التصفح للزوار محدود

عايزه اسمع رايكم وخبراتاكم

حبيبتى بنتى

Well-known member
بنتى الحمد بعد جلسات السلوك بدات تتغير وتركز احسن من الاول بس انا عندى مشكلتين عايزه اسمع ارائكم فيها:

1- بنتى ملتصقه بيه جدا يعنى فى وجودى معاها بالحضانه اكون شايلها ومش عايزه تلعب مع الاطفال وفى مره جبت اطفال الجيران وهما اكبر منها بسنتين وكان معاهما طفله عندها 12 سنه عيطت لحد ماشليتها ولما مشيوا نزلت ولاعبت البنت الكبيره ولما بتروحلهم ما بتعيطش صحيح هيه مايتلعبش معاهم بس مبتعيطيش ومبتخلينيش اشيلها وبتبقى مبسوطه وهيه عندهم وده بيحصل فى اى مكان بره البيت اى حد يقرب منها يعاكسها او يهزر معاها تروح جاريه عليه انا او بابها .



2- بنتى بتردد ورايه الكلمات يعنى بتقلد الكلمات والكلمات الصعبه بتقولها مره واحده انا عايزه اربطلها ما بين الكلمه وصورتها بفكر اجيبلها لوحه مرسوم عليها الحيوانات اوالفواكه واعلقها على حيطه مرتفعه واختار حاجتين منهم وكل يوم احفظهم ليها لغايه لما تعرفهم نفسى استفاد من تقليدها للكلمات .


عايزه اسمع ارائكم ومقترحاتكم
 
رد: عايزه اسمع رايكم وخبراتاكم

سلام اختي حبيبتي بنتي بالنسبه لبكاء ابنتك فان شاء الله يفيدوك الاخوات لاني ما عندي فكره
بس لتعليم الكلمات بنتك ماشاء الله عندها ميزه حلوووووووووه كثير بالترديد اذا استعليتيها راح تتعلم كثير سريع
انصحك بدل ما تجيبي لوحه و تعلقيها على الجدار اشتري لها كروت و ابدأي بكرتين حتى اذا تعلمتهم جيدا اضيفي كرتين على الكرتين الاولين حتى لا تشتتين تركيزها عندما تعرضين لها اكثر من شي جديد في نفس الوقت
و يمكنك أيضا تعليمها بأشياء محسوسه مثل الفواكه و الخضار او ادوات الطاوله مثل ملعقه و شوكه و صحن و هكذا
أهم نقطه لا تحاولي تعرضي عليها أشياء جديده كثيره في نفس الوقت لكي يتركز انتباهها و تتعلم بشكل افضل
بالتوفيق
 
رد: عايزه اسمع رايكم وخبراتاكم

ربي يخليهاااااااااااااا ليك وتنفعك دنيا واخره وتفرحي فيها يا الله
اتمنى من باقي الاعضاء افادتك
تقديري
 
رد: عايزه اسمع رايكم وخبراتاكم

أختي الكريمة
استفدت كثيرا في تعليم ابني اللغة من كتاب قرأته منذ مدة وكتبت أهم النقاط التي استفدتها منه في الرابط التالي:
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=18725
لاحظي أن النقاط المذكورة تركز على تعليم اللغة كسلوك فعلي (كما يدل اسم الكتاب) وليس كلام منطوق. أي أرجو ألا تركزي كثيرا على تعليم ابنتك أسماء الأشياء، فاللغة أعقد من ذلك بكثير. وقد ذكرت المؤلفة أن عددا كبيرا من الأطفال ذوي التوحد والذين يتم تعليمهم المفردات بالطرق القديمة يصبحون قادرين على تسمية اي شيء يرونه ولكنهم لا يستطيعون استخدام المفردات بشكل صحيح. أمثال ذلك: طفل يعرف أن يقول "كوب ماء" إذا رأى كوب الماء في صورة أو في الحقيقة، إلا أنه لن يعرف أن يقول "كوب ماء" إذا أراد أن يشرب. لأنه تعلم أن يقول "كوب ماء" نطقا ولم يتعلم استخدام العبارة كسلوك!!
تعليم أسماء الأشياء يجب أن يكون جزءا من التعليم فقط وليس كل التعليم، وبرأيي فإن التركيز الزائد على تعليم المسميات قد يؤدي إلى ظهور اضطرابات أخرى في اللغة مستقبلا.
*
 
رد: عايزه اسمع رايكم وخبراتاكم

وفقك الله أختي وسدد خُطاكِ ويسر لكِ السبل في علاج ابنتك
حفظها الله وبارك فيها
 

عودة
أعلى