو جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب أنه سأل عن المتعة فقال: (( هي الزنى بعينه )). أخرجه البيهقي في الجزء السابع ص207

منقول بتصرف
 
التعديل الأخير:
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

يااخى اتق الله

هالصورة اللى تشوفونها بالصاله كل سنة يعلمونها للاشخاص اللى بيسافرون للحج والعمره اول مرة

وبالنسبه الى زواج المتعه كانت موجوده بايام الرسول عليه الصلاة والسلام وماقال شئ ولا حرم هالشئ بس عمر بن الخطاب هو اللى لغى هالزواج من دون اذن
وبالنسبه الى سب الصحابه : يااخى مو كل الصحابه زينين وفيهم كانوا منافقين

وماكو داعى تثيرون ضجه وكلام واقاويل باطله من دون تعرفون الحقيقه

تشكراااااااااااااااااااااات

سلام جونم منم انجا بودم كى كفتى ولى ميخاهك جيز را بكويم ولى بعربي خوبى كى تو عربي ميدونى حرف بزنى

اما بالنسبه لكلامك الاول ما نختلف معاك نعم يوجد فى كل دول تقريبا هذا الشى قبل ان ياتى الحجاج الى الحج يتعلمون و يعلمونهم كيفيه الطواف وووو الى الخ
اما بالنسبه للمتعه فدليل فى كتب الموثوقه فى ايران والذى لا غبار عليه بدلييل انظر
في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251
محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال :
(( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))
و إليكم الإسناد بشكل مختصر :
محمد بن يحيى :
قال النجاشي [ 946 ] : ( شيخ أصحابنا في زمانه ثقة عين )
أبو جعفر :
في المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 690
14047 - 14043 - 14072 - أبو جعفر النحوي : روى رواية في التهذيب ج 2 ح 535
أقول هذه الرواية في الاستبصار ج 1 ح 1321 أبو جعفر من غير تقييد بالنحوي وعليه فالظاهر أنه أحمد بن محمد بن عيسى " الثقة 899 " بقرينة الراوي والمروي عنه .
أبو الجوزاء :
هو : المنبه بن عبدالله التيمي
في المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 619
وهو ملخص لكلام الخوئي .
12634 - 12629 - 12658 - المنبه بن عبد الله أبو الجوزاء التميمي :
صحيح الحديث ، له كتاب . قاله النجاشي - ووثقه العلامة أيضا والظاهر أنه أخذ التوثيق من كلام النجاشي
واعترض عليه بان صحة الحديث اعلم من الوثاقة ، ولكن الظاهر أن ما فهمه العلامة هو الصح .
الحسين بن علوان :
وثقه أحمد عبدالرضا البصري في فائق المقال ( ص 104 ) برقم [ 321 ]
ووثقه النوري الطبرسي في خاتمة المستدرك - ج 4 - ص 314 - 316
و المفيد من معجم رجال الحديث مختصر كتاب الخوئي - محمد الجواهري - ص 173
3500 - 3499 - 3508 - الحسين بن علوان : الكلبي عامي – ثقة .
وفي كتاب مشايخ الثقات - غلام رضا عرفانيان - ص 63
68 - الحسين بن علوان ، ثقة .

وعمرو بن خالد الواسطي :
وثقه الخوئي حيث قال : ( الرجل ثقة بشهادة بن فضال ) المعجم 14/ 103
وقال الشيخ علي النمازي الشاهرودي في - مستدركات علم رجال الحديث - ج 6 - ص 36
( إنه إمامي اثنا عشري بحكم نقله هذين الخبرين ، ثقة بشهادة ابن فضال ، كما اختاره المامقاني . والقدر المسلم كونه موثقا )
وقال المامقاني : ( موثق ) 1/113
وأما زيد بن علي فهو من أئمة أهل البيت ويروي عن آبائه ,,
فهل يُصدق الشيعة علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالسند الموثق الذي ينقل لنا به دين النبي صلى الله عليه وسلم ؟
وأنا أشهد بالله أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه صادق لا يكذب على رسول الله
صلوات ربي وسلامه عليه

اما بنسبه لصحابه

انتى لا تعرفين اصلا كلمه صحابه
الصحابه مختصر مفيد
الصحابي في الاصطلاح هو كل من قابل الرسول صلى الله عليه وسلم وآمن به وصدّقه ونصره، وبالطبع لا يدخل فيهم المنافقون ولا الكفار وفق التعريف السابق..المنافق ليس صحابي ولا الكافر بل صحابي من امن و صدق و نصرة بس والباقى ليسوا بصحابه منافق منافق ليس مومنا فكيف يكو ن صحابياااااااااا فيكم شيعه من اصلا لا يصلى ولا يصوم ولا يومن بالله هل يقال له شيعي ان لم يومن بعقيده الشيعي اصلا

الصحابي هو من لقي النبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على الإيمان

طبعا من لا ينطبق عليه هذا الوصف لا نطلق عليه لفظ صاحب رسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين

آيات قرآنية في الصحابة

" والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم" التوبة - 100

"لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريبا () ومغانم كثيرة يأخذونها وكان الله عزيزاً حكيماً" الفتح - 18و19

"محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلا من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات مغفرة وأجراً عظيماً" الفتح -29

"لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم" التوبة - 117

"وَمَا لَكُمْ أَلاّ تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى" الحديد-10

"هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين () وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم" الجمعة 2و3

"للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون () والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون () والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم" الحشر 8-10

"والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقاً لهم مغفرة ورزق كريم" الأنفال -74

"وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً " النساء - 115

"كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ" آل عمران - 110

أحاديث في فضل الصحابة:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تَسُبُّوا أَصحَابِي ؛ فَوَالَّذِي نَفسِي بِيَدِهِ لَو أَنَّ أَحَدَكُم أَنفَقَ مِثلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدرَكَ مُدَّ أَحَدِهِم وَلا نَصِيفَهُ ) رواه البخاري (3673) ومسلم (2540)

وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خَيرُ النَّاسِ قَرنِي ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ) رواه البخاري (2652) ومسلم (2533)

هؤلاء هم الصحابة رضوان الله عليهم الذين نقلوا لنا الدين ومن يطعن فيهم فهو يطعن في القرآن وفي السنة النبوية لأنهم هم نقلوا لنا القرآن و السنة فكيف بتلك الأمة العظيمة التي قال عنها الله خير أمة أخرجت للناس أن يكون صحابة نبيها الذين تربوا على يديه وتعلموا منه أن يكونوا منافقين. ان اي نبي ارسله الله كان افضل امته اصحابه فكيف بافضل الانبياء وسيد الخلق ؟؟؟فكيف يسمى المنافق صحابي والله يضحك هههههههههه
لا نلومكم لانكم لا عرفون صحابه و حتى ما هن هو صحابي و من هو منافق و من هو مشرك
اما بالنسبه لعمر رضي الله عنه هل هو بنظرك على ما قلتى انتى دكتاتور يفعل ما يريد ولا يبالى باحد
فان كان دكتاتورا كيف زوجه على رضى الله عنه بنته
و سمى اسم ابنه باسمه
واليك دليل باى شي فعله عمر روحى فداء وصى النبي صلى الله عليه وسلم ان نتمسك به

عَلَيْكُمْ بِسُنَّتِى وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ تَمَسَّكُوا بِهَا وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ

اتمنى ان قد تفكرى كما قال الله افلا تتفكرون افلا تعقلون


يا ندى الايام لا تحذف الموضوع فانه فقط دفاعا عن الصحابتنا ووالله يحاسبك الله ان حذفته

والرسول والصحابته و المومنون خير من كل المنتديات العالم و من فيهن روحى فداهم
تحياتى

لكى اختى دانوووووووووووووووو اشتاقيت لك خيتى






 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

لا تعليق ...... استسمحكم لا تعطو الموضوع ابعاد ثانية.. كل انسان عنده قناعات .. وبالأول والآخر الحق معروف.. لا رح تقدموا شيء.. ولا رح تأخرو شيء.. مع خالص احترامي وودي للجميع اينما كان.
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

بالفعل يتم اغلاق الموضوع لانه خرج عن اساس ما وضع لاجله!!
 
رد: نقل الكعبة من مكة إلى إيران !!

سلام جونم منم انجا بودم كى كفتى ولى ميخاهك جيز را بكويم ولى بعربي خوبى كى تو عربي ميدونى حرف بزنى

اما بالنسبه لكلامك الاول ما نختلف معاك نعم يوجد فى كل دول تقريبا هذا الشى قبل ان ياتى الحجاج الى الحج يتعلمون و يعلمونهم كيفيه الطواف وووو الى الخ
اما بالنسبه للمتعه فدليل فى كتب الموثوقه فى ايران والذى لا غبار عليه بدلييل انظر
في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251
محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال :
(( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))
و إليكم الإسناد بشكل مختصر :
محمد بن يحيى :
قال النجاشي [ 946 ] : ( شيخ أصحابنا في زمانه ثقة عين )
أبو جعفر :
في المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 690
14047 - 14043 - 14072 - أبو جعفر النحوي : روى رواية في التهذيب ج 2 ح 535
أقول هذه الرواية في الاستبصار ج 1 ح 1321 أبو جعفر من غير تقييد بالنحوي وعليه فالظاهر أنه أحمد بن محمد بن عيسى " الثقة 899 " بقرينة الراوي والمروي عنه .
أبو الجوزاء :
هو : المنبه بن عبدالله التيمي
في المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 619
وهو ملخص لكلام الخوئي .
12634 - 12629 - 12658 - المنبه بن عبد الله أبو الجوزاء التميمي :
صحيح الحديث ، له كتاب . قاله النجاشي - ووثقه العلامة أيضا والظاهر أنه أخذ التوثيق من كلام النجاشي
واعترض عليه بان صحة الحديث اعلم من الوثاقة ، ولكن الظاهر أن ما فهمه العلامة هو الصح .
الحسين بن علوان :
وثقه أحمد عبدالرضا البصري في فائق المقال ( ص 104 ) برقم [ 321 ]
ووثقه النوري الطبرسي في خاتمة المستدرك - ج 4 - ص 314 - 316
و المفيد من معجم رجال الحديث مختصر كتاب الخوئي - محمد الجواهري - ص 173
3500 - 3499 - 3508 - الحسين بن علوان : الكلبي عامي – ثقة .
وفي كتاب مشايخ الثقات - غلام رضا عرفانيان - ص 63
68 - الحسين بن علوان ، ثقة .

وعمرو بن خالد الواسطي :
وثقه الخوئي حيث قال : ( الرجل ثقة بشهادة بن فضال ) المعجم 14/ 103
وقال الشيخ علي النمازي الشاهرودي في - مستدركات علم رجال الحديث - ج 6 - ص 36
( إنه إمامي اثنا عشري بحكم نقله هذين الخبرين ، ثقة بشهادة ابن فضال ، كما اختاره المامقاني . والقدر المسلم كونه موثقا )
وقال المامقاني : ( موثق ) 1/113
وأما زيد بن علي فهو من أئمة أهل البيت ويروي عن آبائه ,,
فهل يُصدق الشيعة علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالسند الموثق الذي ينقل لنا به دين النبي صلى الله عليه وسلم ؟
وأنا أشهد بالله أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه صادق لا يكذب على رسول الله
صلوات ربي وسلامه عليه

اما بنسبه لصحابه

انتى لا تعرفين اصلا كلمه صحابه
الصحابه مختصر مفيد
الصحابي في الاصطلاح هو كل من قابل الرسول صلى الله عليه وسلم وآمن به وصدّقه ونصره، وبالطبع لا يدخل فيهم المنافقون ولا الكفار وفق التعريف السابق..المنافق ليس صحابي ولا الكافر بل صحابي من امن و صدق و نصرة بس والباقى ليسوا بصحابه منافق منافق ليس مومنا فكيف يكو ن صحابياااااااااا فيكم شيعه من اصلا لا يصلى ولا يصوم ولا يومن بالله هل يقال له شيعي ان لم يومن بعقيده الشيعي اصلا

الصحابي هو من لقي النبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على الإيمان

طبعا من لا ينطبق عليه هذا الوصف لا نطلق عليه لفظ صاحب رسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين

آيات قرآنية في الصحابة

" والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم" التوبة - 100

"لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريبا () ومغانم كثيرة يأخذونها وكان الله عزيزاً حكيماً" الفتح - 18و19

"محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلا من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات مغفرة وأجراً عظيماً" الفتح -29

"لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم" التوبة - 117

"وَمَا لَكُمْ أَلاّ تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى" الحديد-10

"هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين () وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم" الجمعة 2و3

"للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون () والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون () والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم" الحشر 8-10

"والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقاً لهم مغفرة ورزق كريم" الأنفال -74

"وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً " النساء - 115

"كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ" آل عمران - 110

أحاديث في فضل الصحابة:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تَسُبُّوا أَصحَابِي ؛ فَوَالَّذِي نَفسِي بِيَدِهِ لَو أَنَّ أَحَدَكُم أَنفَقَ مِثلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدرَكَ مُدَّ أَحَدِهِم وَلا نَصِيفَهُ ) رواه البخاري (3673) ومسلم (2540)

وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خَيرُ النَّاسِ قَرنِي ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ) رواه البخاري (2652) ومسلم (2533)

هؤلاء هم الصحابة رضوان الله عليهم الذين نقلوا لنا الدين ومن يطعن فيهم فهو يطعن في القرآن وفي السنة النبوية لأنهم هم نقلوا لنا القرآن و السنة فكيف بتلك الأمة العظيمة التي قال عنها الله خير أمة أخرجت للناس أن يكون صحابة نبيها الذين تربوا على يديه وتعلموا منه أن يكونوا منافقين. ان اي نبي ارسله الله كان افضل امته اصحابه فكيف بافضل الانبياء وسيد الخلق ؟؟؟فكيف يسمى المنافق صحابي والله يضحك هههههههههه
لا نلومكم لانكم لا عرفون صحابه و حتى ما هن هو صحابي و من هو منافق و من هو مشرك
اما بالنسبه لعمر رضي الله عنه هل هو بنظرك على ما قلتى انتى دكتاتور يفعل ما يريد ولا يبالى باحد
فان كان دكتاتورا كيف زوجه على رضى الله عنه بنته
و سمى اسم ابنه باسمه
واليك دليل باى شي فعله عمر روحى فداء وصى النبي صلى الله عليه وسلم ان نتمسك به

عَلَيْكُمْ بِسُنَّتِى وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ تَمَسَّكُوا بِهَا وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ

اتمنى ان قد تفكرى كما قال الله افلا تتفكرون افلا تعقلون


يا ندى الايام لا تحذف الموضوع فانه فقط دفاعا عن الصحابتنا ووالله يحاسبك الله ان حذفته

والرسول والصحابته و المومنون خير من كل المنتديات العالم و من فيهن روحى فداهم
تحياتى

لكى اختى دانوووووووووووووووو اشتاقيت لك خيتى
تسلمي على الرد وعن دفاعك عن صحابة رسول الله رضي الله عنهم جميعا
لكن اسمحي لي اختي انا التى سوف اغلق الموضوع لخروجه عن مساره الاساسي!!
وتشتاق لك العافيه اخيتي وانا والله كمان اشتقت لكل عضو بالمنتدي :2:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عودة
أعلى