التصفح للزوار محدود

ماهو احسن وأسوأ فيلم عربى أو غير عربى

محب السليسلى

Well-known member
أنا عن نفسى أكرة فيلم باب الحديد ولو اتذاع فى التليفزيون لابد ان اغيره

ياقناوى يابنى هى اللازمة الموجودة فى الفيلم غير هند رستم وهى تسبة بأعاقته طوال الفيلم كرهت يوسف شاهين مخرج الفيلم وبطلة

اما الافضل من وجهة نظرى فهو فيلم البرىء الذى دافع عن الحرية لكن لا ارى فيلما ناقش مشكلة المعوقين ..؟؟

احمد زكى هو الافضل ومثل دور طة حسين بأفضل مايكون

أعتبرلكل انسان وجهة نظر مختلفة

فمن هو الاحسن والاسوأ من وجهة نظرك ؟؟



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عن نفسي لا أحب مشاهدة الأفلام العربية
فأراها كلها لا تعني شيئاً !!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على فكرة النظرة السلبية المؤخذ عن المعاق
جزء منها كبير من الافلام و المسلسلات العربية
غير الاجنبية فيها احترم للمعاق كبير.
 
اما انا معد صرة اناظر لاعربيه ولا اخنبيه لانا كلها بشعه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافيه اخي الكريم

بس..........................

للاسف اني مو من الناس الي اتابع الافلام العربيه
لما تحمله من لقطات مخله للدين و العادات الاسلاميه
و كم مره قلت اكيد هذا الفلم شكله زين و ما فيه لقطات مو زينه
لكن............................... يطلع ابدا مو زين

و الله يهدينا و يغنينا بحلاله عن حرامه

اختكم

lulu caty
 
انا متفق معاكم ان معظم الافلام عايزة عملية فلترة او بتر او قص وستكون افلام لذيذة جداوان كان هناك افلام ممكن جدا تشاهدها الاسرة كلها بلا خجل وهى الافلام التاريخية والدينية بعد قص المناظر البايخة اللى فيها
وانا نفسى فى قناة مخصوصو للافلام تنقى الافلام من المناظر الخادشة للحياة ويسموها بجد قناة الافلام النظيفة حتى لو كان الفيلم بعد بترة لا يتعدى نصف ساعة
فمثلا افلام عبد الحليم حافظ ماعدا الفيلم الاخير ابى فوق الشجرة لن تقص منهم خمس دقائق فى كل فيلم
افلام هنيدى ومحمد فؤاد والجيل الجديد السقا واحمد حلمى لن تقص الا القليل
واذكر ان الاخوان المسلمون فى مصر بيلخصوا الفيلم السينمائى لساعة لكى يتابعة اعضائة خاصة الافلام السياسية مثل اليرىء واحنا بتوع الاتوبيس وغيرها
لكن السينما تاريخ وبتسجل مناظر وموضة كانت سارية فى عصرها
فأنت تعرف مصر فى العشرينات من القرن العشرين فى افلام عصرها ايام ماكانت مصر 20مليون
ثم تابع مصر فى الثلاثينات والاربعينات والخمسينات وقيام الثورة والستينات وهزيمة 67ثم السبعينات والانتصار فى 6اكتوبر والثمانينات والانفتاح وافلام رجال الاعمال بلا هوية ثم التسعينات واغتيال السادات والبحث عن الذات ثم العصر الشبابى الجديد وهم أنظف جيل سينمائى فى مصر ورغم معظم كلامكم على خدشها للحياء الا ان هذا كلة بسبب شباك التذاكر شوف الارض والعزيمة والناصر صلاح الدين وافلام الشباب علاء ولى الدين وحلمى وهنيدى وفؤاد والسقا وعامر منيب ناس بتصلى ربما افضل مننا ثم تدخل اللوكيشن امام مائة شخص لكى تصور مشهد
وهناك يعملون وانا زرت مدينة الانتاج الاعلامى وشوفت كل الاماكن اللى صوروا فيها وشوفناهم وهم بيصوروا مسلسل سارة وفوجئنا بهم ناس أفضل من معظم البشر اللى فى الشوارع واكثر رقة وايمان وقرب من اللة
ومايعكر صفوهم احيانا المشاهد الغرامية لانهم مجبرون لا ابطال على ادائها ونفسهم يلغوها لكن المخرج الذى غالبا ماينظر الى شباك التذاكر وعامة هى محتاجة لمزيد من النقاش والكل يدلو بدلوة فيها واختلاف الراى لايفسد للود قضية .
 
انا متفق معاكم ان معظم الافلام عايزة عملية فلترة او بتر او قص وستكون افلام لذيذة جداوان كان هناك افلام ممكن جدا تشاهدها الاسرة كلها بلا خجل وهى الافلام التاريخية والدينية بعد قص المناظر البايخة اللى فيها
وانا نفسى فى قناة مخصوصو للافلام تنقى الافلام من المناظر الخادشة للحياة ويسموها بجد قناة الافلام النظيفة حتى لو كان الفيلم بعد بترة لا يتعدى نصف ساعة
فمثلا افلام عبد الحليم حافظ ماعدا الفيلم الاخير ابى فوق الشجرة لن تقص منهم خمس دقائق فى كل فيلم
افلام هنيدى ومحمد فؤاد والجيل الجديد السقا واحمد حلمى لن تقص الا القليل
واذكر ان الاخوان المسلمون فى مصر بيلخصوا الفيلم السينمائى لساعة لكى يتابعة اعضائة خاصة الافلام السياسية مثل اليرىء واحنا بتوع الاتوبيس وغيرها
لكن السينما تاريخ وبتسجل مناظر وموضة كانت سارية فى عصرها
فأنت تعرف مصر فى العشرينات من القرن العشرين فى افلام عصرها ايام ماكانت مصر 20مليون
ثم تابع مصر فى الثلاثينات والاربعينات والخمسينات وقيام الثورة والستينات وهزيمة 67ثم السبعينات والانتصار فى 6اكتوبر والثمانينات والانفتاح وافلام رجال الاعمال بلا هوية ثم التسعينات واغتيال السادات والبحث عن الذات ثم العصر الشبابى الجديد وهم أنظف جيل سينمائى فى مصر ورغم معظم كلامكم على خدشها للحياء الا ان هذا كلة بسبب شباك التذاكر شوف الارض والعزيمة والناصر صلاح الدين وافلام الشباب علاء ولى الدين وحلمى وهنيدى وفؤاد والسقا وعامر منيب ناس بتصلى ربما افضل مننا ثم تدخل اللوكيشن امام مائة شخص لكى تصور مشهد
وهناك يعملون وانا زرت مدينة الانتاج الاعلامى وشوفت كل الاماكن اللى صوروا فيها وشوفناهم وهم بيصوروا مسلسل سارة وفوجئنا بهم ناس أفضل من معظم البشر اللى فى الشوارع واكثر رقة وايمان وقرب من اللة
ومايعكر صفوهم احيانا المشاهد الغرامية لانهم مجبرون لا ابطال على ادائها ونفسهم يلغوها لكن المخرج الذى غالبا ماينظر الى شباك التذاكر وعامة هى محتاجة لمزيد من النقاش والكل يدلو بدلوة فيها واختلاف الراى لايفسد للود قضية .
 
ايه ده ما صدقت عيونى فى موضوع عن الفن فى منتدى التحدى
على رأي أحمد ذكى فى فيلم السادات " مش معئووول "
عن نفسى اغلب المواقع التى كنت اشارك بها كان فى القسم الفنى
وخاصة انى غاوية نقـد فنى لحد ما .. شكرا على الموضوع هذا جدا
ولكن حكاية اختيار فيلم أحسن واسوأ او عربى وغربى هذا محتاج ذكر
مجموعة أفلام سواء عربية او غير عربية ..
لكن لى تعليق على جملة ان مافى فيلم ناقش قضية المعاقيين
فعلا المعاق لا يجد حقه فى الافلام العربية ولكنى تذكرت الفيلم العربى
المميز بالنسبة لى " الشموع السوداء" كان البطولة للمميز " صالح سليم"
رغم قلة تمثيله الا انه قام بدور وأداء جيد كـ "كفيف " وكان بيعجبنى فيه
انه ما بيلبس نظارة سوداء ! وهذا المعتاد عليه ممن يقوم بدور الكفيف العربى :12:
وأيضا كان هناك فيلم قديم لـ اسماعيل ياسين وأمال فريد " اسماعيل يس فى جنينة الحيوانات"
كانت تؤدى فيه البطلة دور معاقة حركية تحب جارها الساكن معهم بالسطوح
وكانت نهايته الزواج رغم ان فكرة النهاية فى هذا الزمان كانت مستبعدة:8:
لكنها بذلك بتساهم فى تغير فكرة خاطئة وخاصة ان الجمهور بيتفاعل
مع من يحب من أبطال ويتأثر بهم
وكذلك فيلم لـ " هند رستم " اعتقد انه من اروع الادوار التى قدمتها بحياتها الفنية..
فى فيلم " الوديعــة" قامت بدور مشلولة حركيا وأحبت صحفى من خلال كتاباته
والمكالمات الهاتفية ،الفيلم هذا فى منتهى الروعة
الغريب ان هذه الافكار القديمة خالدة يمكن لانه ينطبق عليها المقولة القائلة
أن الفــن الخالـد هو الذى يبشــر بحيـــاة أفضـــل ..

وعلى فكرة هذه الافلام ليس فيها مناظر خادشة للحياء :6:
هذا مجرد تعقيب لسه ما كتبت أحـسن او أسوء فيلم :2::18:









 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافيه اخي الكريم
بس..........................
للاسف اني مو من الناس الي اتابع الافلام العربيه
لما تحمله من لقطات مخله للدين و العادات الاسلاميه
و كم مره قلت اكيد هذا الفلم شكله زين و ما فيه لقطات مو زينه
لكن............................... يطلع ابدا مو زين
و الله يهدينا و يغنينا بحلاله عن حرامه
اختكم
lulu caty

ليست كل الافلام العربية مخلة بالدين يا كاتى
دا حتى هناك بعض الافلام ألاجنبية لا تحوى مشاهد مُخلة
ففى فيلم لـ كلينت ايستود الطيب والشرير والبشع
كان روعة الفيلم بتعتمد ان ماكان فيه نساء غير امرأة فى بدايته
وهناك ممثلين مثل جونى ديب صرح بعدم قيامه بمشاهد اباحية
احتراما لابنائه .. ذكرت ذلك لان عندنا بالعرب لا بيكون فى احترام
للجمهور العربى ولا حتى احترام الممثل لنفسه رغم تربيته الشرقيه
وبيقولوا ده فن والفن مهمته اسعاد الناس واضحاكهم وطبعا هذا
أراء التافهين والاجساد الرخيصة التى تفعل اى شىء مقابل المال
والفن عادة بينظف نفسه مع الوقت من هالنوعيات
فالبقاء للاصلــح دائما :22:
 
واللة ياشيرين لكى ذاكرة جيدة وذكرتينى بافلام قمر الزمان وكان بطل الفيلم مصطفى فهمى لدية اعاقة حركية وكان مخرج العرائس ولم يعجبنى وانا صغير لانة كان حاسس بالنقص ومش متخيل ان البطلة توافق بية
اما مسألة خدش الحياة فقد كانت مشكلة زمان ايام لم يكن هناك ريموت كنترول وعمل مونتاج للافلام واذكر كنا زمان نجلس بجوار التليفزيون لكى نقفل التليفزيون او نغير القناة ونلاقى القناة الثانية اوسخ وادل لان بها فيلم اجنبى
فقد كان لدينا قناتين فقط الاولى والثانية وكنا حامدين وشاكرين انهم يظهروا
الان ألف قناة وطول الوقت نبحث ....
المهم افلام اسماعيل ياسين فيها اية زينات صدقى
الغريب ان اكثر من خدشوا الحياة صاروا كمن لاذنب لة بأذن اللة اذا تقبل توبتهم واقصد طبعا
شمس البارودى
شادية
سهير البابلى
مديحة كامل
سهير زمزى
سهير زكى
صابرين
حنان ترك
حلا شيحة
عفاف شعيب
نسرين
منى عبد الغنى
عبير الشرقاوى بنت اكبر مخرج مسرحيات جلال الشرقاوى
ومها صبرى
واخرين مما لا اتذكرهم
لكن فى نفس الوقت ندعو اللة ان يتوب على الاخرين واللة اعلم
للحديث بقية

 
واللة ياشيرين لكى ذاكرة جيدة وذكرتينى بافلام قمر الزمان وكان بطل الفيلم مصطفى فهمى لدية اعاقة حركية وكان مخرج العرائس ولم يعجبنى وانا صغير لانة كان حاسس بالنقص ومش متخيل ان البطلة توافق بية
اما مسألة خدش الحياة فقد كانت مشكلة زمان ايام لم يكن هناك ريموت كنترول وعمل مونتاج للافلام واذكر كنا زمان نجلس بجوار التليفزيون لكى نقفل التليفزيون او نغير القناة ونلاقى القناة الثانية اوسخ وادل لان بها فيلم اجنبى
فقد كان لدينا قناتين فقط الاولى والثانية وكنا حامدين وشاكرين انهم يظهروا
الان ألف قناة وطول الوقت نبحث ....
المهم افلام اسماعيل ياسين فيها اية زينات صدقى
الغريب ان اكثر من خدشوا الحياة صاروا كمن لاذنب لة بأذن اللة اذا تقبل توبتهم واقصد طبعا
شمس البارودى
شادية
سهير البابلى
مديحة كامل
سهير زمزى
سهير زكى
صابرين
حنان ترك
حلا شيحة
عفاف شعيب
نسرين
منى عبد الغنى
عبير الشرقاوى بنت اكبر مخرج مسرحيات جلال الشرقاوى
ومها صبرى
واخرين مما لا اتذكرهم
لكن فى نفس الوقت ندعو اللة ان يتوب على الاخرين واللة اعلم
للحديث بقية

 
فلم ((الكت كات ))
الذي مثل الفنان محمود عبدالعزيز
فيه دور الرجل الكفيف الذي
صنع لنفسه عالم خاص تكيف فيه مع نفسه ومع المجتمع المحيط
الفلم به معاني ووقفات وابعاد انسانية رائعة
يشد المشاهد من البداية للنهاية .


الاسوء ايضاً باب الحديد :5:

موضوع مميز ،،، محب السليسلي
جعلتني نتجه في مناحي جديدة ،،، تحياتي
 
لا تعليق؟؟؟؟؟؟؟

الله يهدي الجميع
 

عودة
أعلى