التصفح للزوار محدود

ساعدوني في الاتجاه الصحيح

:abu-asail20 (17):الى السيد وكسلر
من هو الخصائي الذى يحدد التاخرالذهنى
لدى طفله عمرها 4سنوات ونصف ادخلتها روضه لديها تحسن كبير لكن للسف في الكتابه ضعيفه جداااااااااااااااااا
ملاحظتى وارجو ان تساعدنى لانى في دوامه
لديها تاخر لغوي لكن في تحسن ادخلتهامركز تعديل سلوك ونطق للسف تحسن كان بطيى واخر الجلسات رفضت الاخصائيه اعطاء تمارين لتنفس لسبب ليوجد لديها وقت وغير ملزمه
لا تستجيب لاوامري تريد ان تلعب في كل شي ان تلمسه حولت معاها شتى الطرق وماهي افضل طريقه لتعامل مع هذه المشكله؟؟؟
اذا ذهبت الى زياره او جاء احدالى البيت لا تبقى هاديه في مكان لا انما تريد ان تلعب وتركض
اولحظ ان استيعابها بطى لكن لديها ذاكره قويه تحفظ جيدا لاتنسى اي شي
لا تكمل الواجب الذي عليها من لعب او كتابه ال بوجودي
لا استطيع تركها بدون مراقبتى لها
احينا لا تعرف الخطاء منالصواب
بسبب تاخرها في الكتابه نصحتنى المدرسه بعادتها لصف الروضه اkg1لان افضل لها
لا اعرف كيفاعلمها لانها تاخد وقت في تعليمها اى مهاره وخاصة الكتابه
ولان لديها ضعف حركي في عضلاات اليد
في المجمعات السكنيه صعب اقناعها اله بشي الذي تريده تبكي مع الصراخ وهذه سببتلي مشكله لكن اعلم واحول انلا استجيب لرغباتها
والدها يصران لايوجد بها اي شي لاكن الحظ من الاطفال الذين في نفس السن انها غير
ماهي الخطو التى يجب ان اخطوها
كيفالتعامل معها ين اتجه مع العلم انى مغتربه في الامارات وللاسف لا استطيع ان الذهب في الصيف الى الاردن
اخصص وقت لتعليمها وللكتابه وللخروج معها لاكن انا في حيراه من امري ماذا يوجد لدى ابنتى
كثيرابكى لانى احسه انها مسكينه ولكن لايوجد اله الدعاء لها ارجوك ثم ارجوك ساعدنى
في وضعه خطه ما او اعطائي نصائح لتعامل معها
حتى تصبح افضل
وشكرا
اختك في الله نجمة الا رض
:abu-asail20 (17):
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

الله يشفي أبنتك عاجلاً غير أجلاً
يــــــــــــا رب
وإن شاء الله ستجدين الأخ وكسلر أو من يهمهم الأمر
يُساعدونك بقدر ما لدبهم من خبرة ومعلومة .
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

:abu-asail20 (17):الى السيد وكسلر
من هو الخصائي الذى يحدد التاخرالذهنى
لدى طفله عمرها 4سنوات ونصف ادخلتها روضه لديها تحسن كبير لكن للسف في الكتابه ضعيفه جداااااااااااااااااا
ملاحظتى وارجو ان تساعدنى لانى في دوامه
لديها تاخر لغوي لكن في تحسن ادخلتهامركز تعديل سلوك ونطق للسف تحسن كان بطيى واخر الجلسات رفضت الاخصائيه اعطاء تمارين لتنفس لسبب ليوجد لديها وقت وغير ملزمه
لا تستجيب لاوامري تريد ان تلعب في كل شي ان تلمسه حولت معاها شتى الطرق وماهي افضل طريقه لتعامل مع هذه المشكله؟؟؟
اذا ذهبت الى زياره او جاء احدالى البيت لا تبقى هاديه في مكان لا انما تريد ان تلعب وتركض
اولحظ ان استيعابها بطى لكن لديها ذاكره قويه تحفظ جيدا لاتنسى اي شي
لا تكمل الواجب الذي عليها من لعب او كتابه ال بوجودي
لا استطيع تركها بدون مراقبتى لها
احينا لا تعرف الخطاء منالصواب
بسبب تاخرها في الكتابه نصحتنى المدرسه بعادتها لصف الروضه اkg1لان افضل لها
لا اعرف كيفاعلمها لانها تاخد وقت في تعليمها اى مهاره وخاصة الكتابه
ولان لديها ضعف حركي في عضلاات اليد
في المجمعات السكنيه صعب اقناعها اله بشي الذي تريده تبكي مع الصراخ وهذه سببتلي مشكله لكن اعلم واحول انلا استجيب لرغباتها
والدها يصران لايوجد بها اي شي لاكن الحظ من الاطفال الذين في نفس السن انها غير
ماهي الخطو التى يجب ان اخطوها
كيفالتعامل معها ين اتجه مع العلم انى مغتربه في الامارات وللاسف لا استطيع ان الذهب في الصيف الى الاردن
اخصص وقت لتعليمها وللكتابه وللخروج معها لاكن انا في حيراه من امري ماذا يوجد لدى ابنتى
كثيرابكى لانى احسه انها مسكينه ولكن لايوجد اله الدعاء لها ارجوك ثم ارجوك ساعدنى
في وضعه خطه ما او اعطائي نصائح لتعامل معها
حتى تصبح افضل
وشكرا
اختك في الله نجمة الا رض
:abu-asail20 (17):

اهلا بك نجمة الارض
الخطوة الاولى التي يجب عليك عملها هي اجراء قياس ذكاء ويقوم به اخصائي قياس وتشخيص ويتم بعد ذلك تحديد مدى القصور الموجود لدى ابنتك وماذا تحتاج من تطوير مهارات هذا خاص بالجانب الاكاديمي ثم بعد ذلك يكون هناك برنامج خاص بالجانب السلوكي كل على حده
دمت بود
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

اخي وكسلر من اي عمر ممكن اجراء اختبار الذكاء
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

اخي وكسلر من اي عمر ممكن اجراء اختبار الذكاء

حياك مسك
يمكن اجراء اختبار الذكاء من عمر 3 سنوات فاكثر وهناك مقاييس تتناسب مع كل مرحلة عمريه للطفل ولكن المهم ألية التطبيق الصحيحة لأن هذا حكم على مستقبل طفل
دمت بخير
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

حياك مسك
يمكن اجراء اختبار الذكاء من عمر 3 سنوات فاكثر وهناك مقاييس تتناسب مع كل مرحلة عمريه للطفل ولكن المهم ألية التطبيق الصحيحة لأن هذا حكم على مستقبل طفل
دمت بخير

صحيح كلامك حكم على مستقبل طفل الله يبارك فيك
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

شكرا على الرد ماهوالاسلوب الامثل فيعلااج عدم الالتزام بالواجب اوالمهمه التى عليها عملها مثل كتابه او العب في لعبه ما وماهي نصيحتك في التعامل مع ابنتى وشكرا
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

هل فينظرك تعتبر ابنتى او تشخيصك لديها تاخر ذهنى او نشاط مفرط او استيعابها بطىء مع العلم انها طفله طبيعه في جميع الجوانب الى التى ذكترها تاكل لوحدها حتى نظيفه في اكلها تلبس لوحدها في تعرف طريق البيت او طريق المدرسه وتحفظ جميع الاحراف والعد وتحب التقليد وشكرا
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

لو سمحت اخى وكسلر كيف ممكن اقيس ذكاء طفلي التوحدي عمره 4 سنوات ولا يتكلم وغير متعاون ابدا ا ذا ممكن سؤال ايضا هل المتخلف عقليا يوجد عنده ذاكرة لاني اشعر ان طفلي يوجد عنده ذاكرة قوية يعني يعرف
الطرق ويعرف اين ترك لعبته حتى لو نام واستيقظ يعرف اين تركها الاناشيد في التلفاز لو غابت الانشودة 6 شهور او اكثر يتذكرها ويعمل حركات الانشودة وهذه الاشياء التي ذكرتها منذ كان عمره عامين وشكرا لنجمة الارض وربنا يطمنك على ابنتك
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

شكرا على الرد ماهوالاسلوب الامثل فيعلااج عدم الالتزام بالواجب اوالمهمه التى عليها عملها مثل كتابه او العب في لعبه ما وماهي نصيحتك في التعامل مع ابنتى وشكرا

اهلا بك نجمة الارض
ماهو اسلوب تعاملك مع طفلتك بشكل عام انتي والاب ؟
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

هل فينظرك تعتبر ابنتى او تشخيصك لديها تاخر ذهنى او نشاط مفرط او استيعابها بطىء مع العلم انها طفله طبيعه في جميع الجوانب الى التى ذكترها تاكل لوحدها حتى نظيفه في اكلها تلبس لوحدها في تعرف طريق البيت او طريق المدرسه وتحفظ جميع الاحراف والعد وتحب التقليد وشكرا

بالنسبة لتساؤلك يظهر ان ابنتك تمتلك مهارات جيدة ومرتفعه لكن اختبار الذكاء يساعدك في تكوين فكرة عن كيفية عمل برنامج تعليمي مناسب لها وايضا رسم برنامج يساعدها في التخلص من مشاكلها السلوكية
دمت بخير
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

لو سمحت اخى وكسلر كيف ممكن اقيس ذكاء طفلي التوحدي عمره 4 سنوات ولا يتكلم وغير متعاون ابدا ا ذا ممكن سؤال ايضا هل المتخلف عقليا يوجد عنده ذاكرة لاني اشعر ان طفلي يوجد عنده ذاكرة قوية يعني يعرف
الطرق ويعرف اين ترك لعبته حتى لو نام واستيقظ يعرف اين تركها الاناشيد في التلفاز لو غابت الانشودة 6 شهور او اكثر يتذكرها ويعمل حركات الانشودة وهذه الاشياء التي ذكرتها منذ كان عمره عامين وشكرا لنجمة الارض وربنا يطمنك على ابنتك

حياك ام عدي
ذكاء الطفل التوحدي يخضع لما يدركه من مهارات وهناك مقاييس خاصة بذلك والذكاء لايخضع للجانب اللغوي فقط فهناك عدة جوانب متكاملة
وعليك ان تعرفي انه ليس كل طفل توحدي متخلف وهو ليس ارتباطا شرطيا
وهناك اطفال مصابين بالتوحد ويتمتعون بقدرة عاليه من الذكاء تفوق غير المصابين بالتوحد ويكونوا طبيعين في جانب التذكر وبالعكس يكونون اكثر تفصيلا ودقه في ذاكرتهم
دمت بخير
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

ة للساحاول دائما ان اكون شديده ولا اتهاون معها
لوقت الدرس يجب ان تكمل الواجب في المدرسه للاسف كان متهوني ليوجد شده بتاتا و تعامل الاب يحبها كثير ويتهاون معها ويعطيها ماتريد
لكن في الاخر يضع الحق علي انى لا استطيع التربيتها
ياريت تفيدنى بنصيحه او اسلوب كتعامل معها ومع اخوتها حتى نستطيع السيطره قليل معها
وشكرا كثير لردك
:m0dy_net-794:
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

ة للساحاول دائما ان اكون شديده ولا اتهاون معها
لوقت الدرس يجب ان تكمل الواجب في المدرسه للاسف كان متهوني ليوجد شده بتاتا و تعامل الاب يحبها كثير ويتهاون معها ويعطيها ماتريد
لكن في الاخر يضع الحق علي انى لا استطيع التربيتها
ياريت تفيدنى بنصيحه او اسلوب كتعامل معها ومع اخوتها حتى نستطيع السيطره قليل معها
وشكرا كثير لردك
:m0dy_net-794:

هل افهم من كلماتك ان الاب مفرط في تدليلها !! وهي بشكل عام غير ملتزمة ولا تهتم باطاعة الاوامر وانما حسب رغبتها هي فقط
دمت بخير
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

لالالا مش الدلاال الزائد لكن متساهل في بعض الجوانب فقط
باغلب الاوقات تريد ان تعمل التى تريده في اى عمل ما
اقول لها 4 او 5 مرات اعملي الشي لا تستجيب اله اذا احضرات مثل مسطره راح اضربك بس للتخويف فقط تخاف وتعمل الشي المطلوب لكن هذه لاتفيد في خارج البيت
مثال :اذ ذهبت الى مجمع العبها قليل لا تقتنع بنتهاء العب اله اذا طعمتها بوظه او وجبه من الوجبات السريعه بحكم ان الالعاب بجانب المطاعم واذا لم اطعمه تبكي وتصرخ ونخرج من المجمع مهي تبيكى بحس ان صعب اقناعها كثير
لااعرف هل الاسلوب تعاملي معها خطاء اريد ان اعرف ماهو الاسلوب لامثل لمسك زمام الامور ارجوك ساعدني
اسفه لاني اطلت عليك وشكرا لمتابعة حالة ابنتى والله يجزيك كل خير يارب
 
رد: ساعدوني في الاتجاه الصحيح

لالالا مش الدلاال الزائد لكن متساهل في بعض الجوانب فقط
باغلب الاوقات تريد ان تعمل التى تريده في اى عمل ما
اقول لها 4 او 5 مرات اعملي الشي لا تستجيب اله اذا احضرات مثل مسطره راح اضربك بس للتخويف فقط تخاف وتعمل الشي المطلوب لكن هذه لاتفيد في خارج البيت
مثال :اذ ذهبت الى مجمع العبها قليل لا تقتنع بنتهاء العب اله اذا طعمتها بوظه او وجبه من الوجبات السريعه بحكم ان الالعاب بجانب المطاعم واذا لم اطعمه تبكي وتصرخ ونخرج من المجمع مهي تبيكى بحس ان صعب اقناعها كثير
لااعرف هل الاسلوب تعاملي معها خطاء اريد ان اعرف ماهو الاسلوب لامثل لمسك زمام الامور ارجوك ساعدني
اسفه لاني اطلت عليك وشكرا لمتابعة حالة ابنتى والله يجزيك كل خير يارب

حياك نجمة الارض اولا يجب عليك ان تعرفي ان تساهل الاب هو احد مقومات تمرد الطفلة على القواعد عندما تكون مخطئة
العلاج
يجب عليكم الثبات وعدم الإفراط في التدليل او القسوة فلا افراط ولاتفريط
تحديد قواعد التهذيب المناسبة لسن الطفله وهذه مسؤولية الاب والام،منذ السنوات الأولى للطفل (من عمر الثلاث سنوات فما فوق)؛
الإلزام للطفله بالاستجابة لقواعد تهذيب السلوك التي تم وضعها ..طبعا ليس في كل شئ... مثلا يستحب أن يؤخذ رأي الطفله في : أي الأطعمة تأكل؟؟؛ وماذا تريد أن تلعب؟؟؛ وماذا ترتدي من الملابس؟؟ فهناك أهمية وضرورة لاستشارة الطفله بعد الرابعة من عمره؛
التمييز بين احتياجات الطفهل ورغباتها.. مثلا قد تبكي الطفل إحساساً بالألم أو الجوع أو الخوف، وفي هذه الحالات يجب الاستجابة له في الحال. أما بكاؤه لأسباب أخرى يمكن تجاهل هذا البكاء فلا حرج في ذلك؛
عدم السماح لنوبات الغضب عند الطفله بالتأثير على الأسرة؛ فالطفله أحياناً تنتابها نوبات غضب حادة كي تجذب انتباهك لكي تصل إلى ما تريد وتكسر القواعد؛
عدم التساهل في التهذيب حتى في وقت المتعة والمرح: إذا كان كلا الوالدين يعملان فربما يرغبان في قضاء جزء من المساء بصحبة الطفله، وهذا الوقت الخاص يجب أن يكون ممتعاً، ولكن ليس معنى هذا أن يتهاونا في تطبيق قواعد التهذيب، فإذا أساءت الطفله السلوك يجب تذكيرها بالحدود التي عليها التزامها؛
تعليم الطفله معنى وكيفية الانتظار (تأجيل إشباع الحاجات الكمالية كالرغبة في الحصول على لعبة جديدة) : فالانتظار يعلم الطفله كيف يتعامل مع الضغوط بصورة أفضل؛
تعويد الطفله على مواجهة تحديات الحياة العادية: فحدوث التغيرات، مثل الخروج من المنزل وبدء حياة الروضة المدرسة، يعد من ضغوط الحياة العادية، ومثل هذه الفرص تعلم الطفله وتجعلها قادراه على حل مشاكلها؛
عدم الإفراط في مدح الطفله في مقابل بخس وتقليل أهمية طفل آخر؛
تعليم الطفل كيف يحترم القيم الدينية .. طاعة الله والوالدين احترام الكبير.. الخ؛
يجب ان يكون هناك توافق بين طريقتك وطريقة الاب في التعامل مع الطفله ولاتكونوا مختلفين في التطبيق لان تساهل الاب وحزمك لان يأتي بنتيجة عليكم الاتفاق على طريقة التعامل
دمت بود
 

عودة
أعلى