التصفح للزوار محدود

ارجو..الاجابة على الأستبانة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال ياأعضاء منتدى ... ( تحدي الإعاقة ) :16::16:

هذه أول مشاركة لي ..... وأرجم منكم التفاعل ..... والإجابة على الإستبانة المقدمة ضروري ,,,,,

خصوصاً من معلمي التربية الخاصة ,,,,,,,

ضع الرقم أمام العبارة المناسبة :
1 أوافق بشده
2 أوافق
3 لا أوافق
4 لا أوافق بشده

*أنني أثـق بقـــدراتي كمعلم. ( )

*كل الطلاب قادرون على التعلم ، إذا توفرت الأساليب والوسائل الصحيحة. ( )

*عندما يتباهى أحد الزملاء بتقدم الطلبة فأنني أشعر بالتقصير. ( )

*إن البحوث الجديدة في التربية لا تضيف شيئا جديدا. ( )

*إن بعض الطلاب لن يستفيدوا مهما حاولت مساعدتهم. ( )

*إن الوضع الاقتصادي الاجتماعي للطالب ليس ذا أهميه بالنسبة للتعليم الفعال. ( )

*إنني أتمتع بكفاية عاليه فيما يتعلق بضبط السلوك والحفاظ على النظام. ( )

*إن حتى أسوأ الظروف الأسرية لا تؤثر على قدرة المعلم على تعليم الطلاب. ( )

*إن حماستي للتعليم تجعلني معلما فعالا ( )

*إن الطلاب الذين ينتمون لفئات اقتصاديه متدنية لا يحصلون أكاديميا كالطلاب الذين ينتمون لفئات اقتصادية متوسطة أو مرتفعة. ( )

*لا أستطيع أن أعمل الكثير لوقاية الطلاب ذوي التحصيل المنخفض من الفشل. ( )

*إن إعاقات الطلاب هي تحديات لا حواجز،ويجب أن تستثير دافعية المعلم لإتقان عمله. ( )

*إن لي تأثيراً إيجابياً على حياة طلابي. ( )

*لا أستطيع أن أفعل الكثير لأغير الطالب الذي ينتمي لأسرة مفككة. ( )

*لو أن الطلاب لا يسيئون التصرف في الصف لقمت بالعمل الذي تدربت على القيام به وهو التعليم. ( )

*إن مشكلات الطلاب الخارجة عن نطاق المدرسة تربك المعلمين ولذلك فلا غرابة في أن المعلمين لا يستطيعون التعليم. ( )

*لم يحدث أبدا أن قابلت طالبا لا أستطيع تعليمه. ( )

*المعلم شخص واحد والمعجزات فقط تستطيع مسعدة بعض الطلاب . ( )

*إذا قام المعلم بتقديم نموذج إيجابي لطلبته ,فهم سينجحون حتى لو كانوا تحت تأثيرات منزلية سلبية . ( )

*إن مستوى تقدم طلابي هو مرآة تعكس تعليمي لهم . ( )

*إن تأثير المعلمين على دافعية الطلاب للتعلم محدود جداً ( )

*يعرف طلابي أنني أهتم بهم ويفعلون ما يستطيعونه ليكونوا بمستوى توقعاتي منهم. ( )

*إن المعلم الفعال يترك تأثيراً قوياً على طلابه ( )

*أعتقد أن معظم زملائي أكثر إبداعاً وتدبراً للأمور التعليمية مني. ( )

*اعتقد أن معظم زملائي أكثر إبداعاً وتدبراً للأمور التعليمية مني . ( )

*إن بمقدور التعليم القوي أن يتغلب على العديد من المؤثرات السلبية . ( )

*لا أستطيع أن أفعل الكثير لمساعدة الطالب الذي لا يكترث بالتعليم . ( )

*المعلمون الجيدون يبحثون بتواصل عن أفكار جديدة للبحث والتدريب أثناء الخدمة لتفعيل عملية التعليم . ( )

*أنني متمكن من المواد التي أدرسها وأستطيع الإجابة عن أسئلة الطلاب بتعمق. ( )

*إن تأثير المعلم على تحصيل الطالب محدود إذا ما قُورن بتأثير البيئة الأسرية. ( )

*في بعض المواد التي أدرسها أشعر أنني لست متمكناً تماماً . ( )

*إن بعض الإعاقات لدى طلابي تحد من قدرتي على تعليمهم . ( )

*عندما يخفق طلابي في تحقيق الإنجاز المتوقع , أشعر بالإحباط وأبدأ بالتشكك في مهاراتي كمعلم . ( )

ولكم جزيل الشكر ,,,,,
 
آآآسفه عالإزعاج ,,, بس ممكن اعرف شو الهدف من الإستبيان عشان استفيد منه ؟.؟؟؟؟
 
اتمنى تعاون معلمي التربيه الخاصه معك
 
يا أختي الهدف منها انتي راح تستفيدين من تجارب اللي قبلك ,,
وإعتقد انك مو مجبورة ع الأجابة ,,
 

عودة
أعلى