التصفح للزوار محدود

أخي وكسلر\ استفسار ،،

عليا

Well-known member
أخي وكسلر ،،
أود ان استشيرك في طريقة أفكر باتباعها مع ابني للتخلص من الرفرفة ،،
ابني شخص قبل قتره بسمات توحد وحاليا كلامه يتطور وتواصله الاجتماعي يتطور بشكل ملحوظ ،،

ملاحظتي أنه غالبا رفرفته تكون في اوقات محددة، مثلا عند لعب الكرة ،، اذا شاهد احد اخوانه يركظون نحوه ،، واحيانا اذا فرح وهذه تكون سريعه وغير ملاحظه غالبا ،،

الان بالنسبة للرفرفته عند لعب الكرة،، أرمي له الكره يمسكها ويرمي بها الى وفي هاذا الوقت يرفرف الى ان ارمي بالكرة إليه مرة أخرى ،، ويكون منفعل جدا وفرح جدا

جربت أن أعطيه أمر وقت الرفرفة ،، مثل أن أقول له أمسك الكورة أو اركظ أو شوت الكورة
يتوقف عن الرفرفة ويستجب الى الأمرغالبا،،

هل تعتقد أنه ممكن لو كررت هذه التجربة يوميا معاه ممكن يتخلص من الرفرفة ؟؟
علما اني جربت انهيه صحيح توقف ولكن أحسست اني ظايقته نفسيا كثيرا ،،

رأيك أخي وكسلر ؟؟
 
رد: أخي وكسلر\ استفسار ،،

أخي وكسلر ،،
أود ان استشيرك في طريقة أفكر باتباعها مع ابني للتخلص من الرفرفة ،،
ابني شخص قبل قتره بسمات توحد وحاليا كلامه يتطور وتواصله الاجتماعي يتطور بشكل ملحوظ ،،

ملاحظتي أنه غالبا رفرفته تكون في اوقات محددة، مثلا عند لعب الكرة ،، اذا شاهد احد اخوانه يركظون نحوه ،، واحيانا اذا فرح وهذه تكون سريعه وغير ملاحظه غالبا ،،

الان بالنسبة للرفرفته عند لعب الكرة،، أرمي له الكره يمسكها ويرمي بها الى وفي هاذا الوقت يرفرف الى ان ارمي بالكرة إليه مرة أخرى ،، ويكون منفعل جدا وفرح جدا

جربت أن أعطيه أمر وقت الرفرفة ،، مثل أن أقول له أمسك الكورة أو اركظ أو شوت الكورة
يتوقف عن الرفرفة ويستجب الى الأمرغالبا،،

هل تعتقد أنه ممكن لو كررت هذه التجربة يوميا معاه ممكن يتخلص من الرفرفة ؟؟
علما اني جربت انهيه صحيح توقف ولكن أحسست اني ظايقته نفسيا كثيرا ،،

رأيك أخي وكسلر ؟؟

اهلا بك عليا
سلوك الرفرفه يستخدمه بعض الاطفال للتعبير عن مشاعرهم خلال الوضع الحالي الذي يكونون فيه وخصوصا الفرح
اذا كانت الرفرفه التي يقوم بها ابنك عندما تمسكين الكره فهو يريد منك ان تفهمي انه يريد منك ارجاع الكره اليه كتعبير عن فرحه بطريقة اللعب ويريد الاستمرار
لكن يمكنك استخدام طريقة التعبير بدلا من الرفرفه بحيث يكون هناك شخص خلف ابنك عندما تكون الكره معك ويمسك بيد ابنك ويمدها اليك ويقول كلمة ( هات ) او ( اعطيني ) طبعا ليس مطلوبا من ابنك ان يستخدم جملة كاملة حاليا بل كلمة
عندما يقول الشخص الممسك بيد ابنك هذه الكلمة تقومي برمي الكره لكن عند الرفرفه لاترمين الكره وبالتالي يصبح لدى ابنك ارتباط شرطي بان الحصول على الكرة مرتبط بالكلمة
وهذا يحتاج منك لمجهود تقريبا لمدة شهر حتى يستطيع ادراك الارتباط الشرطي طبعا في البداية يكون الشخص الذي خلف ابنك هو من ينطق الكلمة وبعد فترة يطلب من ابنك نطق الكلمة للحصول على الكره ومهم جدا ان يكون العمل على كلمة واحدة فقط وايضا يجب خلال التعليم ان الشخص الممسك بيد ابنك لايترك له فرصه للرفرفه ويجعل ابنك يسمع الكلمة جيدا حتى يدركها اثناء اللعب وارتباطها بالكره
وبالتوفيق باذن الله لك
دمت بود
 
التعديل الأخير:
رد: أخي وكسلر\ استفسار ،،

إنشاء الله ابدأ من الغد هذه الطريقة ،،
جزاك الله خير أخي وكسلر ،،
 
رد: أخي وكسلر\ استفسار ،،

إنشاء الله ابدأ من الغد هذه الطريقة ،،
جزاك الله خير أخي وكسلر ،،

ااامين وياك يارب
 
رد: أخي وكسلر\ استفسار ،،

بدأنا اليوم والحمدلله توجد استجابه ،،

أمر استغربه ،، ابني لا يرفرف مع الاخصائي حتى وان لعب معاه الكرة !! شاهدت هالشيء أمامي وذهلت ،،
لكن هذا مؤشر جيد صح ؟؟ إذا كان يستطيع يتحكم بنفسه امام المدرب ستطيع بالتدريب يتحكم بنفسه معانا ؟؟
 
رد: أخي وكسلر\ استفسار ،،

بدأنا اليوم والحمدلله توجد استجابه ،،

أمر استغربه ،، ابني لا يرفرف مع الاخصائي حتى وان لعب معاه الكرة !! شاهدت هالشيء أمامي وذهلت ،،
لكن هذا مؤشر جيد صح ؟؟ إذا كان يستطيع يتحكم بنفسه امام المدرب ستطيع بالتدريب يتحكم بنفسه معانا ؟؟

اهلا بك عليا
هذه اخبار جيده اذا كان ابنك يستطيع ان يعبر عن فرحه بالرفرفه امامك
ولا يرفرف امام الاخصائي كما تقولين معناه ان ابنك يخاف من التعبير بطريقة الرفرفه فاتمنى منك الانتباه لابنك
دمت بود
 
رد: أخي وكسلر\ استفسار ،،

أشكرك وكسلر ، الله يعيننا لما فيه صلاح ابننا ،،
شكرا مرة أخرى ..
 

عودة
أعلى