تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

امانى محمدكمال

Well-known member
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
هذي الحواجب قبل التشقير



هذه الصووورهـ تووضحـ الطوولـ الجماليـ للحاجبـ وطريقة تحديدهـ
وهو يكوونـ من مسار الانفـ الي نقطة الحاجبـ بنهايهـ ...



ونحدد الحواجبـ بالقلمـ الأبيضـ
لكيـ يكووونـ سهلـ في تحديدهـ بالتشقير..



وهذهـ البوودرهـ منـ بولندر منـ ويلا ..

بس أنتبهوا تستخدمونها على الحواجب لأن لونها أزرق وبودرة الحواجب لابد أن تكون ((بيضاء))
يعني بدلوا البودره باللون الأبيض




وهذهـ البروكسيد بالاعشابـ
نخلطهـ معـ البودرهـ وتكونـ النسبـ متساويهـ
بحيثـ لا يكون سائلـ ولا جامد تكون الخلطهـ وسط
ونقوومـ بوضعها على الحاجبـ على نفس التخطيطـ الابيضـ بدقهـ يكوونـ بفرشاهـ

وأنتبهوا يابنات هذا البروكسيد رقمه 20 يعني يحرق الشعره لابد أن تستخدموا 10 لأنه خاص بالحواجب




وهذهـ الصبغهـ من ويلا لونـ بني غامقـ يخلطـ
معـ نقطتينـ من البروكسيد فقط..




وحشووو داخل الحاجبـ فيهاا
حتى يكووونـ الحاجبـ مرسووومـ حتى بدونـ ميكـ ابـ
طبعا نفسـ فكرة التاتوو بس الفرقـ انهـ الصبغهـ ترووحـ
بعد شهر تقريباا او اقلـ بعد..
واالتاتو يضلـ لسنوات لانهـ وشمـ
وقالـ الرسولـ صلى الله عليه وسلم (( لعن الله الواشمه والمستوشمه ..... ولعن النامصه والمتنمصه))

..... البشرهـ والووقتـ.....

وطبعاا يضلـ على الحاجبـ لمدة 20 دقيقهـ تقريباا..
او يتدرجـ على حسبـ البشرهـ
فالبشرهـ البيضاء يكونـ عليهـ لين تحسـ لوون الشعرهـ أبيضـ أو بيجـ ..
والبشرهالحنطيهـ لين يكونـ بيجـ ..
والبشرهـ السمراء يكونـ بنيـ فاتحـ حتى لايكونـ فارقـ كبير بينهـ وبينـ البشرهـ ..

بعد كذا يغسلـ بالسفنجهـ
ويووضعـ على الحواجبـ مرهمـ الحساسيهـ
من درموفيتـ ...وثلجـ حتى يبرد على المنطقهـ ..



وهذهـ الصوورهـ النهائيهـ للحاجبـ ...
قبل وبعد طبعاا ...



والأنـ نعملـ على رسمـ الحواجبـ
في أثناء وضعـ الميكـ ابـ ...




وهذا التاتوو لرسمـ الحواجبـ فيهـ
في منهـ اربعـ درجاتـ على حسبـ الي يناسبـ لوونـ البشرهـ ...




وهذهـ الفرشاهـ لتحديد بهاا...




ونرسمـ الحووواجبـ
وتكوووونـ النتيجهـ كالأتيـ ...


 
رد: تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

سلمت يمناك على الشرح اماني
 
رد: تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

وااااااااااااو
من جد روعه بس حبيت اسال التاتو الي منه اربع درجات من وين نلاقيه يعني من مكياجي من البدي شوب من وين ؟استخدمت كثير بس مو حلو شويه ويختفي تماما
 
رد: تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

بعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت:
"بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة: لا يجوز؛ لما في ذلك من تغيير خلق الله ـ سبحانه ـ، ولمشابهته للنمص المحرم شرعا، حيث إنه في معناه، ويزداد الأمر حرمة إذا كان ذلك الفعل تقليدا وتشبها بالكفار، أو كان في استعماله ضرر على الجسم، أو الشعر؛ لقول الله ـ تعالى ـ: {وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}، وقوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: "لا ضرر ولا ضرار"، وبالله التوفيق." ا.هـ
القول الثاني: أن التشقير بهذه الصفة يجوز، وبهذا القول أخذ شيخنا محمد العثيمين - رحمه الله - وغيره.
ويستدل أصحاب هذا القول بأن الأصل في تجمل المرأة الجواز.
والأقرب للصواب ـ والله أعلم ـ أنه محرم، ويدل على رجحان هذا القول ثلاثة أدلة:
الدليل الأول: أن التشقير بمعنى النمص المنهي عنه وفيما يلي شرح ذلك: أفاد النص الوارد في النمص، أن التحريم سببه تغيير خلق الله، طلباً للحسن. وهذه العلة تعد علة منصوصاً عليها.
قال النووي: "وأما قوله المتفلجات للحسن، فمعناه يفعلن ذلك طلباً للحسن، وفيه إشارة إلى أن الحرام هو المفعول لطلب الحسن، أما لو احتاجت إليه لعلاج، أو عيب في السن ونحوه، فلا بأس، والله أعلم".
وقال الحافظ: "قوله: والمتفلجات للحسن يفهم منه أن المذمومة من فعلت ذلك لأجل الحسن، فلو احتاجت إلى ذلك لمداواة مثلا جاز".
وقيد "للحسن": يحتمل أنه يتعلق بالمتفلجات، ويحتمل أنه يتعلق بجميع المذكورات، فهذا محل خلاف بين أهل العلم.
وأياً كان فإنه يشمل جميع المذكورات من حيث المعنى؛ فإن هذه الأعمال كلها تتخذ للتزين، كما لا يخفى، ويؤيد ذلك رواية الترمذي بلفظ: "مبتغياتٍ للحسن مغيراتٍ خلق الله".
وقد ذكر أهل العلم أن الغرض من النمص هو إظهار الحاجب أدق مما هو عليه في الواقع، وأن هذا هو مراد النامصة، وقد تقدم نقل كثير يبين ذلك.
وسأزيد الأمر وضوحاً بنقل بعض كلام أهل العلم الموضح لهذا: قال أبو داود في السنن: "النامصة التي تنقش الحاجب حتى ترقه".
وفي شرح فتح القدير:"والنامصة هي التي تنقش الحاجب لترقه".
وفي حاشية العدوي:"جمع متنمصة وهي التي تنتف الشعر الحاجب حتى يصير دقيقا حسنا".
وقال النووي:"النامصة: التي تأخذ من شعر حاجب غيرها، وترققه؛ ليصير حسنا".
إذن النتف إنما حرم؛ لأن فيه تغييراً لخلق الله، بجعل الحاجب أدق مما هو عليه في الواقع، فالنتف ليس هو المقصود بالتحريم، بل التغيير الحاصل به، بدليل أن النتف في غير الحاجب جائز، بل مسنون كما في الإبط.
تبين ـ بما تقدم ـ أن النتف المجرد ليس تغييرا لخلق الله، ونص الحديث يدل على ذلك بوضوح، فهو يدل على أن تغيير خلق الله طلبا للحسن منهي عنه، سواء كان بالنمص، أو بالوشم، أو بالوشر، فالتغيير الحاصل بهذه الأعمال هو المقصود بالنهي، ولا أظن أن هذا يخفى من دلالة النص.
والخلاصة: أن النمص المحرم هو الذي يقصد منه ترقيق الحاجب، وتدقيقه، طلباً للجمال بإظهار الحاجب على غير هيئته الحقيقية، أما النتف لغير ذلك، كالنتف للعلاج ونحوه، فلا بأس به.
وإذا ثبت أن المحرم حقيقة هو التغيير الحاصل بالنتف، لا مجرد النتف، فإن الوصول إلى هذا المحرم لا يجوز، بأي طريق كان.
والنساء اليوم يجعلن التشقير بدلاً عن النتف في الوصول لذات النتيجة، وهي إظهار الحاجب دقيقاً رقيقاً، ولذلك فهو لا يجوز.
قال شيخ الإسلام: "الشيء الذي هو نفسه مقصود غير محرم إذا قصد به أمر محرم صار محرماً".
فالتشقير بمعنى صبغ الحاجب بحد ذاته ليس محرما، لكن لما قصد به ذات المنهي عنه في النمص، حَرُم من هذه الجهة.
الدليل الثاني: أن استخدام التشقير يؤدي إلى خروج الشعر بكثافة، بسبب تأثير المواد التي تصنع منها صبغة الشعر، وقد ثبت هذا في واقع النساء، وخروج الشعر بكثافة يجعل المرأة تستخدم النمص المحرم شرعاً؛ لأن التشقير يصبح لا يجدي نفعاً مع تزايد خروج الشعر بشكل لا يخفيه التشقير، والقاعدة الشرعية أن ما أدى إلى محرم فهو محرم.
الدليل الثالث: أن المركبات الكيميائية التي تصنع منها صبغة الشعر فيها أضرار صحية خطيرة، والأبحاث الطبية التي كُتبت في هذا الموضوع كثيرة، لا أريد التطويل بالنقل منها، ولكن أكتفي بنقلٍ واحد يتعلق بالسوق المحلية.
يقول أحد الباحثين: "أشار أحد العلماء إلى أن الوكالة العالمية لأبحاث السرطان (larc) قد بينت أن بعض المركبات التي تدخل في تركيب بعض صبغات الشعر ذات تأثير تطفري شديد لحيوانات المعامل، ومن هذه المواد على وجه الخصوص مادة بارافينيلين داي أمين (ppd)...، وتختلف نسبة هذه المادة المسموح بها في صبغات الشعر، ففي بعض الدول (أمريكا، أوروبا) تُلْزم المصانع بألا تزيد هذه الصبغة عن 3%، بينما نجد أن دولاً أخرى لم تحدد نسبة قياسية لهذه المادة، الأمر الذي جعل بعض الشركات والمصانع غير الموثوق بها تتلاعب بأرواح الناس، وتزيد من نسبة مادة (ppd) في الصبغات التي تنتجها بنسبة عالية جداً، إذ دلت التحاليل الدقيقة التي أجريت بمركز السموم والتحليل بمستشفى الملك فيصل التخصصي، على أن بعض صبغات الشعر التي توجد في الأسواق المحلية قد احتوت على هذه المادة بنسب تزيد على 70%، مما أدى إلى حدوث مشكلات صحية لمن تعامل مع هذه الصبغات، واحتمال حدوث مشكلات أخرى في المستقبل".
هذا ما ظهر لي في هذه المسألة والله أعلم.. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
 
رد: تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

بارك الله فيمن عرضت
و سلمت يمين من وقفت على الأمر و أستفتت

موصول الدعوات لكنّ
 
رد: تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

يسلموووو امانى كمال

تشكرااااااااااااااااااات
 
رد: تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

اختلاف الائمه رحمه وانا سمعت عن كثير بالاختلاف بهذ الموضوع بس فيه برضه علماء اجازوه واصلا مو حلو زي النتف وشكل الوحده من قريب يفجع بتشقير بس يمكن اخف ضرر ولو فرضنا انه حرام فيه مكياج يزيل شكل الحاجب تماااااااما وينرسم فوقه رسمه حاجب جديد يعني فتحت علينا ابواب كثيره وانا اشوف ان العلماء حللوه لان معضم البنات الحين صارينمصون بشكل رهيب وبذات المراهقات يعني شي فضيع انا لست بمعى ولا بضد ولكن اتبع اخف الضررين بالمناسبات خاصه والله يغفر لي وللجميع
 
رد: تشقير الحواجب ورسمها وكيفية صبغها ((بالصور))

اختلاف الائمه رحمه وانا سمعت عن كثير بالاختلاف بهذ الموضوع بس فيه برضه علماء اجازوه واصلا مو حلو زي النتف وشكل الوحده من قريب يفجع بتشقير بس يمكن اخف ضرر ولو فرضنا انه حرام فيه مكياج يزيل شكل الحاجب تماااااااما وينرسم فوقه رسمه حاجب جديد يعني فتحت علينا ابواب كثيره وانا اشوف ان العلماء حللوه لان معضم البنات الحين صارينمصون بشكل رهيب وبذات المراهقات يعني شي فضيع انا لست بمعى ولا بضد ولكن اتبع اخف الضررين بالمناسبات خاصه والله يغفر لي وللجميع
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
انامع رائى اختى حبيبت سعد وانا شاهدت نساء على قدر كبير من الدين والالتزام وحافظات لكتاب الله ومنتقبات يفعلن التشقير لكن بشرط النقاب لانة زينة
والله اعلم
و
 

عودة
أعلى