صورمن حياتي...جزء ثالث

رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

حياج الله خيتى ابداااااااااااا لا تفكرى هيك بانج ثقيله و و الى ذالك
انا ايضا مثل اختى رجل سياسي و احب تعارف الى سياسات القوميات الاخرى و كل الاقليات و قوميات العالم و كما اتمنى ان يتعرف الا خرون على سياساتنا و قومنا و ما مطالبنا و لماذا نحس بظلم و ما نريد ولما نكا فح او كا فحنا وما هدفنا والى ذالك و ان شا الله ساوضح لااختى نقطه نقطه واتمنى ان افيد و ازيدك علما باخوانك الاكراد احفاد ابن تيميه و صلاح الدين و صلاح شهرزورى وابن ابى فيحاء تحياتى لكى خيتى و لشعبنا الجزائر و كل اخواننا العرب
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

ابداء ها اولا و كونكى سياسيا اتكلم بسياسيي هههههههههه
حلقه الاولى
ابسط ما يقال عن الكرد فى اونه الاخيرة
نبدء بالان واتمنى ان تركزى على الكلمات و تقول رايك فيها
ولمزيد من المعلومات هذا حول الاكراد فى العراق

الكرد شعب حضاري متعطش للحرية والديمقراطية، مؤمن بالتعايش السلمي المشترك بين كافة أطياف المجتمع وألوانه، يحافظ على حدوده الوطنية، ومواطنته بقدر ما يعشق ويدافع عن هويته الكردستانية. ويثق بمن يمنحه الثقة بقدر ماينبذ الخيانة، والغدر لطالما تعرض لها على مر التاريخ. شعب
لايتوانى عن الارتقاء الدائم في عملية البناء الحضاري للمجتمع الكردستاني من خلال رئيس اقليم كردستان العراق الأخ مسعود البارزاني(الرمز القومي لدى الأغلبية الكردية في شتى أصقاع العالم) ومن خلال حكومة الإقليم، وبرلمانه المنتخب الذي يمثل كافة الأطياف السياسية باختلاف مشاربها الفكرية، التي يقع على عاتقها مهمة تحديد ملامح المستقبل الكردستاني بشكل خاص، والمستقبل العراقي بشكل عام، ومهمة حماية الأجيال الكردية في الاقليم من اي اهتزاز لقيمها، وثوابت هويتها الكردستانية،ومواطنتها للعراق الاتحادي في ظل العالم المحيط، والساعي الى إفشال التجربة الكردستانية، وإحباط العملية الديمقراطية والتجربة الفيدرالية في العراق الاتحادي. ساهم الكرد بشكل مباشر،
وغير مباشر بإرساء أولى دعائم إيديولوجية الديمقراطية في العراق الفيدرالي على الرغم من ما يحاك ضد الكرد من مؤامرات فكرية، سياسية، ثقافية، إعلامية لإقناع الرأي العام العربي،والعراقي بأن الكرد شعب انفصالي، معادي للقومية العربية، ولا يبدو لي بأن من يحيكون هذه المؤامرات ضد شعب مسالم وعاشق للحضارة كالشعب الكردي يعودون الى كتب التاريخ البعيد والقريب لأخذ العبر منها في كيفية التعامل مع الكرد بدبلوماسية الحوار والوفاق، لا بتشويه الحقائق والتضليل والقمع والترهيب والتذويب والإبادة المنظمة والتاريخ شاهد على فشل كل هذه المحاولات الشمولية. وباعتقادي بان الذين يراهنون على إثارة النعرات القومية، وشحن عواطف أبناء القومية العربية بمفاهيم سلبية عدائية تجاه أشقائهم من أبناء القومية الكردية... مجرد متطفلين على العقل، والفكر الديمقراطي،
وقد يجدون لهم اذاناً صاغية في الوقت الحاضر نظراً للتشوهات الفكرية الموجودة حالياً في بعض المجتمعات التي لازالت تعاني من الأنظمة الشمولية الرافضة للمستقبل بما يحمله من إيديولوجية معاصرة لمسيرة التطور الفكري لدى الإنسان الطبيعي الخالي من التشوهات، والتي تحكم تطور الحياة على الأرض،وهذه العقول الشمولية لن تجد لها مكاناً في المستقبل لانها سوف تتهاوى نحو مزبلة التاريخ تباعاً، وبالتوازي مع تطور الفكر الإنساني في المنطقة. وما يمر به العراق الجديد الان خلال انتخاباته البرلمانية الجارية حالياً، والتي بدأت قبل أيام في 7 أذار2010، وما تشهده الساحة السياسية العراقية من صراعات سياسية، وحملات انتخابية، وتكتلات، وائتلافات عراقية ليس إلا بداية التعامل الشعبي مع إيديولوجية الديمقراطية، والبدء بإزاحة الفكر السلفي الظلامي الذي زرعه النظام البائد وايتامه،
وعملت الأنظمة الشبيهة به وتوائمه على إعادة انتاج هذا الفكر من خلال التطفل على الداخل العراقي، والعبث بشؤونه، وإغراق المرتزقة واللصوص والمجرمين بمال الارهاب السياسي لتسويق السُبات الفكري في محاولة فاشلة لايقاف التطور المعرفي،لعلها تكسب القليل من الوقت الضائع، لتواصل الهرب من مستقبلها المحتوم،الشبيه بمستقبل العفالقة المخلوعين، هذا إن حالفها الحظ ووجدت لها مكاناً في مزبلة التاريخ. المشهد السياسي في العراق الأن مبشر بالخير، على الرغم من بقاء بعض الشوائب الطفيلية التي لازالت تقوم بوظيفتها في تمرير مخططات خارجية بهدف عرقلة عجلة التطور الفكري، والتأخير من عملية نمو ايديولوجية الديمقراطية في الوسط الشعبي العراقي....تأخير وليس منع الديمقراطية.... لأن ما لا يعرفه الفطاحل في التخريب، وزعماء القمع والترهيب، أو بالأحرى لا رغبة لهم في معرفته ان الحالة الديمقراطية هي بذرة تُزرع وتنمو وتتطور من خلالعملية الارتقاء التراكمي، بحيث تتراكم التجارب البرلمانية،
وإرادة الجماهير هي التي تختار التجارب الأصلح لها، بحيث تحقق لها طموحاتها بمايتوافق مع واقعها الاجتماعي، ومراحل تطورها الفكري والثقافي. فالديمقراطية ليست نظام اداري معد مسبقاً وينتظر التنفيذ بقرار اداري،كما إن اسقاطها على الواقع السياسي والإجتماعي لايكون بلمح البصر، اوبلمسة للمصباح السحري فتقول له كن فيكون، بلهي علم، وايديولوجية خاضعة للتطور الطبيعي كما هي حالة التطور في مختلف المجالات المعرفية وعلوم الحياة، فمهما تم مناقشة هذا المفهوم بين المفكرين والفلاسفة، وتنوعت تطبيقاته العملية في المجتمعات الغربية،لايمكن تحديد الديمقراطية بمجموعة مبادئ ثابتة، بل هي مفهوم ينطلق من اساس واضح وهو تحقيق إرادة الجماهير الشعبية وطموحاتها، ولكن تطبيقها العملي يكتسب ملامحه واحكامه من المجتمع، ويتطور وفق تطور الواقع الفكري السياسي والمعرفي الاجتماعي، فنظرية تطور الديمقراطية من الناحية المنطقية شبيهة بنظرية تطور شجرة الحياة. والواقع الكردي يثبت تجاوز المراحل الاولى من نمو الحالة الديمقراطية في المجتمع الكردي في إقليم كردستان العراق....
حيث ان مجرد وجود كتل سياسية متنافسة ومتصارعة على اغلبية مقاعد البرلمان في الحياة السياسية يعتبر بمثابة ضمانة للمواطن من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بحيث تصبح الأحزاب التي تمتلك اقلية الأصوات البرلمانية بمثابة رقيب ومتابع شرعي لأعمال أحزاب الأغلبية. وهذا الصراع السياسي المتمدن يسمح بتراكم التجارب التي تستند عليها عملية تحديد ملامح المجتمع الكردي كمجتمع مدني، سياسي، مؤمن بتدوير النخبةداخل الحكومة من خلال العملية الديمقراطية، وبالصراع السياسي تحت قبة البرلمان في السعي الدائم والحثيث لتشريع قوانين تحقق طموح المواطن(الكردستاني العراقي) في اقليم كردستان العراق مهما كان انتمائه القومي، او الديني، او الطائفي. وذات الأمر ينطبق على الصراع السياسي بين القوى السياسية الكردستانية على مقاعد البرلمان في العراق الاتحادي، لكن لتكون صفاً كردياً واحداً يمارس حقه السياسي تحت قبة البرلمان الاتحادي للدفاع عن القضايا المصيرية لحقوق الكرد في اقليم كردستان العراق، وهذه القضايا لا يجوز الانقسام بشانها بأي شكل من الأشكال، وتحت اي ذريعة كانت.

نتبع

 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

2 الاستراجيه الفكر القومى الكوردى

يتناول هذا الجانب ـ من الفكر القومي ما سبق أن نوهنا به منعطفات و تطورات الفكر القومي الكردي و رؤيته الإستراتيجية كما هو كائن و ما ينبغي أن يكون في معرض التصدي لأهم تطور يمكن أن يعزز الصلات الإنسانية و يوضح آفاق فكر قومي متصل ببعده الحقيقي في التعامل الذاتي بين أبناء أمة متجذرة في التاريخ , و في التعامل الموضوعي مع الآخرين , في وجه حضاري بعيد كل البعد عن النفس العنصري , و الرؤية العصبية القائمة على نصرة القوم في حقهم و باطلهم و التحيز لهم , و أيثارهم على الآخرين , و النظر باستعلاء إلى من حولهم من مِلل و أقوام و شعوب و قبائل , مما لا يمكن أن يأتي بخير , و أن يحظى برؤية متوازنة ,

طالما كان الفكر الاستعلائي قائما على رؤية دونية و دانية للآخرين , و الذي ينطلق ـ في حقيقته ـ من ردة غير علمية و لا أخلاقية و لا تاريخية مسندة .. لذلك كان منطلقنا في التأسيس و التعقيد لفكر قومي متوازن من تلك الرؤية الناضجة القائمة على منهجية علمية , و فكر متوازن , وقيم أخلاقية , وبعد إنساني يريح الفكر من ترهات الرؤية الضيقة و الأفق المغلق الممجوج و آثاره و نتائجه الكارثية التي جلبت الكثير من الويلات و الأحقاد و المصائب و الصراعات عبر التاريخ , كحصاد مروع لفكر استئصالي كريه , و مُثل ٍ قائمة على الحقد و الكراهية و الدونية , كما سوف نجد ذلك في معرض هذه الرؤية , من خلال بعض الكتاب العرب و الآثوريين و السريان , الذين يضيرهم كثيرا أن يجدوا للكرد مكانا تحت الشمس ..
و الذي يستعرض التاريخ الإنساني , بصراعاته الدموية , و حروبه المدمرة , و كوارثه التي صنعتها تصورات تصورات استعلائية, يمكنه أن يدرك حجم الفكر الكارثي القائم على تصور ٍ أن يتماسك علمياً ومنهجياً , بخلاف البعد الإنساني , والمنهج المتوازن , والرؤية الرحبة للفكر القومي الإنساني , بما يحمل من إيثار وحب , وتواؤم وتلاؤم بين مختلف الانتماءات والأطياف والمكونات والأقوام , بما يتيح الترابط والتكامل , والبناء التراثي والمعاصر لهذا الفكر الذي ينبغي أن ترقى إليه وتعززه , ونبحث عن أسسه وقواعده في واقع حياتنا , ومنهج فكرنا , لبناء تلك الأرضية التكاملية , والتصور الواسع المضيء , بما يحضر لحالة التوازن , والبعد عن الضغائن والثارات والانتقامات ودواعي الصراع وأسبابه , والإقصاء والشطب ومظاهره وأشكاله. وقد برزت قيم ومفاهيم ورؤى شنعت على الكرد وجودهم الحضاري ,

ودورهم الإنساني , بل طالت تلك المفاهيم حياتهم ووجودهم وكيانهم كأمة " كميل سهدو وآشور العراقي مؤخرا وكثير سواهم على فترات " , هذه الأمة التي يمكن أن تبدع وأن تنتج وتنتمي إلى المجتمع الإنساني , كما فعل سهيل زكار في نعت الكرد بالقصور والتبعية وكونهم عالة على الآخرين ( في صحيفة سوراقيا) , كما فعل غيره في التحامل على الكرد وتاريخهم وقادتهم ومواقفهم , ودورهم السياسي في العراق كما فعل العنصري طلال شاكر في الحوار المتمدن , وقد رددنا عليهما , وعلى الآخرين ممن تحاملوا على الكرد (( قحطان الشرابي , إسماعيل العرفي , هارون محمد , مطر , بشار يلدا ... )) وما أدلى ويدلي – كما نوهنا آنفا - المدعو (( كميل سهدو)) والذي يربط بين التاريخ العربي والسرياني والآشوري كأبناء عمومة , ويرى في وجود الكرد خاصة في الجزيرة السورية طارئاً , ومنذ عدة عقود , في حين ثبت وجود الكرد من قبل البعثة الأثرية الألمانية (( جامعة هايدنبرغ 1972 م )) منذ ثمانية آلاف عام ق.م وفي مستوطنة كوردية خالصة , هي نيفالي تشوري على رافد من روافد الفرات , وقد حرر هذا البحث ونشرت تفاصيله في صحيفة

" فكر وفن الألمانية " ونشرت أدق التفاصيل في مجلة الحوار , – كما ذكرنا في أكثر من موضع وموقع – وقام العلامة الأثري الألماني شتاين هاوزن " ببحث متكامل في تاريخ وحضارة المتوطنة الكردية , والتي تعد أقدم من الحضارة الفرعونية بنحو خمسة آلاف عام , في حين كشفت البعثة الأمريكية حضارة حموكر ورفعت زمنها إلى تسعة آلاف عام ق.م– والتي نشرت أبحاثها في جريدة ( الكومبيوتر السورية) , و (صحيفة تشرين ) – وكانت لغتهم في ( حموكر) هي اللغة الكردية كما نصت البعثة الأمريكية والتي يتحدث بها سكان شمال وشمال شرق سوريا , وجنوب شرق تركيا , كما دلت عليه البعثة المذكورة , بالإضافة إلى عشرات الأبحاث الموثقة حول كوردية الهوريين والكردوخيين والميتانيين والمؤابين والعيلاميين ( ول ديورانت , هوزينغ , شتاتهاوزن , د.سيد قمني , عبد الحميد الروحاني , مار , د.أ ولسون ... )

في أبحاث رصينة , تركنا تفاصيلها في ست عشرة حلقة من ( التجذر التاريخي للأمة الكردية ), والتي نشرت في المواقع الكردية والصحافة الكردية , وما أدلى به دلوه الفارغ من كل محتوى المدعو ( آشور العراقي ) في موقع ( دجلة ) الالكتروني , بردّ إبراهيم إلى ( إبرام) مما ينفي النصوص القطعية الثبوت والواردة في القرآن الكريم باسم ( إبراهيم) نصاً في عشرات الآيات الكريمة " انظر على سبيل المثال لا الحصر سورة البقرة الآيات ( 124- 135 ثم الآية 139 ) وهو متطابق مع اللفظة الهورية الكردية برهيم ومعناها " بجانب الصخرة " , وهو تراث محفوظ عند الكرد منذ آلاف السنين , تناقلته الأجيال شفاها , في حين كان ورود هورية إبراهيم , والنحت اللغوي حول ( أوركيش ) ( أوركسيدم ) والدراسة الموثقة للدكتور سيد قمني ( وهو مصري) حول كردية الهوريين , وما أسنده وقواه عبد الحميد الروحاني ,

وما ثبته الاشتقاق اللغوي , ثم الدراسات الأثرية المفصلة حول أسلاف الكرد .. كل ذلك يدحض مزاعم ( آشور العراقي ) الواهية , والمنطلقة من موقف مسبق , وتصور واهم حول (( افتقار الكرد )) إلى محتوى الأمة أو الشعب , أو الكيان كما اختاره وأكد عليه كميل سهدو في موقعه السرياني ( نركال) والذي راح يضرب يمينا بشمال , ويخبط خبط عشواء بدءاً من نفي وجود تاريخي للكرد إلى أي وجود لهم في فريق الجهاد , وهو ينم عن ضحالة وسذاجة فكرية بالغة وحقد بالغ على وجود الكرد وتاريخهم , مما يضعهم في أعتى خانة شوفينية تطوعا عن الآخرين , ودفاعا عن رؤية فاشية عنصرية , وكلاهما يلتقيان بل يستمدان من سهيل زكار و إسماعيل العرفي , ومحمد طلب هلال الذي غالى في عنصريته إلى درجة شنيعة , ودعا إلى مشروع عملي لضرب الكرد ومسحهم من الوجود وتشبيههم – حاشاهم وحاشا كل شعب عريق – بالكلاب المسعورة في فاشية لا نظير لها ..
كما أن قرب العرب من الكرد , وبخاصة عرب الشمال وعرب الشمر , والتقائهم في إبراهيم الخليل وهم العرب المستعربة , مما نص عليه ابن هشام وابن خلكان وابن الأثير وعشرات المصادر , وهي أوثق صلة في الأصول والتراث والعقيدة من الأقوام السامية , التي يتحدث عنها المدعو كميل سهدو , وقرينه آشور العراقي , كأن الكتاب الآثوريين والسريان يرون في وجود الكرد و دورهم التاريخي عاراً وقلباً للحقائق وإضراراً بتاريخهم . كما أن إحصاء كميل سهدو حول الكرد يفتقر إلى المنهجية والدقة العلمية والقصور الفكري , كما أن تحامله وبعده عن الدقة والتوثيق لا يستلزم كثيراً من الجهد وكدّ الذهن , وتوثيق المراجع , فهي مليئة تاريخياً وواقعاً بأغاليط و بسطحية بالغة , لا يستحق عناء الردّ .. إضافة إلى ما يشم من رائحة الكراهية والحقد ومحاولة التسلق ووضع أقدام في أرض مبتلة وزلقة .. وهو ممّن يحمل فكرا عنصريا بدائياً ضيق الأفق , بعيداً كل البعد عن رحابة الفكر الإنساني , والرؤية القومية المتوازنة , والتي نكن فيها لكل المكونات والأطياف عربا وسريانا وآثوريين وفرسا وتركا وأفغانا كل الوئام والاحترام والتوقير, وندفعهم إلى التعاون والتعارف والتكامل , لا التحارب والتضاد والصراع , وشحن الطاقة لمدّ صراع سوف يقود إلى حقد دفين , وينطلق منه ويؤرثه ولا يأتي بغير الوخيم من العواقب.
إن نظرة متوازنة إلى الشعوب والأجناس والأقوام على أنهم لآدم , وأنهم من ذكر وأنثى ليتعارفوا ويتحابوا ويتفاضلوا على أساس عمل صالح منتج ومبدع , لا على أساس من العرق والتعصب للعرقية ونفي الآخرين , ورفض وجودهم بإرادة سياسية , وإسقاط وقائع بقرارات ومقررات واهمة .. وهو ما نرفضه بقوة وحرارة ويقين , ليكون الإرث الإنساني المشترك رائد فكر قومي متوازن وملهم, يعطي ويثمر ويخصب الفكر الإنساني , ويعلي شأنه , ويمدّ أركانه , بعيداً عن كل ادّعاءات العنصرية وآثامها , وهو ما نرجو أن يتحقق ويعلو ويزكو طيباً سائغاً , بعيداً عن المرتع الوبيل , والرؤية الفجة القاصرة والتي تتجلى في مثل ذلك التحامل البغيض , والمنطق المسيس والمهزوز , والذي يتداعى أمام البحث الرصين والهادئ والمعتمد لغة الأثريين , ومنهجية العلماء والباحثين.


يتبع
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

والله إنني لسعيدة بردك وأتمنى أن أستفيد فعلا من أحفاد صلاح الدين الايوبي علنا نواصل المسيرة التي بداءها لتحرير بلداننا الاسلامية من كل حاقد وكائد وخائن جبان ومن كل الاصنام البشرية التي عاثت في البلاد فأكثرت فيها فسادا!
فتشبه بالرجال إن لم تكن مثلهم *** إن التشبه بالرجال فلاح
ما لا حظته وفهمته من خلال موضوعك هو أن طبيعة الشعب االكردي أنه مسالم يؤمن بالحوار والتعايش وحل المشاكل والاختلافات سلميا و أن الاعلام الموجه من طرف هاته الانظمة الفاسدة التي تعاني منها بلداننا هو المسؤول عن تشويه الصورة الحقيقية وأتفق معك في ذلك والحمد لله فأنا خريجة كلية الاعلام والشؤون السياسية! فالاعلام خاصة منه السمعي البصري يشن حربا تشويهية! لكل المنضمات أو الطوائف أو الاعراق التي تصبوا إلى التحرر وتحقيق الديمقراطية وإحداث التغيير وقد يذهب ضحيته كل الشعوب المستغفلة و(المستحمرة) لكن ولله الحمد لا يستطيعون أن يحجبوا الحقيقة عن الخيرين من المثقفين والنخب الرافضة للظلم والداعية إلى تحقيق العدالة والحرية والديمقراطية لأنها وحدها تستطيع قيادة الشعوب إلى مستقبل أفضل!
من جهة أخرى ذكرت أن العراق ولله الحمد استعاد عافيته تدريجيا و أن سيرورة العملية الديمقراطية متجهة نحو الافضل وذلك وعيا من كل الاطراف الخيرة بضرورة الاتحاد من أجل ضمان عدم زوال الدولة ومواجهة كل الجهات التي تعمل لتحقيق مصالحا في البلاد وبالتالي فإن التجربة الفيدرالية هي تجربة ناجحة بكل المقايس...لا أخفي عليك أنه في بداية التوجه نحو الاتحاد الفيدرالي كنا متخوفين جدا منها على أساس أنه مشروع يرمي إلى تقسيم العراق والتفريق بين الشعب الواحد لكن فيما بعد عندما اكتشفت هول الازمات التي خلفها النظام الشمولي أدركت أنها خطوة لا بد منها...
إن شاء الله تتحقق وحدة الكلمة بالسير نحو الافضل فالعراق لها في قلوبنا الحب الكبير إننا نتأم لجراحاتها وألامها وأكيد لن نصل إلى الديمقراطية بين عشية وليلة بل هي عملية تراكمية تحتاج إلى تضحيات كبيرة من أجل مقارعة الفساد والظلم وتطوير العملية الانتخابية بالمشاركة السياسية الفعالة والزمن جزء من العلاج ....
ففي كل بلادنا العربية والاسلامية نسعى لتحقيق الافضل!
المهم هوبعد كل ذلك أن تعود أمتنا أمة واحدة تعبد ربا واحدا!
يتبع بعد الحلقة الثانية..ههههههه
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

ششششششششششكرا لكى خيتى اكيد نحن با نتظارك
كى تفيدنا اكثر يا استاذتنا و تفيدين ..
انا انسان فلالالالالالالالالالالاح ههههههههه ابن فلاح
ههههههههههههه ..ودير بالك اكيد ترين اخطاء كثيرا فى كتاباتى
لكن لله الحمد عشت وولدت واموت فى سياسه ..وشياشه شرعيه ..ههههههههه

اكيد سيتبع خيتى
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

و أختك كذلك فلاحة بنت فلاح!!!!!!!!!!
طبعا لاحظت أنك لاتتقن العربية لكن تقدم أحيانا ردودا طويلة عريضة!!!!!!!!!!!!وبعربي كوييس كمان!!!!!!
مين كتبهاااااااااااااا؟ لا تقل لي دعاء أو أم دعاء فقط !!!!!!!!!!
لا تكون عملي مقلب ونا ولا علابالي!!!!!!!

يتناول هذا الجانب ـ من الفكر القومي ما سبق أن نوهنا به منعطفات و تطورات الفكر القومي

متى نوهت بذالك؟؟!!!!!!!!!!!!
إن كيدهن لعظيم!!!!!!!!كهههههههههههههه
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

ههههههههههه لا ام دعاء كانت متشاركه معنا هنا لكن ما عاد يحب النيت بس تحب العاب اتارى هههههههههههه تلعب مع دعاء اتارى
وضح سوالك كى ارد لان ما فهمت القصد وانا اخاك صرييييييييح ههههههههههههههه و ما عندى لا لف ولا دوران ووالله اكثر ما ااكره المجامله و لف و دوران هههههههههههه ولو سياسه كلها لف و دوران لكن ما اطبق هذا ابداا وما طبقت
بانتظار توضيح بعاميه يعنى كفلاحه هههههههههه
كى افهم لا تنسى انا كوردى ههههههههههههههه
و بالعراق كل نكات على الاكراد ........هههههههه
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

ما قصدت سيئا فعلا أبي فلاحا ونملك مزرعة!!!!!!! فأنا فلاحة باعتباري بنت فلاح!
و طبعا ما دمت تحمل قضية فأنت سياسي أباعن جد!!!!!!!!
ليس عندي أيي سؤال فقط علقت ضاحكة على ما كتبت وإنشاء الله ربي ما يجيب زعل.........
ولي عودة للتعليق على الحلقة الثانية إنشاء الله هههههههههههه
مقلب حلووووووووووووووو
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

اوكى ساشير اليه فى حلقات القادمه هههههههههههههه
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

عارات و انكبات و المظالم والاياو الاسود التى رايناها

اختصرها وابدئها من
من شباط 1963 أنقض البعثيون وازلامهم على مدينة السليمانية البطلة فاعتقلوا المئات ليعدموهم في ساعات في أول درس من دروس الابادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الكورد، ويدفنوهم جميعا في مقبرة هي الأولى في سلسلة المقابر الجماعية على ثرى كوردستان العراق.
لقد كانت بحق الدروس الأولى للأنفالات وعاراتها التي استخدمت فيما بعد، بل وقد اعتُمدت تلك السياقات في التعامل مع الكورد وقضيتهم حتى بعد الانقلاب عليهم من قبل عبد السلام عارف، وتحجيمهم وإبعادهم عن السلطة. فقد أصبحت ثقافتهم وممارساتهم سلوكا لمعظم قطعات الجيش العراقي الذي كان يحتل كوردستان فيما بعد إزاحتهم المتميعة من قبل عارف الأول.
ومع عودتهم في انقلاب 1968 ابتدأوا عصرا من الخباثة والحقد الأسود واللؤم الجبان تجاه كل القوى الوطنية والديمقراطية وفي مقدمتها شعب كوردستان وثورته المعاصرة. وانهالوا على كوردستان أرضا وشعبا بحرب هوجاء قاسية وقذرة في محاولة لسحقها أو إضعافها تماما في أول أيام اغتصابهم للسلطة بعد انقلابهم الأسود في تموز 1968. وحينما لم يفلحو في كسر شوكة هذا الشعب وإصراره على الحياة الحرة الكريمة التفوا حوله في محاولة استدراجه إلى ما سمي وقتها باتفاقية آذار التي غدروا فيها قيادة كوردستان بعد اقل من شهرين من توقيعها في محاولة اغتيال البارزاني الخالد.
وخلال أربع سنوات بعد اتفاقية آذار مارسوا فيها شتى أنواع الكذب والمماطلة وسياسة التعريب والاغتيالات من سنجار إلى مندلي وخانقين، عملوا فيها على إفشال أول محاولة لحل القضية الكوردية بالطرق السلمية، ليتآمروا مع نظام الشاه وبمباركة من الاتحاد السوفييتي السابق وكل الأنظمة العربية والإسلامية لذبح الثورة الكوردستانية وسحق الكورد في العراق، بأنفالات لا تقل عما جرى في نهاية الثمانينات من القرن الماضي.
فقد بدأت عملية تهجير واسعة للسكان بعد انتكاسة الثورة في آذار 1975 من المناطق الكوردية إلى الجنوب والوسط العربي من العراق في عملية بشعة لا مثيل لها في التاريخ المعاصر، حيث تم تشتيت الغوائل والسكان وتوزيعهم على القرى في الجنوب والوسط، وتشجيع وإغراء السكان في هذه المناطق إلى التزوج من بناتهم مقابل مبالغ مغرية من المال، بعد تعريضهم للجوع والعوز والإذلال لأشهر طويلة. ومن ثم بدأت عمليات التصفية للرجال دون الخمسين سنة ممن يعترضون أو يظهرون غضبهم أو استيائهم من الأوضاع.
وفي جهة أخرى بدأت عمليات أكثر بشاعة ضد الكورد في بغداد والكوت وديالى والفرات الأوسط، في ما عرفت في وقتها بالتبعية الإيرانية، حيث تعرض ما يقارب المليون من الكورد في هذه المناطق إلى عمليات التهجير ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة واحتجاز الشباب والرجال ورمي آلاف العوائل خلف الحدود الدولية مع إيران.
لقد شهدتُ في عامي 1978 و1979 وما تلاهما أبشع صور الانهيار الأخلاقي والإنساني للسلطة الحاكمة آنذاك، فقد رأيت عملية تهجير عدة عوائل كوردية في الحلة وكيفية إخراجها في الصباح الباكر من بيوتها إلى ناقلات الجيش المعروفة بالزيل، وسط هتافات الأطفال وترديدهم لأناشيد تمجد( البعث والقائد الضرورة ) دون أن تحمل أي شيء معها من أثاث بيتها، وتسلم كل وثائقها الرسمية من هويات الأحوال المدنية وشهادات الجنسية وسندات الأملاك وجوازات السفر وشهادات التخرج من المدارس أو الكليات، إضافة إلى سرقة كل أموالهم ومصوغاتهم الذهبية.
وبعد أن هجروا مئات الآلاف منهم قاموا بقتل آلاف مؤلفة من شبابهم ورجالهم الذين كانوا قد فصلوهم عن عوائلهم قبل التهجير في معتقلات وسجون سرية، شهدت نهايتهم في أبشع عمليات التطهير العرقي والمذهبي للسكان في الشرق الأوسط إن لم يكن في العالم.
بهذه الأخلاقيات والسلوكيات حكم النظام ألبعثي دولة العراق ومكوناته، ليدخل عقد الثمانينات ويبدأ حربه مع إيران، في أتفه حرب عرفتها المنطقة في تفاصيلها ونتائجها وعبثيتها وخسائرها الكارثية على العراق وإيران، في ضل صمت عربي وعالمي رهيب لعملية ذبح مئات الآلاف من الرجال والأطفال، وتدمير آلاف القرى والبلدات، ولكي تحرق الأخضر واليابس في أغنى دولتين من دول المنطقة.
يتبع
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

الثانى
ابداها فى ثمانينات
وفي مطلع الثمانينات مارست سلطة البعث في العراق واحدة من أبشع الجرائم الإنسانية واللا أخلاقية بحق البارزانيين حينما انتقت الذكور منهم، بما يقارب الثمانية آلاف من الأطفال والشباب والرجال البارزانيين، لتقوم بقتلهم جميعا بأسلوب بدائي لم تقترفه أكثر الأقوام همجية في تاريخ البشرية في كل العالم بهذا الأسلوب لقتل الذكور، في عملية ابادةٍ للبارزانيين ضنا منهم في قطع نسلهم وإنهائه؟
وما كادت الحرب مع إيران تنتهي حتى عادت العقارب من جديد تنفث سمومها في مكونات العراق وشعوبه، لتعبر ثانية عن مركبات النقص الهائلة في تكوين مفاصلها وقياداتها وأحقادهم العنصرية ضد الكورد والتركمان والكلدان وغيرهم من الأعراق والأقوام.
وتبدأ عمليات الأنفال ثانية من جديد بأساليب أكثر وحشية وبدائية، حيث أعطت لقطعانها الهائجة والمليئة بالحقد ومركبات النقص والانفلات الأخلاقي بالهجوم على كوردستان والبدء بالسلب والنهب والقتل والاغتصاب وتدمير كل شيء، على شعب اعزل تماما، ضرب عدة مرات بضربات كيماوية دمرت مدنه وقراه. وسيقت آلاف العوائل إلى مصيرها المجهول بعد تدمير قراها وبساتينها وينابيع المياه والمساجد والكنائس والمدارس وكل شيء له علاقة بالإنسان والحيوان والنبات في هجمة عنصرية بربرية على الحياة.
لقد كان أبشع ما في الأنفال عمليات فصل الأطفال عن أمهاتهم وإعطائهم لأمهات أخر أثناء عمليات نقلهم إلى خارج كوردستان، لقد توقفت كثيرا عند هذا السلوك وبحثت في جرائم مماثلة في التاريخ الأسود للبشرية فلم أجد مثيلا لهذا السلوك لا في التاريخ القديم أيام الهكسوس أو المغول والبرابرة ولا أيام النازية والفاشست في مطلع ومنتصف القرن الماضي ولا حتى لدى الصهيونية وإسرائيل أو في رواندا ويوغسلافيا، إلا عند من اقترفه في أنفال حزب البعث والجيش العراقي وعصابات ما كان يسمى بالجيش الشعبي المتخصصة بالسلب والنهب ( إلا ما كان منهم مغصوبا وترفع عن اقتراف تلك الجرائم ).
ولعل من أبشع صور الانفالات ما لم يذكر أو يقال لحد الآن، وما لم تشهده الكاميرات أو الوثائق، ولا زلنا نتذكر تلك المجاميع من الرعاع وسقط المتاع ممن هم خارج مؤسسة الجيش وميليشيا الحزب ممن شجعتهم أجهزة الأمن العسكري والاستخبارات على نهب وسلب القرى والبلدات من المدن والقرى المتاخمة لكوردستان لكل شيء ممكن أن يسرق ويحمل ليباع في الأسواق، إضافة إلى عشرات أو ربما مئات النساء اللاتي خطفن وزوجن لرجال في القرى والأرياف خارج كوردستان في أبشع صور النخاسة العنصرية البائسة.
وهنا لست بصدد التعرض لتواريخ وتفاصيل ما جرى في واحدة من أقذر صفحات تاريخنا في العراق وتاريخ البشر في العالم وأكثرها سوادا وخزيا في ما سمي بالأنفال، بقدر ربط الماضي لهؤلاء الذين حكموا العراق في غفلة من زمن السقوط والتردي وما اقترفوه منذ الساعات الأولى لاغتصابهم السلطة في ذلك اليوم الأسود من شباط 1963 حينما بدأنا نؤرخ لسقوط القيم والأخلاق والإنسانية لبلد كان ذات يوم مسرحا لحضارات وأقوام تناحرت وتعايشت لكنها ما اقترفت عُشر ما اقترفه العنصريون الذين حكموا العراق منذ فجر 8 شباط 1963 وحتى سقوطهم المخزي في نيسان 2003، من جرائم بحق البشرية في العراق وكوردستان.
هذه الجرائم التي اقترفت في العراق وكوردستان يتحمل وزرها بنفس الكم والحجم الأخلاقي كل من سكت عليها ومارس التعتيم والتضليل للرأي العام، أو ساهم فيها ممن قدموا خدماتهم الرخيصة في الإعلام أو السلاح أو النهب والسلب التي رافقتها أو المرور عليها مرور الكرام وقبولها دون اكتراث من الشياطين الخرس ممن ارتضوا لحد هذا اليوم تبريرها أو السكوت عنها واعتبارها مجرد أخطاء رافقت العمليات العسكرية وليست جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

وازيد هنا على الماسات

إن ضحايا الأنفال الحقيقيين ليسوا أولئك الذين هامت أرواحهم الطاهرة في صحاري نكرة السلمان أو النجف أو كربلاء أو الحضر فقط، بل تلك الآلاف المؤلفة من الكورد في بغداد والكوت والعمارة والفرات الأوسط ممن عُرفوا بالتبعية الإيرانية والكورد الفيليين الذين تم تصفيتهم بالكامل وتغييبهم منذ مطلع السبعينات من القرن الماضي، إضافة إلى آلاف البارزانيين وكورد غرب دجلة في كل من سنجار وزمار وتلعفر من المسلمين والايزيديين الذين تم تهجيرهم واعتقالهم في مجمعات قسرية بائسة أو إصدار قرار من مجلس قيادة الثورة في منتصف السبعينات باعتبارهم من القومية العربية هم وآلاف الكورد من سكان الموصل وغيرها.
إن ضحايا الأنفال تجاوزوا المليون إنسان تم تصفيته بتلك الأساليب البربرية المتوحشة منذ شباط 1963 ولغاية نيسان 2003 إضافة إلى عمليات الصهر القومي المخزية التي تدنت إلى مستويات منع الأسماء الكوردية من التسجيل أو الحصول على الوثائق الرسمية، كما حصل في ما سمي بقرار تغيير القومية في كل من الموصل وكركوك ومدنهما وبلداتهما، إضافة إلى تهجير مئات الآلاف من الكورد وترحيلهم وإجبارهم إلى مغادرة البلاد إلى أوروبا وأمريكا ودول الجوار.
وبذلك لم تعد هذه الجرائم قضية كوردية يتذكرها الكوردستانيون لوحدهم كل عام يمر، بل هي حدث عالمي وملك للبشرية اجمع، لأنها كانت بحق النوع الإنساني من وحوش بشرية لا تمتلك مقومات الإنسان السوي في فكره وسلوكه وأخلاقه. ولكي لا تتكرر مثل هذه المأساة والجرائم الهمجية بحق الإنسانية في أي مكان آخر من كوكبنا وضد أي مجموعة عرقية أو قومية أو دينية، ولأن الكثير من الذين اقترفوا تلك الجرائم والمآسي ما زالوا طلقاء وربما في مواقع التأثير في القرار أو التوجيه، ولأن الساكتين والمؤيدين والمدافعين عنها مازالوا لحد الآن على مواقفهم من تلك البربرية الهمجية، علينا أن نحولها إلى قضية عالمية لتشترك كل الحكومات والشعوب الديمقراطية والمتحضرة في تنبيه العالم إلى خطورة وجرائم هذا النهج البدائي والهمجي في التعامل بين البشر. وأن نبدأ هنا في العراق، سواء في بغداد أو في إقليم كوردستان وبقية محافظات واقاليم العراق الأخرى، بإنشاء مراكز متخصصة للبحث والدراسة في عمليات الأنفال بشكلها الواسع منذ شباط 1963 ولغاية نيسان 2003، ووضع آلية لكشف أسرار تلك العمليات والبحث عن مئات أو ربما آلاف المجرمين الذين اقترفوا تلك الجرائم واخفوا الآلاف من النساء والأطفال ممن لم يقتلوا، وتاهوا أو غُيبوا بين القرى و العشائر في أقاصي العراق خارج كوردستان.
علينا أن ننطلق وفق رؤيا علمية متحضرة وطريقة أكاديمية متقدمة للبحث عن آلاف الأسرار والقضايا التي لم تكشف لحد الآن لما يزيد على مليون من ضحايا الأنفال منذ أكثر من أربعين عاما وعلى كافة الأصعدة والمستويات الرسمية والأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني. إنها عملية في غاية الأهمية والضرورة، فإذا كانت حقب الزمن السحيق من تاريخ الكورد وكوردستان قد غيبته الأديان والانصهار في أممية مبكرة عاشها الكورد وكانوا عناوين الإيثار فخسروا فرصتهم المبكرة في إنشاء كيانهم ودولتهم أسوة بشعوب المنطقة، فالأجيال المعاصرة والقادمة لن ترحمنا إذا لم نعط إجابات وافية لكل ما جرى في أنفال القرن الماضي، إنها وثيقتنا إلى المستقبل، وشهادة تخرجنا من عالم الاستعمار إلى الحرية والاستقلال.
إن ما قدمه الكورد من قرابين في التاريخ المعاصر على مذبح الحرية والدفاع عن القيم الإنسانية العليا لا يضاهيه تضحية في كل الأرض وشعوبها قياسا لضروفه وعدد سكانه وقسوة تلك الهجمة البربرية عليه وما أنتجته من سمو في أخلاقياته ونبل في تصرفه بعيدا حتى عن نوازع الانتقام أو الثأر أو حتى التشفي بانكسار أعدائه، إذ طالما أعطى البشرية أروع الدروس بالتعامل حتى مع الأعداء، ففي أوائل عقد التسعينات من القرن الماضي وحينما كانت هناك فرصة للسلام مع من احرقوا كوردستان وقتلوا أكثر من مليون من سكانها، ترك البيشمه ركه السلاح جانبا وجرحاهم ما زالوا في المستشفيات ليحاولوا شق طريق إلى السلام، لأنهم لم يكونوا يحاربوا من اجل الحرب، وليست في أجندتهم منظومات للانتقام أو مركبات للنقص فهم فرسان للشمس ودعاة للمثل العليا، وفعلا ذهبوا إلى العدو وباشروا مفاوضاتهم رغم معرفتهم بان العدو لم يتغير في تركيبته الفكرية ومعالجاته للقضية الكوردية، إلا إنها دعوة للسلام ربما تحقق تقدما معين. وتعطي العدو درسا متحضرا في التعاطي مع الشعب الكوردستاني بعيدا عن عقد الحروب وإرهاصاتها.
إن الأنفال وجرائمها عبر أربعة عقود، تمثل تراجيديا الاندفاع الكوردي باتجاه الحياة الحرة الكريمة، وهي صفحات مهمة وخطيرة من تاريخنا المعاصر، علينا أن نوثق ونكشف كل أسرارها الآن وفي المستقبل، لا لكونها قضية كوردية بل لأنها أصبحت عنوانا ورمزا لإصرار الشعوب على الحياة ومقارعتها لأعتى دكتاتوريات العصر وأكثرها انحدارا وانحطاطا، وهي بالتالي صفحة من صفحات المأساة البشرية وإصرار الإنسان على الحياة برغم كل الضروف، وان الشعوب لا تفنى ولا تستبدل مهما بلغت قسوة الآخرين وهمجيتهم.
وإذا كانت الأنفال تسجل تاريخا مشرفا للكورد وكوردستان فهي قد سجلت عارا ما بعده عار عبر التاريخ لاؤلئك الذين تصوروا أنهم سيقضون بأسلحتهم الكيماوية ومقابرهم الجماعية على شعب تمتد جذوره في أعماق التاريخ وترتفع هامات رجاله البيشمه ركه الذين يستبقون الموت في صناعة الحياة، حقا كانت مأساة كبيرة وعظيمة قدمت فيها كوردستان قرابين الحرية والكرامة بما يجعلها تتباهى بين الأمم بتاريخها المجيد في المقاومة والإصرار على الحياة الحرة و الراقية، والاندفاع إلى المستقبل بتراكم عظيم وتاريخ مجيد من أعظم وارقى صفحات مقاومة الشعوب وإصرارها على الحياة والوجود.
ولهذا بدات الحركات المصلحه والقوميات والقتال و و و و
يتبع
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

07-06-24-2061203818.jpg

وفى صورة المواقع التى تعرض للهجوم و ما يسمى بالانفال
13211248_12.jpg


صور المونلفيييييييين
Hazar77.jpg
Hazar53.0.jpg


skull.jpg
Hazar25.jpg

ااطفالا و نساء و شيوخا دفنهم وهم احياء اكثر من 182 الف شخص
ومازال اكثرهم مصيرهم مجهوله


Honor%20guards%20carry%20coffins%20containing%20the%20remains%20of%20Kurd10.jpg

بعض رفات مونلفين بعد 17 عاما عثر على عظامهم و ماظال هناك الاف الاف الاف لم يتم عثور عليهم
Kurds.jpg


يتبع ........ماساة ..ولهذا بدات القضيه و حركات قوميه للاسف
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

شكرا لكى خيتى لبنى
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

اوكى ساشير اليه فى حلقات القادمه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مافهمت أنا ما أفهم عربي أفهم كردي هههههههههههه
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

بلاد الاسلام كلها بلادي.....
في الحقيقة وجدت نفسي حائرة من أين أبدأ أمام الملف الثقيل الذي وضعته أخي الكريم يحمل في طياته جرحا غائرا لا بدا من بلسم ليشفيه........
و لأنني أحيانا أكره الحديث بلغة السياسين الاكاديمية التي نلمس فيها الكثير من الجفاء ! هذا إن لم يكن فيها خبثا !
فقد حاولت لعب دور السياسية لكني لست إلا روحا متألمة تريد التعبير بصدق عما تحس به....و أتمنى أن لا أخطأ أو أن أعبر على عكس الحقائق فأكيد أنتم الادرى بشؤنكم والحكمة تقول الذي يلعب ليس كمن يتفرج.......
وبالجزائرية نقول ما يحس بالجمرة غير إلي كواتوا !!
من أين أبدأ !!!!!!!!!!
بالنسبة لتاريخ الأكراد تاريخيا ...فالمسألة واضحة ولا تحتاج نقاش لأن التاريخ يثبت دورهم وإسهاماتم في صنع الحضارة الخالدة للأمة الاسلامية و لا ينفي ذلك إلا جاحدا أو جاهلا لكن مسألة يشكلون أو لا يشكلون أمة أوشعب أو دولة كما ينظر لذلك السياسيون فهذا هراء !
أنا لا تهمني المعايير الغربية في تعريف الدولة أو الشعب أو الامة لأن مفاهيمهم ليست كمفاهيمنا بل نحن أمة واحدة موحد (بكسر الحاء) موحدة (بفتح الحاء). ومهما اختلفت أعراقنا ومذاهبنا وأجناسنا ولغاتنا نصبوا دوما إلى أن نكون جسدا واحدا في وجه أعداء الاسلام مع ابقاء الحرية للكل و إشاعة الاحترام المتبادل وكفالة الحقوق الفردية و الخاصة بكل طائفة أومذهب.
وإنصافا للحق والعدالة فإنه لا بد من فتح قوس التاريخ الكردي للتحقيق في الجرائم البشعة التي نالتهم لأن في كردستان تاريخ كبير من الدماء و الأذى من مخلفات الأسلحة الكيماوية والمقابر الجماعية وقضية الانفال وغيرها و لا أعيد طرحها فقد وضحتها وبعضها بالصور الموثقة و إن كل الانتكاسات التي حدثت في العراق كانت بسبب إقليم كردستان التي لم تحل بعدل وبصيغة حكيمة تستوعب الجميع.ولكن على كل العراقيين ضرورة التفكير في تجاوز المطالب الضيقة الخاصة بكل عرق وطائفة وبالأخص على المستوى الإسلامي، وضرورة التفكير الاستراتيجي لتبني مصالح وطنية مشتركة فهناك قواسم كثيرة تجمع ولا تفرق يجب الالتفاف حولها .
أما ما يقال عن تقسيم العراق حالياً فهو غير ممكن بسبب رفض تركيا وإيران والسعودية -بدرجة أقل-؛ لكن مع الأيام ستتركز مطالبكم يأخي وتتجه إلى هذا الباب وتستخدم فرص أخرى للاستقلال. والمشكلة لكم هي الموقف التركي، وممكن بعد عشر سنوات من الآن هناك إمكانية أكبر لاستقلال كردستانكم ! لأن تركيا بدورها تتطلع للانضمام إلى الاتحاد الأوربي، وهذا يزيد من الضغط الأوروبي تجاه تركيا؛ فتعمد تركيا إلى التقليل من الضغوط على عدم الانفصال من العراق، ويعضد ذلك أيضاً المساندة الأمريكية المستقبلية لهذا الانفصال ........
وطبعا خيار الانفصال أنا لا أحبه لكم لأنكم ستنصرفون إلى بناء دولتكم الوليدة وتوسيعها وبالتالي ستتنصلون من سيرة صلاح الدين الأيوبي وتعفون أنفسكم من المشاركة في أي جهد إسلامي قادم لتحرير فلسطين وتحتجون بالضعف والضرورة ( كما هو حال أنظمتنا اليوم) وأولوية تحرير كردستان في تركيا وإيران وسوريا !
اللهم إلا إذا أحس الشعب التركي بمسؤوليته التاريخية والشرعية أمام الله عز وجل واتجه إلى الوحدة مع كل الخيرين من أبناء العراق من أجل بعث عراق يلتزم بتطبيق الشريعة الإسلامية التي غيبت عن الحكم ودعوة العلمانين من الأكراد إلى بذل جهد مشترك مع جميع دعاة الاسلام العرب وغيرهم لتحقيق حكم إسلامي يعيد العزة للأمة.
وبعد ذلك نقول أن الحديث عن الوحدة الوطنية أيضا لا يبرر دوس الكرامـة الإنسـانية والاكراد ليسو مجبرين ليقسموا بأنهم لا يريدون الانفصال عن العراق فمن المرفوض تحويل المطالبة بالحقوق إلى اتهامات وعلى الانظمة الشمولية أن تحذر من من تداعيات الظلم وتغيب العدالة وكبت الحقوق وتضييق الحريات والمساس بحقوق الإنسان فإن في ذلك دفع لهذه الشعوب لتنفصل.
أما عن
فكرة إمكانية التوظيف الخارجي لأكراد العراق كما يشاع فعلى الأكراد أن يكونوا على دراية كاملة بمثل هذه المحاذير ولا يجب أبدا تحميل فشل الحكومات على شماعة القضية الكردية وعلى الأحزاب الإسلامية العربية في العراق المطالبة بحقوق كل الطوائف العراقية دون اسثناء وتحقيق الحكم الاسلامي وبعدها نقول هنيئا للعراقيين على دولتهم القوية وننتظر إياد ابنك أخي أبو دعاء لعله يكون صلاح الدين الثاني يحرر لنا القدس ويعيد لنا الامجاد !

مع أخلص تحياتي
أختك متحدية واحد


 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

ههههههههههههه حيرتنى هههههههههههه يا تواءمى
سالتنى
يتناول هذا الجانب ـ من الفكر القومي ما سبق أن نوهنا به منعطفات و تطورات الفكر القومي

متى نوهت بذالك؟؟!!!!!!!!!!!!

يعنى ما سبق واشرنا اليه قبلا
و ساشير اليه مرة اخرى هاى كان قصدى مرة ثا نيه ههههههههه لايكون مقلب مرة اخرى
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

والله دوختني معك يا أخي.!!!!!!!!!
وأعيد لك الكرة.........ما ذا تقصد بـ تواءمي؟؟؟
هل تعني شبيهتي؟؟؟؟؟ أم أختي؟؟؟
 
رد: صورمن حياتي...جزء ثالث

كلالالالالالالالالالامك منطقى جدااااااااااااااااااا بحيث لم يبقى لى ما اقول ..............ابدااااااااااااااا ما نريده ك شعباا حقاا ما قلتى و اشرتى اليه امه واحده مسلمه يحكم بكتاب الله ولا يفرق بين العربي ولا كوردى الا بتقوى وان حكمنا حبشيا ...والذى اجبرنا على الحمل السلاح و دعوة الى القوميه النتنه للاسف الحكومات الظالمه ..والقوميين الذين حكموا الشرق الاوسط على مرور الماضي وتصليب كافه الحقوق عنا و اعتبارنا لا شي و اعتبار انفسهم شعب الله المختار و تهميش كل من يخالفهم ولهذا ولد القوميه والتعصب و و و و بمسانده اعداء الله للاسف
تحييييييييييييييياتى كفيتى ووفيتى اختى التواءم ..
و بالمناسبه اسم ابنى
ياد فقط مش اياد
ياد بدون الف
ي ا د بس
كلمه كورديه يعنى ذكريات
تحياتى لكى و ان شااااااااااااالله و تاكد لم ولن ننسى الفلسطين رغم انهم نسونا للاسف شديد
 

عودة
أعلى