التصفح للزوار محدود

ساعدوني أرجوكم !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طرحت موضوعي هنا وعلني اجد من يعينني على حله

انا طالبة ملتحقة بقسم علاج علل النطق والسمع العلوم الطبية في جامعة الملك سعود بالرياض

المستوى الخامس



قبل يومين دكتورتي اعطتني واجب غريب من نوعه شوي


هو اني اتحدث الى 3 اخصائين تخاطب
واسالهم بعض من الاسئلة



سعيت جاهدة واتصلت على المراكز والمستشفيات ووحدات امراض التخاطب بالمستشفيات

ولم اجد ضالتي الاغلب مشغولين (عاذرتهم كل واحد وعنده البيشن تبعه )



واليوم خبروني انه يوجد مؤتمر لامراض النطق واللغة
اعتذرت عن محاظراتي
ورحت له ولكن لم اجد ما اسعى اليه

اخبروني انه مؤتمر امراض النطق واللغة كان بالامس
واليوم مؤتمر للانف والاذن والحنجرة



الواجب اسلمه يوم السبت كأقصى حد

والى الان ما لقيت اللي اقدر اتصل عليه واساله كم سؤال


اللي يقدر يفيدني ويرشدني على اخصائي او اخصائية تخاطب ممكن تتجاوب معاي
وتدعمني في بداية مشوار دراستي
ياليت تعطوني ارقام لاني ما بقدر اعتذر عن محاظراتي اكثر من كذا


باكون له شاكرة لكم جميعا
 
رد: ساعدوني أرجوكم !!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا خريجة جديدة معي بكالوريس سمع ونطق من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
احاول اساعدك ان شاء الله
ربي يوفقك
 
رد: ساعدوني أرجوكم !!

[align=center]
شكرا لك اخت رغد

الاسئلة هي كالتالي

i. what is language disorder/ or how do you define language disorders?
a. How do you decide whether a child has a language disorder?
b. What Cut off score do you use to decide (usually not available here) or what do you use as a criteria?
c. Do you take mental age into account?
d. What aspects of language do you assess?



ياليت الاجابات تكون بالانجليزي


وبكون شاكرة لك من كل قلبي :23:


[/align]
 
رد: ساعدوني أرجوكم !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتذر على التأخير
What is language disorder?
First thing we should know what language is.
Language is a system of cods or symbols that used in communication and it has 2 aspects expressive and receptive.
Language disorders difficulties in the acquisition of language
a. How do you decide whether a child has a language disorder?
If he has problem in one of the fallow or combination of them:
1-semantic problems
2- Morphological problems
3-syntactic problems
4- Pragmatic problems
ملاحظة : تظهر بعض هذه المشاكل عادة في فترة اكتساب اللغة (ما قبل عمر 4 سنوات ) ففي اغلب الاحيان في الاطفال الطبيعيين(الجهاز النطقي سليم , والمستوى العقلي يتناسب مع العمر الزمني ) تزول لوحدها دون الحاجة للتدخل من قبل اخصائي نطق . هذا إذا تعامل الاهل مع الطفل بطريقة صحيحة

b. what do you use as a criteria
Normal language acquisition charts

c. Do you take mental age into account?
Yes, mental age is more important than chronological age
So if we suspect MR we should do IQ test

d. What aspects of language do you assess?
All aspects expressive and receptive including:
1-semantic
2- Morphological
3-syntactic
4- Pragmatic

المرجع كتاب :introduction to communication disorder by M.N.Hegde

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . :16::16::16:
 

عودة
أعلى