التصفح للزوار محدود

سوال لجميع الاخوات0000

اخواتي الاعزاء00 كل منا شخص ابنه او ابنته بانه مريض بالتوحد 00 اما يشخص بطيف التوحد او توحد بسيط او توحد شديد00 سؤالي اخواتي هو ما الفرق بين طيف التوحد والتوحد البسيط والشديد من ناحية السلوكيات والمهارات والفهم والتركيز والتواصل الاجتماعي والتواصل بالعين والقابليه للتعلم والتعديل وهل معدل تحصيل المهارات عند التوحد البسيط اكثر من الشديد بالرغم من اشتراكهم بالاعراض نفسها تقريبا ام انها مسميات بحكم ان كل مريض توحد تختلف حالته عن الاخر وكل حاله لها سيماتهاومن منكم عمل اختبار كارز ولم توافق بيانات ا 0- ب 0- ج-0شخصية طفلك الرقم الناتج لن يكون بالدقه المطلوبه :5::5: 0
 
ادعوا الله ان يشفى ابناءكم وابناء المسلمييييييييين يا رب اختى يااااااااااارب ويسعدكم فى دنيا والا خرة
 
ما أعرفه أن التوحد هو نقص في مهارات التواصل واللغة أساسا بالإضافة إلى وجود سلوكيات نمطية غريبة.
وكلما كان النقص في المهارات أكبر كان التوحد أشد.
يعني الطفل الذي يتكلم أفضل حالا من الطفل الصامت، والطفل الذي يستخدم اللغة استخداما صحيحا أفضل حالا من الطفل الذي لا يستخدم الكلمات في محلها. كما أن الطفل الذي لا تظهر عليه الكثير من النمطيات يكون أفضل حالا من الطفل ذو النمطيات الشديدة.
الله يشفي كل أطفالنا.
 
دكتورة عبير عوض تقول أن لا فرق و أكثر من إخصائي أيضا يقول إنها مجرد مسميات يستخدمها الاطباء و أنا أظن أن الأطباء يستخدمون طيف التوحد حتى لا يصدموا الأهل بكلمة التوحد حتى يظن الأهل أنه ليس توحد بل بعض صفاته
ولكن في الحقيقة التوحد من الناحية العلمية له 5 أنواع
ا1- اضطراب التوحد. هذا هو ما يفكر في معظم الناس عندما يسمعون كلمة "التوحد". فهي تشير إلى مشاكل في التفاعلات الاجتماعية ، والاتصالات ، وتقوم به في خيال الأطفال تقل أعمارهم عن 3 سنوات.

2-اسبرجر. هؤلاء الأطفال ليست لديها مشكلة مع اللغة في واقع الأمر ، فإنهم يحصدون درجات متوسط أو فوق المتوسط في إختبارات الذكاء. ولكن لديهم نفس المشاكل الاجتماعية وعلى نطاق محدودمن الإهتمامات وهو ما شخص به بل جيتس و أينشتين و موزارت

3- اضطرابات التطور العامة غير المحددة المعروف أيضا باسم مرض التوحد غير نمطية. هذا هو نوع من جامعا لفئة الأطفال الذين لديهم بعض المشاكل ولكن التوحد التي لا تندرج في فئات أخرى PDD- NOS

4- راتز : من المعروف أن يحدث إلا في البنات ، وأطفال Rett تبدأ تنمو بصورة طبيعية. ثم يبدأ يفقد الاتصال والمهارات الاجتماعية. ابتداء من سن 1 إلى 4 سنوات ، من ناحية الحركات المتكررة هادفة استبدال
استخدام اليدين.

5- التحطم الطفولي : وعادة ما ينمو هؤلاء الأطفال لمدة سنتين على الأقل نمو طبيعي ، وبعد ذلك تفقد بعض أو أكثر من الاتصال والمهارات الاجتماعية


علي إبني من النوع الثالث PDD-NOS
إدعوا له بالشفاء
 
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أبناءكن من التوحد أخواتي العزيزات ويشفي جميع مرضى المسلمين
 
ابنتي تم تشخيصها في التخصصي بطيف توحد وتوحدها خفيف بمعنى انها تتكلم تطلب ماتريده بكلمة واحدة تعرف جميع اسرتها بالاسماء وكذلك المقربين وتجيب على بعض الاسئلة ولكن لاتخبر عما حدث لها الاباشياء
بسيطة جدا مثل اذا طاحت على الارض تقول طاحت ولكن المشكلة الكبرى في سلوكياتها التي لاتنتهي فكلما خف او اختفى ظهر اخر وهكذا نحن في دوامة لاتنتهي اللهم اشفي اولادنا جميعا
 
أسال الله العلي القدير أن يشفي جميع مرضى المسلمين
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
احترامي
بنت التحدي
 
أختي أم عبود
الاطباء عندما شخصوا حالة ابني قالوا عنده توحد، ولكن لم يعطوا نسبة مثل ما يحصل في البلدان العربية. ولكن من خلال قراءاتي عن التوحد ومشاكل الاطفال، لاحظت انه تستطيع ان ترى كل أم مدى حالة التوحد عند ابنها، من خلال تجاوبه معها، تركيزه بالنظر، تفاعله، تواصله الاجتماعي، حبه للناس، او خوفه منهم، تقديره للخطر، الشعور بالالم، البكاء او الضحك من دون سبب.... اذا كان يحصل كثيرا او احيانا.
فمثلا أنا لاحظت ان ما عند دانيال توحد خفيف، لاني لم اكتشف مرضه الا بعمر السنتين و8 اشهر، ومع الحمية والعلاج تحسن كثيرا، حتى في الكلام فانه يشتق بنفسه الافعال والضمائر وليس كما نسمع عن التوحدي انه يكرر الكلام مثلا: اذا أنا قلت لابني العب مع اختك، يقول لي: أختي ولا يكرر كلمة اختك.
أسأل الله ان يشفي جميع الاطفال.
 

عودة
أعلى