سلسلة الدفاع عن أسامة بن لادن : هنيئاً لكم أهل فارس

تبيين الحق

Well-known member
بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سلسلة الدفاع عن أسامة بن لادن : هنيئاً لكم أهل فارس وسحقاً لمن ترك الجهاد ووالى أعداء رب العباد

هنيئاً لكم أهل خراسان
هنيئاً لكم أهل أفغانستان , هنيئاً لكم أهل باكستان , هنيئاً لكم أهل الشيشان
هنيئاً لكم يا أهل فارس


عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رَضِى اللَّهُ عَنْهُ قَالَ كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأُنْزِلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ قَالَ قُلْتُ مَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ حَتَّى سَأَلَ ثَلَاثًا وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِى وَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ : "لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ أَوْ رَجُلٌ مِنْ هَؤُلَاءِ" .
وفي رواية : "لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلَاءِ" .
البخاري , كتاب تفسير القرآن

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لو كان الإيمان عند الثريا لتناوله رجال من فارس "*.*‌
(ق ت) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لو كان الإيمان عند الثريا لذهب به رجل من أبناء فارس حتى يتناوله "*.*‌
صحيح مسلم , كتاب فضائل الصحابة , (صحيح) صحيح الجامع.‌


الشـــــرح :

(الثريا) هى نجم معروف

(لناله رجال - أو رجل - من هؤلاء) هذا الشك من سليمان بن بلال. بدليل الرواية التى أوردها بعده من غير شك مقتصرا على قوله"رجال من هؤلاء " وهى عند مسلم والنسائى كذلك، وقد أخرجه الإسماعيلى من رواية ابن وهب عن سليمان بلفظ"لناله رجال من هؤلاء"أيضا بغير شك.

قال القرطبى: وقع ما قاله صلى الله عليه وسلم عيانا، فإنه وجد منهم من اشتهر ذكره من حفاظ الآثار والعناية بها ما لم يشاركهم فيه كثير من أحد غيرهم.

قيل : العرب إذا ذكرت المشرق كله قالوا فارس فعنى في الحديث أهل خراسان لأنك إن طلبت مصداق الحديث في فارس لم تجده لا أولاً ولا آخراً وتجد هذه الصفات نفسها في أهل خراسان دخلوا في الإسلام رغبة ومنهم العلماء والنبلاء والمحدثون والمتعبدون وإذا حررت المحدثين من كل بلد وجدت نصفهم من خراسان وجل رواة الرجال منها وأما أهل فارس فكنار خمدت لم يبق لهم بقية بذكر ولا شرف *.*
*

والسؤال :

بماذا نحكم على رجل متواضع بسيط أصله يمني ترك رغد العيش في نجد وذهب للجهاد في فارس ؟

بماذا نحكم على رجل أخذ ماله وذهب إلى فارس وعاش في كهوفها وجاهد بماله ونفسه ؟

بماذا نحكم على رجل قاد أهل فارس في الحرب ضد أعداء الله تعالى ؟

هل هو وأهل فارس على ضلال والروس والأمريكان هم أهل الحق ؟

هنيئاً لكم أيها المجاهدون

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " أحب الأعمال إلى الله الصلاة لوقتها ثم بر الوالدين ثم الجهاد في سبيل الله "*.*‌
(حم ق د ن) عن ابن مسعود (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الشيطان قعد لابن آدم بأطرقه فقعد له بطريق الإسلام فقال *:* تسلم وتذر دينك ودين آبائك وآباء آبائك *؟* فعصاه فأسلم ثم قعد له بطريق الهجرة فقال *:* تهاجر وتدع أرضك وسماءك وإنما مثل المهاجر كمثل الفرس في الطول *!* فعصاه فهاجر ثم قعد له بطريق الجهاد فقال *:* تجاهد فهو جهد النفس والمال فتقاتل فتقتل فتنكح المرأة ويقسم المال *؟* فعصاه فجاهد فمن فعل ذلك كان حقاً على الله أن يدخله الجنة ومن قتل كان حقاً على الله أن يدخله الجنة وإن غرق كان حقاً على الله أن يدخله الجنة وإن وقصته دابته كان حقاً على الله أن يدخله الجنة "*.*‌
(حم ن حب) عن سبرة بن أبي فاكه (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما العمل في أيام أفضل منه في عشر ذي الحجة ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء "*.*‌
(خ د ت) عن ابن عباس (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " تكفل الله لمن جاهد في سبيله لا يخرجه من بيته إلا الجهاد في سبيله وتصديق كلماته بأن يدخله الجنة أو يرجعه إلى مسكنه الذي خرج منه مع ما نال من أجر أو غنيمة "*.*‌
(ق ن) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله كمثل الصائم القائم الدائم الذي لا يفتر من صيام ولا صدقة حتى يرجع وتوكل الله تعالى للمجاهد في سبيله إن توفاه أن يدخله الجنة أو يرجعه سالماً مع أجر أو غنيمة " .
(ق ت ن) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فسلوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة " .
(حم خ) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " يا أبا سعيد *!* من رضي بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد نبياً وجبت له الجنة وأخرى يرفع بها العبد مائة درجة في الجنة ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض الجهاد في سبيل الله الجهاد في سبيل الله "*.*‌
(حم م ن) عن أبي سعيد (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله لا تشرك به شيئاً وتقيم الصلاة المكتوبة وتؤتي الزكاة المفروضة وتصوم رمضان وتحج البيت ; ألا أدلك على أبواب الخير *؟* الصوم جنة والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار وصلاة الرجل في جوف الليل ; ألا أخبرك برأس الأمر وعموده وذروة سنامه *؟* رأس الأمر الإسلام من أسلم سلم وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد ; ألا أخبرك بملاك ذلك كله *؟* كف عليك هذا - وأشار إلى لسانه - قال *:* يا نبي الله *!* وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به *؟* قال *:* ثكلتك أمك يا معاذ *!* وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم "*.*‌
(حم ت ك هـ هب) عن معاذ (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من أنفق زوجين في سبيل الله نودي من أبواب الجنة *:* يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة ; قال أبو بكر *:* هل يدعى أحد من تلك الأبواب كلها *؟* قال *:* نعم وأرجو أن تكون منهم "*.*‌
(حم ق ت ن) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " مضت الهجرة لأهلها أبايعه على الإسلام والجهاد "*.*‌
(ق) عن مجاشع بن مسعود (صحيح) صحيح الجامع.‌

هنيئاً لمن يرزقه الله تعالى الشهادة في سبيله

قال تعالى : " فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ (152) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153) وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ (154) " . ( البقرة ) .

قال تعالى : " وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (172) الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174) إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (175) " . ( آل عمران ) .

عن مسروق. قال: سألنا عبد الله (هو ابن مسعود) عن هذه الآية: {ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون} 3 /آل عمران / 169 قال: أما إنا سألنا عن ذلك. فقال (أرواحهم فى جوف طير خضر. لها قناديل معلقة بالعرش. تسرح من الجنة حيث شاءت. ثم تأوى إلى تلك القناديل. فاطلع إليهم ربهم اطلاعة. فقال: هل تشتهون شيئا؟ قالوا: أى شيء نشتهى؟ ونحن نسرح من الجنة حيث شئنا. ففعل ذلك بهم ثلاث مرات. فلما رأوا أنهم لن يتركوا من أن يسألوا، قالوا: يا رب! نريد أن ترد أرواحنا فى أجسادنا حتى نقتل فى سبيلك مرة أخرى. فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا).
مسلم , كتاب الإمارة

قال النبي صلى لله عليه وسلم : " إن أرواح الشهداء في جوف طير خضر لها قناديل معلقة تحت العرش تسرح من الجنة حيث شاءت ثم تأوي إلى تلك القناديل فاطلع إليهم ربهم اطلاعة فقال *:* هل تشتهون شيئا *؟* قالوا *:* أي شيء نشتهي و نحن نسرح من الجنة حيث شئنا *؟* فيفعل ذلك بهم ثلاث مرات فلما رأوا أنهم لم يتركوا من أن يسألوا قالوا *:* يا رب نريد أن ترد أرواحنا في أجسادنا حتى نرجع إلى الدنيا فنقتل في سبيلك مرة أخرى *!* فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا "*.*‌
(م ت) عن ابن مسعود رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لما أصيب إخوانكم بأحد جعل الله أرواحهم في جوف طير خضر ترد أنهار الجنة تأكل من ثمارها وتأوي إلى قناديل من ذهب معلقة في ظل العرش فلما وجدوا طيب مأكلهم ومشربهم ومقيلهم قالوا *:* من يبلغ إخواننا عنا أنا أحياء في الجنة نرزق لئلا يزهدوا في الجهاد ولا يتكلوا عند الحرب *؟* فقال الله تعالى *:* أنا أبلغهم عنكم "*.*‌
(حم د ك) عن ابن عباس (صحيح) صحيح الجامع.‌


سحقاً لمن ترك الجهاد ووالى أعداء رب العباد

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) " . ( سورة المائدة ) .

قال تعالى : " لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9) " . ( سورة الممتحنة ) .


اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين

اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك والعيش والموت في مدينة رسولك صلى الله عليه وسلم

اللهم اغفر لنا وارحمنا واهدنا وعافنا وارزقنا وارفعنا

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم صل على محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
التعديل الأخير:
رد: سلسلة الدفاع عن أسامة بن لادن : هنيئاً لكم أهل فارس

اللهم إنصر الإسلام والمسلمين بمشارق الأرض ومغاربها

ْ ّ ْ ّ


الله ييسر أمرك ويرفع مقامك في عليين


ويحشرك بجوار النبي الآمين
اللهم آمين يارب العالمين



ْ ّ ْ ّ
 
رد: سلسلة الدفاع عن أسامة بن لادن : هنيئاً لكم أهل فارس

الله يبارك فيك ويرزقك مبتغاك
 
رد: سلسلة الدفاع عن أسامة بن لادن : هنيئاً لكم أهل فارس

اللهــــــــم آمين

جزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير:

عودة
أعلى