هل اضع ابني بروضه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي ابني به سمات توحد ادخلته بمركز منذ عمر سنتين عمره الان 4 افكر ان اضعه الترم الثاني بروضه عاديه مع اطفال طبيعين

خاصه ان ابني يفهم ويستوعب لكنه قليل لكلام طبعا هو تحسن عن اول كثير وكل هذا من فضل ربي ....يستجيب للأوامر المدرسه وليس لي طبعا هههههه.......لكني خائفه من عصبيته التي تخرج بعض الاحيان فهو يدمر ما حوله وايضا خائفه من انعزاله التام عن الاطفال هروبا من الواقع

انا لم اخبر المدرسه بشي ولكن قلت هو خجول وانطوائي نوعا ما.......

ايضا سبب اخر يحيرني من نقله هو ان التدريس بالمركز اكثر وتعليم مكثف وعدد الفصل 4 اما الروضه العاديه العدد 30 في الفصل بس طبعا فصل كبير...
ومدرسته بالمركز ممتازه جدا ولكن دائما يشكوون من احمد اكثر نقطه لديه تعيقه التواصل الاجتماعي......

انا الان في حيره هل اتركه بالمركز من اجل الاستاذه ومن اجل تعليم اكثر او انقله للروضه عاديه مع اطفال كثير من اجل دمجه ويتواصل اكثر

ارجوكم ساعدوني في اتخاذ قراري
 
رد: هل اضع ابني بروضه

استخيري الله,انت تعبت على ابنك كثيرا,وفكرة الدمج جميله وبراقه,ولكن فيها الكثير من الصعوبات,لانك ستكوني المتابع الاول لكل كبيرة وصغيرة,لى عكس المركز,حيث الاهداف واضحة,والجو محتمل ومقبول عندهم,
اتمنى ان يعينك المركز بمساعدتك علىالدمج التدريجي المدروس,ضمن مجموعه من شخصين الى 3 ثم الى 4,وهكذا.
الله يوفقك.
 
رد: هل اضع ابني بروضه


السلام عليكم
بما ان ابنك استيعابه جيد ويفيد معه الدمج ان شاء الله لما لا تبحثين له على مدرسة ظل تتابعه وتساعده على التواصل مع اقرانه فى الفصل
تحياتى
 
رد: هل اضع ابني بروضه

فعلا مدرسة ظل حل رائع ان امكن ، اما اذا لم يكن بالامكان فدعيه هذا الترم ايضا ليستفيذ كون مدرسته ممتازة كما تشهدين وانت حاولي ان تدمجيه مع اطفال العائلة او حتى بالصيف تلحقيه بمركز للاطفال الطبيعيين .موفقة ان شاء الله
 
رد: هل اضع ابني بروضه

اختي الكريمة يوجد روضات بها قسم للدمج بالبداية يقيمو وضع الطفل ثم يضعوه بالفصل المناسب له وفقا لقدراته ومستواه

لا اعلم اذا كان متاح وسهل وجود معلمات الظل بالسعودية اتمنى من لديه تجربة بمعلمات الظل بالسعودية ان يخبرنا عنها....

وايضا هناك مراكز لديها دمج تدريجي يعني يداوم 3 ايام بالمركز ويومين بروضة عادية ...المركز والروضة ينسقوا الامر مع بعضهم

ورأي مدرسته هام ايضا شوفي ايش رأيها بنقله بما انها ممتازة والمشرفة من فترة طويلة على تعليمه بالمركز......
وأخيرا ان استخرتي وكان قرارك نقله لروضة عادية بدون معلمة ظل ...ابحثي عن روضة يكون عدد الاطفال بالفصل قليل
والله يدلك على مافيه خير وشفاء ابنك
 
التعديل الأخير:
رد: هل اضع ابني بروضه

الاخوات بصراخه افكارهم اكثر من رائعه انا حبييت اضيف ان ممكن يروح الروضه العاديه كم يوم فى الاسبوع لغايه متطنى عليه وفى نفس الوقت ياخد جلساته

اختى يجب انا ياخذ فرصته وعلشان يا خذ الفرصه صح لازم تكونى متابعه متابعه دقيقه بمعنى انك تسالى على تصرفاته بحجه انه انطوائى وانك حابه تعرفى كل التفاصيل ادمجيه بالتدريج علشان متبقيش صيبتيه مره واحده مع ناس هو مش عارفيهم واسالى اراء مدرسينه فى المركز

وربنا يوفقك
 
رد: هل اضع ابني بروضه

ضعيه بروضة وتوكلي على الله فنقطة عدم التواصل الاجتماعي إن شاء الله تذهب إن اقترن بأطفال عاديين ، لأنه لا تنسي أن الأطفال الموجودين معه بالمركز ربما يكونو منطويين مثله واستخيري أهم شئ
 
رد: هل اضع ابني بروضه

صباح الخير اختي
اولا عليك بالاسستخارة
ثانيا : انا معلمة أطفال توحد ومن رأي الشخصي عدم العجلة في الدمج خوفا من ترتب ردود فعل معاكسه من قبل الطفل
بمعنى من واقع عملي نصحية لوجه الله واحاول دايم اوصلها لجميع الأمهات :
1- انتظري المركز(دام المعلمة والمركز كفو استودعي الله و لاتخافي) يقرر متى الدمج لانهم ادرى بالوقت المناسب وايضا راح يكون الدمج بالتدريج لمصلحة الطفل اولا وأخير.
2- وهذا الأهم لازم يكون للاسرة الدور الأكبر تعرفي كيف تتعاملي مع نوبات غضبه/ كيف تنفذي الانشطة الادراكية والاستقلالية والاجتماعية مع طفلك
غير ذلك لازم تشركي الطفل في انشطة جماعية في البيت وتتدرجي في تكبير المحيط اسألي معلمته واستشريها
في أطفال اندمجوا في مدارس عادية وكانوا كويسين ورجعوا انتكسوا بسبب ان الاهل ما هم عارفين يتعاملوا معاهم ويخفف من جو المدرسة فالغلط هنا كان من الأهل
وارجع اكرر لا تستعجلي في نقله وخلي الموضوع مع المركز
وان كنتي مصره فلازم الروضه تعرف بوضع الطفل لمصلحة الطفل
واي خدمة تحتاجيها تحت امرك
لا تستعجلي ولا تيأسي صدقيني باذن الله راح يتحسن اكثر عليك بالصبر
والعمل والتعاون مع مدرسته
 
رد: هل اضع ابني بروضه

طيب خليه في المركز الصباح ودخليه دار تحفيظ العصر وجربي شوفي كيف تطور ولا لا الله يشفيه يارب
 
رد: هل اضع ابني بروضه

شاكره لكم جميعا ولاقتراحاتكم الجميله............والله ماني عارفه ماذا افعل اخصائبه التخاطب بالمركز تقول ابنك يحتاج لغه وتواصل وهذا مو موجود بالمركز بكثره .....ومعلمته تقول اخاف ينتكس...

فجاءت لي فكره انه يداوم الى الروضه الصباح ومن الساعه 12 الى 2 يذهب للمركز لنفس معلمته لتدرسه ........لان التعليم في روضه عدد الفصل 30 لا اتوقع انه جيد.. يعني الصباح الروضه الفتره المسائيه المركز ......
هل تتوقعون هذا مرهق مع اني ارى بان باني من دخوله البيت وهو في حركه دائمه فالافضل له ان يستفيد من شي بدل اللهو بدون فائده

مارايكم
 

عودة
أعلى