الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار منوعه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #31
    رد: اخبار منوعه

    شكراً لك
    اللهم أشفي إبني عبدالعزيز شفاء لا يغارد صغيرة ولا كبيرة
    التوحد
    صورة حديثة لإبني عبدالعزيز أدعوا له بالشفاءالتام
    يبدء عبدالعزيز أول خطواته في الروضة مع الاطفال العاديين احمدك يارب على فضلك
    هل انتهى المشوار لا سوف ندعمك يا إبني حتى تكون أفضل من الاطفال الطبيعين
    وثقتي في الله كبيرة
    وكأني أراك أمامي شاب يأخذ الناس رأيه واستشاراته

    تعليق


    • Font Size
      #32
      رد: اخبار منوعه

      تعليق


      • Font Size
        #33
        رد: اخبار منوعه

        اخبار منوعه \\ 19
        =============

        درجة الحرارة على المريخ تزيد على الصفر والعلماء يبحثون عن آثار حياة سابقة




        مسبار كوريسويتي التابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) الذي حط في الخامس من اغسطس على المريخ، سجل حرارة تزيد على درجة الصفر المئوية في فوهة غايل التي «تشبه منظارها اريزونا» (غرب الولايات المتحدة) على ما اعلن مسؤولو هذا البرنامج الفضائي.
        وقال جون غروتزينغر العالم في المهمة في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتيك) في باسادينا خلال مؤتمر صحافي ان العلماء باتوا يتمتعون مجددا بمحطة للرصد الجوي على المريخ بفضل كوريوسيتي.
        وأوضح غروتزينغر «يمكنني ان أؤكد لكم ان الحرارة القصوى امس (الخميس) على سطح المريخ قرب الروبوت كانت تفوق درجة الصفر المئوية»، مشيرا الى ان القياس الدقيق كان «276 كلفين» اي 2.85 درجة مئوية.
        وأضاف «هذا الأمر مهم جدا بالنسبة للأوساط العلمية لأن آخر محطة رصد جوي لفترة طويلة على المريخ تعود الى 30 عاما» عندما توقف المسبار «فايكينغ 1» عن التواصل مع الأرض.
        وكشف العالم من جهة اخرى أربع صور جديدة تظهر احداها بوضوح الطبقات الصخرية المختلفة للتلال الواقعة عند اقدام جبل ماونت شارب الذي سيتسلقه كوريوسيتي خلال مهمته التي تستمر سنتين.
        وأوضح ان العلماء يظنون ان منطقة فوهة غايل نعمت بالمياه في الماضي وان التكتلات الجيولوجية القديمة في ماونت شارب قد تكون احتفظت بآثار حياة سابقة.
        وأوضح غروتزينغر ان المسبار قد يجرب «الأسبوع المقبل» عمل دواليبه للمرة الأولى.
        وأشار الى ان الوجهة الأولى للروبوت ستكون منطقة معروفة باسم «غلينيلغ»، و«هي نقطة التقاء لثلاثة مواقع جيولوجية مثيرة للاهتمام».
        وأوضح ان هذه المنطقة في الاتجاه المعاكس لماونت شارب الا ان هذا الأخير يبقى «الهدف الفعلي» للمسبار.
        وقال ان الروبوت سيحتاج الى «اسبوعين او ثلاثة أسابيع» للوصول الى غلينيلغ لكنه لم يستبعد ان يتوقف كوريوسيتي خلال الرحلة «اذا ما عثر على عينات (صخرية) مثيرة للاهتمام».
        وقال العالم «قرابة نهاية السنة اظن اننا سنوجه أنظارنا الى ماونت شارب» موضحا ان صورا جديدة عن هذا الجبل اكثر دقة ستصبح متوافرة «في غضون اسبوع او اسبوعين».
        وكوريوسيتي هو المسبار الاكثر تطورا ترسله الناسا الى المريخ في اطار مهمة كلفتها 2.5 مليارات دولار. وكان المسبار ـ الذي يزن طنا ويعمل بالطاقة النووية ويضم معملا علميا يعمل آليا ـ قد هبط على سطح الكوكب الأحمر عند فوهة تقع على خط استواء الكوكب في السادس من أغسطس الجاري بحثا عن مواد عضوية ومواد كيميائية أخرى تعد مفتاح نشأة الحياة على اي كوكب.
        ونقطة هبوط المسبار الاساسية هي جبل (شارب) وهي هضبة مكونة من طبقات صخرية ترتفع لمسافة خمسة كيلومترات عن سطح فوهة (جيل).
        وقبل ان يبدأ المسبار ذي العجلات الستة رحلة مسافتها سبعة كيلومترات تستغرق بضعة أشهر الى قاعدة جبل (شارب) سيقوم بزيارة قريبة نسبيا الى موقع يسمى (جلينيلج) الذي استقطب اهتمام العلماء لأنه يتألف من ثلاثة انواع من التضاريس الصخرية.
        وتعتمد الرحلة الى موقع (جلينيلج) في جانب منها على الكيفية التي يجتاز بها المسبار الفحوص التي ستجري على بقية معداته ومكوناته.
        وفي مطلع الأسبوع القادم يختبر المسبار جهاز الليزر القوي الخاص به في مهمة سحق قطعة صغيرة من الصخور التي كشف عنها المسبار بعد انطلاق العادم من محركه.
        ثم يتولى تلسكوب صغير بعد ذلك تحليل المواد الناتجة من المسحوق الصخري للتعرف على مكوناتها من المعادن.
        وقال روجر وينز كبير مسؤولي المعدات والذي يعمل في معمل لوس الاموس القومي إن نظاما مزدوجا من الفحوص الكيميائية والتصوير الالكتروني يهدف الى اجراء 14 الفا من القياسات خلال مهمة المسبار.
        وأضاف «هناك جهاز ليزر عالي القدرة يسلط اشعة قوتها بضعة ميجاوات على بقعة حجمها مثل رأس الدبوس على سطح المريخ».
        وقال «ينشأ عن هذه الأشعة كرة صغيرة من اللهب او الشرارة في حالة البلازما وهي حالة وسط بين الحالتين الغازية والسائلة».
        ويتولى التلسكوب فحص هذا اللهب من مسافة تصل الى نحو سبعة أمتار ثم يقوم بفصل الضوء الى مكونات ذات اطوال موجية مختلفة.
        ويستعين العلماء بكل المعلومات المستقاة من هذه الفحوص لتقدير التركيب الكيميائي لصخور الكوكب الاحمر. وتستغرق الرحلة الى موقع (جلينيلج) ـ الذي يبعد مسافة 500 متر عن موقع هبوط المسبار ـ شهرا او ازيد قليلا ويتوقف ذلك على عدد مرات الوقوف التي يقررها العلماء على طول مسار الرحلة.


        ==================================
        حذاء جديد «قابل للدحرجة» يضمن راحة القدمين
        لم تكن تعتقد الشقيقتان جنيفر وسارة كابلان ان تتسبب المشكلات التي تنجم عن ارتداء أحذية غير مريحة في تحويل مسارهما لتصبحا مصممتي أحذية، وشأنهما شأن كثير من السيدات، كانتا ترتديان الأحذية المزودة بكعوب مختلفة الأحجام باعتبارها موضة لابد من تجربتها، لكنها كانت تسبب لهما آلاما.

        ======================
        أميركا تحذّر دبي من لعبة قتلت عدة أطفال

        حظرت بلدية دبي لعبة مغناطيسية، بعد تلقيها تحذيرا من وكالة حماية المستهلك الأميركية من خطورتها، لافتة إلى تسببها في وفاة طفل في الولايات المتحدة الأميركية، ووقوع عدد من الإصابات الحرجة. ونقلت صحيفة «الإمارات اليوم» عن مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي م.رضا حسن سلمان، أن تحذير الوكالة الأميركية الشهر الماضي أفاد بأن هذه اللعبة قد تكون مميتة، لافتا إلى إشارة التقارير الواردة من الوكالة إلى أن اللعبة تسببت بمشكلات صحية تطلبت إجراء عمليات جراحية لمجموعة من الأطفال في الولايات المتحدة، بسبب ابتلاع أجزاء من اللعبة، فيما لم تسجل أي إصابات أو حالات وفاة في دبي أو غيرها من الإمارات، بحسب المعلومات الواردة إلى البلدية. وأشار سلمان إلى العثور على كميات صغيرة من اللعبة في أسواق إمارة دبي، عازيا السبب إلى عدم استيراد البائعين كميات كبيرة منها، لارتفاع سعرها مقارنة مع حجم الإقبال والطلب عليها، موضحا أن عمليات التفتيش والمصادرة ستتواصل خلال الفترة المقبلة، بغرض التخلص من أي كميات لاتزال متداولة في الأسواق.




        ====================
        قلم جديد لمن يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة






        طرح أخيرا قلم جديد صمم خصوصا للذين يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة خاصة طلاب المدارس والمعروف باسم «فيزيو ـ بن».
        والقلم الجديد مصمم بطريقة تلائم استخدام اليد اليسرى، حيث ان رأسه بعيدة لكي تمكن الطفل رؤية ما يكتب فهي ليست ملتصقة بأصابعه مثل القلم العادي، كما انه لا يتزلق بين اصابع اليد اليسرى، طبقا لما ورد بوكالة «أنباء الشرق الاوسط».

        ===========================



        نملة "وعاء العسل" المضحية



        يدعى هذا النوع من النمل "نمل العسل" أو "نمل وعاء العسل" (Honeypot Ants)، كونها تخزن العسل في معدتها لتغذي به غيرها من النمل خلال موسم الصيف والجفاف.
        يعيش نمل العسل في الصحاري القاحلة والجافة، وتعتبر مصدر غذاء لغيرها من النمل ولبعض الحيوانات الصحراوية الأخرى بل وحتى البشر إذ يتناولها السكان الأصليون في أستراليا مثل الحلوى.

        بعد هطول الأمطار، تتجمع كمية كبيرة من الرحيق على النباتات السريعة الزوال، وفي ظل الظروف المعيشية القاسية في الصحراء تخزن النمل العسل عن طريق إطعام مجموعة من العاملات المتطوعات بالرحيق حتى تتضخم بطونها ويصبح حجمها في بعض الأحيان بحجم حبة العنب.

        وفي كل غرفة من غرف الخلية يوجد حوالي 25 إلى 30 نملة ملتصقات بواسطة سيقانهن بسقف الغرفة في وضع مقلوب، ولو تعرضت إحداهن للسقوط تسارع العاملات الأخريات إلى إلصاقها من جديد.

        وفي موسم الجفاف أو الشتاء تقوم باقي النملات بزيادة هذه المخازن الحية لأخذ احتياجاتها اليومية من السكر، إذ تلصق النملة الجائعة فمها بفم النملة المنتفخة وعندئذ تقوم الأخيرة بتقليص بطنها لإخراج قطرة واحدة الى فم أختها.

        ويضحي "نمل العسل" كثيرا من أجل تخزين الغذاء لغيره إذ أن المحلول السكري الذي تحمله كل نملة أثقل بثماني مرات من وزنها، فضلا عن بقائها ملتصقة وبالمقلوب لمدة طويلة جدا.

        ولهذا النوع من النمل قيمة وأهمية كبيرة إلى درجة أن مستعمرات النمل المنافسة تحاول في كثير من الأحيان خطفها.

        تعليق


        • Font Size
          #34
          رد: اخبار منوعه

          اخبار منوعه \\ 20
          =============

          سمكة تلعب كرة قدم وسلة


          قام أحد الأشخاص بصنع سمكة تلعب كرة القدم وكرة السلة مستخدماً أسلوب التعزيز، بإعطائها كمية من الطعام كلما نجحت في إتقان مهارة معينة.
          والغريب في الأمر أن السمكة أظهرت تجاوباً ومهارة كبيرة في إتقان الحركات سواء في كرة القدم أو كرة السلة وكذلك عبور الحواجز.

          =====================
          «ستيريا» حديقة شتوية تغرق في موسم الصيف



          =========================
          نزع سنّين.. من عين هندية
          الهندية تعرض صورتها قبل العملية




          تمكن الأطباء من نزع سنين من عين امرأة هندية ولدت بتشوه في العين اليسرى التي واصلت الانتفاخ خلال السنوات الماضية.

          وأشارت صحيفة «الميرور» البريطانية الى ان «الأطباء أصيبوا بالدهشة بعد ان اكتشفوا سنين مكتملين في عين الهندية ناجابوشانام سيفا وتمكنوا من نزعهما إثر عملية جراحية أجروها لها».
          وقالت سيفا انها «فقدت الرؤية من عينيها ما جعلها تضطر لزيارة الطبيب» وقد أدى الورم الى دفع العين الى الداخل، كما تسبب استئصال الورم في تضرر العصب البصري، ما أدى الى اصابتها بالعمى الدائم. وأكد الأطباء انهم شاهدوا حالات قليلة سابقة من ورم مسخي مع أسنان مثل الأنسجة داخل من الورم، ولكن وجود أسنان مكتملة النمو داخل الورم أمر نادر جدا.




          ======================
          عنكبوت تحاول نسج خيوطها في أذن صينية





          أخبر الاطباء في مستشفى «تشانغتشا» المركزي في الصين احدى السيدات التي راجعت المستشفى بعد شكواها من آلام وحكة شديدة في الجانب الايسر من رأسها بأن مصدر متاعبها عنكبوت تسللت الى اذنها منذ خمسة ايام.

          وعمد الاطباء الى استخدام محلول ملحي لاجبار العنكبوت على الخروج وعدم لدغها او تمسكها بمواقعها داخل الاذن.
          ويعتقد الاطباء ان العنكبوت قد وجدت طريقها الى اذن المرأة اثناء نومها.
          وبين تقرير ان العناكب وأنواعا اخرى من الحشرات ظهرت بأعداد كبيرة وبشكل ملحوظ هذا الصيف مقارنة بالمواسم السابقة وذلك بسبب الطقس الحار وظروف الجفاف اللاحقة في جميع انحاء العالم.
          وفي ذات السياق، اكتشف باحثون المان في دولة لاوس الآسيوية اول عنكبوت صيادة ضخمة بلا اعين في العالم، وهي تعيش في احد الكهوف التي لا يصلها ضوء النهار.
          وقال بيتر ييجر رئيس قسم علوم العناكب في معهد ابحاث سنيكنبيرج في فرانكفورت ان العنكبوت ويطلق عليها «سينوبودا سكيريون» يصل حجمها الكلي الى حجم كف اليد اخذا في الاعتبار متوسط طول كل ساقين متقابلتين ستة سنتيمترات. ويبلغ حجم الجسم وحده نحو 12 ملليميترا.
          وأضاف ييجر ان جسم العنكبوت وسيقانها ناصعة البياض ومغطاة بالشعر. وأوضح ييجر قائلا: «العناكب من هذا النوع معروفة لدينا وقد رأيناها في كهوف اخرى الا انها كانت تتمتع بأعين مبصرة ونظام صبغي كامل، اما هذه فهي العنكبوت الاولى من نوع «سينوبودا سكيريون» التي ليس لها اعين». وبين ييجر ان عناكب سينوبودا سكيريون التي تعيش داخل الكهوف وفي اطار تكيفها مع الحياة في ظلام الكهوف تطور جهاز الرؤية عندها من ثماني عيون الى ست فأربع فاثنتين ثم انتهى الى اختفاء العيون موضحا بالقول: «العناكب التي وصفتها من قبل في ابحاثي من نوع «سينوبودا» تظهر جميع الوسائل الممكنة للتعايش مع الحياة داخل الكهوف»، لم يعثر العلماء على العناكب فقط داخل هذه الكهوف، وانما وجدوا فيها ايضا بعض الاسماك والعقارب والكابوريا «السلطعون»، تمكنت جميعها من الحياة وسط الظلام.


          =====================



          تقع "جرونر سي Grüner See والتي تعني البحيرة الخضراء في ستيريا بالنمسا، بالقرب من بلدة تراجوس Tragoss، على سفح جبال هوتشواب Hochschwab المغطاة بالثلوج.

          في موسم الشتاء، يصل عمق البحيرة إلى متر أو مترين فقط وتستخدم المنطقة المحيطة بها حديقة محلية يرتادها هواة المشي.

          ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الربيع تبدأ الثلوج والجليد على قمم الجبال في الذوبان فتتجمع المياه في حوض الأرض المسطحة لتحول المكان إلى بحيرة كبيرة تبتلع في أعماقها المنطقة بأكملها بما في ذلك الحديقة ليصل عمق البحيرة في موسم الصيف إلى نحو 12 مترا.
          تستمد البحيرة لونها الأخضر واسمها من الحشائش وأوراق الأشجار التي تغطي قاعها وبفضل الثلوج الذائبة التي تكون مياها صافية.
          تصل درجة الحرارة في البحيرة الباردة بين 4 إلى 8 درجات مئوية، وهي اليوم تحظى بشعبية كبيرة بين الغواصين الذين يتوافدون عليها خاصة خلال شهر يونيو حيث تكون المياه في أعلى مستوياتها.
          وتسمح المياه الصافية بمشاهدة الأعشاب والزهور ومقاعد الحديقة وجسور المشاة الغارقة في قاع البحيرة.
          ومع اقتراب شهر يوليو، تبدأ مياه البحيرة في الانحسار، وبحلول فصل الشتاء، تعود البحيرة إلى حجمها الأصلي وتفتح الحديقة مرة أخرى أمام المتجولين.


          تعليق


          • Font Size
            #35
            رد: اخبار منوعه

            اخبار منوعه \\ 21
            ============

            العلماء يبتكرون "عطرا" يساعد علي خفض الوزن




            في ظل السعي المحموم لفقدان الوزن الزائد والحصول على قوام رشيق، نجح فريق من العلماء في إنتاج عطر يساعد في جهود فقدان الوزن الزائد في الوقت الذي تمتد قائمة الانتظار لشراء هذا العطر لأكثر من 6 آلاف بدين.

            يعد عطر «خذني» أول عطر في مجال خفض الوزن وخسارة الأوزان الزائدة من خلال استغلال فاعلية وسحر العطر في هذه المهمة الهامة.
            وتعتمد آلية العطر الجديد على إثارة مكوناته لمواد أطلق عليها اسم «بي ـ أندروفين» المتواجدة في الأنسجة الجلدية تعمل على إعطاء البدين شعورا بالراحة النفسية والإشباع النفسي مما يسهم في إزالة التوتر والحاجة إلى اللجوء إلى التهام المزيد من الطعام والإفراط فيه كوسيلة للهروب من المشكلات.
            ويتألف العطر من الكافيين ومستخلصات من مادتي «كارنيتين» و«سبيرولينا» حيث تعمل هذه المواد على تعزيز فاعلية وإفراز أنزيمين مهمين في آلية حرق الدهون.


            =========================

            عناكب الطاووس ... أجمل عناكب العالم


            يبلغ عدد أنواع عناكب الطاووس المكتشفة حتى الآن أكثر من 25 عنكبوتا وسنذكر أجملهم في هذا الموضوع أي حوالي 10 أنواع.
            تعتبر استراليا الموطن الأصلي لعناكب الطاووس حيث تعيش هذه العناكب في غابات سيدني وتنتشر في ولاية كوينزلاند ونيو ساوث ويلز.
            عناكب الطاووس تنتمي إلى عائلة العناكب القفازة (Jumping Spider) ويعرف الإسم العلمي لهذه العائلة بـ (Salticidae) وهي تحتوي على أكثر من 500 جنس أي حوالي أكثر من 5000 نوع من ضمنهم أكثر من 25عنكبوت طاووس، وبهذا تعتبر عائلة العناكب القفازة أكبر عائلات العناكب لأنها تحتوي على حوالي 13% من أنواع العناكب .
            سميت هذه العناكب باسم العناكب القفازة لأنها تنتقل من مكان إلى آخر عن طريق القفز ويعتبر ذكور هذه العائلة أجمل من إناثها.
            تتميز عناكب الطاووس بقوة ابصارها بين العناكب حيث تستطيع مشاهدة فرائسها التي على بعد 20 سم وقد سميت هذه العناكب باسم الطاووس ليس لجمال ألوانها وحسب ولكن لأنها عندما ترفع بطنها رأسياً وتقوم بعرض ألواحها الجميلة الألوان وتقوم برفع زوج من الأرجل وتحركه يمنة ويسرة فإنها تشبه الطاووس عندما يقوم بعرض ريشه الملون ويتحرك ذهاباً وإياباً وهدف كل من هذه الحركات في عناكب الطاووس وفي طيور الطاووس هي مغازلة الأنثى.



            ==========================

            أجهزة رقية «صينية» تغزو الأسواق السعودية





            شهدت الأسواق السعودية مؤخرا انتشار اعلانات تسويقية عن أجهزة صينية للرقية الشرعية تكون بديلا عن الذهاب الى مشايخ الرقية للعلاج من العين والمس والسحر.
            وذكرت صحيفة «الحياة» التي أوردت الخبر انها حاولت التواصل مع وزارة التجارة لأخذ ردها حيال هذه الأجهزة ولكن لم يكن هناك اي تجاوب او رد على اتصالاتها حول تلك الأجهزة، واوردت «الحياة» في خبرها ان الأجهزة وبحسب الوارد في الاعلانات تقوم بالرقية تماما كما يفعل الراقون.


            ========================
            استخدام حرير العنكبوت في التقنيات الطبية




            بدأ استخدام حرير العنكبوت في الطب يأخذ شكلا محددا حيث يعتزم مستشفى جراحات التجميل وجراحات إعادة اليدين التابعة لكلية طب هانوفر إعداد دراسة ميدانية بهذا الشأن وذلك حسبما أعلنت الباحثة كريستينا ألميلنج في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الأربعاء. وأوضحت ألميلنج أن هذه ستكون المرة الأولى التي يستخدم فيها حرير العنكبوت لعلاج الإنسان.
            ورفضت ألميلنج تحديد موعد بعينه لهذه الدراسة وقالت: إن الدراسة ستركز على تجديد الأعصاب وذلك بعد أن أجريت تجربة ناجحة على الأغنام. ويجري الباحثون تحت إشراف البروفيسور بيتر فوجت منذ عام 2004 دراسات على هذا الحرير لمعرفة مدى إمكانية استخدامه كمادة طبيعية فائقة التقنية.
            وتحدثت ألميلنج عن «معمل حرير العنكبوت» في محاضرة في مدينة دريسدن الألمانية. ومن بين المجالات التي يستخدم فيها حرير العنكبوت المساعدة في تجديد الأعصاب المدمرة حيث تبين للعلماء أن خيط العنكبوت مناسب جدا لصناعة خيط الجراحات. وأوضحت ألميلنج: أن متانة هذا الخيط تفوق متانة خيط النايلون مرتين ونصف وقالت: إن علماء العصور الوسطى استخدموا حرير العنكبوت في مداواة جروح الجلد حيث تصلح كمادة حاملة في تكوين أوعية دموية صناعية وفي تربية جلد صناعي وذلك لأن الخلايا تنتقل إليها بسرعة.
            بل إن الباحثة ألميلنج لم تستبعد إمكانية استخدام حرير العنكبوت في تكوين الأذن والأنوف الصناعية.
            وينتج باحثو هانوفر حرير العنكبوت الذي يحتاجونه في المعمل حيث يوجد بغرف تابعة للمعمل 30 إلى 40 عنكبوتا من مختلف أنواع عنكبوت الحرير.


            =======================


            العثور على كنز "السكسونيين"

            لم يحدث مثل هذا في بريطانيا من قبل، ألف وستمائة قطعة من الذهب والفضة المرصعة بالجواهر توارت تحت التراب وفُقدت ثم أصبحت في طي النسيان.
            ويأتي هذا الكنز الذهبي المذهل- الذي اكتشفه هاوٍ متحمس في مجال اكتشاف المعادن في يوليو 2009 بمدينة ليتشفيلد في ستافوردشاير - ليلقي الضوء على إحدى أكثر الحقب غموضًا في تاريخ بريطانيا، حيث كان تيري هيربرت يبحث عن القطع الأولى، وبدأ في عمليات التنقيب عن الآثار السرية اللازمة لإنقاذ الذهب.
            ومنذ ذلك الحين، استحوذ هذا الكنز على اهتمام الصحافة العالمية، استكشف أعمال الصيانة والترميم التي تدور خلف الكواليس والجدل العلمي المثار حول هذا الاكتشاف؛ حيث يحاول الخبراء جاهدين فهم هذا الاكتشاف المذهل المليء بالأسرار والغموض.



            تعليق


            • Font Size
              #36
              رد: اخبار منوعه

              اخبار منوعه \\ 22
              ==========

              منزل يتغير شكله الخارجي بتغير حالة الطقس





              ابتكرت مجموعة من المهندسين المعماريين في العاصمة الإنجليزية لندن طرازا من المنازل التي تعد أكثر تكيفا مع الطقس بتقليل كثافة الطاقة، ويطلق على هذا الاختراع «دي هاوس»، وهو عبارة عن منزل لديه القدرة على التكيف مع درجات الحرارة المتغيرة عن طريق تحويل شكله إلى أنماط مختلفة وفقا لدرجة الحرارة وأشعة الشمس والعديد من العوامل المناخية الأخرى.
              وتقوم فكرة بناء تلك المنازل على تقسيمها إلى عدة أقسام يتم الربط بينها بمفصلات ودعامات أساسية وهذه الأجزاء موجودة على قضبان ليتم تحريكها بسهولة وبالتالي يمكن وضعها في أكثر من شكل.
              وأشار المهندس المعماري دانيال ولفسون القائم بشركة «دي هاوس» إلى أن المنزل الرباعي الشكل يمكن تقسيمه إلى أشكال أخرى متعددة ومنها الشكل المثلث، لافتا إلى أن الاحتمالات عند تطبيق هذه الصيغة في عالم الهندسة المعمارية والتصميم لا حصر لها.


              ==================


              ببغاء.. ينقذ منزلاً من السرقة





              نجح ببغاء في مدينة تركية الاثنين بمنع سرقة بيت صاحبه عندما بدأ بالصراخ بعد دخول لص الى المنزل ليلا ليستيقظ سكانه ويلوذ اللص بالفرار.

              وذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية أن لصا دخل من النافذة إلى منزل في مدينة تكير داغ وخرج منها مسرعا بعد صراخ الببغاء (جان) «أمي أمي ماذا تفعلين» وإيقاظ صاحبة البيت.

              ==================

              مرحاض يتحدث لمستخدميه



              لم تعد المراحيض في الولايات المتحدة تقتصر على قضاء الحاجة، إذ باتت تقدم ايضا نصائح لمستخدميها حول الصحة العامة وأضرار التدخين. وقد ابتكر جهاز يدعى الجهاز «ويزمارك»، مزود بأجهزة استشعار تعمل أوتوماتيكيا مع زيارة كل شخص، وتصدر في بعض الأحيان تعليقات مختلفة بهدف تقديم النصح للمستخدم. ويقول مخترع الفكرة ان الهدف هو جذب انتباه من يستعمل المرحاض من خلال بث رسالة صوتية لا تتعدى 15 ثانية، وغالبا ما تكون الرسالة نوعا من الدعاية الاجتماعية او التوعية عن موضوع معين.



              ===================
              طريقة جديدة لاستنساخ عين الإنسان واجتياز الأنظمة الأمنية




              اكتشف باحثون أمنيون في إسبانيا طريقة جديدة لاستنساخ عين الإنسان للسماح باجتياز الأنظمة الأمنية للمسح الضوئي للقزحية. وتمكن فريق من جامعة مدريد الإسبانية إعادة إنشاء صورة لقزحية من أكواد رقمية لقزحيات حقيقية مخزنة في قواعد بيانات تلك الأنظمة الأمنية، وتم استخلاص نتائج ذلك الاكتشاف خلال فعاليات المؤتمر الأمني السنوي (بلاك هات) المنعقد بمدينة لاس فيغاس الأميركية.
              ونجح الباحث الاسباني خافير جالبالي، بالتعاون مع فريقه الذي ضم باحثين من جامعة ويست فيرجينيا الأميركية، من طباعة صور صناعية من القزحيات.
              واختبر الباحثون ـ في إحدى تجاربهم ـ قزحيات مزيفة أمام أحد الأنظمة التجارية الرائدة في مجال التعرف على القزحيات، وفي نحو 80 % من المحاولات اعتقد جهاز المسح أنها عين حقيقية.
              وعلى الرغم من تمتع الباحثين لبعض الوقت بالقدرة على إنشاء صور لقزحيات، يعتقد أنها المرة الأولى التي يتم فيها توليد صورة مزيفة من كود لقزحية شخص حقيقي، وهي طريقة قد يمكن استخدامها في سرقة هوية شخص آخر.
              يشار إلى أن كود القزحية عبارة عن بيانات تم تخزينها بواسطة أنظمة التعرف على القزحيات عندما يتم مسح عين الشخص ضوئيا، وهو يضم نحو 5 آلاف قطعة من المعلومات.


              ========================


              مهرجان الرقص على النار


              بالعودة إلى القرون القديمة وفي أحد الطقوس الغريبة يقوم مجموعة من التراسيانس Tracians (وهي تسميه للهنود الأوربيين الذين يعيشون منذ عقود في القاره الأوروبية) باحتفالية يطلقون عليها اسم نيستينارستفو Nestinarstvo والتي تعني الرقص على النار.
              يقومون فيها بالرقص فوق الجمر المشتعل دون أن يصابوا بأي حروق جسدية، وقد تم محاربة هذه الطقوس من قبل الكنيسة في أوروبا ومن ثم من قبل الشيوعية ولكنها مازالت تقام في بعض قرى جبال ستراندزها في بلغاريا واليونان حتى يومنا هذا كجزء من الثقافة والعادات والتقاليد التي لن يستغني عنها الترايستانس.
              يبدأ هذا الطقس الغريب عند غروب الشمس عندما يقوم رئيس الراقصين على النار (يسمى الراقص على النار بـ نيستينار nestinar) بارتداء قميص أبيض وغطاء أحمر يلفه على وسطه.
              ويبدأ بنشر الجمر الملتهب على شكل دائرة، ويجتمع جميع القرويين في حلقة حول ساحة الرقص الحارقة ومع القليل من أنغام الموسيقى وقرع الطبول، يبدأ الراقصون بالتوافد إلى الساحة ويستمرون بالرقص حتى إخماد النار بالكامل بواسطة أقدامهم.

              ===========================
              جهاز يطبع صوراً برائحة العطور والطعام



              ابتكرت مصممة صينية تدعى «Li Jingxuan» وهي طالبة في معهد الأزياء والتصميم الفني «The Fashion and Art Design» في جامعة «دنغوا-Donghua» بمدينة «شنغهاي» الصينية، مفهوما جديدا مثيرا ولافتا للنظر لطباعة بطاقات المناسبات والتهاني بشكل مختلف عما كان مألوفا حتى وقتنا هذا. ويتمثل هذا المفهوم، في جهاز قادر على طباعة واستخراج البطاقات ممزوجة بروائح وعطور ونكهات متنوعة وفقا لكل مناسبة.
              ويتكون هذا الجهاز صغير الحجم من كاميرا وطابعة ومستخرج رائحة «Smell Extractor» قادر على التقاط الرائحة مطبوعة على البطاقة ذاتها، وذلك ضمن مشاركتها في مسابقة سوني للتصميم «Son Design Competition».
              يذكر أن هذه الفكرة تتيح لهواة التصوير ومحبي اقتناء البطاقات الاحتفاظ بباقة متنوعة من بطاقات المناسبات والصور ذات المناظر الطبيعية الجميلة تفوح منها أعذب وأرق الروائح سواء كانت رائحة طعام أو ورد أو غيرها من الروائح الأخرى الجذابة بل والغريبة أيضا، بالإضافة إلى إمكانية تحميلها على شبكات التواصل الاجتماعي وإرسالها إلى الأصدقاء لمشاركتهم والاحتفال معهم. وقد يفيد هذا الجهاز بعض السائحين والزوار، إذ يخولهم التقاط صور لبعض الأماكن السياحية والمطاعم والمأكولات وإضفاء الصورة بنكهة تعبر عن المكان ذاته أو الوجبة نفسها.
              حاز هذا الجهاز الذي استغرق شهوراً عدة من العمل على جائزة «most fun» ضمن مسابقة «The Sony Student Design Workshop 2012». ولا يزال هذا المفهوم قيد التطوير، حيث تسعى الطالبة الصينية جاهدة لدمج جهاز استشعاري للروائح يتم تثبيته في الجزء العلوي من الجهاز من شأنه تحليل الروائح النافذة من المواد الغذائية، ومن ثم إمكانية محاكاة الرائحة ودمجها وتخزينها داخل الجهاز للاستفادة منها وطباعتها على البطاقات.



              تعليق


              • Font Size
                #37
                رد: اخبار منوعه

                اخبار ولا اجمل من كذا الله يعطيك الف عافيه
                ❣❀نادي التحدي ❀❣

                تعليق


                • Font Size
                  #38
                  رد: اخبار منوعه

                  تعليق


                  • Font Size
                    #39
                    رد: اخبار منوعه

                    اخبار منوعه \\ 23
                    =============

                    سيارات تشارك الانسان منزله في سنغافورة


                    يمكن لمالكي السيارات السوبر رياضية في سنـــغافورة ان يناموا مرتاحي البال، حيــــث تم إنــشاء مبنى هاميلتون وهو عبارة عن مبنى كبير جدا بداخله مصعد للسيارات الفخمة التي يفضل أصحابها وضعها في مكان آمن خوفا عليها من السرقة.
                    وإرضاء لرغبات هؤلاء، تم إنشاء شقق كبيرة مع موقف داخلي للسيارات بحيث اصبحت السيارة كالإنسان تصعد الى الشقق من خلال مصعد خاص بها وتقبع في غرفها الخاصة ضمن الشقة وتحت انظار اصحابها.
                    وعليه، تكون السيارة في هذا الوضع تعيش بحال افضل بكثير من الكثير من الناس الذين لا يملكون سقفا يأويهم، حتى إنهم ينعمون بالدفء في الشتاء والبرودة في الصيف، وقد تصلح ايضا لينام المرء فيها في حال خلافه مع زوجته، دون ان يغادر شقته. لكن المشكلة الكبيرة تكمن في المبلغ الواجب دفعه للحصول على هذه الخدمة، اذ تصل قيمة الشقة الواحدة الى 15 مليون جنيه استرليني.









                    ===========================

                    حمام الثلج… آخر صرعات خسارة الوزن

                    قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة إليك، إلا أنّ دراسة أميركية حديثة تشير الى أنّ أخذ حمام من الثلج لمدة 10 دقائق ثلاث مرات أسبوعياً، قد يفقدك 3 كيلوغرامات من وزنك شهرياً. تيم فيريس كاتب أميركي يشجّع على اعتماد هذه الطريقة من أجل خسارة الوزن، فكيف تعمل هذه الطريقة؟

                    يحتوي الجسم على نوع من الدهون تُسمّى بالدهون البنية. تعتبر هذه الأخيرة ثورة جديدة في إنقاص الوزن، إذ تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم بطريقة فعالة، لكنّها للأسف تتواجد بكميات قليلة داخل الجسم، ما يدفع العلماء إلى إيجاد الطرق المناسبة لتحفيز عمل الدهون البنية.

                    درجات الحرارة الباردة تعدّ إحدى الوسائل التي تزيد من عمل الدهون البنية، وبالتالي تؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم. هذا ما يحصل فعلياً عند أخذ حمام من الثلج لمدة 10 دقائق يومياً، فالجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يفقد الوزن.

                    كيف يتم إجراء حمام الثلج؟

                    تبدو طريقة عمل حمام من الثلج سهلة نظرياً، لكنّها في غاية الصعوبة عملياً. واليك هنا طريقة إجرائها:

                    - املئي نصف حوض الاستحمام بالماء البارد.

                    - ضعي 2 إلى 3 كيلوغرامات من الثلج فيه.

                    - انتظري الى أن تذوب كمية كبيرة من الثلج في الماء البارد.

                    - اجلسي في حوض الاستحمام لمدة 5 إلى 10 دقائق لخسارة الدهون المتراكمة في جسدك.


                    ==========================



                    أجنة الحيوانات الثديية في الأرحام تشبه أمهاتها بصورة مذهلة

                    نشرت صحيفة «الديلي ميل» تقريرا مصورا يكشف ان أجنة الحيوانات الثديية وهي في رحم أمهاتها، تشبه الأمهات بصورة مذهلة.

                    وقالت الصحيفة: ان الصور التقطت بتقنية رباعية الأبعاد، فجاءت كثورة في التطوير، أظهرت صورا مذهلة، لهذه الأجنة داخل الأرحام.
                    وحسب الصحيفة: تضم الصور مجموعة متنوعة من الحيوانات منها: الفيل والكلب والدولفين وطائر البطريق، وكلها تتشابه في مراحل تطورها الجنيني.
                    وقالت الصحيفة: ان الصور جزء من فيلم وثائقي لقناة «ناشيونال جيوغرافيك» عنوانه «حيوانات مذهلة في الأرحام». وقد التقطت الصور بأجهزة الأشعة فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد، وبعدها تم استخدام تقنية رقمية على الكمبيوتر لمعالجة الصور، وهو ما أتاح للعلماء إلقاء نظرة على هذا العالم الغريب، وقليلون توقعوا ما رأوه.





                    =======================
                    سقوط نيزك بـ«عسير» السعودية يحدث دوياً هائلاً

                    شهدت محافظة تنومة بعسير منذ يومين حادثة سقوط نيزك وارتطامه بجبل بعطان، محدثا دويا هائلا وصفه بعض قاطني المنطقة بصوت الانفجار القوي، حسبما ذكر شهود عيان من سكان المنطقة.
                    واوضح احد سكان المدينة يدعى علي بن هشبول انه وعند الساعة السادسة وخمس دقائق قبيل المغرب من يوم الثلاثاء الماضي وكانت السماء ملبدة بالغيوم سمعنا صوت ارتطام بجبل عطفان تبعه صوت انفجار قوي لتظهر بعد انقشاع الغيوم علامات باللون الابيض لم تكونا موجودتين من قبل على الجبل، ذلك وفقا لصحيفة «الرياض». من جانبه بين الاستاذ بجامعة الملك سعود د.عبدالرحمن بن هشبول ان ما حدث يوم الثلاثاء كان سقوط نيزك وارتطامه بالجبل وان وجود علامتين يعني ان النيزك انشطر الى جزأين قبل ارتباطه بالجبل.





                    ============================

                    الخريطة الجينية لفتاة سكنت الأرض قبل 80 ألف سنة



                    اعلن باحثون ألمان انهم تمكنوا من تفكيك رموز خريطة وراثية تعود الى فتاة سكنت الارض منذ 80 الف سنة.
                    ونقلت شبكة «بي بي سي» البريطانية عن الباحث الاساسي في الدراسة ماثياس ماير، من معهد ماكس بلانك لعلم الانسان التطويري في المانيا، قوله ان «هذه الخريطة الوراثية مميزة». واضاف «لم يسبق لنا ان وقعنا على خريطة دقيقة بهذا الشكل».
                    وقام الباحثون في الدراسة من مركز ماكس بلانك لعلم الانسان التطويري بتحليل مفصل للخريطة الوراثية لفتاة كانت تعيش على هذه الارض منذ 80 الف سنة، فتوصلوا الى معرفة ان لون عينيها، وشعرها، وبشرتها كان بنياً.
                    واشاروا الى ان الفتاة كانت من فصيلة دينيسوفان، وذلك تيمنا بكهف دينيسوفا في سيبيريا، حيث عثر على بقايا عظام تعود لهذه الفصيلة التي سكنت الارض في العصر الحجري القديم.
                    وكانت فصيلة الدينيسوفان فصيلة متطورة من فصائل النياندرتال (وهو احد انواع جنس هومو الذي استوطن اوروبا واجزاء من غرب آسيا واسيا الوسطى)، وقد انقرضت منذ 30 الف سنة.
                    ولفت ماير الى ان المقارنة بين الخريطة الجينية لهذه الفتاة وخريطة نياندرتال وخرائط تعود الى 11 انساناً معاصراً حول العالم، اتاحت للباحثين التعرف على الطفرات الجينية التي تجعل الانسان المعاصر مختلفا عن هاتين الفصيلتين المنقرضتين من البشر.




                    ======================

                    فيديو مذهل يظهر المراحل العجيبة عند تشكلها في الأرحام



                    الحمل, لحظة رائعة ينتظرها الكثير من الآباء من بني البشر فهي اللحظات التي تبدأ فيها أولى الخطوات في تشكل أجسامنا المعقدة والتي سترافقنا ما حيينا, ويعتري الفضول الكثير لمعرفة شكل الجنين الذي بدأ مراحل التشكل والنمو داخل الرحم و هو الشيء الذي يأمل الوالدان معرفته, و خاصة ملامح وجه طفلهما الذي لم يروه بعد!

                    في أول فيديو من نوعه من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تم تصوير مراحل تطور ملامح وجه الجنين في أول ثلاثة اشهر من عمره وذلك من خلال عملية مسح “Scan” حقيقية لمنطقة الوجه لجنين في مراحل التشكل والنمو في بطن أمه.

                    ويصور هذا الفيديو المميز الذي يمتد لثلاثين ثانية فقط كيف تنمو أقسام الوجه و تتحد مع بعضها خلال ثلاثة أشهر فقط من بدء الحمل وكيف أنها تجتمع في منطقة ما فوق الشفة العليا والتي تبدو مثل “الكابوس” قبل أن تتحد معا على حد تعبير أحد الباحثين في تعليقه على الفيديو.

                    إنه كابوس! هكذا كنتم جميعا في المراحل البدائية لتشكل الوجه.



                    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=wFY_KPFS3LA

                    تعليق


                    • Font Size
                      #40
                      رد: اخبار منوعه

                      الاخبار منوعه \\ 24
                      ============

                      رياضة خطيرة جديدة للأستراليين: اصطياد العناكب القاتلة


                      طلب من الأستراليين القيام بواجبهم المدني والمخاطرة بحياتهم لصيد العنكبوت الأشد فتكا في العالم. ووجهت الدعوة اليوم الاثنين بسبب النقص الكبير في مخزونات سم "العنكبوت القمعية الوتراء" اللازم لصنع ترياق مضاد للسموم والذي ينقذ حياة الكثيرين.

                      وقالت جولي مينديزونا حارسة حديقة الزواحف الأسترالية "أنا أعلم أنه هذا يبدو نوعا من الجنون.. لكن ما نقوله للناس الذين يعثرون على أحدهم (العناكب) ويكونون على ثقة كافية لاصطياده: هيا فلتفعلها".

                      وتوجد الحديقة في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية وهي الوحيدة في البلاد التي يوجد بها بنك لسم "العنكبوت القمعية الوتراء" وتحتاج الحديقة إلى مئات العناكب في كل عام لتعويض النقص في المخزون.

                      ونفاد المخزون من السم يعني عدم القدرة على إنتاج مضادات السموم التي يمكن أن تحقن لعلاج ضحايا التسمم وإنقاذ الأرواح.





                      =======================================


                      منحوتة رائعة لرأس ضخم يبرز من المحيط في ريو دي جانيرو





                      (ا ف ب) - أنجز الفنان الاسباني جومي بلينسا منحوتة جديدة هي عبارة عن رأس ضخم لفتاة في الرابعة عشر من العمر يبرز من مياه خليج غوانابارا أمام شاطئ بوتافاغو وعيناه مغمضتان.
                      وسمي الرأس الأبيض البالغ ارتفاعه 12 مترا والمصنوع من الراتنج ومن بودرة الرخام "أولهار ام موس سونهوس" (انظر في أحلامي) ويمكن رؤيته من أحد أجمل المناظر السياحية في ريو دي جانيرو حتى منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.
                      وشرح النحات لوكالة فرانس برس أن "الفتاة التي تدعى آويلدا مغمضة العينين. إنها تحية لسكان ريو الذين لديهم علاقة رائعة مع الطبيعة لكن ينقصهم الفن في المساحات العامة".
                      وقد اشتهر الفنان الذي ولد سنة 1955 ويعيش في برشلونة بمنحوتات الرؤوس الضخمة المعروضة في الأماكن العامة، مثل منحوتتي "دريم" (2009) في مدينة سانت هيلينز في انكلترا و"إيكو" (2011) في متنزه ساحة ماديسون في نيويورك.






                      =================================================


                      عطر جديد من عرق عمال الزجاج في السويد


                      يلجأ كثيرون الى العطر للتخلص من روائح الجسم المزعجة غير ان فنانا أميركيا يعمل في السويد يستعد لإطلاق عطر جديد صنعه من عرق النفخ في الزجاج ويرغب في بيعه للسياح. وذكرت صحيفة «ذا لوكال» السويدية ان الفنان الأميركي دانيال بيلتز يقيم حاليا في شرق السويد يأمل أن يقوم السياح الذين يشترون الزجاج السويدي بإنفاق بعض المال لشراء عطره. وقال بيلتز ان السياح يقدرون العرق الذي يتصبب من عمال النفخ في الزجاج، لذا «لا فرق كبيرا بين بيع عرق العمال والزجاج المصنوع». وقال ان العمال الذين يعمل معهم سعداء لمساعدته في صنع العطر.






                      =====================================


                      "بوينج" تضيف 8 أجنحة للنوم على طائرة "إيرولفت"


                      كشفت شركة بوينج عن أول أجنحة للنوم على طائراتها "بوينج 747 " وهي 8 أجنحة منفصلة تعرف باسم "إيرولفت".



                      وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن إضافة هذا القسم، يضيف مساحة 122 متراً مربعاً، إلى الطائرة من طراز "بوينج 747 – 8 إيرولفت" لرجال الأعمال.



                      وتضم "إيرولفت" 8 أجنحة للنوم، بالإضافة إلى غرف لتغيير الملابس، وهي مفيدة جداً خصوصاً في الرحلات الطويلة.


                      وقالت الصحيفة: إن أول طائرة من هذا الطراز قد أُقلعت بالفعل من مطار بولاية "كانساس" الأمريكية إلى مطار هامبورج في ألمانيا.


                      ===========

                      افتتاح أول طريق فوق أعالي الأشجار في جمهورية التشيك

                      من الممكن الآن الاستمتاع برؤية شاملة من فوق اعالي الاشجار على ارتفاع 40 مترا عبر اول طريق معلق بين الاشجار في جمهورية التشيك.

                      وافتتح الرئيس فاتسلاف كلاوس الطريق مؤخرا، ويقع هذا الطريق البالغ طوله 675 مترا على جبل كرامولين في الغابة البوهيمية في قرية لي بنو ناد فلتافو. وتتيح المحطات الموجودة على طول المسار معلومات للزوار عن الحياة النباتية والحيوانية بالمنطقة.


                      ===========
                      أقيم تجمع كبير في مدينة بريدا الهولندية ضم الآلاف من الرجال والنساء من ذوي الشعر الأحمر وذلك لمناسبة عيد الشعر الأحمر الذي يقام سنويا







                      التعديل الأخير تم بواسطة ندى الورد; الساعة 05-09-2012, 08:51 AM.

                      تعليق


                      • Font Size
                        #41
                        رد: اخبار منوعه

                        الاخبار المنوعه \\ 25
                        ===========


                        نبتة الميموزا الحساسة تتظاهر بالذبول عند لمسها



                        الإسم العلمي بالإنجليزية: Mimosa.
                        الإسم العلمي بالعربية: الميموزا.
                        الفصيلة Family: الفوليات Fabaceae.
                        الميموزا هو جنس يتكون من حوالي 400 نوع من الأعشاب والشجيرات، موطنه الأصلي البرازيل والهند والإكوادور، والإسم العلمي لهذا الجنس مشتق من الكلمة اليونانية (mimos) وتعني "يقلد".
                        والميموزا له جذوع خشنة، وأوراق منقسمة ورفيعة، وزهوره تنتج في شكل كرات منفوشة إلى حد ما، وهي عادة زهور وردية أو أرجوانية، والميموزا مشهورة بإنها نباتات حساسة، لأن أوراقها تطوى متى لمست أو نفخت بالريح، حيث تبدأ أوراق الميموزا بالإنغلاق والإنطواء في هيئة أزواج تبدأ في القمة حتى يصلوا للقاعدة، وتسقط الورقة كاملة كما لو أنها على مفصل.

                        =====================

                        قماش يحول حرارة الجسم إلى كهرباء


                        طريقة قياس درجة حرارة القماش

                        نسمع كثيرا من يردد عبارة «الحاجة أم الاختراع».. وبالفعل، فمعاناة عائلة البروفيسور ديفيد كارول من مشكلة نفاد بطارية الهاتف النقال للزوجة، بسبب حديثها الطويل، حول هذه المشكلة إلى إلهام أدى إلى اختراع.
                        البروفيسور كارول يقول إن ما فكر به هو إضافة عنصر إلى الهاتف لتوليد الطاقة، وبالتالي مساعدة زوجته.
                        وعملا بنصيحة ابنته، توجه ديفيد بسيارته إلى مختبره في جامعة ويك فوريست، حيث يعمل، ويستعمل هو وطلابه مواد دقيقة جدا لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. يقول كارول: «لقد خضنا في جميع أنواع المواد الطبيعية الموجودة على كوكبنا، فلم نجد أي مادة يمكنها حفظ الحرارة، ومن ثم توليد الكهرباء بصورة مرنة وقليلة الكلفة، لذا قررنا بناء هذه المادة، وذلك عن طريق استخدام تقنية النانو». وعندما يتعلق الأمر بمواد يمكن وضعها داخل الهاتف النقال، لا شك أن الغلبة تكون للأحجام الصغيرة.


                        =========================

                        العنكبوت أول من ابتكر بدلة الغوص

                        عنكبوت الجرس هو العنكبوت الوحيد من بين آلاف الأنواع من العناكب الذي يقضي معظم حياته في الماء!
                        إعتقد العلماء في البداية أن هذا النوع من العناكب يخرج الى السطح لأخذ حاجته من الأكسجين, لكنه أثبت لهم انه على قدر أكبر من الذكاء والحرفية فهو قادر على البقاء في الماء ليوم أو أكثر بفضل فقاعة هوائية على شكل جرس يطلق عليها اسم “جرس الغوص” يصنعها العنكبوت بكل ذكاء و مهارة, وهي عبارة عن شبكة ينسجها العنكبوت على شكل جرس ثم يقوم بتثبيت فقاعات الهواء التي يمسكها من على سطح الماء بطريقة مدهشة وتجميعها على الشبكة ليصل بها الى الحجم المطلوب وذلك لتأمين حاجته من الأكسجين الذائب في الماء ولمسك فريسته وغيرها من الوظائف!
                        في نهاية موضوعنا فيديو أكثر من رائع يبين كيف يبني هذا العنكبوت فقاعته.. أنصحكم بشدة بمتابعته.
                        تمثل هذه الفقاعة دور الخياشيم بالنبسبة للعنكبوت كما أنها جحر الاختباء الذي يختبيء فيه بعيدا عن مفترسيه من الطيور والمصيدة التي يحبس فيها فريستها من الأسماك الصغيرة تماما مثل الشبكة بالنسبة لعنكبوت اليابسة. أنثى عنكبوت فقاعة الجرس تنتج فقاعة أكبر لتتسع لبيوضها معها.
                        مع الوقت تضمر الفقاعة بسبب تسرب النيتروجين منها الى الماء و بذلك يكون على العنكبوت الخروج الى السطح لنسج شبكة جديدة لإنتاج فقاعة جرس جديدة





                        ==========================
                        أكبر فراشة في العالم
                        تعتبر فراشة أتاكوس اطلس Attacus atlas من كبرى الفراشات على وجه الأرض، حيث يبلغ طول جناحيها بين 25 و30 سنتيمترا وهذا حجم الإناث، أما الذكور فحجمها اصغر من ذلك. ويوجد هذا النوع من الفراشات في جنوب آسيا وفي ارخبيل الملايو على وجه التحديد.





                        ==========
                        لوحة مفاتيح جديدة يمكن تنظيفها بالمياه

                        قدمت شركة لوجيتك اثناء مشاركتها في معرض الالكترونيات «IFA 2012» الذي اقيم مؤخرا بالعاصمة الالمانية برلين لوحة مفاتيح مبتكرة قابلة للغسل ويمكن غمرها في الماء حتى عمق 30 سنتيمترا.

                        وحسب «الجزيرة» تهدف الشركة من خلال الموديل «K310» الجديد لتلبية احتياجات مستخدمي الكمبيوتر الذين يرغبون في احتساء القهوة او تناول المشروبات الغازية اثناء استخدام الحاسب الآلي وتصفح مواقع الانترنت وهو ما قد يتسبب في بعض الاحيان في انسكاب هذه المشروبات على لوحة المفاتيح.
                        وتعمل ثقوب موجودة بظهر لوحة المفاتيح على تصريف السوائل المتجمعة داخلها مرة اخرى بعد انسكاب المشروبات عليها ولدواعي الامان يجب خلع كابل «USB» قبل غمر لوحة المفاتيح في الماء. كما قامت شركة لوجيتك بتجهيز الموديل «K310» بطبقة خاصة على الأزرار، حتى تظل الحروف والارقام ظاهرة ومقروءة جيدا حتى بعد غسل لوحة المفاتيح عدة مرات، ومن المقرر ان تتوافر لوحة المفاتيح الجديدة في الأسواق نظير نحو 50 دولارا.

                        ============
                        الصين تنتج بوظة لا تذوب في الشمس

                        أثارت البوظة الفريدة من نوعها والتي أنتجها الفرع الصيني لشركة "نستله" ضجة كبيرة على شبكة الانترنت منذ بدء انتاجها في مارس/آذار الماضي. ويقول المنتجون ان هذا النوع من البوظة لا يذوب حتى في الشمس الحارقة.
                        وتكمن ميزة البوظة الجديدة التي اطلق عليها "بنانا" (أي "الموز" بالانكليزية) في أنها عبارة عن غلاف جيلاتيني بلون اصفر يغطي اللب بنكهة الفانيلا ويحميه من الذوبان لعدة ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة. ويتناول الشخص البوظة عن طريق تقشير الغلاف الجيلاتيني كالموز ليأكل بعد ذلك اللب الفانيلي.
                        وقرر مراسل موقع "روكيت نيوز" الاخباري الياباني التأكد من صحة الخبر عن البوظة الفريدة فاشترى "البنانا" في أحد متاجر المواد الغذائية الصينية وتركها تحت اشعة الشمس. وبفضل الغلاف الجيلاتيني الخاص حافظت البوظة على شكلها لاكثر من 3 ساعات، الا أن لبها ذاب داخل الغلاف، الأمر الذي اكتشفه المراسل بعد تقشير الغلاف.
                        وبذلك سمحت فكرة البوظة التي لا تذوب بابتكار حيلة غدت فعالة حقا في التسويق للمنتج وزيادة مبيعاته.




                        تعليق


                        • Font Size
                          #42
                          رد: اخبار منوعه

                          اخبار منوعه \\ 26
                          ==========

                          فلسطينى يخترع أول سيارة كهربائية في غزة

                          صمم سائق أجرة فلسطينى أول سيارة كهربائية بيئية في قطاع غزة، مصنعة بالكامل من المود المعاد تدويرها وذلك بهدف التغلب على أزمة الوقود فى القطاع الفلسطينى نتيجة الحصار الإسرائيلي، لكنها ليست سريعة حيث تسير بسرعة 19 كيلو مترا/ الساعة، ويستغرق شحن بطاريتها 5 ساعات.
                          قال مخترع السيارة الفلسطينى "منذر القصاص": "كنا نصطف على محطات الوقود لـ10 ساعات وأحيانا لأيام ولا نستطيع ملء السيارات بالوقود، ففكرت فى بديل فصنعت هذه السيارة الكهربائية التى أنتهيت من صناعتها بعد عدة أشهر، وكلفتنى 800 يورو".
                          يذكر أن القصاص وهو درس العلوم السياسية، استطاع أن يجعل التحكم فى سيارته البيئية عن طريق الأيدى فقط، مما يتيح لذوى الاحتياجات الخاصة استخدامها، بالإضافة إلى ذلك اخترع منذر جهاز يمكن ذوى الاحتياجات الخاصة من استخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز التليفزيون، وذلك عن طريق اللسان.




                          =====================

                          دراجة طائرة.. ابتكار فريد

                          ابتكرت إحدى الشركات الأميركية «كاليفورنيا ايروفيكس» دراجة طائرة تعتمد في تشغيلها على نظام يستجيب لحركات الطيار.

                          وبالرغم من صعوبة نظام التحكم المعقد لهذا النوع من الدراجات استطاعت الشركة أن تبتكر نظاما يتفق مع التوازن المطلوب، وتم إجراء بعض الاختبارات لهذه المركبة في الغابات وفي مناطق أكثر أمانا في صحراء موجافي.
                          واقتصرت اختبارات التحليق لمركبة «هوفر بايك» على ارتفاع 15 قدما وبسرعة تصل إلى 30 ميلا في الساعة كحد أقصى، وتخطط الشركة إلى إصدار النسخة الثانية من هذه المركبات في شهر أكتوبر القادم، كما انها تنوى إجراء اختبار على هذا الطراز ولكن من دون طيار بنهاية العام الحالي. ومن المتوقع أن تصاحب هذه الاختبارات حملة إعلامية واسعة تمهيدا للحملات الدعائية والإعلانية لترويج المنتج في الأسواق الذي بالضرورة سيلاقى استحسانا في الأوساط الإعلامية ولدى المهتمين بالابتكارات العلمية والمنشغلين بالبحث العلمي.

                          الدراجة الطائرة

                          ======================

                          علماء يكتشفون «مكنسة سحرية» من غاز متلألئ في السماء

                          نجح علماء الفلك في أوروبا في التقاط صورة فلكية نادرة لجرم سماوي يطلق عليه «سديم القلم الرصاص» والذي يبدو وكأنه مقشة سحرية متلألئة.

                          غير أن قصة نشأة هذا الجرم أقل جمالا منه هو نفسه حيث يرجح العلماء أن تكون تعاريجه المضيئة قد نتجت عن موت بالقوة لنجم قبل نحو 11 ألف سنة حسبما جاء في بيان عن مرصد «إي اس او» الأوروبي في مدينة جارشينج جنوب ألمانيا أمس.
                          ونجح العلماء في التقاط هذه الصورة لسديم القلم الرصاص الموجود أمام خلفية نجمية كثيفة بمساعدة تلسكوب موجود في مرصد لا سيلا التابع لمرصد إي اس او في شيلي.
                          وقال العلماء إن هذا الجرم السماوي هو الجزء الأكثر تلألؤا لبقايا مستعر أعظم يقع في كوكبة الشراع.
                          والمستعر الأعظم هو انفجار هائل ينتج في نهاية حياة نجم عظيم الكتلة. وكشف عالم الفلك البريطاني جون هيرشل سديم قلم الرصاص عام 1835 من أفريقيا ولذلك فإن هذا السديم يعبر عنه أحيانا باللغة الإنجليزية بعبارة «هيرشل ري» والتي تعني «شعاع هيرشل».








                          =====================

                          اريكه



                          صوفا أو أريكة من الحشيش الأخضر، يجلس عليها ثلاثة أشخاص بالقرب من نهر مين في مواجهة ناطحات السحاب في مدينة فرانكفورت الألمانية. ولهذا استعارت "الأريكة" اسم النهر فأصبحت "صوفا مين"، وهو الاسم الذي أطلقته وزارة البيئة من أجل إقامة بعض الفعاليات بهدف زيادة الوعي بالمخاطر المحدقة بالبيئة، وأولها خطر تخريب الإنسان لها.



                          =====================

                          سفينة مصنوعة من العظام والشعر

                          شيء طبيعي ان نرى مجسم سفينة، لكن الغريب ان تكون السفينة مصنوعة من العظام والشعر، هذه السفينة تمت صناعاتها على يد سجين فرنسي في السجون البريطانية في زمن نابليون بونابارت وهي مصنوعة من عظام الانسان والحيوان وتم استخدام الشعر ليكون هو حبال السفينة والخشب ليكون مدافع السفينة، ووصل سعرها الى عشرات الآلاف من الدولارات.









                          تعليق


                          • Font Size
                            #43
                            رد: اخبار منوعه

                            اخبار منوعه \\ 27
                            ==========

                            لواصق على شكل العيون.. للتغطية على النوم

                            بدأت لواصق على شكل العيون تحصد شعبية واسعة في الصين اذ يستخدمها الموظفون وطلاب المدارس ليناموا خلال الدوام من دون ان يدرك المسؤولون ذلك.

                            وذكرت وسائل اعلام في الصين الاربعاء ان معظم الذين يشترون هذا النوع من اللواصق هم من طلبة الجامعات وموظفي المكاتب بهدف وضعها على اعينهم خلال الدوام للتمكن من اخذ قيلولة.
                            ونقلت صحيفة «غلوبال تايمز» عن طالبة جامعية انها استخدمت اللواصق الاسبوع الماضي ونامت في الصف من دون ان يلاحظ اي من الاساتذة. وقال صاحب متجر يبيع اللواصق انه يصعب اكتشاف انها مزيفة لذا يمكن للموظف النوم من دون ان يكشف كما انها رخيصة الثمن وسعرها 1.5 سنت، غير ان احد الموظفين ويدعى دينغ كينغ قال ان مديره كشفه وحسم من راتبه.




                            ==================

                            تقنية جديدة قد تساعد على الإستغناء عن كلمات المرور

                            طرحت شركة انتل تقنية جديدة قد يتم من خلالها استبدال كلمات المرور مستقبلاً بمجرد التلويح باليد.

                            وأوضحت صحيفة التلغراف البريطانية أن الاستغناء عن كلمة المرور للحواسيب سيتم ببصمة الكف من خلال جهاز استشعار بيومتري سيضاف للحاسوب المحمول أو الحاسوب اللوحي، حيث سيقوم بمسح النمط المميز للأوردة الموجودة بكف الشخص للتحقق من الهوية.

                            وتابعت الصحيفة بقولها إن تلك التقنية قد تغني الفترة المقبلة عن كلمات المرور المتعددة التي يستخدمها معظم الناس في المواقع الإلكترونية.

                            وفي كلمة له بمنتدى انتل للمطورين في سان فرانسيسكو الأسبوع الماضي، قال سريدهار اينغار، مدير قسم البحوث بمختبرات انتل " المشكلة التي تواجهنا مع كلمات المرور هي أننا نستخدم الكثير منها، فضلاً عن أن قواعدها معقدة، واختلافها بحسب اختلاف المواقع. وهناك طرق تتيح للمستخدمين تجنبها، والقياسات الحيوية واحدة من الخيارات".

                            وأضافت الصحيفة أن التقنية لا تزال قيد التطوير، لكنها ستطلب أجهزة استشعار بيومترية لكي يتم إدراجها في الحواسيب. وعاود اينغار ليقول إن تقنية مسح راحة اليد تعمل بشكل أفضل من ماسحات بصمة اليد المستخدمة مع بعض الحواسيب اليوم.

                            ===================
                            مكينة في الشارع تصورك وتحولك الى لعبة صغيره



                            في شارع لا رامبلا .. في برشلونة كانت موجوده مكينة ” لفتره محدوده ” تصور الاشخاص بطريقة 3D وتحولهمإلى العاب صغيرة تشبه العاب الجنود !






                            ================

                            حذاء جديد يدل صاحبه على الطريق ويطلق إنذاراً في حالة الطوارئ

                            أعلنت شركة GTX مقرها كاليفورنيا عن حذاء جديد يحتوي على وحدة نظام تحديد المواقع GPS، يساعد الآباء في تتبع أبنائهم حين يكونون خارج المنزل، ويتصل الحذاء بالهاتف المحمول، ويعرض له تحرك طفله بدقة.

                            كما يقوم هذا الحذاء بإرسال إشارات عند تعرض أي طفل من الذين يرتدونه بالخطر، أو وقوعه في مكان ما، الحذاء به مميزات رائعة إذ يمكنه إصدار إنذار في حالة الطوارئ عند تعرض صاحبه لأي حالة طارئة، كما أنه قادر على قياس درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب، والسرعة، ويرسل الحذاء كل هذه المعلومات إلى هاتفك عن طريق الإشارات.

                            وسعر الحذاء الجديد يتراوح بين 300 و350 دولارا.





                            ===========

                            <H1>بلدة إيطالية تبحث إقامة مقبرة مشتركة للحيوانات الأليفة والبشر

                            سيتمكن قريبا أصحاب الكلاب وكلابهم من إيجاد مكان واحد ليكون هو المثوى الأخير لهم جميعا في بلدة فاوليا وهي بلدة صغيرة قرب مدينة بيزا في إيطاليا. ووفقا لتقرير أوردته صحيفة «لا ناتزيوني» اليومية الايطالية واسعة الانتشار، فإن سلطات البلدة تبحث حاليا افتتاح مقبرة «مشتركة» للبشر وحيواناتهم الأليفة من بينها القطط والخيول.
                            ويوضح كارلو كارلي عمدة بلدة فاوليا «يوجد هناك مكان متسع بما يكفي ويزيد تبلغ مساحته الإجمالية 7 هكتارات تبرع بها أحد سكان البلدة». ويقول كارلي «وبهذه الطريقة يمكن للبشر البقاء مرتبطين بحيواناتهم الأليفة المحببة إليهم حتى بعد الموت».



                            =================

                            الفيلم المسيء يرفع مبيعات كتب الإسلام في بريطانيا

                            انتعشت مبيعات الكتب الإسلامية في بريطانيا منذ أن بدأت أزمة الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وما تلته من احتجاجات في العالم العربي، فيما قدر عاملون في متاجر للكتب ومكتبات عامة في غرب العاصمة البريطانية نسبة الارتفاع بين 20 و30%، مقارنة بما كانت عليه خلال الشهور الماضية.

                            إلى ذلك، كشف عاملون في متاجر لبيع الكتب بلندن لـ «العربية نت» عن أن أعدادا أكبر من البريطانيين باتوا يسألون أكثر عن الكتب المتضمنة تعريفا بالدين الإسلامي، كما يأتي الكثير من القراء طالبين ترجمات للقرآن الكريم. وقالت مسؤولة مبيعات في أحد فروع سلسلة مكتبات «ووترستون»، إن «الكتب الإسلامية باللغة الإنجليزية أصبحت بين الأكثر مبيعا في مكتبات بريطانيا، وذلك على الرغم من أن الطلب على الكتب الدينية بشكل عام متدن».
                            واتفق معها أحد العاملين في مكتبة حكومية عامة في منطقة «ايلينج» غرب لندن، مشيرا إلى أن الكثير من البريطانيين يسألون عن كتب تعرف بالدين الإسلامي، وأن الطلب على هذا النوع من الكتب تكثف في الأسابيع الأخيرة التي شهدت أزمة الفيلم.
                            وقال المدير المسؤول في متجر كتب تابع لجمعية «أوكسفام»، وهي أشهر وأكبر المنظمات الخيرية في بريطانيا، إن قسم الكتب الدينية في المتجر يمثل واحدا من أنجح الأقسام، وقد أصبحت الكتب الإسلامية في الأسابيع الأخيرة هي الأكثر مبيعا في المتجر.
                            وبحسب المسؤول، فإن الارتفاع الذي شهدته مبيعات الكتب الإسلامية في المتجر الذي يديره يتراوح بين 20% و30% عن المستوى الذي كان عليه الحال في الشهور الماضية، مشيرا إلى أن «الكتب الإسلامية تشهد انتعاشا في المبيعات شبيها بذلك الذي تلا أحداث الحادي عشر من سبتمبر». يشار إلى أن متاجر الكتب التابعة لمنظمة «أوكسفام» تنتشر في مختلف أنحاء بريطانيا، ويذهب ريعها بالكامل لأعمال خيرية وإغاثية، فضلا عن أن الكثير من محتوياتها يتبرع بها أصلا السكان المحليون.

                            تعليق


                            • Font Size
                              #44
                              رد: اخبار منوعه

                              اخبار منوعه \\ 28
                              ============

                              أسد البحر جمال آسر وخطر فتاك

                              من أروع المخلوقات التي قد تراها يوماً ما، سمكة أسد البحر، هذه السمكة تنتشر بكثرة في البحر الأحمر قرب الشعاب المرجانية.
                              وتعتبر سمكة أسد البحر من الأسماك الجميلة الفائقة الجمال بألوانها الجذابة المتناسقة في شكل خطوط بيضاء وحمراء متبادلة وبعضها زرقاء وبيضاء وتراها متباهية بجمالها.
                              وأسد البحر من الأسماك البطيئة الحركة وهي غير هجومية إلا في حالة انزعاجها أو محاولة مسكها أو اصطيادها.







                              ====================
                              حشوة ضرس طبية عمرها 6500 عام

                              اكتشف فريق دولي من علماء الآثار أقدم دليل على التقنية التي يستخدمها الناس الآن وهي «حشوة الأسنان» الطبية عندما عثروا على دليل على حشوة ضرس محتملة في فك عمره 6500 سنة عثر عليه في سلوفينيا.

                              فعند فحص الفك لاحظ الباحثون في تجويف احد الاسنان وجود بقايا من شمع عسل النحل، وأكد فحص الكربون المشع ان الفك وشمع النحل متعاصران، أي انهما من ذات الفترة الزمنية، بمعنى ان النحل لم يأت بعد عدة مئات من السنين لبناء شمع العسل في تجويف هذا السن كما يمكن ان يخطر للبعض.
                              وأثناء فحوصهم وحسب موقع «الجزيرة» كان احد ابرز الاسئلة التي شغلتهم هو ما اذا كان تجويف الضرس وضرر آخر لحق به حصل قبل او بعد وفاة ذلك الشخص، ورغم انه لا يمكن الفصل في هذا الامر بشكل نهائي فان الضرر في الضرس يتفق اكثر مع نوع الضرر الذي يحصل للشخص في حياته وليس بعد الوفاة.
                              علاوة على ذلك، يعتقد الباحثون ايضا ان استخدام شمع النحل كجزء من مراسم دفن ذلك الشخص هو امر غير مرجح ايضا، نظرا لعدم وجود ادلة على ان مثل هذه المراسم استخدمت في ثقافة تلك المنطقة قبل 6500 عام، كما ان الضرس الوحيد الذي استخدم فيه شمع النحل هو الذي كان فيه تجويف. وتظهر الشقوق في ذلك الضرس انه سبب على الارجح ألما كثيرا لصاحبه، وأن شمع النحل ربما استخدم للمساعدة في تخفيف الألم بتشكيل طبقة عازلة تحمي الجزء المتضرر من السن من تغيرات درجة الحرارة او ملامسة الطعام، وتوجد ادلة بأن استخدام العسل ومنتجات النحل الأخرى لأغراض مشابهة كان معروفا في ذلك الزمن.






                              ==================

                              كاميرا جديدة تحدد بنفسها أفضل لحظة لالتقاط الصور

                              تطرح شركة أو.ام.جي البريطانية كاميرا جديدة في اسواق بريطانيا في نوفمبر تستطيع ان تحدد بنفسها اللحظة المناسبة لالتقاط الصورة.

                              وتستخدم الكاميرا التي اطلق عليها اسم «اوتوجرافر» خمسة مستشعرات داخلية وبرمجيات من تطوير شركة مايكروسوفت لاختيار افضل لحظة لالتقاط الصور بدون اي تدخل من المستخدم. وتستطيع الكاميرا التقاط 2000 صورة عالية الدقة في يوم واحد ويمكن بعد ذلك تجميعها في سجل مرئي لمناسبة مثل حفل أو مهرجان موسيقي أو يوم في حياة مالك الكاميرا.
                              والكاميرا الجديدة يمكن وضعها حول الرقبة او تثبيتها بالملابس أو وضعها في مكان للمراقبة وهي أول كاميرا للمستهلك تنتجها شركة أو.ام.جي المتخصصة في تكنولوجيا تستخدم في مجالات تتراوح بين العاب الكمبيوتر ومراقبة الطرق.
                              وطورت الشركة في بادئ الامر نسخة من الاوتوجرافر كمساعد للذاكرة للأشخاص الذين يعانون من العته لكنها قالت انها قررت اطلاقها على نطاق اوسع بالسوق بعد ان اكتشفت ان مستخدمين وعائلاتهم يستخدمونها ايضا لتسجيل مناسبات خاصة.




                              =========================
                              معرض فني تحت سطح البحر في ولاية فلوريدا الأميركية

                              طريقة جديدة لمشاهدة الفن عبر قناع الغواص في معرض تحت الماء قبالة كي ويست بولاية فلوريدا الاميركية.

                              ووضع المصور النمساوي اندرياس فرانك صورا سريالية رقمية على سطح السفينة الاميركية الغارقة «فاندنبورج» على عمق 40 مترا تحت سطح البحر، بحسب مكتب المعلومات السياحية في كي ويست. ويبلغ حجم الصور نحو مترين مربعين وموضوعة في اطارات من البلاستيك المقوى، ويستمر المعرض حتى نهاية العام.



                              =====================

                              التراشق بفطائر الكسترد في بريطانيا

                              تعتبر بطولة رمي فطائر الكسترد والتراشق بها من المهرجانات التي يعود تاريخها لسنوات طويلة فهي تقام في مدينة «كوكسهيث»البريطانية تيمنا بالاعمال الكوميدية الخاصة بالنجم الراحل شارلي شابلن في عام 1920.

                              ويرتدي الجميع في هذه البطولة أزياء ملونة ويتكون كل فريق من أربعة أشخاص، ويتم التراشق بفطائر الكاسترد، وكل جزء يصاب بالفطائر في أجساد المنافسين تحسب له نقاط، بينما منطقة الوجه تسجل بـ 6 نقاط. ويحرص العديد من الاشخاص على حضور ذلك المهرجان من أقاصي المملكة المتحدة للمشاركة في هذا الحدث، كما يجذب العديد من اليابان وكندا وفنلندا والمانيا.




                              تعليق


                              • Font Size
                                #45
                                رد: اخبار منوعه

                                اخبار منوعه \\ 29

                                =============


                                خبراء الفاو : الحشرات ستكون بديلاً للحوم والأسماك في المستقبل

                                يرى خبراء منظمة الأغذية الزراعية الفاو أن الحشرات سوف تكون فى المستقبل بديلا للحوم والأسماك وتغذية أفضل وأرخص من الغذاء الحالي وذلك بعد ان شاهدت التجربة التي قام بها عالم الحشرات الصيني /لى جنسوى/ الذى افتتح مصنعا فى إقليم كونمنج فى جنوب غرب العاصمة الصينية منذ عام 2009 لتربية
                                الحشرات وانفق عليه ما يعادل 250 ألف يورو لاستخدامها كغذاء للبشرية بدلا من البروتينات من اللحوم والأسماك وهى غنية بالحديد والمعادن الآخرى التي يحتاجها الجسم.
                                ويقوم عالم الحشرات الصيني بتربية (دودة الخشب) التي يستخدم يرقاتها وكذلك الذباب والجراد وهذه الحشرات تحتوى على مادة قريبة من الاهاب الموجود في القشريات التي تقوى الجهاز المناعى ويمكن تقديمها مع الارز او في اطباق منفصلة.
                                ويبقى تعريف المواطنين بأهمية هذه الحشرات وتناولها بعد زيادة عدد السكان الى 9 مليارات نسمة بداية من هذا العام وحتى عام 2050 والتي تستهلك اللحوم والدواجن والأسماك التي لم تستطع توفيرها بعد ذلك.




                                =======================

                                فندق 5 نجوم للدجاج

                                أقامت قرية في مقاطعة كنت جنوب شرق انجلترا، فندقاً للدجاج لمساعدة سكان القرية الذين يرغبون في قضاء العطلات على العناية بطيورهم أثناء غيابهم أو انشغالهم.
                                وتحرص المالكة على أن تتلقى الدجاجات معاملة مميزة، فهي تستيقظ باكراً لتتفقد الدجاج، وتقدم لهم خضروات طازجة، وتدخلها أقفاصاً سعتها ثلاثة أمتار بالليل، لضمان سلامتها ولتسمح لها بالجري داخل القفص في عمل وصفته بانه مجرد بادرة حب لهذه الكائنات الأليفة.






                                http://www.youtube.com/watch?feature...&v=yJU1vC2LDMc

                                ======================

                                الفتاة التي حوّلت نفسها إلى شخصية كارتونية



                                الفتاة التي حوّلت نفسها إلى شخصية كارتونية


                                بعينيها الواسعتين اللتين تحاكيان انعكاس الضوء على الزجاج، وشعرها البنفسجي المحمر، وبقية ملامحها الدقيقة، يخيل للناظر الى هذه الفتاة اليافعة انها شخصية من صميم فيلم كارتوني على طريقة رسومات «الأنيمية» اليابانية المعروفة، لكن هذه هي الأوكرانية استازيا شباجينا، وهي فتاة في التاسعة عشرة من العمر، تجري في عروقها دماء البشر، لكن الواقع انها تتشبه بشخصيات رسوم الأنيمية، التي ظلت تعشقها منذ طفولتها، بحيث حوّلت مظهرها بالكامل الى «شخصية كارتونية»، وحتى يتم لها مرادها بالكامل، صارت تقدم نفسها بالاسم الياباني «فوكاكومي».
                                يذكر ان شخصيات الأنيمية او فن رسوم الكارتون الياباني، تتميز بكبر الرأس قياسا الى الجسم الصغير النحيف أصلا، والمبالغة في اتساع العينين، اللتين تلتقطان الضوء وتعكسانه كالمرايا، وبالنسبة الى انستازيا ـ أو فوكاكامي ـ فقد ساعدتها الطبيعة على تحقيق حلمها. فهي لا تتعدى 155 سنتيمترا، ووزنها لا يزيد على 38 كيلوغراما، وتبعا للصحف الغربية التي أوردت النبأ فهي تمضي ساعة على الأقل لإنجاز مكياج عينيها فقط، ولكن كأن كل هذا لا يكفيها، فإن أصدقاءها يقولون الآن انها تنوي الخضوع لمبضع الجراح من أجل إكمال منظر عينيها، بحيث لا يستطيع الناظر اليها تمييزها عن رسوم الأنيمية المعتادة.





                                ====================

                                صحيفة الفاتيكان: مخطوطة زواج المسيح مزورة

                                رد الفاتيكان على التقارير التي أشارت الى وجود نص قبطي يشير الى احتمال زواج المسيح بالقول إن المخطوطة المشار إليها «مزيفة» وذلك بعد أكثر من أسبوع من التغطية الإعلامية المكثفة للنص وللاحتمالات الجديدة التي يطرحها بمواجهة الروايات التاريخية المعتمدة من الكنيسة. وقالت صحيفة الفاتيكان «لوسيرفاتوري رومانو» إن هناك ما يكفي من الأسباب التي تؤدي إلى الاعتقاد بأن المخطوطة المكونة من ورق البردي المشار إليها هي مجرد تزوير أخرق، وأضاف رئيس تحرير الصحيفة غيان ماريو فيان: بكلمات اخرى، فإنها مزيفة في مطلق الأحوال.

                                وأشارت الصحيفة التي ينظر إليها على نطاق واسع باعتبارها لسان الحال الرسمي للفاتيكان إلى وجود ما وصفتها بالحملة الإعلامية لنشر قضية المخطوطة رغم التساؤلات المطروحة حول مصداقيتها.
                                وفكرة ان المسيح كان متزوجا ليست جديدة، إذ إن كتابات اخرى عن حياة يسوع من العصور القديمة، تشير الى انه ربما تزوج من مريم المجدلية، وهي إحدى التلاميذ المقربين من المسيح. وتشير التقارير الأولية الى ان المخطوطة المكتشفة تعود الى منتصف القرن الثاني بعد الميلاد، وفي حين ان مالكها لم يكشف عن اسمه، لكنه تقدم بها الى جامعة هارفارد، من اجل اجراء الدراسة عليها في ديسمبر اول العام الماضي





                                =======================
                                اخر صرعات التجميل: قناع "الذهب" لنضارة البشرة

                                لجأت العديد من مراكز التجميل مؤخراً إلى الاعتماد على قناع جديد، يكسب وجه المرأة النضارة والتألق، وهو قناع مصنوع من معدن “الذهب”.
                                ووفقاً لمقطع فيديو بثته قناة “سكاى نيوز – عربية” مؤخراً، يعد معدن الذهب النفيس من أفضل الأقنعة لبشرة المرأة، بحسب خبراء التجميل، حيث لا يحتوى القناع على أى آثار جانبية ولا يسبب أى أضرار لها، بل يمدها بعناصر تساعد على ابقائها مشرقة ونضرة.

                                http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=BF6_vA-STOk

                                ========================

                                مطور لعبة «الطيور الغاضبة» يطلق نسختها الجديدة «الخنازير الشريرة»

                                أطلقت شركة «روفيو» المطورة للعبة (أنجري بيردس) «الطيور الغاضبة» الشهيرة نسختها الجديدة التي تحمل عنوان «الخنازير الشريرة» للأجهزة المحمولة المعتمدة على نظامي تشغيل «آي أوه إس» و«أندرويد» فضلا عن حاسبات «ماكنتوش» الشخصية.

                                ووعدت الشركة بإصدار نسخة اللعبة الجديدة لأجهزة حاسبات «ويندوز» الشخصية الحالية وتلك العاملة بإصدارة النظام القادمة «ويندوز8» بالإضافة إلى هواتف «ويندوز» فون الذكية.
                                وفي نسخة اللعبة الجديدة سيطلب من المستخدم إعادة تجميع الخريطة التي ستقود «الخنازير» للدخول في أعشاش الطيور وسرقة بيضها المخبأ بداخلها. وبدلا من استخدام المقلاع للانطلاق وتحطيم خط الخريطة كما في الإصدارات السابقة للعبة الطيور الغاضبة»، سيقوم اللاعب بإنشاء أدوات مثل المظلات والأجنحة وصواريخ الزجاج والبالونات تدفعه للانطلاق عبر كل مستوى. ومع التقدم خلال اللعبة يتم تأمين أدوات أقوى للاستخدام لاحقا.




                                =========================


                                تعليق

                                Loading...


                                يعمل...
                                X