الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار منوعه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    اخبار منوعه

    اخبار منوعه

    ===============

    أغرب الهدايا..بنطال جينز يتحول إلى منضدة طعام

    --------------------------------------------------------







    يعرض موقع الكتروني منتجات عادية اعتدنا استخدامها، لكن بطرق أكثر عملية وتحقق فوائد واستخدامات اضافية، وتتميز في الوقت نفسه بالغرابة، كان أبرزها بنطال جينز يمكن فرده فيتحول الى منضدة يمكن الأكل عليها. وفكرة الموقع الذي رصدت تفاصيله صحيفة «ذا ديلي ميل» البريطانية، يعتمد على الهدايا التي يحار فيها الانسان قبل كل مناسبة، فهو يقدم مستلزمات يمكن أن تكون هدايا قيمة جدا وبأسعار مناسبة، كما أن هذه المستلزمات تعتبر الأكثر غرابة على شبكة الانترنت.
    والبنطال المنضدة ايطالي الصنع الذي يقدمه هذا الموقع الالكتروني، يتميز بأنه مناسب جدا للرحلات والأماكن المفتوحة غير المجهزة، اذ يمكن لمرتديه أن يحوله الى منضدة اذا أراد أن يأكل أو ينفذ أي نشاط يرغب فيه.
    أما الوسادة المنبه فتتميز بوجود منبه داخلي بها يوقظ النائم دون الحاجة الى منبهات أو ضبط الهاتف المحمول، عدا حامل وعدسات يمكن أن تحول موبايل الآيفون الى كاميرا خاصة لمصور محترف.
    وبجانب البنطال والوسادة، يعرض الموقع خزانة على شكل قابس كهربائي، تتميز بأنها غير معروفة بالمرة، ولا يمكن لأحد أن يتوقع أن شخصا يحتفظ بمقتنياته القيمة في قابس كهربائي، كما يقدم غلافا للحاسب الشخصي يمكن استخدامه «سبورة» للرسم.



    ==================
    تواصل صوتي بين السلاحف

    ------------------------------------------------------------
    قال علماء أميركيون إن فصيلة من السلاحف تعيش في الولايات المتحدة وتعرف باسم «حمراء الوجنتين» تطلق أصواتا تسمع تحت الماء بشكل أوضح بكثير عنه على اليابسة. وذكر فريق العلماء ـ تحت إشراف كاثرين كار من جامعة ماريلاند ـ في دراستهم التي تنشر في مجلة بروسيدنجز بي التابعة للأكاديمية الملكية للعلوم في بريطانيا، أن هذه السلحفاة تستخدم في إصدار هذا الصوت قرصا غضروفيا يحدث اهتزازات وخلفه فقاعة هوائية كبيرة في الجمجمة. ورجح الباحثون أن تكون هذه القدرة على السماع لدى السلاحف مؤشرا على التواصل الصوتي فيما بينها.
    وتعيش هذه الفصيلة من السلاحف في مستنقعات الولايات المتحدة وتقضي أغلب وقتها في الماء وتصطاد الكائنات الصغيرة مثل الحلزونات. ويوجد خلف أذني هذه السلحفاة قرص غضروفي رقيق تغطيه طبقة جلدية خلفها تجويف ممتلئ بالهواء يصل حجمه لدى الحيوانات البالغة إلى نحو نصف مليمتر حسبما أظهر التصوير المقطعي له. وتم خلال التجارب وضع عاكس صوتي صغير على أذن سلاحف بعد تخديرها بشكل خفيف، ثم سلط العلماء أشعة ليزر وجهت إلى هذا العاكس من الخارج وبنفس إيقاع الذبذبات التي تحدث في الأذن عندما تتأثر بموجات صوتية تحت الماء. وأوضح العلماء أنهم استطاعوا بذلك معرفة مجال التردد الذي يتذبذب فيه القرص الغضروفي بقوة، أي الموجات التي تجيد السلاحف سماعها فوجدوا أن هذه الموجات موجودة في المجال ما بين 500 و600 ذبذبة في الثانية (أي 500 إلى 600 هيرتس).





    ========================



    سر مشي البشر على قدمين قد يكون.. الطعام

    ------------------------------------------------------------------------------------------------
    يقال عادة ان لكل شيء سببا، وقد تبين ان مشي البشر على قدمين وليس على اطرافهم الاربعة يعود الى حاجتهم لحمل اكبر كمية ممكنة من الطعام بأيديهم وبالتالي عدم الدوس عليها. ورجح باحثون بريطانيون ويابانيون ان اجداد البشر القدامى بدأوا المشي على قدمين بغية تحرير ايديهم لحمل اكبر قدر ممكن من الطعام.
    وأجرى الباحثون من جامعتي كامبردج وكيوتو دراسة على الشامبانزي ووجدوا انها تعمد الى المشي على قوائمها بدلا من الدب على اطرافها الاربعة بغية التحكم بموارد الطعام.
    ورأوا ان الوقوف على قائمتين سمح للشمبانزي بحمل كمية اكبر من الطعام مرة واحدة نتيجة تحرير يديها.
    وقال الباحثون انه يمكن ان يكون اسلافنا تواجدوا في ظروف بيئية لا يسهل فيها الوصول دائما الى بعض الموارد، ما ادى بالتالي الى تغيرات جسدية، خصوصا عند اشتداد التنافس على الطعام وغيره من المواد.










  • Font Size
    #2
    رد: اخبار منوعه

    اخبار منوعه \\ 2
    ===========


    علماء يطورون «قبعة» تخفي أشياء من المجالات المغناطيسية

    ------------------------------------------------------------------


    قال علماء من سلوفاكيا وإسبانيا إنهم طوروا «قبعة» جديدة تجعل الأشياء تختفي في المجالات المغناطيسية.وحسب العلماء في مجلة ساينس اول من امس فإن الأشياء التي توضع تحت هذه «القبعة» لا ترى باستخدام ما يعرف بالمجالات المغناطيسية الثابتة والتي تستخدم في أشعة الرنين المغناطيسي وفي كثير من أجهزة الفحص الأمني في المطارات حسبما أوضح ألفارو سانشيز من جامعة برشلونة المستقلة.
    غير أن العلماء أوضحوا أن «القبعة» وما تحتها من أشياء تظل مرئية بالعين المجردة.
    وتتكون هذه «القبعة» المغناطيسية من اسطوانة من طبقتين، إحداها عبارة عن مادة فائقة التوصيل والأخرى طبقة مغناطيسية فوق هذه المادة.
    ولا تتمتع المواد فائقة التوصيل بمقاومة كهربية مما يجعلها تنقل التيار الكهربائي من دون فاقد.
    وتصدر الطبقة فائقة التوصيل في «القبعة» مجالات مغناطيسية في حين تجذبها الطبقة المغناطيسية التي تعلوها مما يؤدي إلى عدم إزعاج خطوط المجال المغناطيسي الثابت.
    ولا يمكن إثبات وجود الاسطوانة بطريقة مغناطيسية كما أن الأشياء التي بداخلها لا تظهر مغناطيسيا أيضا.





    =====================

    تناول خبز الطحالب يساوي الجري نصف ساعة

    -----------------------------------------------------------------------------------------------------
    قال باحثون بريطانيون ان تناول قطعة من خبز الطحالب على الفطور يساهم في احراق كمية من السعرات الحرارية اكثر من نصف ساعة من التمارين على آلة الجري. وذكرت صحيفة «ديلي تليغراف» ان الاختبارات التي شملت 80 رجلا يتمتعون بصحة جيدة، لكن يعانون من وزن زائد، اظهرت ان الذين تناولوا البيض المخفوق مع خبز الطحالب احسوا بكمية شبع كبيرة الى درجة انهم استهلكوا 179 سعرة حرارية اقل خلال اليوم.
    واوضحوا ان كمية السعرات الحرارية التي تم تخفيضها تساوي التمرين نصف ساعة على آلة الجري.
    واشارت الصحيفة الى ان الاختبارات التي جرت في جامعة هالام هي الاولى التي تضاف فيها الطحالب كاملة الى الخبز بدل تكسيرها لاستخراج المواد الكيميائية المختلفة.
    ولم يحتو الخبز على اي كمية من الملح ولم يدرك اي من الرجال الفرق بين الخبز العادي والقطع مع الطحالب التي تتمتع بطعم مشابه ولكن مع كمية اقل بكثير من الصوديوم.
    وبعد تناول الخبز على الفطور عرض على الرجال تناول الكمية التي يريدونها من المعكرونة وصلصة الطماطم، لكن الكثير منهم لم يتمكنوا من اكل اكثر من صحنين صغيرين بسبب الشبع.



    ========================



    إجراء أول عملية جراحية في بريطانيا لإزالة البروستاتا باستخدام إنسان آلي

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    أعلن فريق من الأطباء البريطانيين اجراء اول عملية جراحية في بريطانيا لازالة البروستاتا لمريض مصاب بالسرطان باستخدام انسان آلي يحمل باليد. وذكر الأطباء في بيان صحافي ان ستيوارت اليس وهو مهندس انشائي يبلغ من العمر 52 عاما والذي شخص بإصابته بسرطان البروستاتا في فبراير الماضي سيخضع لهذه العملية في مستشفى «ستبينغ هل» في منطقة «ستوكبورت» في مدينة «غريتر مانشستر» شمال لندن.
    ووفقا للمستشفى فإن الجهاز يسمح للجراحين بالجمع بين خاصية اللمس والاستشعار التي تميز الجراحة التقليدية ودقة وبراعة الأجهزة.
    ويقال ان هذا الجهاز سيوفر قدرا اكبر من المرونة مقارنة بمعصم الانسان ويخيط الجرح بشكل اكثر دقة.
    ويستطيع طرف الجهاز التحرك في اتجاهات متعددة للعمل في المناطق التي يصعب الوصول اليها ما يسهل مهمة الجراح.
    وأوضح المستشفى في بيان مماثل ان «الجهاز سيمكن العديد من الجراحين من تحقيق أعلى المعايير الممكنة ليس فقط في جراحة البروستاتا وانما ايضا أمراض النساء والمسالك البولية والجهاز الهضمي».
    وستكون تكلفة الجهاز الجراحي المحمول باليد نحو 1.8 مليون جنيه وهي اقل بنسبة 95% من الآلات الكبيرة المستخدمة في السنوات القليلة الماضية لاجراء عملية جراحية بالمنظار او جراحة ثقب المفتاح.





    =========================
    السلحفاة «حمراء الوجنتين» عضو جديد ينضم لعائلة البرمائيات

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    أعلن باحثون متخصصون في علم الحيوان بجامعة ماريلاند بأميركا عن اكتشاف فصيلة جديدة من السلاحف تعيش في المستنقعات أطلقوا عليها «حمراء الوجنتين» قادرة على إصدار أصوات واعتبروها العضو الجديد في عائلة البرمائيات. وقال الباحثون ـ في تصريحات على شبكة الانترنت ـ «إن هذه السلاحف تطلق أصواتا تسمع تحت الماء بشكل أوضح بكثير عنه على اليابسة وتستخدم في إصدار هذا الصوت فقرة غضروفية رقيقة تغطيها طبقة جلدية خلفها تجويف ممتلئ بالهواء يحدث اهتزازات وخلفها فقاعة هوائية كبيرة داخل جمجمتها».

    وأشاروا إلى احتمال أن تكون هذه الفقرة الغضروفية لديها القدرة على السماع لدى السلاحف والتواصل الصوتي فيما بينها.



    ===============================
    يخت بقيمة 17 مليون دولار حماماته مطلية بالذهب

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    عرف معرض دبي العالمي للقوارب بكونه واحدا من أشهر المعارض البحرية في العالم، فالمعرض الذي أقيمت الدورة العشرون منه مؤخرا، اجتذب الأنظار من كل اتجاه لما يحويه من قوارب فاخرة. التوقعات هذا العام أشارت إلى أن سعيد حارب، الذي أدار دفة الصناعة البحرية في دبي طوال العقدين الماضيين رغم المناخ الاقتصادي المتواضع والانتعاش البطيء، قد يجني ملايين الدولارات في صفقات معرض هذا العام.
    وقال حارب: «السوق لا يقتصر فقط على دبي أو دول مجلس التعاون الخليجي، بل يمتد إلى جميع أنحاء العالم، والكثير من محبي القوارب يأتون من أوروبا والشرق الأقصى وأفريقيا إلى هنا، لأن دبي نقطة مركزية لتجارة القوارب بالمنطقة».
    من جهة أخرى، تعتبر شركة غلف كرافت واحدة من أكبر شركات تصنيع اليخوت في المنطقة، وقد شاركت في دورة هذا العام بعرض أحدث منتجاتها، وهو يخت تصل قيمته إلى 17 مليون دولار يقدم لراكبه تجربة ركوب البحر بصورة فريدة.
    ولدى تجوال CNN دخلت إلى غرفة رسمية لتناول الطعام على سطح سفينة تتسع لـ 20 شخصا، وقال مدير الشركة إن صاحبه قد زار فندقا في سويسرا، وأعجبه التصميم الداخلي فطلب تصميما مشابها ليخته ليشعر بالراحة ذاتها.
    والغريب أن حمامات اليخت مطلية بالذهب من عيار 24، وهو أمر غير شائع في اليخوت، كما قيل لنا، إذ تقوم شركات تصنيع اليخوت بذلك خصيصا لعملائها المميزين.
    وبرغم التحذيرات التي أطلقتها البحريتان الفرنسية والبريطانية من مغبة إرسال سفن شحن تحمل قطعا ثمينة عبر القرن الأفريقي خوفا من هجمات القراصنة الصوماليين، يؤكد كثيرون في المعرض أن الخوف من القرصنة مشكلة نفسية. يقول إروين بامبز، مدير العمليات في شركة غلف كرافت: «لطالما كنا نشحن اليخوت على سطح العبارات التي تمر من خلال قناة السويس، وسنستمر في ذلك.
    أعتقد أن التأثير الأكبر يصيب أولئك الذين يرغبون في القيام برحلة بحرية بيخوتهم الخاصة مرورا بقناة السويس إلى البحر المتوسط».






    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: اخبار منوعه

      شكرا على الاخبار والموضووووووع
      بارك الله فيك


      تسرح بخيالك لتلتقط سر اللحظات الجاثمة على صدر الوعود
      فتجهل تماماً ما الذي ينتظرك
      وتُفكر بمواجهة مؤلمة لـ تمزيق لحظة من لحظات العمر
      في مقابل ذلك الخيال وتلك الأفكار ؟؟
      يقبع صمت السكون المرسوم على فنجان القهوة
      وتلك النظرة الحزينة ,, ورجفة الأصابع المنسية
      تؤكد بأن السر ليس في اللحظات وإنما في الأهات الأليمة !!

      تعليق


      • Font Size
        #4
        رد: اخبار منوعه

        بوركت جهودك على الاخبار
        تحياتي لك
        قالوا:"مسكين من لا يعرف الانجليزية ,قد يواجه صعوبة
        في فهم كلام النـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــاس

        و أقول :"مسكين من لا يعرف العربية قد يواجه صعوبه
        في فهم كلام رب النـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاس

        تعليق


        • Font Size
          #5
          رد: اخبار منوعه



          و


          يعطيكم العافيه

          تعليق


          • Font Size
            #6
            رد: اخبار منوعه

            اشكرج على الأخبار الحلوة

            تعليق


            • Font Size
              #7
              رد: اخبار منوعه

              الاخبار المنوعه \\ 3
              ==============

              «سواتش» تعتزم تصنيع سيارة بيئية

              ---------------------------------------------


              تعتزم شركة «سواتش» الأولى عالميا في قطاع الساعات تصنيع سيارة تعمل على الهيدروجين والأكسجين، بحسب ما أعلن مديرها التنفيذي نيك حايك في مقابلة نشرتها الأحد الصحيفة السويسرية «إن تسي تسي زونتاغ». وقال نيك حايك «لدينا نموذج أولي مع بطارية وقود». وشرح أن «الهيدروجين السائل والأكسجين يستخدمان كوقود ويؤديان إلى عملية احتراق ممتازة»، مشير إلى أن مجلس إدارة شركة «بيلينوس» التابعة لـ «سواتش» والمتخصصة في عالم السيارات قد جرب هذا النموذج الأولي. أضاف نيك حايك نجل مؤسس هذه الشركة العملاقة «الأمر الوحيد الذي نجهله هو ربحية تصنيع هذه السيارة».
              ويذكر أن هذه السيارة المزودة ببطارية وقود ليست المحاولة الأولى التي تقوم بها «سواتش» في مجال صناعة السيارات البيئية.
              فهي كانت قد تعاونت في العام 1997 مع شركة «دايملر ـ بنز» في صناعة سيارة «سمارت»، غير أنها قامت في نهاية المطاف ببيع حصصها لشريكتها.



              =====================
              دراسة: عشاق الشوكولاتة أكثر رشاقة

              -----------------------------------------


              أظهرت دراسة أميركية أن «البالغين الذين يأكلون الشوكولاتة بشكل منتظم أكثر رشاقة من أقرانهم الأقل تناولا للشوكولاتة».
              وأشار العلماء في دراستهم التي تنشر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء في مجلة «ارشيفس اوف انترنال ميدسين» إلى أنه على الرغم من أن التأثير الإيجابي لتناول الشوكولاتة على الرشاقة ضئيل إلا أنه ملحوظ وأكبر من أن يكون صدفة.
              وقال الباحثون إن عملية تحويل الجسم الغذاء إلى طاقة «الأيض» يمكن أن تفسر هذه النتيجة المفاجئة.
              فحص باحثو جامعة كاليفورنيا أكثر من ألف امرأة ورجل لا يعاني أحد منهم من مرض السكر أو أمراض القلب أو غيرها من المشاكل الصحية «ويمكن القول اختصارا إن تناول الشوكولاتة بشكل منتظم له علاقة بانخفاض مؤشر كتلة الجسم (الذي يعتبره العلماء معيارا للرشاقة)».
              ورجح الباحثون أن يكون السبب وراء ذلك هو أن الشوكولاتة تحفظ عملية الأيض وقالوا إنهم لم يعثروا على تفسير غير ذلك لدى أصحاب الوزن المنخفض الذين يتناولون الشوكولاتة بشكل منتظم.



              ============================
              دراسة: عقل الإنسان يستعين بالخيال لتحمل الحوارات المملة

              --------------------------------------------------------------
              أثبتت دراسة علمية حديثة اجراها باحثون وعلماء بريطانيون في جامعة غلاسكو بمعهد العلوم العصبية وعلم النفس أن المخ البشري يعيد صياغة الحوارات المملة التي يضطر الانسان الى الاستماع اليها في بعض الاحيان ليجعلها تبدو اكثر إثارة وتشويقا.وأظهرت الأبحاث أن الإنسان قد يتعرض إلى الاستماع إلى الحوارات والندوات والنقاشات الكئيبة والمملة سواء في العمل أو حتى بين الاصدقاء والتي يترجمها ويحولها العقل الى حوار مسل، حتى يستطيع الانسان تخطي مدة المناقشة.
              وكشفت الدراسة عن ان الانسان حين يتعرض لسماع حوار يتضمن بعض الاحداث التي وقعت من قبل والتي غالبا ما تكون مملة ورتيبة يعمل المخ على تشغيل صوت داخلي يخلق حوارا تخيليا أكثر متعة ووضوحا حتى يشعر الإنسان بأنه يسمع تلك العبارات للمرة الأولى. وأجريت الدراسة الحديثة التي جاءت بعنوان «المخ يتحدث عن الاقتباسات المملة» على حوالي 18 مشاركا عن طريق استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث استمعوا إلى مقاطع صوتية لقصص قصيرة تحتوي على اقتباسات لحوارات مباشرة أو غير مباشرة.
              وأظهرت أن التغييرات في مستويات الاوكسجين بالدم والتي تنشط مناطق القشرة السمعية في المخ وتتعامل مع كلام الإنسان، قد زادت عندما يستمع الاشخاص الى الكلام الرتيب والمقتبس من حوارات سابقة والتي تكهن العلماء بأنها تعكس الصوت الداخلي. وأشاروا إلى أن المخ عندما لا يتلقى التحفيز الفعلي للحوار أو النقاش السمعي أثناء القراءة الصامتة فإنه يميل إلى إنتاج حواره الخاص المحفوظ سابقا بالمخ، وهي ظاهرة يشار اليها عادة باسم «الصوت الداخلي».






              =============================
              حقنة شهرية تخفض الكولسترول بنسبة 66%
              ---------------------------------------------------

              تمكنت حقنة شهرية من عامل تجريبي أنتجته المؤسسة الأميركية للتكنولوجيا الإحيائية «أمغن»، من خفض الكولسترول بنسبة 66% لدى المرضى الذين سبق ان تابعوا علاجا بواسطة عقاقير ستاتين، بحسب ما بينت نتائج المرحلة الأولى من دراسة سريرية أولية نشرت الأحد الماضي.
              وشملت الدراسة السريرية 51 مريضا تلقوا حقنة «أيه أم جي 145» مرة واحدة كل أربعة أسابيع بالتوازي مع تناولهم جرعات عالية من عقاقير ستاتين المضادة للكولسترول من قبيل «ليبيتور».
              وبالنسبة إلى المشاركين في الدراسة الذين تلقوا حقنة مرة واحدة كل أسبوعين بالتزامن مع تناولهم جرعات خفيفة ومعتدلة من عقاقير ستاتين، فقد انخفض الكولسترول السيئ أو «أل دي أل» لديهم بعد ستة أسابيع بنسبة 75%، وفقا لما أفادت «أمغن».
              وعرضت هذه النتائج الأحد الماضي خلال المؤتمر السنوي الواحد والستين للكلية الأميركية لأمراض القلب الذي أقيم في نهاية الأسبوع في شيكاغو والذي يستمر لغاية الثلاثاء المقبل.
              ويعتبر «أيه أم جي 145» جسما مضادا بشريا يشل عمل بروتين يطلق عليه اسم «بي سي أس كاي 9» من شأنه أن يخفض قدرة الكبد على سحب الكولسترول السيئ من الدم.
              وعلى الرغم من أن عقاقير ستاتين تأتي فعالة، إلا ان عددا كبيرا من المرضى لا يحصلون على الانخفاض المرغوب به في معدل «أل دي أل» في حين أن هذا العقار يحدث آثارا سلبية لدى آخرين.
              وشرح د.شون هاربر المسؤول عن الأبحاث والتطوير لدى «أمغن» أنه «واستنادا إلى هذه النتائج، أطلقت أمغن مرحلة ثانية من الدراسة السريرية تسمح بفهم أفضل وأشمل لمنافع ومخاطر شل عمل بروتين بي سي أس كاي 9 لدى مجموعة متنوعة من المرضى الذين لا يمكنهم السيطرة على مستويات الكولسترول العالية لديهم من خلال العلاجات المتوافرة» بما في ذلك عقاقير ستاتين.
              وقال «ننتظر صدور نتائج هذه الدراسات السريرية في وقت لاحق هذا العام».

              ===============================


              استقبلوا المجرة المستطيلة

              ---------------------------
              تحدث علماء فلك أخيراً عن اكتشافهم مجرة مستطيلة قزمة في كوكبة النهر تشبه «حبة زمرد مصقولة». مزيد من التفاصيل منTechnology Review.
              للمجرات ثلاثة أشكال مختلفة. تشبه غالبيتها العظمى أسطوانة مسطحة تتميز عادة بأذرعها اللولبية، ويتخذ بعضها الآخر شكلاً إهليلجياً مماثلاً لطابة لعبة الرغبي. وتتوافر أيضاً مجرات ليس لها شكل منتظم. نتيجة لذلك، يولّد اكتشاف مجرة شكلها مختلف تماماً موجة من الاهتمام.
              أعلن ألستر غراهام من جامعة سوينبرن للتكنولوجيا في أستراليا وعدد من زملائه اكتشاف مجرة قزمة تُدعى LEDA 074886 مستطيلة الشكل. يقول هؤلاء الباحثون: «ندعوها بتحبب حبة الزمرد المصقولة لأنها تشبهها إلى حد كبير».
              تقع هذه المجرة ضمن مجموعة من 250 مجرة قزمة على بعد 21 فرسخاً فلكياً عن الأرض في كوكبة النهر. وتُعتبر بالغة الصغر إذا تساوي كتلتها 10 مليارات مرة كتلة الشمس. في المقابل. تفوقها مجرتنا درب التبانة ثقلاً بألف ضعف.
              لكن السؤال: كيف تشكلت هذه المجرة؟ يعتقد غراهام وزملاؤه أن المجرة الزمردية تكوّنت نتيجة اندماج مجرتين اسطوانيتين، فباتت أشبه بشطيرتين (pancakes) وُضعت إحداهما فوق الأخرى. لذلك، تبدو عند النظر إليها من الجانب مستطيلة.
              قد يكون هذا الحدث نادراً، إلا أنه ليس الأول من نوعه. يوضح غراهام وزملاؤه أن علماء الفلك اكتشفوا سبع مجرات مستطيلة أخرى بين الملايين الكثيرة من المجرات التي وثقوها.
              لكن قد لا نضطر إلى النظر بعيداً لرؤية مجرة غريبة الشكل. فقبل بضع سنوات، أعلن علماء فلك أنهم عثروا على أدلة تؤكد أن أذرع مجرة درب التبانة مستقيمة، ما يعطي مجرتنا شكلاً مربعاً غريباً، على غرار مجرة دولاب الهواء أو M101.








              ===============================

              مكواة شفافه لرؤية التجاعيد الصغيره
              --------------------------------






              سابقا كيف أزعج البعض فكرة إخراج الملابس من سلة الغسيل لغسلها ثم وضعها فيه مرة أخرى بعد انتهاء عملية الغسيل، فقاموا بتصميم غسالة نضع فيها الغسيل بالسلة التي تحمله !







              وهذه المرة مع شيء لا يقل عنه غرابة ، حيث أزعج البعض أنه أثناء كيِّنا للملابس لا نستطيع رؤية تجاعيد القماش في الجزء الذي يقع تحت المكواة، ولذا قاموا بتصميم هذه المكواة الشفافة، لتستطيع رؤية التجاعيد الصغيرة أسفل القماش !!






              هذا الابتكار الذي يحمل اسم B-IRON 725، يتكون من زجاج حراري شفاف، يحوي شبكة من الكابلات الإلكتروحرارية الموزعة بحيث تعطي درجة سخونة كافية لكي الملابس. التطبيق غريب ولكني أظن أن الفكرة التي بني عليها جيدة ويمكن توظيفها بشكل أفضل في تطبيقات أخرى في حياتنا.





              تعليق


              • Font Size
                #8
                رد: اخبار منوعه

                الاخبار المنوعه \\ 4
                ==============

                4 أجهزة للتدليك والاسترخاء على شكل أدوات للتعذيب يعرضها متجر ياباني إلكتروني
                ----------------------------------------------------------

                طرح متجر إلكتروني ياباني على شبكة الانترنت 4 أجهزة للتدليك مصنوعة على شكل أدوات للتعذيب، وليست للاسترخاء في محاولة منهم لجذب انتباه المشترين. ومن بين الأجهزة التي أعلن عنها المتجر أداة مستوحاة من خطافات القراصنة، صممت للوصول إلى المناطق البعيدة، في الظهر، والتي تريد الضغط عليها للتدليك، وتستهدف «العاملين في المكاتب»، إذ يمكن استخدامها بسهولة أثناء الجلوس على المكتب الذي يخلو من أي طرق للاسترخاء.
                وتضم الأجهزة الثلاثة الأخرى اسطوانة بلاتينية مزدوجة لتدليك الجسم، تستخدم للوجه والرقبة والذراعين والساقين حيث تنفق المرأة اليابانية 306 دولارات لاقتناء مثل هذه الأداة للاعتناء ببشرتها.



                ===========================
                لعبة «دي جي» لتسلية القطط

                ----------------------------------------------------------------
                قائمة الألعاب الغريبة الخاصة بالحيوانات طويلة، بدءا من الألعاب اللوحية وانتهاء بالدمبل الرقيق الخفيف.لكن القطط أمامها الآن فرصة امتلاك شيء جديد يمكنها به تمضية الوقت وهو عبارة عن جهاز تشغيل الـ «دي جي» يمكن للقطة خربشته.
                والجهاز مصنوع من الورق المقوى لكن بدلا من أجهزة التسجيل المصنوعة من الفينيل تستطيع القطط غرس مخالبها في «جهاز تسجيل» مصنوع من القماش.





                ======================


                المذنبات أوجدت الحياة على كوكب الأرض

                --------------------------------------------------------------------------------------------


                كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أميركيون بالجمعية الأميركية للعلوم الكيميائية والأرضية أن المذنبات ساهمت بشكل كبير فى خلق سبل الحياة على سطح كوكب الارض عن طريق حملها للمكونات الرئيسية التي يحتاجها البشر ليتمكنوا من الحياة على الكرة الأرضية. وأشار علماء من وكالة ناسا للطيران وعلوم الفضاء الى تأثير المذنب على كوكب الأرض وأكدوا أن الاحماض الأمينية التي تعد حجر البناء لوجود الحياة على سطح الكوكب قد تواجدت بعد نجاة المذنب من الحرارة الشديدة وموجات الصدمة التي انطلقت بعد تصادم المذنب بسطح كوكب الأرض.
                وقال الباحثون ان مزيج الطاقة والمياه والأحماض الامينية التي تجتمع مع بعضها البعض لتكون البروتين من الممكن أن تكون السبب الرئيسىي في حدوث التفاعل الكيميائي الأول المكون له.
                وأضافوا ان العديد من المذنبات والكويكبات والنيازك التي ترجع الى فترات زمنية سحيقة قد تكون سببا في انتشار مجموعات كبيرة من تلك المكونات على كوكب الأرض فى عصره البدائي، لافتين الى أن هناك الكثير من المذنبات، وكرات ضخمة من الغازات المجمدة، بالإضافة إلى الغبار، الجليد والصخور التي يصل قياسها إلى 10 كيلومترات تدور حول الشمس في هيئة حزم بعيدة للغاية بصورة أكبر من أبعد الكواكب، ولكنها تحررت واقتربت مباشرة من نظامنا الشمسي.
                وأكدت الأدلة العلمية الحالية أن الحياة دبت على كوكب الارض منذ 3.8 مليارات عام مضى وذلك خلال الفترة التي عرفت باسم «القصف الكثيف المتأخر» عندما ضرب كوكب الأرض مجموعات هائلة من المذنبات والكويكبات، مشيرين الى أن قبل تلك الفترة كان كوكب الأرض حارا للغاية ولا توجد دلائل تشير إلى وجود مياه أو أحماض أمينية به مما يجعل الحياة مستحيلة على سطحه.





                ==========================



                الفأس والنار للحلاقة بدلاً من المقص والشفرة

                ---------------------------------------------------------------------------------------------------


                يستخدم حلاق تركي النار والفأس مع زبائنه بدلا من المقص والشفرة. وذكرت صحيفة «حريت» التركية ان الحلاق صلاح الدين أيتيكين في إقليم بالكسير في شمال غرب البلاد يستخدم النار والفأس لحلاقة ذقن الزبون وقص شعره.
                وقال أيتيكين انه يستخدم هذه الأدوات الغريبة منذ 39 سنة هي حياته في هذه المهنة، مشيرا إلى أنه يستخدم فأسا حادة لحلاقة ذقن الزبون وقطعة مشتعلة من القماش مبللة بالكحول لتطريف شعره. وأشار إلى أنه حصل على العديد من الجوائز وجاءه زبائن من الصين بشهادات تقدير.
                ويعرف أيتيكين بـ «الحلاق الناري» والأسلوب الذي يتبعه فريد من نوعه في المنطقة.




                الحلاق التركي يستخدم الفأس في حلاقة ذقن الزبون

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  رد: اخبار منوعه

                  الاخبار المنوعه \\ 5
                  ==============

                  النباتات «تتحدث» مع بعضها البعض

                  ------------------------------------------------------------------------------------


                  تعرف النباتات بقدرتها على التفاعل مع الضوء لكن باحثين أستراليين اكتشفوا أمرا جديدا عنها وهي انها تتواصل مع بعضها البعض من خلال مواد كيميائية وأصوات معينة أيضا.وأفادت وكالة الأنباء الأسترالية (آي آي بي) بأن دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة غرب أستراليا أظهرت ان النباتات تتحدث وتتواصل مع بعضها البعض وهذا الأمر ليس مجرد خيال علمي.
                  وقالت الباحثة مونيكا غاليانو ان «الجميع يعلم ان النباتات تتفاعل مع الضوء وبتنا نعلم الآن انها تستخدم مواد كيميائية تتطاير للتواصل مع بعضها البعض كما هي الحال عند تعرضها لخطر اقتراب أكلة الأعشاب على سبيل المثال».
                  ووجد الباحثون أن الأمر لا يقتصر على المواد الكيميائية بل ان جذور النباتات الصغيرة تصدر أصواتا في مثل هذه الحالات وهي أصوات شبيهة بالنقر.
                  واكتشفوا ان الجذور التي وضعت بالماء تنحني باتجاه مصدر الصوت.
                  وخلص الباحثون إلى انه «بالإضافة إلى أشكال رد الفعل الحسية المختلفة المعرفة فمن المرجح ان الحساسية تجاه الصوت والارتجاجات تلعب دورا مها في حياة النبات».



                  ==================



                  فى ماليزيا شاب مجانا عند شراء أى حذاء نسائى





                  شاب مجانا عند شراء أى حذاء نسائى
                  فى عرض ترويجى مختلف كليًّا عن عروض محلات بيع التجزئة المعتادة؛ تطوَّع محل أحذية ماليزى بتقديم شاب أعزب لزبوناته السيدات عند شراء أى حذاء من تشكيلته.
                  ووضع المحل إعلانًا كبيرًا على واجهته الزجاجية ينص فيها على أنه "كما فى الروايات الخيالية.. اشترى حذاء واحصلى على موعد مع شاب مجانًا".

                  وعلى صفحته فى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوضح الإعلان: "تخيلى هذا.. رجل يعرف ذوقك فى اختيار الأحذية ويستطيع أن يشتريها لك.. إنه حلم يتحقق.. يمكنك الآن أن تجدى كل ما تبحثين عنه فى محلات شوز شوز شوز".

                  وأثار الإعلان اهتمامًا عالميًّا؛ لكونه الأول من نوعه؛ إذ توصَّل المحل إلى صفقة مع موقع متخصص بتعارف الأشخاص وترتيب لقاءات مشتركة بينهم، وفق ما نشرت مجلة "فوربس".

                  وبموجب الصفقة، يختار الرجال حذاءً أعجبهم على الموقع الإلكترونى. وعند شراء سيدة هذا الحذاء يعرِّفها المحل بالمعجبين به، على أمل اشتعال شرارة الحب بينها وبين أحدهم فيما بعد.

                  ولا يكتفى المحل بهذا العرض، بل يَعِد السيدات بخصم على شكل قسيمة شرائية يقدمها الشاب إلى الفتاة عند إتمام أول لقاء تعريفى بينهما.

                  وعلى صفحة الموقع، تنوَّعت تعليقات القراء بين مؤيد للفكرة ورافض لها، على اعتبار أنها نوع من "دعارة الأحذية".

                  وأوضح القائمون على الصفحة أنها عملية اختيارية؛ إذ تستطيع الزبونه أن تتيح قليلاً من المعلومات عن نفسها لترى من الرجل الذى شاركها الإعجاب بالحذاء نفسه، ويمكنها أن تلتقيَه إن كان لديها اهتمام مسبق.

                  ============================

                  حمامة زاجل يابانية تقطع بالخطأ مئات الكيلومترات لتوصيل رسالة إلى روسيا

                  -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
                  ذكر مسؤولون إقليميون الثلاثاء أن حمامة زاجل يابانية صعبة المراس قطعت مئات الكيلومترات سالكة مسارا خاطئا لكي تسلم رسالة إلى روسيا.
                  وقال مسؤولون بحديقة كورليسكي العامة الروسية في بيان إن أحد هواة تربية الطيور في جزيرة هونشو بوسط اليابان أطلق الحمامة حيث قطعت قرابة 480 كيلومترا لتصل إلى جزيرة كوناشير الروسية.
                  وأضاف هؤلاء المسؤولون أن هذا الهاوي وهو من سكان مدينة مياجي اليابانية أطلق الحمامة مع 24 حمامة أخرى في إطار مسابقة لتوصيل الرسائل الدولية في الرابع والعشرين من الشهر الماضي.
                  واتصل مسؤولون روس بصاحب الحمامة بناء على البيانات التي حصلوا عليها من الرسالة المثبتة في ساق الطائر، وقالوا إن الحمامة طارت «بالضبط تقريبا في عكس الاتجاه المفترض أن تسلكه».
                  وأضاف مسؤولو الحديقة العامة الروسية أن الحمامة بدت «في غاية الانهاك» لكن سيتم إعادتها إلى صاحبها بعد أن تنال قسطا من الراحة.
                  يذكر أن كلا من اليابان وروسيا تزعم أحقيتها في جزيرة كوناشير الواقعة في أقصى جنوب سلسلة جزر الكوريل.
                  كانت طوكيو خسرت سيطرتها في نهاية الحرب العالمية الثانية على جزيرة كوناشير وعدة جزر أخرى تقع في أقصى جنوب جزر الكوريل على الشمال والغرب مباشرة من جزيرة هوكايدو اليابانية. وتبلغ أقصر مسافة للرحلة البحرية بين هوكايدو وكوناشير نحو 25 كيلومترا.


                  ================================


                  أول اختبار ناجح في اميركا لسيارة طائرة

                  ------------------------------------------------------------------------------------------
                  حلم سائقي السيارات العالقين في زحمات سير اقترب بعض الشيء من الواقع مع إعلان شركة اميركية نجاح أول تحليق تجريبي لسيارة طائرة.أطلق على هذا النموذج اسم «ترانزيشن» وهو عبارة عن طائرة صغيرة يمكنها السير على الطرقات بعد طي جناحيها.
                  وقد طار هذا النموذج التجريبي لمدة 8 دقائق مما يفتح الباب أمام تسويقه في غضون عام على ما اوضحت شركة «تيرافوجيا».
                  وأوضح كارل ديتريتش مؤسس الشركة «مع هذا التحليق الاختباري اظهرت فرقنا قدرتها على تحويل ما كان يعتبر حلما يستحيل تحقيقه، الى واقع».
                  وتملك «ترانزيشن» استقلالية على مسافة 787 كيلومترا ويبلغ عرضها 2.3 متر اذا كانت تستخدم كسيارة الأمر الذي يسمح بركنها في مرآب عادي فيما يبلغ باع جناحيها 8 امتار عند طيرانها.
                  وللطيران، تحتاج الطائرة الى مدرج طوله 762 مترا مما يجعل من المستحيل الطيران فوق أزمات السير الا اذا كان المرء خطط لإقلاعه مسبقا.
                  وسبق لشركات كثيرة ان حاولت بيع سيارة طائرة الا انها لم تنجح الا في بيع نماذج قليلة جدا.
                  وأكدت شركة «تيرافوجيا» ان لديها طلبيات شراء 100 وحدة من «ترانزيشن» البالغة كلفتها 279 الف دولار. واليوم بفضل مواد جديدة وتصميم بمساعدة الكمبيوتر باتت هذه الآليات اقل كلفة ووزنا.
                  ويسأل وينفيلد كيللر نائب رئيس الجمعية الدولية للسيارة الطائرة وهو اتحاد مهني «هل الجميع سيقود سيارة من هذا النوع في غضون 5 سنوات؟ الجواب لا».
                  لكنه يؤكد «لكننا على مشارف مرحلة بعد 10 سنوات او 15 سنة من الآن، سيكون فيها الأشخاص الذين يمتلكون او يقودون هذه الآليات اشخاصا عاديين مثلك ومثلي».
                  ويأمل الصانعون انه بحلول تلك المرحلة سيتمكنون من استمالة القوى الأمنية وشرطة الحدود وحتى الجيش فضلا عن عشاق الطيران.
                  وفي الوقت الراهن تستهدف «تيرافوجيا» خصوصا الطيارين الذين يبحثون عن مرونة اكبر وكلفة اقل فيما يتعلق بركن طائراتهم التي يمكنهم في هذه الحالة ركنها في مرآب منزلهم الخاص.
                  وثمة شركتان اخريان تخوضان السباق الى تصميم السيارة الطائرة او اليات قريبة منها. فالشركة الهولندية «بال-في» اختبرت نموذجا اوليا لآلية تجمع بين السيارة والمروحية.
                  من جهتها تطور شركة «موللر انترناشونال» ومقرها في ولاية كاليفورنيا الاميركية، طائرة خاصة تقلع وتهبط عموديا.



                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    رد: اخبار منوعه

                    الاخبار المنوعه \\ 6
                    ==============

                    بلاستيك ينزف ثم يرمم نفسه

                    ----------------------------

                    تملك مواد الشفاء الذاتي القدرة على ترميم أي أضرار بما فيها تلك التي تلحق بشاشات الهواتف الجوالة أو حواجز الاصطدام لدى السيارات، فتمكّن الأسطح المتضررة من ترميم نفسها تلقائياً تحت تأثير أنواع متعددة من الضوء. لكن لا تتمتع أي من النماذج السابقة بميزات هذا البلاستيك الجديد نفسها: فهو «ينزف» من مكان التضرر، ثم يرمم نفسه بطريقة مستوحاة من خصائص جذوع الشجر وجلد الإنسان.
                    قدّم مارك و. أوربان من جامعة ميسيسيبي الجنوبية بحثاً حول منتجه الجديد المصنوع من البوليمر المشترك خلال الاجتماع الوطني للجمعية الكيماوية الأميركية. في حال التعرض لخدش أو كسر، تظهر لطخة حمراء حول «الجرح» لتحديد مكان الضرر.
                    تطوير مواد الشفاء الذاتي أحد أكبر مجالات البحث الحالية التي يغطيها علم المواد، بحسب مجلة Popular Science، وقد شهدنا مجموعة متنوعة من المقاربات، يرتكز بعضها على تغطية المواد البلاستيكية أو المعدنية بكبسولات تفتح عند وقوع الضرر، فيما يستند بعضها الآخر إلى حث البلاستيك على إعادة إنشاء الروابط الكيماوية باستخدام الحرارة أو الضوء، كأشعة الشمس، أو ضوء مرئي منبعث من مصباح كهربائي، أو تغييرات في الأس الهيدروجيني، أو الحرارة المختلفة.
                    المنتج البلاستيكي الذي صمّمه أوربان مصنوع من بوليمرات مشتركة تحتوي في تركيبتها الأساسية على الماء، وهي صديقة للبيئة أكثر من البوليمرات الأخرى، وتحوي نوعاً من الروابط الجزيئية التي تخدم كجسر في سلسلة البوليمر. عند تعرض البلاستيك لخدش أو كسر، تنكسر هذه الجسور. من هذا المنطلق، ارتكز إنجاز أوربان على تصميم جسور تنتج تغيراً مرئياً في اللون، وفي هذه الحالة هو اللون الأحمر. بحسب أوربان، يعمل البوليمر كغطاء رقيق فوق الطبقات الأخرى من البلاستيك أو المواد الأخرى».
                    وأضاف أنه على عكس مواد الشفاء الذاتي الأخرى، يمكن لعملية الشفاء البلاستيكية هذه أن تتكرّر مرّات عدّة، وقد تفي لأغراض متعددة، من طلاء الأظفار، وحواجز الاصطدام في السيارات، إلى الطائرات. وتساهم في تعزيز السلامة من خلال جذب الانتباه إلى وجود خلل هيكلي، أو من خلال تصليح العيوب الصغيرة تحت تأثير الضوء الحاد.
                    وأوضح أوربان: «في حال وقوع (أو وجود) ضرر ميكانيكي، يبدأ اللون بالتغير».



                    ==============================


                    أول سمّاعات رأس ذكية

                    -----------------------


                    على الرغم من النجاح الباهر الذي حققته الأجهزة الذكية في الأعوام الماضية، ظلّت سماعات الأذن تقليدية بعض الشيء وتفتقر إلى مجموعة أجهزة الاستشعار الموجودة في الأجهزة كافة بدءاً بالهواتف وانتهاءً بالساعات. لكن هذا الواقع تغير.
                    تُعتبر سمّاعات الأذن ZIK Parrot، التي كانت أحد أكثر الأجهزة تميزاً في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم هذا العام، أول سمّاعات رأس تتميّز بذكاء الهاتف الذكي.
                    بدأ مصمّمو جهاز ZIK عملية تصميمه بتركيب رقاقة تعمل وفقاً تقنية حقل الاتصال القريب المدى، في كأس الأذن اليسرى. هكذا، متى لوّح مستخدمو سمّاعات الرأس بجهاز يعمل وفقاً لتقنية حقل الاتصال القريب المدى على بعد مسافة 2.5 سنتم من السمّاعات، ستقوم إشارة لاسلكية تعمل على الموجة القصيرة بتشغيل اتصال البلوتوث. وما إن توصل السمّاعات بالجهاز، تقوم لوحة سعوية موجودة في كأس الأذن اليمنى بالتحكّم بمزايا الجهاز الصوتية. يكون الانزياح العمودي مسؤولاً عن تعديل الصوت، في حين يتولّى الانزياح الأفقي مهمّة تغيير الموسيقى والأغاني. ويتضمّن الجهاز مستشعر يعمل عن قرب يوقف الموسيقى عند نزع سمّاعات الرأس ويشغّلها عند وضع السمّاعات.
                    ويساعد جهاز ZIK المستخدم على سماع الصوت الوارد وإسماع صوته الخارج بكل وضوح. ذاك أن الجهاز مزوّد بميكرفونات، اثنان منها موجودان داخل كؤوس الأذن بينما الثالث موجود في الخارج، تكون مسؤولة عن التحقق من الأصوات المحيطة. وفي حال وجود أي ضوضاء مزعجة، يقوم معالج إلغاء الضوضاء بإرسال تردّدات تنافسية إلى سمّاعات الأذن لوضع حدّ للصوت المزعج. وفي حالة تلقى مستخدم السمّاعات مكالمة هاتفية، يزوّد جهاز ZIC مايكروفون الصوت بمستشعر يعمل وفقاً لتقنية التوصيل العظمي يحوِّل الذبذبات الصادرة عن عظام فك المتحدّث إلى صوت، ما يسمح ببإيصال صوت المتحدّث بصورة أوضح حتى ولو كان وسط ضجة كبيرة.





                    ===================================


                    منزل أميركي من الخردة بأقل من 200 دولار

                    ----------------------------------------------
                    ابتكر شاب أميركي بيتا صغيرا تبلغ تكلفة بنائه أقل من 200 دولار، حيث بناه من الخردة والأشياء التي يتم الاستغناء عنها في المنازل، والمنزل يتميز بحميميته، وبأنه صديق للبيئة. قام ديريك ديدكنسون (33 عاما) باستغلال الأشياء التي لا نفع لها في المنازل، مثل الخردة كمستلزمات لها استخداماتها في منزله الصغير، مثل زجاج الغسالة الذي استخدمه كزجاج للنافذة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
                    واستطاع ديريك أن يصنع هذا المنزل في حديقة منزله بولاية كونيتيكت الأميركية، وقد بنى الجدران المحمولة، التي تتراوح مساحتها بين 4 إلى 24 قدما مربعا.
                    وقال ديريك لصحيفة «نيويورك تايمز» انه مولع بالعمارة منذ صغره، حيث أهداه والده في عيد مولده العاشر كتابا عن العمارة بعنوان «البيوت الصغيرة».
                    وأشار إلى أنه بنى هذا البيت في الأساس من أجل أن يكون مكانا ليفكر فيه، حيث يعتقد أن مثل المكان هو الأفضل ليجد الأفكار الغريبة وغير التقليدية، بدلا من الجلوس في حجرة ذات حوائط بيضاء.
                    وأول ما قام ببنائه هو «هيكشو»، وهي أشبه بغرفة نوم منفصلة، حيث يبلغ عرضها 2.5 قدم وطولها 6.5 أقدام، مع سقف مائل ما بين 3 أقدام إلى 4 أقدام و10 بوصات.
                    وقال ديريك «إنه مكان آمن للنوم، وهو ملجأ صغير متنقل للمهرجانات، كبديل للخيمة، لكنه ضيق، وعليك أن تضحي بالمساحات الخالية إذا كنت تريد أن تجعل منه مكانا لشخص واحد». وأضاف «الفكرة التي تسيطر علي الآن هي إن كان بإمكاني بناء ملجأ للمشردين بأقل من 100 دولار».
                    وديريك أب لطفلين ويعمل نجارا، كما قدم أعماله على موقع يوتيوب بعنوان بيوت صفراء صغيرة.


                    البيت المصنوع من الخردة

                    =============================

                    «خيال» الثلج يخدع قادة السيارات الروس فيسقطون في بحيرة عميقة

                    ------------------------------------------------------------------------------


                    ذكرت الشرطة في مدينة إركوتسك الروسية الخميس أن خيال الثلج على سطح بحيرة بايكال خدع قادة السيارات وجعلهم يتجهون بسياراتهم إلى داخل البحيرة مباشرة. وجاء في بيان لشرطة إركوتسك أنه منذ يوم الجمعة الماضي سقط ثمانية من قائدي السيارات غير الفطنين للامر بسياراتهم في مياه البحيرة الكائنة على بعد نحو 4300 كيلومتر غرب العاصمة موسكو.
                    وأضاف البيان «نظرا للخيال المنعكس من أشعة الشمس والسرعة العالية التي كان يسير بها قادة السيارات فإنهم ببساطة لم يتمكنوا من رؤية أين ينتهي خط الثلج وأين يبدأ خط الماء».
                    وطبقا للبيان لم ترد بلاغات عن وقوع اصابات في هذه الحوادث لكن نظرا لضآلة سمك طبقة الثلج ينبغي على قادة السيارات مراعاة الحذر عند القيادة على جانب البحيرة.
                    يذكر أن علماء الجيولوجيا يعتقدون أن بحيرة بايكال الروسية ـ أعمق بحيرة عذبة في العالم ـ هي واحدة من أقدم البحيرات على وجه الارض وأنها تحتوي على نحو 20% من حجم المياه العذبة في العالم.
                    ويذوب ثلج فصل الشتاء عادة في منتصف مايو.


                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      رد: اخبار منوعه

                      الاخبار المنوعه \\ 7
                      ============

                      النمل لا يعزل رفاقه المصابين بعدوى بل يداويهم وملكات النمل تضع بيضاً أكثر كلما تقدمت في العمر

                      --------------------------------------------------------------------------------------------------------------

                      قال علماء من النمسا إن مجتمع النمل لا يطرد أفراده المصابين بجراثيم معدية من قريته بل يسارع إلى رعايته وتطهيره من هذه الجراثيم مما يجعل النمل المصاب يساهم في زيادة مناعة مجتمع النمل ضد الأمراض المعدية.
                      وقال الباحثون تحت إشراف سيلفيا كريمر من معهد العلوم والتقنية في مدينة كلوسترنبرغ النمساوية إن ذلك يؤدي إلى احتكاك الكثير من النمل من فصيلة لاسيوس نيجليكتوس بالنمل المصاب ولكن هذا الاحتكاك يكون مع قدر قليل من الجراثيم المسببة للمرض.
                      ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة «بلوس بايولوجي» الأميركية وأشاروا إلى أنه من اللافت للنظر أن الإنسان سلك طريقا مشابها في المراحل المبكرة من تطويره الأمصال حيث تبين للعالم البريطاني ادوارد جينر عام 1796 أن بثورا غير خطيرة نسبيا يمكن أن تنتقل من الأبقار إلى الإنسان الذي يحتك بها، وغالبا ما يكون هذا الإنسان هو النساء اللاتي يقمن بحلب هذه الأبقار وأن ذلك لا يؤدي إلى إصابات كبيرة لهؤلاء النساء لأنهن اكتسبن بهذه الطرقة مناعة ضد المراحل الخطيرة من هذه البثور بسبب انتقال عدوى البثور مرة إليهن.
                      من ناحية أخرى، قال علماء من ألمانيا والبرازيل إن ملكات النمل الكبيرة في السن تضع عددا أكثر من البيض مقارنة بصغار الملكات وإن عدد بيض ملكات النمل المسنة يستمر في تزايد مع تقدم سنها حتى موتها.
                      ونشر الباحثون نتائج دراستهم امس الأربعاء في مجلة بلوس ون الأميركية.
                      وأطلق الباحثون تحت إشراف ألكسندرا شريمبف ويورجين هاينسه من جامعة ريغنسبورغ الألمانية ملكة نمل ملقحة ومعها 20 نملة أخرى من نفس قرية النمل التي تنتمي إليها الملكة ثم قاموا بحصر عدد بيض الملكة أسبوعيا وحرصوا دائما على ألا يزيد عدد النمل الموجود مع الملكة عن 20 نملة وذلك لتوفير ظروف مشابهة للظروف الطبيعية.






                      =====================

                      أغرب سجادة في العالم تغير رسوماتها عند المشي عليها


                      -----------------------------------------------------------------

                      تهتم كل ربة منزل بجمال وأناقة منزلها، ودائما ما تدعم ذلك بالستائر والمفروشات والسجاد المتغير شكلا ولونا وفقا لطراز كل ركن من أركان المنزل، ولكن هل تخيلت يوما أن يتم اختراع سجادة إلكترونية.
                      فقد نشر على موقع «يوتيوب» فيديو يظهر سجادة إلكترونية رائعة مليئة بالورود الملونة، وعندما يمشي عليها الشخص تنفتح أمامه لتوسع له الطريق، وتظهر تحت قدميه الأعشاب الخضراء في شكل متناغم ينم عن روعة الفكر ومهارة الإبداع.
                      وقد أبدى العديد ممن شاهدوا الفيديو -وخاصة من النساء- انبهارهم بالتقنية الجديدة، وأعربوا عن أملهم في إتاحة هذا النوع من «السجاد الإلكتروني» من أجل اقتنائه، بهدف إضافة المزيد من لمسات الجمال إلى منازلهم.




                      =========================


                      20 ألف رجل حامل في بريطانيا


                      ----------------------------------

                      كشف إحصاء بريطاني عن وجود نحو 20 ألف رجل في البلاد في حالة حمل ويحصلون على الخدمات الطبية الخاصة بالنساء.
                      ووفقا للإحصاء الذي أعده جهاز الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا فإن نحو 20 ألف رجل طلبوا الحصول على خدمات الولادة خلال الفترة من 2009 إلى 2010، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
                      واعتبرت الصحيفة أن الأمر الأكثر لفتا للانتباه هو أن 17 ألف رجل منهم طلبوا بشكل علني الخدمات المخصصة للحوامل، بينما زار أكثر من 8 آلاف رجل أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد. ورغم تشكيك البعض في مدى دقة الإحصاء وإمكانية وقوع أخطاء في عملية تجميع الأعداد إلا أن مراقبين لهذه القضية يرون أن الأمر يعد ظاهرة غريبة في حاجة للدراسة بشكل جيد ولو كان العدد الصحيح أقل من ذلك بالفعل.
                      وكان شاب بريطاني أنجب قبل نحو شهرين طفلا بصحة جيدة بعد أن أجرى عملية جراحية لتهيئة رحمه للحمل في وقت سابق. وقالت وسائل الإعلام في حينها إن جوانا داريل شاب في الثلاثينيات من العمر، ولد ثنائي الجنس، حيث كان يحمل أعضاء وهرمونات أنثوية، ولكنه أجرى عملية تحويل جنسي ليصبح رجلا، ولكنه احتفظ بأعضائه الأنثوية بعد العملية. وفي العام الماضي أخذ أدوية هرمونية لإعادة تنشيط الرحم الذي لم تتم إزالته ليتمكن بالفعل من ولادة طفل بعملية قيصرية لاستحالة الولادة الطبيعية لمثل حالته.
                      وفي تعليقه على هذه القضية شكك الدكتور علاء الفقي أستاذ النساء والتوليد ل mbc.net في صحة هذا الإحصاء، مؤكدا أن حدوث هذا الأمر نادر الحدوث جدا ولا يمكن أن يكون بهذا الحجم. وأوضح الدكتور الفقي أن: «الحالات الوحيدة التي يمكن أن يحدث لها حمل هي لأشخاص هم في الأصل إناث، لكن اختلط الأمر على الأسرة عند الولادة بسبب عدم وضوح الأعضاء التناسلية بشكل جيد، فيظن أن المولود ذكر ويظل يعامل على هذا التصنيف، ولكن عند البلوغ تتضح حقيقة الأمر نتيجة لحدوث الحيض». وأكد الفقي على أنه: «خلافا لهذه الطريقة لا يمكن أن يحمل ذكر على الإطلاق، فلا توجد وسيلة أو طريقة علمية لحدوث هذا الأمر، وكل ما يقال عن حمل الذكور يناقض الحقائق العلمية».


                      ========================


                      صيدلية فريدة في الشرق الأوسط

                      -----------------------------------
                      تعمل الصيدلية الالكترونية (MEDICOMAT) بنظام البطاقة الذكية، حيث يستطيع المريض الحصول على دوائه عبر جهاز مشابه لجهاز «الايه تي ام» للسحب النقدي، حيث يضع المريض بطاقة ممغنطة خاصة به تحتوي على بياناته، ويقوم بادخال الرقم السري ليقوم الجهاز باخراج الوصفة الخاصة به. ويعمل الجهاز على مدار الساعة، ويقوم قسم الصيدلة بارسال رسالة نصية الى هاتف المريض لابلاغه بأنه تم ايداع الوصفة في جهاز صرف الادوية الآلي وذلك لاستلامها.

                      استلام العلاج من الجهاز الآلي

                      تعليق


                      • Font Size
                        #12
                        رد: اخبار منوعه

                        مشكووره أختي ندئ الورد ع هــ المعلوومات
                        http://www.ashjanfashion.com/catalog/?aff=247AER

                        كُل مايخُصك ياحواء تجدينه هنا

                        تعليق


                        • Font Size
                          #13
                          رد: اخبار منوعه

                          يعطيك العافية

                          تعليق


                          • Font Size
                            #14
                            رد: اخبار منوعه

                            شكرارااااااااااااااااااااا لك

                            تعليق


                            • Font Size
                              #15
                              رد: اخبار منوعه

                              تعليق

                              Loading...


                              يعمل...
                              X