تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

اختي العزيزه ابني هديه
اعتقد ما عملتي شي غلط
لأكن اذا كنتي غير مرتاحه لإحدى صحباتك وشاكه فيها انها تصيب بالعين والحسد عليك او على افراد أسرتك الافضل انك لا تدخليها لبيتك إطلاقا وتقطعي العلاقة معها
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

هل أنت متأكدة أن هذه الطريقة صحيحة لا شبهة فيها؟
اعني هل هي من الهدي النبوي؟
فما أعرفه هو أخذ وضوء الشخص العائن (أي الماء الذي توضأ به)، واستخدام هذا الماء في غسل المعيون.
أعرف أن الطريقة هذه صعبة جدا

العجيب أن خادمة نصرانية كانت تعمل عندي نصحتني بهذه الطريقة!!!!
قالت لي أن طفل قريب لها كان يعاني من التبول اللإرادي
فقامت أمه بغسل أوعية طعام العائلة بعد إحدى وجبات الطعام
ثم رمت الماء المستخدم في غسيل الأوعية على الطفل من الخلف دون أن يعلم
وقالت أنه شفي تماما!!!

غريب جدا أن التي قالت لي هذه الطريقة ليست مسلمة اصلا!!
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

بحثت في النت لقيت هذي الفتوى

وأما أخذ شيء من أثر العائن ووضعه في ماء واغتسال المعين به، فهذا أمر لا تعرف منفعته من طريق الشرع، ولا من طريق العقل، قال الشيخ ابن عثيمين في مجموع الفتاوى: أما الأخذ من فضلات العائن العائدة من بوله أو غائطه، فليس له أصل، وكذلك الأخذ من أثره، وإنما الوارد ما سبق من غسل أعضائه وداخلة إزاره، ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه. والله أعلم.



المصدر:


http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=110802


قلت ممكن تفيد




 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

يا شيخه توكلي على الله و كرريها

لو بيدي اتغطس انا وولدي بعد

الله يشفيه يارب ويشفي لكم اطفالكم
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

طيب اذا ما ينفع الاثر ايش نسوي

ندف الناس بالمسبح مثلا


او نخدرهم ونوضيهم وناخذ الاثر

اصلا صعبه ان احنا نقول يا فلانه توضي بناخذ وضوءك لابننا

ويمكن كمان ما ترضى
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

اختي العزيزه ابني هديه
اعتقد ما عملتي شي غلط
لأكن اذا كنتي غير مرتاحه لإحدى صحباتك وشاكه فيها انها تصيب بالعين والحسد عليك او على افراد أسرتك الافضل انك لا تدخليها لبيتك إطلاقا وتقطعي العلاقة معها


اهلا اختي الحبيبة ام ليث . فعلا انا قطعت علاقتي بها لكن عندما اعمل عزومة للكل ما اقدر مااعزمها ,,
هل أنت متأكدة أن هذه الطريقة صحيحة لا شبهة فيها؟
اعني هل هي من الهدي النبوي؟
فما أعرفه هو أخذ وضوء الشخص العائن (أي الماء الذي توضأ به)، واستخدام هذا الماء في غسل المعيون.
أعرف أن الطريقة هذه صعبة جدا

العجيب أن خادمة نصرانية كانت تعمل عندي نصحتني بهذه الطريقة!!!!
قالت لي أن طفل قريب لها كان يعاني من التبول اللإرادي
فقامت أمه بغسل أوعية طعام العائلة بعد إحدى وجبات الطعام
ثم رمت الماء المستخدم في غسيل الأوعية على الطفل من الخلف دون أن يعلم
وقالت أنه شفي تماما!!!

غريب جدا أن التي قالت لي هذه الطريقة ليست مسلمة اصلا!!


والله هذا الي كنت خايفة منه اخاف يكون شبهة ولا فيه اذى لاي شخص .لكن فيه مشايخ كثيرين ومعروف عنهم الصلاح افتو بالجواز

سئل فضيلة الشيخ عبدالله الجبرين عن جواز استخدام أثر العائن على أي صفة كانت كالقهوة ??

--------------------------------------------------------------------------------

فأجاب – حفظه الله - : ( قد عرف بالتجربة المتبعة أن أثر العين تبطل باستعمال شيء مما مسه العائن كريقه وعرقه ودمعه ونحو ذلك ، فالناس عادة يغسلون ما مسه كحذائه الذي يلي قدمه ، وثوبه الذي يلي جسده وداخله إزاره وفضل وضوئه وغسالة يديه وشعر بدنه وأظافره ونحوها ، فيشرب منه المعين أو يغتسل به فيبرأ بإذن الله تعالى ، وقد دل عليه قوله صلى الله عليه وسلم : " 000 وإذا استغسلتم فاغسلوا " ( السلسلة الصحيحة 1252 ) وفي الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر عامر بن ربيعه لما أصاب سهل بن حنيف فغسل له عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخله إزاره في قدح ثم صب عليه فراح مع الناس ، أخرجه مالك في الموطأ فهذا من باب العلاج والله الشافي ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين )


بحثت في النت لقيت هذي الفتوى

وأما أخذ شيء من أثر العائن ووضعه في ماء واغتسال المعين به، فهذا أمر لا تعرف منفعته من طريق الشرع، ولا من طريق العقل، قال الشيخ ابن عثيمين في مجموع الفتاوى: أما الأخذ من فضلات العائن العائدة من بوله أو غائطه، فليس له أصل، وكذلك الأخذ من أثره، وإنما الوارد ما سبق من غسل أعضائه وداخلة إزاره، ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه. والله أعلم.



المصدر:


http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=110802


قلت ممكن تفيد






نجمة ردك الاول كان مقنع جدا
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

العين مذكوره بالقران عندما قال سيدنا يعقوب عليه السلام لابنائه في سوره يوسف بما معناه. : ان لا تدخلوا من باب واحد وادخلوا من ابواب متفرقه. خوفا عليهم من الحسد ،،،

لم تفعلي شي غلط. فرسولنا عليه السلام ذكر لنا اذا شكينا باحد ان ناخذ من وضوئه. ولو اني اري ان هذا الامر صعب ومحرج للواحد ان ناخذ من وضوء احد. فما علينا الا ان ناخذ مما تبقي من شرابهم مثل االقهوه او الشاي ونسقيه المريض او ما تبقي من الماء ونزيده ونغسل به المريض

وايضا. سمعت ان افضل شي تقديم التمر.ثم اخذ النواه وتنقيعها بالماء. ونسقيها المريض. ونغسله فيها

*
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

اولا هم مش قرايبي ولا من اهلي ولا تربطني بهم سوى الغربة فليس من السهل قول اغتسلو واعطوني ماء الغسل حتى يشفى ابني من عينكم او حسدكم ؟؟؟
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

العين مذكوره بالقران عندما قال سيدنا يعقوب عليه السلام لابنائه في سوره يوسف بما معناه. : ان لا تدخلوا من باب واحد وادخلوا من ابواب متفرقه. خوفا عليهم من الحسد ،،،

لم تفعلي شي غلط. فرسولنا عليه السلام ذكر لنا اذا شكينا باحد ان ناخذ من وضوئه. ولو اني اري ان هذا الامر صعب ومحرج للواحد ان ناخذ من وضوء احد. فما علينا الا ان ناخذ مما تبقي من شرابهم مثل االقهوه او الشاي ونسقيه المريض او ما تبقي من الماء ونزيده ونغسل به المريض

وايضا. سمعت ان افضل شي تقديم التمر.ثم اخذ النواه وتنقيعها بالماء. ونسقيها المريض. ونغسله فيها

*
مشكورة اختي ام رشود
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

أختي أم نوسا:
طالما أنك مطمئنة للفتوى، فرأيي ألا مشكلة مطلقا مما فعلتيه
فأنت لم تؤذي أحدا
بل تريدين مصلحة طفلك
وبهذه الطريقة ضمنت عدم إغضاب أحد منك
وهو أمر طيب جدا

الله ينفع نوسا بهذه الطريقة وترد عنه أثر العين
آمين
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

هي فعلا المشكله بس في الميكروبات
بس غير كده ولا يهمك انتي معملتيش حاجه غلط ....انا لو اعرف ان حد معين هو السبب اجيبها واخد اترها حتي تحت تهديد السلاح :))
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

طيب اذا ما ينفع الاثر ايش نسوي

ندف الناس بالمسبح مثلا


او نخدرهم ونوضيهم وناخذ الاثر



نعصرهم



اولا هم مش قرايبي ولا من اهلي ولا تربطني بهم سوى الغربة فليس من السهل قول اغتسلو واعطوني ماء الغسل حتى يشفى ابني من عينكم او حسدكم ؟؟؟


الامر محتاج اسلوب مش كلام كده دبش لا ..

بدل ما تقولي حتى يشفى ابني من عينكم او حسدكم لا تقولي من شركم يا عالم شر .. وكانت معرفتي بيكم معرفة سودا والله ينتقم من ال كان السبب

كده يعني الامر يحتاج اسلوب :bb (98):


=========

وشوفوا العين بتعمل ايه

0
0
0
0
00
0
00
0
0
0
0
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

وفيما يلي بعض الطرق الحسية المباحة والمشروعة لعلاج العين والحسد :
1)- استخدام آثار المريض الداخلية أو الخارجية ووضعها بالماء ورشه بعد ذلك على المعين : وقد أفتى بجواز ذلك فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -حفظه الله- حيث يقول :( وهناك طريقة أخرى - لعلاج العين - ولا مانع منها أيضا ، وهي أن يؤخذ شيء من شعاره أي : ما يلي جسمه من الثياب كالثوب ، والطاقية والسروال وغيرها ، أو التراب إذا مشى عليه وهو رطب ، ويصب على ذلك ماء يرش به المصاب ، أو يشربه 0 وهو مجرب ) ( القول المفيد على كتاب التوحيد – 1 / 94 ) 0
ويقول في موضع آخر :( وقد جرت العادة عندنا أنهم يأخذون من العائن ما يباشر جسمه من اللباس مثل الطاقية وما أشبه ذلك ويربصونها بالماء ثم يسقونها المصاب ورأينا ذلك يفيده حسبما تواتر عندنا من النقول ) ( فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين – 1 / 196 ) 0

2)- استخدام أثر العائن على أي صفة كانت كالماء والقهوة والنوى : وقد أجاز بعض العلماء حفظهم الله استخدام هذه الطريقة دون الاعتقاد بها ، واعتبار ذلك من قبيل الأسباب الحسية الداعية للشفاء بإذن الله تعالى ، وقد أثبتت التجربة والخبرة نفعه وفائدته 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن أخذ بعض الأثر المتبقي من بعض الناس الذين يشك بأنهم أصابوا شخص ما بالعين ، كأخذ المتبقي في الكأس من ماء أو شراب ، أو فضلات الأكل ، وهل هذا صحيح معتمد ؟
فأجاب حفظه الله - : ( نعم كل ذلك صحيح ونافع بالتجربة ، وكذا غسل ثوبه الذي يلاصق بدنه أو يعرق فيه ، أو غسل رجليه أو يديه لعموم " وإذا استغسلتم فاغسلوا " ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2188 ) ، فهو يعم غسل البدن كله ، أو غسل بعض البدن ، وحيث جرب أن أخذ شيء من أثره يفيد ، فإن ذلك جائز كغسل نعله الذي يلبسه ، أو جوربه الذي يباشر جلده ، لأمره في الحديث بغسل داخله إزاره ، أي الذي يلي جسده ، وكذا ما مست يداه من عصى أو قفاز ، وكذا فضل وضوئه الذي اغترف منه ، أو ما لفظه من النوى ، أو تعرق من عظم أو نحو ذلك ، وهذا بحسب التجربة ، وقد يصيب بإذن الله ، وقد يستعصي ذلك بحسب قوة نفس العائن وضعفها ، ولكن بعض الناس يتوهم كل إصابة وكل مرض حصل له فهو من العين ، ويتهم من لا يُتهم ، ويأخذ من فضلاته فلا يرى تأثراُ ، وذلك مما لا أصل له ، والواجب أن يعتقد أن الأمراض كلها بقدر الله تعالى ، وأن كثيراً من الأمراض تحصل بدون سبب ، وأن علاجها بما يناسبها من العلاج المباح ، والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 235 ، 236 )


03)- استخدام آثار عتبات الأبواب أو أقفالها ونحوه ووضعها بالماء والاستحمام بها لإزالة أثر العين :

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن جواز استخدام آثار عتبات الأبواب والأقفال وذلك عن طريق مسح المكان ووضع ذلك في الماء واغتسال المعين منه ، علما أنه قد ثبت نفع ذلك مع كثير من الحالات ، واعتبار مثل ذلك الاستخدام سببا حسيا للشفاء بإذن الله تعالى ؟
فأجاب – حفظه الله - : ( قد عرف بالتجربة أن غسل كل ما مسه العائن ثم شرب المعين من غسالته أو صبه عليه يكون سببا في الشفاء من تلك العين بإذن الله تعالى ، وحيث أن العائن يمس قفل الباب أو مفتح السيارة وقد يطأ حافيا على عتبة الباب أو يمس العصا أو المظلة أو الفنجان للقهوة أو الشاي ، أو يأكل من التمر ويلفظ النوى بعد أن يمصه بفمه ، فإن غسل هذه كلها مما جرب وحصل معه زوال أثر العين بإذن الله قياسا على أمره بالاغتسال كما في الحديث الصحيح ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 237 ) 0
والله اعلم
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

والله انا الي شاكه فيها مااظن فيه اخذ من اثرها الا من مسكة باب بيتها شكلي بسوي فيها صحوبيه ورايحه ازورها...

على العموم انا اعرف قصص يشيب لها الراس من العين يكفي ان اخوي راحت سيارته عدم بسبب العين والحمدلله صارت بالسياره وطلع منها اخوي سليم
جدتي الله يرحمها كانت فيها عين كانت بتموتها لولا ستر ربي بس سبحان الله سببت لها امراض كثيره وكانت في نفس الوقت من كل سنه تمرض مرض نظن انها بتموت بسببه
انا شخصيا صابني عامل نظافه بالعين والله قعدت ٣ ايام مااكل ولا اشرب ماخفيت لين اهلي اخذو من اثروه و سقوني
وقصص كثيره عن العين مع ناس اعرفهم شخصيا كادت ان تودي بحياتهم وناس صابهم المرض الخبيث كله بسبب العين

ابني هديتي شكرا على الفتاوى الى دحضت الشك باليقين و ابعدت الشبهه عنا
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

طيب اذا ما ينفع الاثر ايش نسوي

ندف الناس بالمسبح مثلا


او نخدرهم ونوضيهم وناخذ الاثر

اصلا صعبه ان احنا نقول يا فلانه توضي بناخذ وضوءك لابننا

ويمكن كمان ما ترضى


عسل يا كفاح ضحكتيني:bb (48):
يا شيخه توكلي على الله و كرريها

لو بيدي اتغطس انا وولدي بعد

الله يشفيه يارب ويشفي لكم اطفالكم


توكلنا على الله يارب مفي نيتي ااذي حد

أختي أم نوسا:
طالما أنك مطمئنة للفتوى، فرأيي ألا مشكلة مطلقا مما فعلتيه
فأنت لم تؤذي أحدا
بل تريدين مصلحة طفلك
وبهذه الطريقة ضمنت عدم إغضاب أحد منك
وهو أمر طيب جدا

الله ينفع نوسا بهذه الطريقة وترد عنه أثر العين
آمين

والله يا اختي ريم الواحد صار يتعلق بقشاية فما بالك بسنة من السنن
وحدة من العجائز قالت لي اغلي حبة بيض وهي حارة حطيها على رقبة نوسا من غير ما يحس وخليها تلسعه حتى يبكي ..قالت لي انها مجربة ورح تخليه يتكلم باذن الله وفالت لي اذا ما قدرت تعمليها خليني اعملها له ..قلت لها اياك وحسك عينك تقربي من ابني ,,,,هذا الي ناقص احرق ابني بالبيض الحار :bb (18):

هي فعلا المشكله بس في الميكروبات
بس غير كده ولا يهمك انتي معملتيش حاجه غلط ....انا لو اعرف ان حد معين هو السبب اجيبها واخد اترها حتي تحت تهديد السلاح :))

اهلا اختي ازمرالدا ..اتا خلاص لقيا الحل للمايكروبات نغلي الاثر على قول اخت كفاح :)


نعصرهم






الامر محتاج اسلوب مش كلام كده دبش لا ..

بدل ما تقولي حتى يشفى ابني من عينكم او حسدكم لا تقولي من شركم يا عالم شر .. وكانت معرفتي بيكم معرفة سودا والله ينتقم من ال كان السبب

كده يعني الامر يحتاج اسلوب :bb (98):


=========

وشوفوا العين بتعمل ايه

0
0
0
0
00
0
00
0
0
0
0
هههههههه الاسلوب اهم شيء صح عندك حق
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

عزيزتى ابنى هدية قيل في الاثر اكثر اهل القبور من العين فالعين حق
واذ اؤمن على ما قيل في الموضوع فان لى راى قد تعتبرينه غريبا بعض الشىء ولكنى اختبرته واعتقد انه صحيح بالنسبة الى حالة ابنتى على الاقل
دعينى اسالك سؤال وارجو الاتسيئى فهمى هل حاولت ان تجربى طريقتك على نفسك ووالد نوسا ؟
عندنا مثل في مصر يقول ما يحسد المال الا اصحابه
وسؤال آخر من فضلك موجه لك وللاخوات العزيزات هل اطفالكم ( نجمهم خفيف ) اى هل يتأثرون بكلام المديح عنهم سلبا ؟
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

عندي انا سؤال ثاني
فيه ناس بتقول ان اذا الام محسوده ينتقل اثر العين للطفل

هل احد سمع بكلام مثل هذا؟

انا اعرف وحده محسوده عن الاولاد
سبحان الله ماعمرها حملت بولد الا تعبت يا اما هي يكون فيها التعب خلال الحمل وبعد الولاده او يكون في الطفل عندها ٣ اطفال اولاد و بنتين
البنات يمر حملها فيهم بسهوله وتولد و تمشي امورها تمام
الاولاد اثنين منهم صار التعب فيها مابين نزيف و تعب اثناء الولاده و مراجعات تستمر سنوات بعد الولاده وواحد منهم الولد طلع فيه اعاقه جسديه
راحت لقراي وقال لها ان فيها نفس وان النفس (العين) عن الاولاد الذكور
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

والله انا الي شاكه فيها مااظن فيه اخذ من اثرها الا من مسكة باب بيتها شكلي بسوي فيها صحوبيه ورايحه ازورها...

على العموم انا اعرف قصص يشيب لها الراس من العين يكفي ان اخوي راحت سيارته عدم بسبب العين والحمدلله صارت بالسياره وطلع منها اخوي سليم
جدتي الله يرحمها كانت فيها عين كانت بتموتها لولا ستر ربي بس سبحان الله سببت لها امراض كثيره وكانت في نفس الوقت من كل سنه تمرض مرض نظن انها بتموت بسببه
انا شخصيا صابني عامل نظافه بالعين والله قعدت ٣ ايام مااكل ولا اشرب ماخفيت لين اهلي اخذو من اثروه و سقوني
وقصص كثيره عن العين مع ناس اعرفهم شخصيا كادت ان تودي بحياتهم وناس صابهم المرض الخبيث كله بسبب العين

ابني هديتي شكرا على الفتاوى الى دحضت الشك باليقين و ابعدت الشبهه عنا


العفو نجمة ان شاء الله تتيسر مهمتك الخاصة مع زميلتك


عزيزتى ابنى هدية قيل في الاثر اكثر اهل القبور من العين فالعين حق
واذ اؤمن على ما قيل في الموضوع فان لى راى قد تعتبرينه غريبا بعض الشىء ولكنى اختبرته واعتقد انه صحيح بالنسبة الى حالة ابنتى على الاقل
دعينى اسالك سؤال وارجو الاتسيئى فهمى هل حاولت ان تجربى طريقتك على نفسك ووالد نوسا ؟
عندنا مثل في مصر يقول ما يحسد المال الا اصحابه
وسؤال آخر من فضلك موجه لك وللاخوات العزيزات هل اطفالكم ( نجمهم خفيف ) اى هل يتأثرون بكلام المديح عنهم سلبا ؟

اهلا اختي لا والله ماعو غريب ولا شيء انا سبق وان عملت نفس الشيء مع نفسي وزوجي وماما وبابا واخواني واخواتي وكانو متعاونين معي ...المشكلة مش في الاهل ووالمشكلة في الناس ..

لا اعرف مامعتى عبارة نجمه خفيف لكت لما شاف الراقي صور ابني ...قعد يقولي ما شاء الله هذا الاكيد ان به عين وكان ما شاء الله مثل القمر
 
رد: تعالوا ...من فضلكم اريد ان اعترف بشيء :(

ما اقصده بعبارة نجمه خفيف هو اننى عندما اتحدث انا ووالدها عن انها حالتها مستقرة او انها احرزت تقدما في شيء او ان يتحدث احد من اقاربنا في مثل هذا الاحظ ان حالتها تتراجع بحدة في اليوم التالى وقد تستمر على ذلك شهور وقد حدث لها هذا الامر اكثر من مرة فهل حدث مع نوسا شىء من ذلك ؟
 

عودة
أعلى