الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار منوعه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #16
    رد: اخبار منوعه

    الاخبار منوعه \ 8
    ============

    أنبوب ينقلك حول العالم في 6 ساعات

    ----------------------------------------------------------------------------------

    في مطلع التسعينيات مـن القـرن المـاضي، توصل المهندس الميكانيكي البريطاني داريل اوستر الى اختراع مذهل لاختصار الزمن أثناء الانتقال من مكان الى آخر، وقد أطلق عليه اسم «أنبوب إجلاء النقل» (Transport Evacuated Tube) في العام 1997 حصل أوستر على براءة اختراع لتصميمه الذي ظل حتى الأمس القريب مجرد تصور نظري، لكن بعض الجهات تعمل حاليا على تحويل هذا التصور من النظرية الى الواقع. وبحسب صحيفة «دايلي مايل» فإن هذا الاختراع يجعلك تقفز داخل أنبوب في لندن لتصبح بعـدها في أقــل من ثلاثة ارباع الساعة بالقرب من مكتبك في مدينـة نيويورك، ويعد «أنبوب إجـلاء النقل» (ETT) أحد أشكال وسائل النقل المفرغة من الهواء، وهو عديم الاحتكاك، ويقول مصمموه انه سيكون من بين أكثر وسائل النقل أمانا وأقلها تكلفة، كما سيكون أكثر هدوءا من القطارات أو الطائرات.
    ويتألف الأنبوب من 6 مقاعد بحمولة قصوى 183 كيلوغراما لكل راكب، وتصل سرعته الفائقة الى 6500 كيلومتر في الساعة، وهو يعمل باستخدام طاقة أقل من تلك المستخدمة في وسائل النقل العادية.
    ويسـمح الأنبوب للمسافرين بالانتقال من نيويورك الى لوس انجيليس خلال 45 دقيقة، ومن نيويورك الى الصين خلال ساعتين، والسفر حول العالم خلال 6 ساعات فقط.

    الأنبوب.. الاختراع المذهل
    ++++++++++++++++++++++++++++++++++++

    شجرة على شكل تمساح

    -------------------------------------------------------
    استطاع المصور كريس خريستوبليس، التقاط صورة نادرة لشجرة متساقطة نتيجة غزارة تساقط الثلوج على طريق جزيرة ايفيا بالقرب من مدينة اثينا على شكل تمساح.
    وذكرت جريدة الديلي ميل، ان كريس كان في زيارة لاحد اصدقائه، ولفت انتباهه وجود جذع شجرة على شكل تمساح يفتح فمه على مصراعيه وكأنه على استعداد لمهاجمة من حوله.
    ويمكن تخيل الشجرة على انها تمساح حقيقي حيث يظهر الظهر والقدمان، وعلى الجانب الايسر تستطيع ان ترى لهذا التمساح ثلاثة اصابع.
    واضاف كريس وهو مبرمج كمبيوتر أنه فوجئ بشكل هذه الشجرة الرائعة، وانه لم ير هذا من قبل، ويعتقد انه محظوظ بأن التقط هذه الصورة الغريبة والنادرة!



    ++++++++++++++++++++++++++++++++


    مكنسة كهربائية لاسلكية تحسب السعرات الحرارية

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    خطوة متقدمة جديدة شهدتها صناعة المكانس الكهربائية المنزلية بابتكار مكنسة لاسلكية ولا تحتوي على كيس لجمع الغبار. ويقول الخبراء أن مكنسة Gtech AirRAM التي تضم بطارية مشحونة قادرة على التنظيف بشكل أفضل من أهم الأسماء في مجال صناعة المكانس الكهربائية، مثل فاكس ودايسون. وتتميز المكنسة بأنها صغيرة الحجم وخفيفة الوزن ولاتستهلك طاقة كهربائية كبيرة، إذ لا يزيد وزنها عن 3.5 كيلوغرامات، ما يعني أنها أخف بنحو النصف من باقي المكنسات الكهربائية التقليدية.
    وتشترك هذه المكنسة مع غيرها بوجود فرشاة غزل، لكنها تضم مروحة في قاعدتها، إذ يتم سحب الغبار والأوساخ ودفعها على بعد 3 سنتيمترات تقريبا إلى مساحة تجمعها في صندوق الأوساخ داخل المكنسة، ومن ثم رميها بسهولة في سلة المهملات.
    وبحسب «الامارات اليوم»، تعمل المكنسة على بطارية ليثيوم يمكنها العمل لتنظيف بيتين، كما لا تستهلك أكثر من 100 وات، وهو ما يمثل نسبة لا تزيد عن 5 إلى 10% من الاستهلاك الاعتيادي للمكنسة الكهربائية التقليدية. ولعل من فوائد المكنسة الثانية، التي قد تكون مهمة للنساء، أنها تحتوي على كومبيوتر يحسب عدد السعرات المحروقة خلال عملية التنظيف.



    +++++++++++++++++++++++++++++++++

    الضبع المخطط وحوت العنبر: كائنان نادران يظهران في الجزائر

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


    استنادا إلى الخبير نبيل عايلي، فإن الضبع المخطط ينتمي إلى عائلة الثدييات ويتراوح طوله عموما بين 100 و120 سم في حين يصل وزنه إلى حوالي 45 كلغ، وبمقابل اهتمام الجمعيات البيئية بظهور الضبع المخطط في عدد من القرى والأرياف، فإن السكان المحليين لاسيما الرعاة أعلنوا استنفارا وتعاملوا بحذر مع حيوان نادر يرون فيه «خطرا حقيقيا» على قطعانهم. يشير محمد بعزيزي المسؤول على مستوى المحافظة الجزائرية للغابات، إلى كون ظهور الضبع المخطط المكنى محليا بـ «إيفيس» هو الأول من نوعه منذ العام 1992، حيث ان هذا الحيوان أضحى نادرا خلال العشرين سنة الأخيرة، وبحسب بعزيزي فإن الضبع المخطط يكثر من التجوال على مستوى المناطق الجبلية بجهات متعددة من البلاد.
    يقول الصياد السبتي كشيدة ان الضبع المخطط الذي تقع إناثه في المصيدات المنصوبة للخنازير، غير معروف بالنسبة لعموم مواطنيه، بمن فيهم من يحترفون الصيد، تبعا لندرته ووقوعه تحت طائلة الانقراض، لذا فإن ظهوره مجددا يعني بالنسبة للمتخصصين أن الضبع المخطط بصدد تجديد نسله، ما يؤشر على ظهوره بقوة مستقبلا.
    يكشف السعيد عبدالرحماني وهو مدير لحظيرة حيوانات شرق البلاد، عن رصد تحركات الضبع المخطط في مناطق بجاية، باتنة وخنشلة، وكذا محافظة تيبازة الشمالية، معتبرا تواجد الحيوان إياه بالإيجابي بالنسبة للتنوع الايكولوجي والبيئة، طالما أنه يقوم بدور المنظف اعتبارا لكون غذائه الأساسي هي بقايا الحيوانات النافقة، ما يحول دون استشراء الأمراض والأوبئة في الغابات والمحيط الطبيعي بشكل عام.

    في سياق متصل، كان شاطئ تلزة المحاذي لضاحية القل الساحلية الشرقية على موعد قبل أيام مع ظاهرة لا تقل أهمية، إثر ظهور حوت العنبر المسمى كاشالو، بيد أن هذا الكائن البحري الضخم الذي يزيد وزنه على عشرات الأطنان وبطول 4.80 امتار، وجد ميتا، لكنه شكل مناسبة استثنائية لأبناء المنطقة والفضوليين فضلا عن الدارسين لتسليط الضوء من حوت لم يسبق لغالبيتهم أن شاهدوه رؤية العين.



    تعليق


    • Font Size
      #17
      رد: اخبار منوعه

      الاخبار المنوعه \ 9
      ============
      للبط والأوز.. عرض أزياء في أستراليا

      ---------------------------------------------

      بات لطيور البط والأوز عرض ازياء خاص بها تستطيع من خلاله ان تبرز اناقتها وذوقها الرفيع فيما يتعلق بالموضة والازياء.
      عرض الازياء غير المسبوق اقيم في مدينة سيدني الاسترالية تحت عنوان «عرض ازياء البط والاوز العائلي»، وهو الحدث الذي خصص للطيور الاليفة التي تقتنيها الاسر في المدينة.
      منظمو الحفل قالوا ان الهدف من ورائه هو افساح المجال لابراز جماليات الطيور المنزلية الاليفة من خلال تنظيم مسابقة تتقمص تلك الطيور خلالها ادوار عارضات الازياء.
      وحرص المشاركون في الحفل على الباس طيورهم ازياء مبتكرة وانيقة، بما في ذلك فساتين الزفاف وفساتين السهرة علاوة على ملابس السباحة التي تبرز مفاتن الجسد.



      ==============================
      استرالية تتحول لعروس بحر تغوص لعمق 45 قدماً وتبقى دقيقتين دون تنفس

      -----------------------------------------------------------------------------
      بعيدا عن كاميرات السينما والمخرجين، تقمصت ممثلة أسترالية دور «عروس البحر» في الحقيقة لتقوم بحملة توعية حول خطورة صيد الحيتان وأسماك القرش على الحياة البحرية. وعشقت هانا فريزر (36 عاما) أسطورة عروس البحر منذ نعومة أظفارها فقررت صناعة أول ذيل لعروس بحر في سن التاسعة بعد أن شاهدت فيلم «splsh» للممثل الأميركي توم هانكس والذي تؤدي فيه البطلة دور عروس بحر.
      وتستطيع هانا السباحة الماهرة أن تحبس أنفاسها تحت الماء لأكثر من دقيقتين وتغوص أيضا على عمق 45 قدما، الأمر الذي يعطيها القدرة على السباحة مثل عروس البحر دون استخدام أدوات الغوص، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
      وظهرت هانا قبل سنوات في صور فوتوغرافية ترتدي فيها ذيل عروس البحر المعروف وتسبح مع حيتان قرب جزرة «فافا وتونج» بهدف التوعية بضرورة الحفاظ على الحياة البحرية والتصدي لصيد الحيتان.
      وكانت هانا قد سافرت مع زوجها ديف راستوفيك إلى جزيرة تونجا بصحبة مصور محترف استطاع أن يلتقط صورا رائعة لهانا وهي تسبح مع الحيتان الحدباء.
      وأظهرت كثير من الصور في حملات التصدي لصيد الحيتان الطريقة الوحشية التي يتم التعامل بها مع هذه الأسماك العملاقة.
      وجاءت هذه الرحلة نتيجة انزعاج هانا وزوجها من نتائج اجتماعات لجنة صيد الحيتان الدولية التي سمحت للدول باستمرار صيدها تحت دعوى البحث العلمي.






      ==============================


      جيوش السنافر تجتاح لندن لحضور مباراة كرة قدم

      -------------------------------------------------------


      اجتاح جيش من السنافر شوارع لندن في رحلة لتشجيع فريقهم المفضل بكرة القدم «هارتلبول»، حيث انتشرت صور وفيديوهات للمشجعين على شبكة الإنترنت والمواقع الاجتماعية. ورغم خسارة النادي في نهاية المباراة، إلا أنها لم تكسر من معنويات المشجعين الذي حرصوا على تنفيذ التقليد المستمر منذ 25 عاما.
      وجرت العادة أن يرتدي مشجعو النادي البريطاني زيا موحدا في المباراة النهائية من الموسم لتشجيع لاعبي الفريق. بحسب صحيفة «تلغراف».
      وشوهد عشرات المشجعين وهم يغنون ألحانا تشجيعية في الشوارع والمترو تحضيرا للعبة المرتقبة. وارتدى 171 مشجعا زيا موحدا مؤلفا من قميص أزرق وبدلة سروالية بيضاء.
      كما لونوا وجوههم باللون الأزرق واعتمروا قبعات السنافر البيضاء الشهيرة. وتم تصوير رحلة المشجعين إلى الملعب بالفيديو من قبل المارة، لتتحول لاحقا إلى ظاهرة خفيفة الظل استحوذت على نسبة مشاهدة عالية من قبل رواد الإنترنت.
      وأينما مرت المظاهرة الزرقاء عم التشجيع والتصفيق، لكن الخسارة للأسف بهدفين مقابل 3 لفريق «تشارلتون» كانت نهاية هذه الرحلة، التي لفتت أنظار العالم لناحية وفاء المشجعين لناديهم المفضل رغم كل الظروف.





      =========================================




      لعبة «الطيور الغاضبة» تتجاوز المليار تحميل

      ---------------------------------------------
      كشفت شركة «روفيو» الفنلندية، رائدة تطوير الألعاب الإلكترونية عن تجاوز لعبتها الشهيرة «الطيور الغاضبة» (أنجري بيردس) للمليار تحميل على منصات التشغيل المختلفة «أندرويد» و«آي أوه إس» و«ويندوز» و«ماك»، منها 350 مليون تحميل في عام 2012 وحده. وتم تحميل أحدث إصدارات اللعبة «الطيور الغاضبة في الفضاء» (أنجري بيردس سبيس) أكثر من 10 آلاف مرة في أقل من ثلاثة أيام، و50 مليون مرة في غضون 35 يوما، مما يجعلها أسرع ألعاب الأجهزة المحمولة نموا على الإطلاق.
      وتمكنت اللعبة الشهيرة من توليد نحو 106 ملايين دولار خلال العام 2011، وجذبت قاعدة مستخدمين تجاوزت 200 مليار مستخدم نشط.





      ==============================

      أقدم «كيكة» زفاف في العالم

      ------------------------------
      تعتبر الـ «كيكة» الأولى على قائمة حلوى الزفاف. فمن أين أتت عادة تقديمها إلى المدعوين وكيف تم تطويرها؟ تعد كعكة الزفاف تقليدا بدأ في عصر الإمبراطورية الرومانية. في ذلك الوقت، كان العريس يقوم بقطع رغيف من الخبز فوق رأس عروسه كدلالة على أنه المسيطر في العلاقة الزوجية.
      وحسب مجلة «أنا زهرة» الأمر تغير كثيرا مع الوقت وصولا إلى عصرنا هذا، فأصبحت الكعكة عبارة عن قوالب من الحلوى يغلب عليها اللون الأبيض كرمز إلى الطهارة. ويقوم العروسان بقطع هذه القوالب معا كتعهد بالبقاء معا في الأوقات السعيدة والحزينة.
      تاريخ كعكة الزفاف الحديثة
      إلا أن كعكة الزفاف الحديثة (المتعارف عليها اليوم) هي صنيعة القرن العشرين. خلال هذه الفترة، تم تطوير هذا النوع من الحلوى عبر إضافة أنواع مختلفة من الزينة والورود وبعض التماثيل الصغيرة التي تعبر غالبا عن هوايات الزوجين المشتركة واهتماماتهما الأخرى. وتوضع هذه التماثيل عادة على رأس الكيكة ويطلق عليها اسم Toppers.
      أثمن وأقدم كيكة
      من بين أغلى كيكات الزفاف في العالم، تأتي تلك التي صنعت منذ عشرات السنين وعرضت في مدينة بيفرلي هيلز في الولايات المتحدة. وتبلغ قيمة الكعكة 20 مليون دولار وشاركت في صنعها دار «ميمي سو» لتجارة المجوهرات ودار «ناهيد لاباتسيرير ارتستيك» لتصميم الحلوى. وقالت إيلونا شيرمان التي شاركت في تنظيم العرض إن فريقا من الحراس قاموا بحراسة الكعكة على مدار الساعة وتوقعت ألا يأكلها أحد قائلة: «أعتقد أن المعدة لا تستطيع هضم الماس».
      أما أقدم كعكة زفاف حديثة، فتعود إلى عام 1898 أي منذ عهد الملكة فيكتوريا، وقد تم تجفيفها والاحتفاظ بها إلى يومنا هذا. وكانت الكعكة ذات الطبقات الأربع قد عرضت في مخبز إحدى العائلات في بريطانيا إلى أن تم إغلاقه عام 1964، فتبرعت بها ابنة الخباز (التي لم تتزوج أبدا) إلى متحف مدينة Basingstoke. هذا وقد تم الاهتمام بها من قبل فريق من الاختصاصيين خوفا عليها من التلف بعدما لاحظوا تبدلا واضحا في لونها.




      تعليق


      • Font Size
        #18
        رد: اخبار منوعه

        الف شكر لكِ ندى على الأخبار المنوعة

        ليكن المنقول بالمعقول .... ولانحرم انفسنا ثمرات العقول

        تعليق


        • Font Size
          #19
          رد: اخبار منوعه

          تعليق


          • Font Size
            #20
            رد: اخبار منوعه

            الاخبار المنوعه \ 10
            =============

            حمام السباحة الأكثر رعبا فوف ناطحة سحاب بسنغافورة

            ---------------------------------------------------------
            المسبح الأكثر رعبا في العالم»، هذا هو اللقب الذي أطلقته وسائل إعلام على حمام سباحة ممتد بين قمة ناطحتي سحاب في سنغافورة. وقال ونج هيانج المدير التنفيذي لشركة كابيتال لاند القائمة على تطوير مشروع المسبح الذي يعطي شعورا بالرعب، وتخوفا من استعماله عند الوهلة الأولى: «في ظل الإقامة في ناطحات سحاب نحن نبتكر مسكن المستقبل»، معتبرا أن فكرة إقامة حمام سباحة بهذه الطريقة تحمل نوعا من الابتكار في توفير عوامل الرفاهية للسكان المقيمين في عمارات سكنية.
            وأضاف هيانج «ناطحات السحاب ستعطي السكان الشعور بالعيش في منزل. هذا لأنها ستوفر التهوية الطبيعية والحدائق الخضراء والممرات، في الوقت نفسه سيستمتعون بالمرافق الفاخرة»، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
            واستطرد المدير التنفيذي بالقول «كما أن سكان هذه الناطحات سيعيشون في واحدة من أكثر العمارات السكنية شعبية في سنغافورة».
            ويستطيع سكان العمارتين التنقل من ناطحة إلى أخرى عبر جسور جوية أقيمت في الطابق الرابع عشر والسادس والعشرين، ما يسهل عملية الوصول إلى المسبح الذي أقيم فوق الطابق الـ 38.
            وفي تشيلي أقيم أكبر حمام سباحة في العالم، والذي استغرق بناؤه 5 سنوات في منتجع ألفونسو دل مار مدينة الجاروبو الساحلية. وبلغت تكلفة إنشائه مليار جنيه إسترليني، حيث يبلغ طوله كيلومترا، وتبلغ سعته 66 مليون غالون من الماء المالح الصافي.

            حمام السباحة الأكثر رعبا

            =======================



            الفتيات يصممن الدمى قبل شرائها

            ----------------------------------
            مع انطلاق الطابعات ثلاثية الأبعاد والتي بإمكانها تحويل أي تصميم مطبوع إلى مجسم ملموس، بدأت الشركات باستثمار هذا الأمر عبر الإعلان عن تقديم أدوات لتصميم الدمى حسب الطلب عبر الإنترنت، ليصار إلى تصنيعها بتلك الطابعات وإرسالها للمشترين. وحسب «الجزيرة.نت» فقد أنشأت شركة «مايكي لاب» ـ المختصة بصناعة الدمى والألعاب ـ تطبيقا إلكترونيا يمكن تشغيله عبر الإنترنت أسمته «مايكيز»، تقول إنه ما يزال في الإصدار ألفا التجريبي، يوفر للفتيات خدمة تصميم الدمى حتى قياس عشر بوصات مع لباس أنيق وأجزاء قابلة للتبديل مثل الأعين والشعر. وتتحكم الفتيات الراغبات بتصميم ما يرغبون به في الدمية وتحديد كل ملامحها وشعرها ولباسها، ثم تقوم الشركة باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد لتجسيد الملف الفريد الناتج خصيصا لكل زبونة، ويتم شحنها وتوصيلها لهن خلال ثلاثة أسابيع. وتقول الشركة إن النسخة المستقبلية من هذا التطبيق ستتيح تصميم لعبة تضم بعض الأجزاء الإلكترونية الذكية لإضافة مزيد من المتعة، وقد تعهدت الشركة بتطوير تطبيقات للأجهزة المحمولة لتصميم هذه الدمى عبرها أيضا.
            وتختلف أسعار الدمى المصنعة ـ كما تقول الشركة ـ بحسب تعقيد الدمية والحجم المراد تصنيعه.





            ======================


            مستحضر جديد مضاد للشيخوخة من إستي لودر

            --------------------------------------------------
            طرحت ماركة استي لودر الشهيرة مستحضرا جديدا لمقاومة آثار الشيخوخة يطلق عليه ري ـ نيتريف ري ـ كريشن، وهو مكون من منتجين احدهما للوجه والآخر للمنطقة الحساسة المحيطة بالعين. كما طرحت الماركة منتجا آخرا تحت عنوان غلاسيال بايواكستراكت يعنى بتجديد خلايا البشرة، حيث يدعم افراز البشرة الطبيعي للايلاستين، للمساعدة في استعادة قوة البشرة ومرونتها، كما انه مضاد للتهيج ويساعد في الوقت ذاته على تحسين مستويات الترطيب، ومن المنتظر ان يتم طرح هذا المستحضر في الاسواق اعتبارا من الشهر المقبل.


            =============================
            أفضل فنجان من القهوة.. في مقهى القطط في فيينا

            --------------------------------------------------

            قبل ظهور قاطني المقهى من القطط، يلاحظ سريعا أي زائر عادي الشيء المميز بمقهى «كافيه نيكو». فهناك رائحة قطط لا تخطئها أنف ـ ليست غير سارة لكنها واضحة هناك. ولا يفاجأ المرء بوجود 5 قطط ضمن فريق المطعم القريب من كاتدرائية القديس ستيفن بفيينا. مهمتها هي أن تلعب وأن تصبر على الضيوف من البشر. وتعني كلمة «نيكو» باللغة اليابانية «قط» وافتتح المقهى في أول مايو الجاري. وتعشق مالكة المطعم تاكاكو إيشيميتسو، وهي امرأة يابانية ضئيلة الحجم ترتدي نظارة طبية، القطط. ومنذ أول يوم لبدء نشاطها التجاري تنشغل في الشرح لزبائنها في توضيح المغزى من وراء افتتاح المقهى. وتقول «أعرف مقاهي القطط من اليابان، وأعتقد أنها رائعة لكبار السن الذين ليس لديهم قطط في البيت». وكانت إيشيميتسو تعتزم في أول الأمر أخذ 10 قطط من ملجأ للحيوانات في فيينا ووضعها في المقهى لكن الروتين وقف في طريقها. واستمرت المفاوضات مع مكتب التجارة بفيينا وهيئة حماية الحيوان وملجأ الحيوانات وغرفة التجارة وهيئات حكومية أخرى ما يربو على عام. وفي نهاية الأمر، حصلت إيشيميتسو على تصريح بإيواء 6 قطط. وفي المقابل، تعهدت مالكة المقهى أن يلتزم العاملون في المقهى من القطط بالهدوء والسكينة، وتتحلى بالألفة مع الناس. وبدأت إيشيميتو حينها اختيار قططها من بين 700 قط في ملجأ الحيوانات. وبحثت بعناية، وفي النهاية اضطرت إلى ترك قط في المنزل. وتقول بحزن «إنه خجول للغاية.. لن يكون سعيدا هنا».

            مقهى القطط في فيينا

            تعليق


            • Font Size
              #21
              رد: اخبار منوعه

              الاخبار المنوعه \\ 11
              =============


              مدينة نمساوية تقدم حبوب منع الحمل.. لطيور الحمام

              ------------------------------------------------------

              لمواجهة العدد الكبير من طيور الحمام، اختارت مدينة لينز النمسوية (شمال) وضع حبوب منع الحمل في الاطعمة التي تقدمها الى هذه الطيور وهي طريقة اثبتت فعاليتها بعد عشر سنوات على اطلاق البرنامج.
              فمنذ العام 2001، تضع بلدية لينز في الطعام الذي تقدمه لطيور الحمام في مناطق مختلفة من وسط المدينة، عناصر تلجم الخصوبة.
              وقد تراجع عدد هذه الطيور من 20 الفا في تلك السنة الى تسعة الاف في 2012 على ما اعلنت المدينة، و«حبوب منع الحمل الخاصة بالحمام» التي تنتج في المانيا لا تؤثر على الحيوانات الاخرى مثل الكلاب على ما اوضحت السلطات الصحية في المدينة مشددة على انها طريقة فعالة لخفض عدد طيور الحمام من دون الحاق الاذى بها.
              ولتعزيز مكافحتها لطيور الحمام اطلقت البلدية مجددا حملة موجهة الى السكان حتى يتوقفوا عن تقديم الطعام الى هذه الطيور، ويرى الخبراء ان الحمام ان امضى فترة اطول يبحث عن القوت، سيكون لديه وقت اقل للتكاثر.





              ---------------------------------------
              بلدية دبي تحظر بيع السجائر 24 ساعة

              ------------------------------------------

              باشرت بلدية دبي امس حظر بيع السجائر لمدة 24 ساعة في محطات الوقود والمحال ضمن احتفالها بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف 31 مايو.
              ويشمل الحظر وفق ما نقلت صحيفة «الامارات اليوم» واينوك، وايبكو، ومحال البيع بالتجزئة، والهايبر بندة، ومجموعة السفير، ونيوز سنتر، وكادولي سوبر ماركت، وسبينيس، وكارفور، وشويترام، ولولو، والمايا، وسوبر ماركت العائلات، وويست زون، وJ-Mart، وتعاونت المحال المشاركة ضمن الحملة تطوعيا مع البلدية لوقف البيع إذ شارك في الحملة 283 محلا من محال بيع التجزئة والهايبر ماركت والسوبر ماركت، و52 محطة من محطات الامارات، و85 محطة من المحطات التابعة لإينوك وايبكو.



              =============================


              مصباح من الخشب

              --------------------


              ابتكر فنان ياباني مصباحا كهربائيا خشبيا صديقا للبيئة يمزج بين التراث والعصرية.
              وتستند فكرة هذا المصباح الخشبي الذي مازال قيد التطوير الى تقنية يابانية معروفة باسم روكورو، وهي عبارة عن حرفة يابانية قديمة خاصة بفن النحت ممزوجة بالتصميم الحديث، ويتكون من الداخل من مصباح انارة «LED» مغطى بطبقة رقيقة للغاية من الخشب تنتهي بقاعدة قابلة للتدوير مصنوعة من مادة الالمنيوم.
              والمصباح الكهربائي الخشبي هذا ليس بالامر الغريب، فقد تمكنت جوسي الايطالية من تصميم اول نظارة شمسية مصنوعة من الخشب السائل القابل للتحلل مستوحى من خشب الخيزران.





              ===============================
              بطوط الألماني يتورط في جدل عن «المحرقة»

              ---------------------------------------------------



              يبدو أنه لا مهرب من السياسة ومتاهاتها اللانهائية حتى بالنسبة للشخصيات الكارتونية. فها هو «دونالد داك» المعروف عربيا باسم «بطوط» يجرجر في وحل جدل حامي الوطيس في ألمانيا عن النازيين واليهود.
              فقد تعالت أصوات الناقدين الغاضبة إزاء إحدى مغامرات البط الشهير على النسخة الأخيرة من مجلة «ميكي ماوس». وفي هذه المغامرة يخاطب أحد أصدقائه أفراد وحدة المطافئ في احتفال بإنجازاتهم. وتأتي في الفقاعة التي يظهر عليها حديثه «التهاني لأبطال المطافئ الشجعان المتيقظين أبدا».
              لكنه يختتم جملته هذه بإضافة كلمة «المحرقة» وفورا سارع الناشر، دار «إيغموند إيهابا»، على لسان ناطق باسمه الى القول إن خطأ طباعيا هو المسؤول عن الأمر برمته. وقال إن المقصود هو كلمة «الحريق» وليس «المحرقة».
              وأضاف قوله إن العاملين بالدار «تولوا شطب كلمة «المحرقة» بالحبر الأسود على كل النسخ بانتظار إعادة طباعة العدد من دون الكلمة المسيئة»، (لكن يبدو أن أعدادا تسربت من دون هذه المعالجة).
              لكن الواقع أن الكلمة التي ظهرت في الأصل الإنجليزي لهذه الحلقة التي تحمل عنوان «أين الدخان؟» هي «المحرقة» ولا شيء سواها. ويذكر أن هذه الحلقة نشرت للمرة الأولى العام 1972 عندما ابتدع كارل باركس، الرسام بشركة «والت ديزني»، داكبيرغ وهي مدينة البط التي يعيش فيها دونالد داك ورفاقه.
              وكان يستخدم كلمة «المحرقة» فقط ليشير الى حريق هائل.
              ونقلت الصحف البريطانية والأميركية عن إلكه تشكسدانتس، الناطق باسم دار النشر الألمانية، قوله للمجلة الألمانية «دير شبيغل» إن الخطأ الحالي نشأ عندما تركت الكلمة الإنجليزية كما هي من دون ترجمة الى الألمانية لتعني الحريق. ويذكر أن تهجئة holocaust هي نفسها سواء بالإنجليزية أو الألمانية.
              وقال تشكسدانتس إن الدار عمدت أولا الى شطب كلمة holocaust، ولكن عندما اتضح أن نسخا معينة تسربت تحت الغربال، سارعت الى سحب سائر نسخ العدد من السوق. وقال إن نسخة جديدة مصححة ستصدر محل المسحوبة خلال الأيام القليلة المقبلة.

              الكاركاتير المثير للجدل
              ==============================

              سخونة السيارة هاجس صيفي

              ---------------------------------------

              مع قدوم فصل الصيف، تظهر مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في داخل السيارات عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، حتى إنها تزيد عن 60 درجة مئوية.
              ويرى خبراء السيارات أن تشغيل مكيف الهواء بكامل قدرته باستمرار لا يفيد كثيرا في التخلص من سخونة مقصورة السيارة، مثل قيادة السيارة ساعات طويلة مع فتح النوافذ.
              وفي حالة تعرضت مقصورة السيارة للسخونة المفرطة بسبب أشعة الشمس المباشرة، فإن المتحدث باسم المجلس الألماني للسلامة على الطرق سفين رادماخر ينصح السائق بفتح النوافذ والأبواب أولا، حتى يتم تصريف أكبر قدر ممكن من السخونة للخارج والإبقاء على النوافذ مفتوحة خلال الدقائق الأولى للسير قبل أن يتم تشغيل مكيف الهواء.
              وأوضح الخبراء أن السائق قد يتعامل بصورة خاطئة عند تشغيل مكيف الهواء، حيث ينبغي في البداية ضبط درجة الحرارة على أدنى وضع لها، حتى لا يتعرض الركاب للسعال والرشح.
              وتقول هانلوره هيرلان ـ من المنظمة الألمانية للسلامة على الطرق بالعاصمة ـ إنه يمكن ضبط المروحة على طريقة تدوير الهواء لفترة قصيرة، من أجل الوصول إلى تأثير سريع لمكيف الهواء.
              لكن يجب بعد ذلك ضبط مفتاح الاختيار على وضع تدفق الهواء الطلق مرة أخرى، ذلك للحفاظ على نسبة الأكسجين في الهواء بداخل السيارة.
              وأضاف الخبير الألماني سفين رادماخر أن من الأمور المهمة أثناء ذلك عدم توجيه تيار الهواء نحو رأس الركاب.
              وأشار كريستيان بوريك ـ من نادي السيارات بمدينة ميونخ الألمانية ـ إلى أن درجة الحرارة المريحة بداخل مقصورة السيارة تتراوح من 20 إلى 25 درجة مئوية، ويقول «يجب ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة مقصورة السيارة على ست درجات مئوية، وإلا فستظهر مشكلات في الدورة الدموية لدى كبار السن خصوصا، بمجرد الخروج من السيارة».
              وأضافت الخبيرة الألمانية هانلوره هيرلان أن ارتفاع درجة الحرارة داخل مقصورة السيارة يؤدي إلى تزايد خطر الحوادث، «لأن التعرق الشديد يتسبب في فقدان التركيز، كما أن السائق يصبح أكثر عصبية، علاوة على أن قيادة السيارة تصبح عملية مجهدة للغاية. وكل هذه الأمور تجعل السائق يفقد هدوء أعصابه، وهو الشرط الرئيسي لقيادة السيارة بصورة آمنة. ولا يجوز بأي حال من الأحوال ترك الأطفال داخل السيارة حتى ولو لفترة قصيرة، إذ يقول الخبير الألماني كريستيان بوريك إنهم «قد يتعرضون لهبوط في الدورة الدموية خلال ربع ساعة فقط».

              تعليق


              • Font Size
                #22
                رد: اخبار منوعه

                رااائع
                بوركت جهودك .. ولكي كل التحايا

                تعليق


                • Font Size
                  #23
                  رد: اخبار منوعه

                  تعليق


                  • Font Size
                    #24
                    رد: اخبار منوعه

                    الاخبار المنوعه \\ 12
                    =============

                    العثور على هيكل عظمي كامل لجندي في ساحة معركة واترلو
                    --------------------------------------------------------------------


                    بعد قرنين على هزيمة نابليون بونابرت في واترلو على ارض بلجيكا الحالية عثر علماء آثار على هيكل عظمي كامل لجندي سقط في 18 يونيو 1815 في هذه المعركة الشهيرة.
                    وقال علماء الآثار إنهم عثروا على الهيكل العظمي ممددا على ظهره وقد استقرت رصاصة عند مستوى الرئة اليسرى تحت أربعين سنتيمترا من التراب في وضعية تثبت انه لم يحرك بعد وفاته كما لو أن احد رفاقه في الوحدة دفنه بسرعة لحمايته من عمليات النهب.
                    كما ان بزته اختفت منذ فترة إلا أن علماء الآثار عثروا بجانبه على مقتنيات شخصية من ملعقة وقطع نقدية وأزرار بزة وقطعة خشب حفر عليها حرفا «سي بي» وهما قد يسمحا بتحديد إن كان ينتمي إلى معسكر المنتصرين (الإنجليز والروس والهولنديين) أو المهزومين الذي كانوا بقيادة الإمبراطور الفرنسي.
                    إلا أن المكان الذي عثر فيه على الجندي وراء تلة كانت تسيطر عليها قوات دوق ويلنغتون تدفع الى الاعتقاد انه على الأرجح جندي بريطاني على ما يقول ايف فاندر كرويسن المسؤول عن جمعية «معركة واترلو 1815».
                    وقد تواجه في هذه المعركة التي غيرت مصير أوروبا 125 ألف جندي من جيش نابليون الكبير و210 آلاف جندي من الحلفاء وقتل فيها أكثر من 12 ألف جندي.



                    ==========================


                    مصباح كهربائي بأدوات صحية
                    ----------------------------------


                    أنتجت شركة «كوزو لامب» مصابيح مصنوعة من تمديدات أدوات صحية وأطلقت عليها اسم «كوزو 20» والمصباح مصنوع بالكامل مـــن الأنابيـــب الحديديــة «المقاومة للصدأ» التي تستخدم في التمديدات الصحية.


                    =========================

                    الشتيمة بـ 20 دولاراً
                    -----------------------
                    صوت سكان بلدة في ولاية ماساتشوستس الاميركية لصالح اقتراح قانون يفرض غرامة مالية بقيمة 20 دولارا على من يتلفظ بشتيمة في مكان عام.
                    وذكرت وسائل اعلام محلية ان المجلس البلدي في بلدة ميديلبوروغ عقد اجتماعا مساء الاثنين الماضضي حيث تم التصويت على الاقتراح الذي قدمته الشرطة المحلية المتعلق بفرض غرامة مالية بقيمة 20 دولارا على من يتلفظ بشتيمة في مكان عام، وحصل الاقتراح على اغلبية الاصوات، وقال المسؤولون ان الاقتراح لا يستهدف المحادثات الخاصة بل الشبان الذين يصرخون بكلمات نابية في الاماكن العامة وخففوا من شأن الاصوات التي تصاعدت حول ان الاقتراح يحد من حرية التعبير.
                    يذكر ان ميديلبوروغ بلدة تضم 20 ألف نسمة.


                    ===========================


                    10 آلاف نوع من البكتيريا.. في جسم الإنسان
                    ---------------------------------------------


                    رجحت دراسة شاملة أن يبلغ عدد أنواع البكتريا التي تعيش داخل الإنسان وعليه، أكثر من عشرة آلاف نوع، وهو عدد أكثر بكثير مما كان يعتقد حتى الآن حسبما قال الباحثون المشاركون في الدراسة.
                    وأشار الباحثون إلى أن نوع هذه الميكروبات وعددها يختلفان بشكل هائل من إنسان لآخر ومن منطقة داخل جسم الإنسان لمنطقة لأخرى.
                    ورغم هذه الاختلافات فإن الميكروبات تؤدي لدى كل إنسان نفس المهام، وذلك حسب النتائج الأولية للمشروع البحثي الذي يعتزم العلماء خلاله عمل مسح لجميع الميكروبات التي تعيش مع الإنسان وفك لغز وظيفة كل من هذه الميكروبات.
                    أطلق المعهد الأميركي القومي للصحة «ان آي اتش» مشروع «اتش ام بي» للميكروبات البشرية أواخر عام 2007 ليقدم العلماء اليوم وبعد مرور نحو خمس سنوات النتائج الأولية التي توصل إليها أكثر من 80 مؤسسة بحثية ضمن سلسلة من الدراسات تصدر اثنتان منها في مجلة نيتشر البريطانية.
                    أخذ العلماء خلال هاتين الدراستين عينات من 242 شخصا بالغا، من الأنف والفم والحنجرة والمهبل والبراز والجلد ثم أخذوا عينات من نفس الأشخاص ثلاث مرات بواقع مرة كل عامين تقريبا ثم فصلوا المجموع الجيني للميكروبات، وحددوا باستخدام فحوص جينية خاصة نوع الميكروبات التي تعيش في منطقة ما بالجسم وعددها.
                    وتبين للعلماء أن تنوع الميكروبات في البراز وعلى الأسنان هو الأكبر على الإطلاق في حين أنه يصل إلى أدنى مستوى له في المهبل.
                    وفي دراسة ثانية أظهر الباحثون أن جميع البكتريا مجتمعة تمتلك نحو ثمانية ملايين جين يمكن ترجمته إلى بروتين، ولكن الإنسان نفسه يمتلك فقط نحو 22 ألفا من مثل هذه الجينات.
                    ولم يعرف العلماء بعد دور كل بروتين ومساهمته في صحة الإنسان، ولكن هذا الدور هائل، على الأقل في بعض مناطق الجسم، مثل الأمعاء على سبيل المثال، حيث أكد العلماء أن الإنسان لا يستطيع بدون هذه الميكروبات الاستفادة من العديد من المواد الغذائية الموجودة في غذائه.
                    كما أن المجموع الميكروبي الموجود لدى جميع البشر يعمل بشكل متشابه، ولذلك فمن الممكن أن يكون شخصان سليمين تماما رغم أن نوعا معينا من البكتريا يشكل 95% من جميع البكتريا في أمعاء أحدهما ويشكل 0.01% لدى الآخر حسبما أوضح أنثوني فودور من جامعة نورث كارولينا الأميركية والذي أضاف أنه على الرغم من إمكانية اختلاف أنواع البكتريا بشدة إلا أن وظائف جينات هذه البكتريا تبدو متشابهة كثيرا.
                    وسيحاول العلماء خلال دراسات مقبلة معرفة ما إذا كان المجموع الميكروبي لشخص ما يتغير على مدى حياته وكيف يتم هذا التغير وكيف يؤثر هذا المجموع على الأمراض، مثل التهابات الأمعاء والسرطان والبدانة.


                    =========================


                    توابيت مصنوعة من الصوف في بريطانيا
                    -------------------------------------------
                    كشفت تقارير أصدرتها الرابطة الوطنية للجنازات عن ارتفاع مبيعات توابيت الموتى المصنوعة من الصوف بنسبة وصلت الى 70% خلال العام الماضي كدعوة من البريطانيين لدفن الموتى بطريقة تحافظ على البيئة.
                    وتزداد شعبية نعوش الموتى الصوفية على الرغم من ان خدمات الدفن التقليدية تنبذها لصالح ايكولوجية العمل الخاصة بدور الجنازات، فقد شهدت مبيعاتها طفرة ملحوظة لتشهد ارتفاعا نسبته 100% على مدى السنوات الخمس الماضية.
                    وقد ارتفع عدد المقابر الطبيعية في جميع أنحاء المملكة المتحدة لأكثر من 20%، ليكون من 220 إلى 270 مقبرة في الفترة نفسها، وكشف مصنع «هينسورث» البريطاني أن التوابيت الصوفية التي يصنعها بدأت تلقى رواجا في سوق التوابيت البريطانية حيث تسجل المبيعات 500 ألف تابوت سنويا.





                    =============================

                    نيوزويك: ارتفاع معدلات أكل لحوم البشر بسبب الإنترنت
                    ----------------------------------------------------------


                    رأت مجلة «نيوزويك» الأميركية أن الإنترنت قد يكون سببا في ذيوع حالة الرعب والفزع الشديد المنتشر في بعض أنحاء العالم لاسيما القارة الأميركية مع ازدياد معدلات أكل لحوم البشر، وجرائم القتل والاغتصاب ونبش القبور. وذكرت الصحيفة انه في الشهر الماضي تحققت الحكومة من وجود أشلاء مقطعة ومنبوشة في ثلاث مدن كندية إلى جانب انتشار مشاهد ومقاطع فيديو مرعبة عبر الإنترنت لشاب يدعى «لوكا ركو ماجنوتا» وهو يأكل قطعة من لحوم البشر، وكشفت وسائل الإعلام انه من محبي استخدام الشبكة العنكبوتية.
                    وحذرت الصحيفة من خطورة استخدام ألعاب الفيديو عبر الانترنت واصفة إياها بأنها أصبحت مشكلة اجتماعية كما فرضت كاليفورنيا حظرا على بيعها للقاصرين وزادت من الرقابة عليها. وأوضحت الصحيفة أن الأمر قد يعزي إلى الهوس باستخدام الانترنت، ومن جانبها حذرت سوزان غرينفيلد، باحثة في جامعة أكسفورد، من ان الأمر قد يكون له علاقة كبيرة باستخدام الاجهزة الالكترونية وطريقة اتصالها بالعقل مع احتمالية أن تلك الاجهزة قد تسبب خللا بعقل الإنسان، وهو ما أكده الكاتب.

                    مجموعة من المتهمين بأكل لحوم البشر



                    تعليق


                    • Font Size
                      #25
                      رد: اخبار منوعه

                      الاخبار المنوعه \\ 13
                      ==============


                      آيس كريم للكلاب بنكهات مختلفة
                      ------------------------------------------

                      كلاب امام عربة آيس كريم



                      «وللإنسان حقوق كذلك»، هذا هو الشعار الذي ترفعه جمعيات الدفاع عن الانسان في روما الآن، بعد إقامة مهرجان الآيس كريم في روما تحت إشراف الحكومة الايطالية، يقدم فيه الآيس كريم للكلاب والجرار الصغيرة كذلك.
                      وقفت الكلاب من جميع الانواع مصطفة أمام كشك الآيس كريم، الذي أخذ يعطي لكل منها كوبا أو بسكوتا مغطى بالآيس كريم وبأكثر من نكهة حسب رغبة كل كلب.
                      كما وفر المهرجان ألعابا ووسائل ترفيه خصوصا للكلاب، وتلخص الدور الأكبر للاشخاص المرافقين للكلاب هناك في دفع التذاكر لها ولذويهم.


                      ===========================


                      شخص على زورق صغير ينقذ زميله من هجوم لسمكة قرش في أستراليا
                      -------------------------------------------------------------------------------


                      نجح شخص كان يجدف على زورق صغير قبالة شاطئ في بيرث في انقاذ صديق له من هجوم لسمكة قرش طولها 3.5 أمتار أمس.
                      وكان رجل في عقده السادس بعيدا عن الشاطئ بنحو 150 مترا في الساعة السابعة والربع صباحا عندما صدم القرش زورقه وبدأ في الهجوم.
                      وألقي الرجل في المياه غير أن زميلا له كان يجدف على زورق آخر نجح في سحبه ووصلا الشاطئ سالمين.





                      =========================
                      دراسة تحذر من انتشار البكتيريا في غرف الفنادق
                      ------------------------------------------------------------




                      حذرت دراسة صادرة مؤخرا من انتشار المستعمرات البكتيرية بشكل كبير على الأسطح في غرف الفنادق بشكل عام، حيث ينشغل العديد من الزوار بأناقة الفندق ورفاهية الغرف دون الانتباه إلى بعض الأسطح التي تشكل بيئة مثالية لنمو وانتشار البكتيريا. وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأميركية، أن زر إشعال النور في الغرفة بالإضافة إلى جهاز التحكم بالتلفاز عن بعد يحتلان قائمة الأسطح التي تنتشر عليها مستعمرات البكتيريا وبأعداد ضخمة.
                      وبينت الدراسة أن الأرقام والتحاليل أكدت على وجود ما معدله 67.6 مستعمرة بكتيرية في السنتيمتر المربع الواحد على أجهزة التحكم بالتلفاز عن بعد، في حين بلغ معدل المستعمرات البكتيرية على أزرار إشعال النور رقما ضخما قدر بنحو 112.7 منها 111.1 مستعمرة بكتيرية «برازية» في السنتيمتر المربع الواحد.
                      وأشارت الدراسة إلى أن الغريب في الأمر يدور حول أن الأسطح الموجودة داخل الحمامات في غرف الفنادق تحتوي عددا أقل من المستعمرات البكتيرية مقارنة بزر الإضاءة وجهاز التحكم عن بعد.
                      وبالمقابل وجدت الدراسة أن أنظف الأسطح الموجودة في غرف الفنادق هي الألواح الموجودة على رأس السرير وقضبان الستائر، بالإضافة إلى مقبض باب الحمام الذي كان يعتقد انه احد أكثر الأسطح تلوثا بالبكتيريا.


                      ==========================


                      حكاية صورة: نسر يخطف طفلة
                      --------------------------------------------



                      الصورة التي التقطت عام 1932 لحظة اختطاف النسر للطفلة



                      نشرت صور تعود الى عام 1932 تظهر حادثة اختطاف نسر في احدى قرى النرويج طفلة صغيرة تبلغ من العمر آنذاك 3 سنوات ونصفا، وذلك عندما كانت الطفلة تلهو، حيث انقض عليها النسر بمخالبه وطار بها بعيدا.

                      وهرع 200 شخص من القرية للبحث عن الطفلة ليعثروا عليها بعد نحو 7 ساعات في عش النسر على ارتفاع 180 مترا حيث لم تصب بأذى وكتبت لها حياة جديدة.

                      وعاشت الطفلة حتى توفيت في 12 نوفمبر 2010 عن عمر يناهز الـ 81 عاما.


                      ============================

                      لوحة ميرو تحقق رقماً قياسياً
                      ----------------------------------------------






                      سجلت دار مزادات سوثبي رقما قياسا جديدا للرسام الاسباني خوان ميرو بعد ان بيعت لوحته (النجم الأزرق) مقابل 23.6 مليون جنيه استرليني (36.9 مليون دولار) في مزاد في لندن.
                      وجمعت سوثبي إجمالا 75 مليون استرليني (117.7 مليون دولار) من مزادها للفن الانطباعي والحديث لتتجاوز بالكاد التقدير المنخفض قبل المزاد وهو 73 مليون استرليني.
                      والمزاد هو الأول في موسم حافل لمبيعات الفن التشكيلي في لندن قد تجمع ما يصل الى مليار دولار اذا تحققت أعلى التوقعات.
                      واللوحة التي عرضت في مزاد سوثبي واحدة من اهم لوحات ميرو وحطمت الرقم القياسي السابق للرسام الاسباني وهو 16.8 مليون استرليني بسهولة في المزاد.
                      وحققت لوحة «الرجل الجالس» للرسام بابلو بيكاسو ثاني اعلى سعر حيث بيعت مقابل 6.2 ملايين استرليني متجاوزة بالكاد هي الاخرى التقدير المتوقع قبل المزاد.
                      وتتواصل مزادات الصيف في لندن بمزاد في دار كريستي منافسة سوثبي سيعرض فيه 71 عملا فنيا من المتوقع تجلب ما بين 86.5 و126.7 مليون استرليني.

                      __________________

                      تعليق


                      • Font Size
                        #26
                        رد: اخبار منوعه

                        الاخبار المنوعه \\ 14
                        =============


                        دبابة مغطاة بالكعك تطلق الحلوى

                        ------------------------------------------------------------------------






                        عندما تتم صناعة دبابة من 5 آلاف قطعة كعكة شوكولا فمن الطبيعي أن تطلق من فوهتها الكعك وليس القنابل، وهو ما حدث عندما استعرض الجيش الأميركي في ساحة مبنى الپنتاغون أحدث سلاح عنده يطلق الكعك لمسافة 20 قدما في الهواء. وذلك حسب منتدى «درر العراق».
                        فاحتفالا بالذكرى الـ 237 لإنشاء الجيش الأميركي قام خبازو مخبز «Cupcakes Georgetown» الشهيرة بالعاصمة الأميركية واشنطن بصنع حوالي 6.5 آلاف كعكة قاموا باستخدامها في تغطية نموذج دبابة من طراز «M1 Abrams» تزن 1134 كغم.
                        يذكر أن المخبز الشهير اعتاد خلال فترة الأعياد بالسنتين الماضيتين على التبرع بـ 10 آلاف كعكة للقوات الأميركية في العراق وأفغانستان يقوم بتسليمها لهم رئيس هيئة الأركان المشتركة، وفقا لما ذكر موقع «wired».
                        وقد عبرت صوفي لامونتاج الشريكة في ملكية المخبز عن سعادتها بالتجربة مشيرة إلى أنها لم تنم منذ الساعة السادسة صباحا من اليوم السابق لتساعد طاقم العمل في نموذج الدبابة المغطى بالكعك، وهي هدية تكلفت 9.8 آلاف دولار (ما يعادل 36.7 ألف ريال سعودي) ومزينة بكريمة الزبد والموكا.
                        وقد تجمع الجنود والعاملون بمكاتب الپنتاغون في ساحة المبنى لمشاهدة الدبابة وهي تطلق الكعك من فوهة مدفعها مسببة في رش الكعك والزينة على ممشى الساحة، وعبر المشاهدون عن إعجابهم بالفكرة المرحة وقاموا بالتقاط الصور إلى جانب الدبابة حيث جهز فريق المخبز 1500 كعكة إضافية إلى جانب الموجودة بالدبابة ليستمتع الجميع بالكعكات اللذيذة.


                        ========================
                        طفل صيني مولود بدون عينين

                        -------------------------------------------------------------------

                        الطفل الصيني بلا عينين



                        وضعت امرأة صينية طفلابدون عينين، وقال الاطباء حسب موقع «بانوراما» ان الطفل له عين يسرى تحت الجلد، ولكن هذه العين لا يوجد بها أي عدسة، ولا فائدة من إجراء جراحة لازالة الجلد من فوقها، واضافوا بأن الحل الوحيد لمشكلة هذا الرضيع هو زرع عيون اصطناعية له عندما يصبح في سن السادسة عشر.
                        والغريب كما يقول الاطباء ان الطفل يقوم بتقريب الضوء إلى عينه اليسرى، ويشعر بالسعادة.


                        ================================


                        أسراب من النحل تهاجم 76 راهباً بوذياً في شمال تايلند

                        -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


                        هاجمت أسراب من النحل مجموعة من الرهبان المبتدئين في معبد بوذي بشمال تايلند مما تسبب في نقل 76 منهم الى 3 مستشفيات حسبما افادت تقارير اخبارية.
                        ونقلت صحيفة «بانكوك بوست» عن نارين شوتيروسنيميتر مدير مستشفى ماهاراج ناكورن شيانغ ماي قوله: ان 19 راهبا من بين 53 راهبا وصلوا الى المستشفى كانوا في حالة خطرة.
                        وقال: ان ستة من الرهبان وصلوا الى المستشفى في حالة غيبوبة، وكان ضغط الدم لديهم عند مستوى منخفض بشكل خطير.
                        واوضح نارين ان هجمات النحل يمكن ان تكون قاتلة اذا تعرض المصاب للدغات متعددة وكان يعاني من حساسية.
                        وجرى علاج 23 راهبا آخرين في كل من مستشفى تشانغ فويك ومستشفى روامباث تشيانغ ماي.
                        وعادة ما يعاني ضحايا اللدغات من الغثيان وصعوبة في التنفس وطفح جلدي، وفي الحالات الخطرة ينخفض ضغط الدم بحدة.
                        وكان الرهبان ينظفون معبد شيدي لوانغ ورويهران بمقاطعة شيانغ ماي (600 كيلومتر شمال العاصمة بانكوك) عندما هاجمهم النحل.

                        ==========================
                        غواصة صينية تحطم الرقم القياسي للغوص بتخطي العمق 7000 متر

                        ------------------------------------------------------------------------------------------------------------




                        تمكنت الغواصة الصينية «جياولونغ» التي سميت على اسم «تنين بحري أسطوري» وعلى متنها بحارة صينيون، اليوم «الأحد» من تحقيق أول رقم قياسي عالمي في تاريخ الغوص تحت سطح البحر واستطاعت الوصول إلى عمق تجاوز الـ 7000 متر في رابع تجربة غوص لها في منطقة قرب خندق ماريانا، أعمق خندق بحري في العالم، والموجود بمحازات ولايات ميكرونيزيا في المحيط الهادي.
                        وقد وصلت «جياولونغ» الى مسافة 7015 مترا تحت سطح البحر وبهذا الرقم تكون الغواصة قد سجلت رقما قياسيا عالميا في الغوص المأهول، وذلك خلال تجربتها الرابعة التي بدأتها امس وسط امطار غزيرة، فيما بعث الغواصون الثلاثة على متنها وهم «يي تسونغ، وليو كاي تشو» ويانغ بو، بتحياتهم من قاع البحر الى رواد الفضاء الصينيين الثلاثة الذين نجحوا بالفعل في اتمام أول التحام يدوي بين مركبة الفضاء المأهولة (شنتشو-9) والمختبر الفضائي المداري (تيانقونغ-1) لتحقق الصين بذلك انجازين تاريخيين في نفس التوقيت احدهما في الفضاء الخارجي والآخر في أعماق البحار.
                        =============================
                        حلاق يجد عقرباً في رأس زبون

                        -----------------------------------------------------------------------




                        فوجئ أحد الحلاقين في محافظة المفرق شمال الأردن بخروج عقرب من شعر زبون اثناء جلوسه على الكرسي في أحد صالونات الحلاقة.
                        وقال احد الزبائن الجالسين في صالون الحلاقة حسب صحيفة السوسنة عندما جلس الشاب على كرسي الحلاقة وبدأ الحلاق بحلق شعره الكثيف والطويل خرج عقرب اشقر اللون على مشط الحلاقة.
                        وأضاف في لحظة خروج العقرب من رأس الشاب اصيب الحلاق بالهلع الشديد وأخذ يصرخ ويقفز في مكانه قبل ان يقوم احد الجالسين في الصالون بقتل العقرب.
                        وبعد ذلك قام الحلاق بطرد الشاب من صالونه رافضا ان يكمل له قص شعره.


                        ==============================


                        الصين تنجح في أول عملية التحام تنجزها يدوياً في الفضاء

                        ---------------------------------------------------------------------------------------------






                        نجحت مركبة فضاء صينية في اتمام اول عملية التحام صينية في الفضاء بطريقة يدوية، على ما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة، ما يشكل مرحلة مهمة في برنامجها الطموح لبناء محطة في الفضاء، وقد التحمت المركبة «شنجو 9» يدويا بالوحدة الفضائية «تيانغونغ-1» في اطار مهمة مأهولة انطلقت قبل اسبوع حملت اول امرأة صينية الى الفضاء، واتت العملية بعد عملية التحام آلية.
                        وقال مركز مراقبة المهمة في نقل مباشر عبر التلفزيون الرسمي «اول عملية التحام يدوي انجزت بشكل طبيعي»، والالتحام اليدوي هذا كان الهدف الرئيسي لمهمة «شنجو-9» لاختبار تقنية الالتحام الاساسية لبناء محطة فضائية تنوي الصين انجازها بحلول العام 2020.
                        وقد التحمت المركبتان الفضائتيان مرة اولى بشكل آلي في 18 يونيو وبعد ساعات قليلة دخل رواد الفضاء الثلاثة في «شنجو-9» الى الوحدة الاختبارية الفضائية «تيانغونغ-1» في سابقة في الصين، وصباح امس، انفصلت المركبتان تحضيرا للاتحام اليدوي مجددا.
                        والالتحام اليدوي يصعب التحكم فيه لان الامر يتعلق بمركبتين تتحركان في المدار ذاته وتدوران حول الارض بسرعة الاف الكيلومترات في الساعة وينبغي ان تقتربا من بعضهما البعض بهدوء حتى لا تتحطما، وستبقى الوحدة «تيانغونغ-1» في المدار حتى العام 2013 على ان تحل وحدة اخرى مكانها.

                        تعليق


                        • Font Size
                          #27
                          رد: اخبار منوعه

                          الاخبار المنوعه \\ 15
                          ============

                          اكتشاف 3 أنواع جديدة من النباتات آكلة اللحوم في البرازيل

                          --------------------------------------------------------------




                          اكتشف باحثون وعلماء بجامعة كامبيناس البرازيلية ثلاثة أنواع جديدة من النباتات آكلة اللحوم التي تتغذى على الديدان الموجودة أسفل سطح الأرض في غابات السافانا البرازيلية، حيث وجد العلماء ان تلك النباتات تقوم بنصب الفخاخ للحيوانات والديدان والتهامها تحت سطح الأرض. وقد توصل علماء النبات إلى ثلاثة أنواع من النباتات قريبة الصلة بنباتات أنف العجل الأكثر شعبية، والتي تتكون من عدة شبكات غير عادية بها أوراق لاصقة تمتد تحت سطح الارض، وتسمح تلك الاوراق للنبات باعتراض وافتراس الديدان وهضمها بعد ذلك، ومن الممكن ان تلتهم غيرها من النباتات التي تضل طريقها على سطح التربة اللزج.
                          ولأن هذه النباتات لا تملك أنسجه عضلية فإن عملية الاصطياد تتم من خلال طريقتين: الأولى هي حركة نتيجة التبدل المفاجئ في ضغط الماء، فعندما تلمس الفريسة الفخ تقوم خلايا الجدر الداخلية بنقل الماء إلى الجدر الخارجية فينتج تقلص حاد وسريع، أما الثانية فتنتج عبر نمو الخلايا في أحد جوانب المجس أسرع من الجانب الآخر مما ينتج منه إطباق الجانب النامي.


                          ====================
                          كيف يحدد الحمام الزاجل مساره؟

                          -----------------------------------

                          الحمام الزاجل



                          أكد علماء في دراسة نشرت بمجلة «نيتشر» العلمية أن الحمام الزاجل يستخدم المجال المغناطيسي للأرض لتحديد طريق العودة إلى المكان الذي ينتمي إليه عند سفره لمسافات طويلة.
                          وحسب «دنيا الوطن» أوضح العلماء أن الحمام الزاجل يستخدم على الأرجح جزيئات مغناطيسية في منقاره لاستشعار المجال المغناطيسي للأرض.
                          وذكر الباحثون من جامعة أوكلاند بنيوزيلندا أن الحمام الزاجل يستخدم تلك القدرة الطبيعية لرسم خريطة للمجال المغناطيسي للأرض ومن ثم الاستعانة بتلك الخريطة للعودة إلى موطنه.
                          وتثير نتائج الدراسة الجديدة الشكوك حول النظرية الداعية إلى أن الحمام الزاجل يستخدم حاسة الشم لتحديد طريق العودة إلى موطنه أثناء الطيران. ووضعت كوردولا موراد وزملاؤها من جامعة أوكلاند مجموعة من الحمام الزاجل في نفق خشبي ثبت على طرفيه صندوقان للعلف، كما قاموا بتثبيت لفائف مغناطيسية خارج النفق. ودرب الحمام على التوجه لأحد صناديق العلف إذا كانت اللفائف المغناطيسية غير فعالة والطيران نحو الصندوق الآخر إذا تم تفعيل المجال المغناطيسي لتلك اللفائف. تشويش وقام العلماء بعد ذلك بتجارب تهدف للتشويش على قدرة الحمام الزاجل على رصد المجال المغناطيسي.
                          فقد ربط العلماء مغناطيسا بمنقار كل طائر الأمر الذي أدى إلى التشويش بصورة كبيرة على قدرة الحمام على معرفة ما إذا كانت اللفائف المغناطيسية تعمل أم لا.
                          وقام فريق الباحثين بعد تلك التجربة بتخدير المنطقة العلوية من منقار الحمام الزاجل الأمر الذي تسبب أيضا في تراجع قدرة الحمام على تحديد المجال المغناطيسي الذي تولده اللفائف المغناطيسية. وقطع العلماء بعد ذلك عصب مثلث الوجوه لدى الحمام الذي ينقل الإشارات البصرية وغيرها إلى المخ ليكتشفوا أن قدرة الحمام على تحديد المجال المغناطيسي انهارت.
                          ولم تتأثر قدرة الحمام على تحديد المجال المغناطيسي عندما قطع الباحثون عصب الشم لدى الحمام الذي ينقل إشارات الشم إلى المخ، وهو ما يتناقض مع النظرية القائلة إن الحمام الزاجل يستخدم حاسة الشم لتحديد طريقه أثناء الطيران.
                          وتتطابق تلك النتائج مع النظرية الداعية إلى أن الحمام الزاجل يستخدم جزيئات في الجزء العلوي من منقاره لتحديد المجال المغناطيسي للأرض. ويذكر أن تلك الجزيئات المغناطيسية في الجزء العلوي من منقار الحمام الزاجل اكتشفت في السبعينيات.


                          ==========================


                          حرب تكسير البيض

                          --------------------





                          دخل مجموعة من المشتركين حربا.. حيث تم اعطاء كل واحد منهم علبة بها 6 بيضات بعضها مسلوق والآخر «نيء» وقاموا بتكسير البيض فوق رؤوسهم والخاسر هو من من وقع حظه في بيضة «نيئة» اغرقت رأسه وملأتها بالزفارة.


                          =============================
                          كتاب.. لا تتمكن من قراءته قبل طبخه

                          -----------------------------------------






                          قامت وكالة الدعاية والإعلان بابتكار غريب وفريد من نوعه، حيث قامت بتصميم كتاب يحتوي على عدد من الوصفات بطريقة مبتكرة، حيث يحتوي الكتاب، بحسب موقع "بانت" على جزئين: الأول يحتوي على أرقام ومعلومات حسابات الشركة موجه للمساهمين فيها، اما الجزء الآخر فهو كتيب صغير يحتوي على عدد من الوصفات الجيدة، التي يمكن لمتلقي الكتاب تحضيرها من المواد الغذائية التي تنتجها الشركة.
                          لكي تتمكن من قراءة الكتاب، ولتطبخ بمواد شركة «بودرافكا» يجب أن تكون طباخا ماهرا، ولهذا السبب تكون الوصفات مخفية، فالكتاب الصغير مطبوع بحبر حراري مخفي، ولقراءته يجب أن تغطي الكتاب الصغير بالألمنيوم، وان تطبخه بدرجة حرارة 100 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة.
                          فإذا لم تكن دقيقا إذا أنت لست طباخا ماهرا، فسيحترق الكتاب، أما إذا اتبعت التعليمات بدقة فستظهر لك الوصفات المخفية، عندها تستحق ان تتعرف على هذه الوصفات اللذيذة.


                          =====================

                          «ثانية واحدة» تقلل من أعمار جميع سكان الأرض

                          -----------------------------------------------


                          قللوا من أعمارنا فجر الأحد الماضي ونحن نيام لا ندري، فعند منتصف الليل أضافوا ثانية واحدة إلى توقيت «الساعة الذرية»، التي تم اعتمادها قبل 40 سنة لترافق دوران الأرض حول الشمس بدقة زمنية لا تخطئ معها إلا بأقل من الثانية كل مليونين و700 ألف عام تقريبا.
                          وأعلنت جميع الساعات وأنظمة التوقيت المتنوعة في العالم، وأهمها «غرينتش» الشهيرة، منتصف ليل اول من أمس كالمعتاد دائما في التوقيت الشمسي المعروف، لكنه كان في زمن الأرض الحقيقي عند الساعة 11 و59 دقيقة و59 ثانية، لذلك قرروا القيام بالتعديل الذي قلت معها أعمار جميع سكان الأرض، ممن يردد بعضهم أحيانا أن ثانية حياة واحدة تساوي ثروات بالملايين.
                          وسبب الفرق بين التوقيت الذري الذي بدأ اعتماده منذ 1972 وبقية الأنظمة، وجميعها وهمية كغرينتش وسواها، هو أن دورة الزمن تتغير على الأرض بتغير دورانها حول نفسها والشمس معا بفعل عوامل الاحتباس الحراري والزلازل والاجتياحات المائية وغيرها، وفق ما ذكر رئيس جمعية فلك سعودية اتصلت به «العربية.نت» التي راجعت أيضا مصادر علمية تتطابق مع ما قال.
                          ولم تكن الإضافة هي الأولى، فمنذ اعتماد «الساعة الذرية» أضافوا إليها 25 «ثانية كبيسة» من ضمنها ثانية فجر الأحد، وهو ما يعني استمراره دقيقة كل 100 عام، وهذه حقيقة لها توابع وحسابات حملت حتى وكالة «ناسا» الفضائية الأميركية لأن توقف نشاطاتها قبل وبعد ساعات من إضافة الثانية الكبيسة كيلا تخطئ في حساباتها الفلكية، بحسبما أعلنته الوكالة نفسها أمس.
                          وتستخدم «الثانية الكبيسة» كوحدة زمنية لضبط التوقيت العالمي الحقيقي، واعتبرها العلماء حلا وسطا لضبط الزمن وقياسه بإشراف هيئة «خدمة دوران الأرض» الواقع مقرها في باريس والتي ترعاها جمعيات علمية، بينها الاتحاد الفلكي الدولي، وهي هيئة من 700 مندوب يمثلون 70 دولة، والتي قرر القيمون عليها أمس إضافة الثانية إلى التوقيت المقلل للأعمار، فمن كان عمره 59 ثانية أصبح عمره دقيقة.
                          ويجرون حساب «الثانية الكبيسة» بأن الزمن في اليوم المكون من 24 ساعة أو 86400 ثانية، يتراجع بتباطؤ دوران الأرض، فتصبح الدقيقة الأخيرة فيه من 59 بدلا من 60 ثانية، لذلك لابد من تعديل الساعة لترافق مواقيت الزمن الشمسي الوهمي، ولكي لا يعيش الواحد منا بزمنين مختلفين في وقت واحد.
                          ويقول محمد عبدالله آل رضوان، وهو رئيس «جمعة الفلك بالقطيف» في الشرق السعودي، ان مراقبة النجوم هي أكثر ما يؤكد تباطؤ دوران الأرض للعلماء، إضافة إلى الزلازل المسببة انحرافها عن محورها. وقال إن إضافة الثانية تقلل من حساب الأعمار فعلا «ومع أنها إضافة لا يشعر بها أحد فإنها ضرورية للحسابات الفلكية» وفق تعبيره بالهاتف حين اتصلت به «العربية.نت» ليلة أمس.
                          ولأن الزمن يتغير دقيقة كل قرن، أو ساعة كل 6000 عام، طبقا للثابت حتى الآن من دورة «الساعة الذرية» ومواقيتها، فإن التقلب الزمني آت إلى الأرض بالتأكيد، وفيه تتغير المواقيت رأسا على عقب، فيفطر الصائم وقت الغداء ويصوم قبل صلاة العشاء، حتى إن اليوم يبدأ قبل منتصف الليل.


                          ============================

                          أصغر ذبابة في العالم

                          --------------------




                          قال علماء من أميركا إنهم اكتشفوا أصغر ذبابة عرفها العلماء حتى الآن وإن طول هذه الذبابة لا يزيد عن 0.4 مليمتر مما يعني أنها أصغر 15 مرة من الذبابة العادية وأصغر 5 مرات من ذبابة الفاكهة المعروفة بحجمها الضئيل.
                          وقال الباحثون في دراستهم التي تنشر في مجلة «أنالس اوف انتومولوجيكال سوسايتي اوف أميركا» إن هذه الذبابة تمثل رغم حجمها الدقيق مشكلة كبيرة لبعض أنواع النمل حيث رجحوا أن يرقات هذه الذبابة تتطور في رأس هذا النوع من النمل مما يؤدي إلى نفوق هذا النمل.
                          وأطلق الباحثون على الذبابة الجديدة التي عثروا عليها في تايلند اسم «يوريبلتيا ناناكنيهالي» وقالوا إن أسرة هذا النوع من الذباب بها العديد من الأنواع التي تعيش يرقاتها داخل النمل كطفيليات وتؤدي إلى هلاك هذا النمل تدريجيا. ولذلك تستخدم هذه الأنواع من النمل في بعض الدول الجنوبية في أميركا الشمالية للقضاء على النمل الناري المجلوب من خارج هذه البلاد ولكن لم يكتشف العلماء أيا من أنواع هذا النمل في آسيا حتى الآن.

                          تعليق


                          • Font Size
                            #28
                            رد: اخبار منوعه

                            اخبار منوعه \ 16
                            ==========

                            طائرة تسافر لأي مكان في العالم بـ 60 دقيقة

                            ألقى تقرير نشر مؤخرا الضوء على مجموعة من الدراسات والأبحاث التي تقوم بها الوكالة الأميركية للمشاريع والبحوث الدفاعية المتقدمة والتي تعرف بـ «DARPA» من أجل تصميم طائرة قادرة على السفر إلى أي نقطة في العالم في مدة زمنية لا تتعدى الـ 60 دقيقة.
                            وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأميركية، الشقيقة لـ «CNN» أن الوصول إلى تحقيق مثل هذا الهدف، لابد من تصميم طائرة قادرة على التحليق بسرعة 20 ماك «أي 20 ضعف سرعة الصوت»، (نحو 20.9 ألف كيلومتر بالساعة.)
                            وأشارت الدراسة إلى أن التحدي الحقيقي ليس بالوصول إلى مثل هذه السرعات الخيالية بل إن الصعوبة تكمن في إيجاد مواد لبناء جسم الطائرة يمكنها تحمل درجات حرارة عالية تصل إلى نحو 3500 درجة، ناتجة عن الاحتكاك بالهواء أثناء التحليق بهذه السرعة، مع العلم أن الحرارة قادرة على تذويب المعادن.
                            وتقيم «DARPA» في 14 من أغسطس المقبل مؤتمرا للمصممين تستقبل فيه عروض المصنعين والمواد المقترحة للاستخدام، وذلك للفوز بالعطاء الذي يساوي 40 مليون دولار، بالإضافة إلى 30 مليون دولار عند تجديد العقود مع الشركة الفائزة.
                            وبينت الدراسة أن «DARPA» حددت موعدا لبناء نموذج تجريبي لهذه الطائرة في العام 2016 والقيام بأول رحلة تجريبية، في مشروع صمم لأغراض عسكرية، حيث يتيح هذا المشروع إمكانية ضرب أهداف في أي نقطة في العالم وخلال لحظات من تسلمها للأوامر العسكرية.
                            ويذكر أن أسرع طائرة تقل طيارا على وجه الأرض حاليا هي طائرة «لوكهيدز اس ار-71 بلاكبيرد» والتي تبلغ سرعتها 3.2 ماك فقط، حيث يعتبر الوصول إلى سرعة 20 ماك قفزة هائلة.










                            =====================

                            السلاحف القديمة كانت شبه مستديرة




                            قال علماء ان بحوثا أجروها أظهرت ان السلاحف التي عاشت قبل 60 مليون سنة فيما يعرف الآن بشمال غرب أميركا الجنوبية كانت شبه مستديرة وحجم قوقعتها يعادل حجم اطار شاحنة كبيرة.
                            وأصدر علماء من معهد البحث الاستوائي في باناما ومن جامعة كارولاينا الشمالية ومتحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي بيانا أوضحوا فيه انهم اكتشفوا أحافير سلحفاة في منجم فحم بكولومبيا بالإضافة الى أحافير كائنات منقرضة ليتبين ان السلاحف القديمة كانت شبه مستديرة.
                            وقالوا ان قطر السلاحف الجديدة كان أكثر من 152 سنتيمترا وقوقعتها دائرية الى حد كبير وحجمها وشكلها أشبه بإطار شاحنة كبيرة.
                            ورأوا ان شكل القوقعة كان مناسبا لإبعاد الحيوانات المفترسة التي تجد صعوبة في ابتلاعها كما ان هذه القواقع تساعد في حماية حرارة الجسم من خلال زيادة تعرض أجسام السلاحف للشمس.


                            ==========================


                            فندق الحب... للكلاب





                            في البرازيل التي تعد ثاني اكبر مجموعة من الكلاب بعد الولايات المتحدة مع 32 مليون حيوان، تزدهر سوق المنتجات المخصصة لهذه الحيوانات وتشهد ابتكارات يوميا كان آخرها.. «فندق الحب» الذي سيحتضن مغامراتها العاطفية.
                            يدشن المقاول فابيانو لوردس وشقيقته ودانييلا هذا الاسبوع في بيلو اوريزنتي (جنوب شرق) مبنى «انيمالي موندو بيت» المؤلف من ثمانية طوابق والذي يكرس طابقا للتزاوج بين هذه الحيوانات على ما ذكرت صحيفة «فالور» الاقتصادية.
                            ومن اجل تحفيز الحب بين الكلاب، علقت مرآة على شكل قلب في السقف ووضعت وسادات حمراء على الارض ووضع نور خافت في الغرفة.
                            وقال فابيانو لصحيفة «فالور» مفسرا هذا المشروع «بالنسبة لكثيرين الكلب طفل يجب احسان معاملته».
                            وتمضية الكلب ليوم في «فندق الحب» هذا يكلف صاحبه 50 دولارا.
                            واوضح فابيانو «في دراسات السوق التي اجريناها تبين لنا ان الناس يعملون طوال اليوم ويعرفون اي يتركون حيواناتهم» املا ان تحذو مدن اخرى في البلاد حذو بيلو اوريزونتي.


                            =====================


                            عمرها 102 في الصف الأول الأبتدائي



                            طموحها لم يمنعها من تحقيق حلمها بالرغم من بلوغها سن اليأس لتتذوق طعم النبوغ والعلم، إذ اتخذت صينية تبلغ من العمر 102 سنة مكانها بين زملائها في الصف الأول الابتدائي والذين لا تتجاوز أعمارهم 6 سنوات لتصبح بذلك "أكبر تلميذة في الصف الأول الابتدائي في العالم".

                            وبحسب موقع "أوديتي سنترال"، فإن العجوز"Ma Xiuxian" لم تحظ بفرصة الالتحاق بالمدرسة في صغرها، بسبب عملها في مصنع للقطن وهي في سن 13 سنة إلا أن سرعان ما تزوجت وهي في 18 من العمر وأنجبت تسعة أولاد، سبعة منهم دخلوا الجامعة.

                            وكانت إحدى المدارس الابتدائية قد عرفت برغبة هذه العجوز في إتمام دراستها عبر إحدى الصحف، فقدمت لها مقعداً وحقيبة وكتباً مدرسية، إضافةً إلى سماعة أذن وعدسة مكبرة تعينها على القراءة.





                            ============================



                            المتسوق الشخصي يختار أجمل الملابس المناسبة لك





                            يمكن للنساء اللائي لا يجدن في الواقع شيئا يرتدينه، ويكن في حيرة بشأن الملابس التي يجربنها عندما يذهبن للتسوق أن يستعن بمتسوق شخصي لمساعدتهن على اختيار الملابس المناسبة.
                            ومقابل أجر، يذهب المتسوقون الشخصيون في جولات تسوق في المحال التجارية الكبرى لمساعدة عملائهم.
                            وقالت شيلكه جيرلوف متسوقة شخصية في فرانكفورت بألمانيا إن عملاءها يتراوحون بين رجال بنوك ومدرسين وأمهات واستشاريين في المجالات المختلفة وبين متقاعدين وطلاب.
                            وقالت سونيا جراو استشارية موضة في ألمانيا إن أشخاصا يبدأون للتو مشوارهم الوظيفي يريدون ضمان أنهم يبدأون بدولاب يحتوي على ملابس أساسية جيدة ثم الاضافة إليه بشكل منظم.
                            وتبعا لحجم ونوع الخدمات المقدمة، تتكلف الاستعانة بمتسوق شخصي مثل جيرلوف ما بين 50 و500 يورو(63 و630 دولارا).
                            ويتكلف القيام بفحص دولاب ملابس لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة حوالي 170 يورو، إلا أن بعض المتاجر تقدم استشارة من خلال متسوق شخصي مجانا.
                            وقال البروفسور سيجفريد جاكوبس من الرابطة الألمانية الفيدرالية لشركات التجزئة لتجارة المنسوجات «أحيانا يتم التغاضي عن تكلفة الاستشارة من خلال متسوق شخصي إذا اشترى العميل بحد أدنى معين». إلا أن الاستشاريين الذين يعملون في المحلات لا ينظرون في الدواليب أو مقارنة العروض من محلات الملابس المختلفة. فالسوق واسعة وتتكون من الاستشاريين والذين يحملون اسماء متعددة، فهناك متسوقون شخصيون وهناك استشاريون تسوق وهناك استشاريون موضة وألوان.
                            والأخيرون ينصحون الناس بموضة الملابس الأفضل لهم والنظر إلى قياسات الجسم ويقترحون وسائل تبرز أناقته كما ينصحونهم بتفصيلة الملابس التي يجب اختيارها لإخفاء مناطق العيوب في الجسم وفقا لقول سيلفيا أوبنر من الرابطة الألمانية الممثلة لاستشاريين الموضة والألوان.
                            ويبدو أن الطلب على الاستشاريين يتزايد طوال الوقت، لأن الكثير من الناس ليس لديهم اعتقاد بامتلاكهم حس الموضة.


                            =============================

                            البط الفرنسي يطلب اللجوء السياسي في كاليفورنيا



                            طلب ناشطون مناهضون لتسمين الأوز والبط، رمزيا امس الخميس «اللجوء السياسي للبط الفرنسي»، الى كاليفورنيا التي حظرت للتو كبد الأوز المسمن ورحبوا بهذا القرار الذي يشكل قدوة امام سفارة الولايات المتحدة في باريس.
                            وقالت جوان ميلكاريك الناطقة باسم حفنة من المتظاهرين من جمعية حماية الحيوانات الـ 214 الذين تنكر احدهم بزي بطة «نهنئ كاليفورنيا والعار لفرنسا وشكرا لكل البط الذي سلم من خلال هذا القرار».
                            وبعد سنوات من المداولات دخل قانون يحظر بيع كبد البط المسمن حيز التنفيذ في كاليفورنيا في الأول من يوليو.
                            وتابعت تقول البط بات محميا من التسمين في كاليفورنيا لذا فإن البط الفرنسي المسكين اتى رمزيا لطلب اللجوء السياسي الى هذه الولاية.
                            وتعتبر اللجنة المهنية لمنتجي كبد البط المسمن ان تأثير قرار الحظر في كاليفورنيا على هذا القطاع شبه معدوم اذ ان الصادرات الفرنسية الى الولايات المتحدة تراجعت من 13 طنا الى خمسة اطنان في غضون اربع سنوات بسبب القيود الصحية والبيطرية الأميركية.
                            إلا أن الناشطين في قطاع الإنتاج الفرنسي هذا طلبوا من الحكومة التدخل معتبرين ان هذا المنع قد يكون مخالفا لقواعد منظمة التجارة العالمية.

                            ========================

                            مصارعة الثيران.. بالدراجات


                            
                            شهد مهرجان القديس فيرمن بمدينة پامبلونا الاسبانية استعراضا فريدا من نوعه عندما أقيم استعراض لمصارعة الثيران والأبقار «الوحشية» بواسطة الدراجات النارية، حيث قامت مجموعة من الدراجين المحترفين خلال الاستعراض بمصارعة الثيران وسط الحلبة المخصصة أصلا لمحاربي الثيران او ما يعرف بـ «الماتادور» وشهد الاستعراض حضورا طاغيا لمشاهدة هذا الاستعراض الفريد من نوعه.



                            تعليق


                            • Font Size
                              #29
                              رد: اخبار منوعه

                              اخبار منوعه \ 17
                              ==========


                              هياكل عظمية لمصاصي الدماء في بلغاريا تسهم في تنشيط السياحة




                              في العصور الوسطى كان أهالي بلغاريا يخشون مصاصي الدماء، وكانوا يدفنون الأشخاص الذين يعتقدون أنهم من الأشرار بعد دفع قضبان من الحديد داخل صدورهم، ولكن اليوم أصبح الهيكل العظمي لشخص كان مدفونا بهذه الطريقة وتم العثور عليه مؤخرا في هذه الدولة الواقعة في منطقة البلقان يجذب مئات البلغار إلى متحف التاريخ الوطني بالعاصمة صوفيا.
                              ويقول أحد العاملين بشباك التذاكر بالمتحف إن مئات الأشخاص جاءوا إلى المتحف في نهاية الأسبوع الحالي ومن الواضح أن الهيكل العظمي هو الذي جذبهم.
                              واكتشف خبراء الآثار البلغار في يونيو الماضي هيكلين عظميين لشخصين تم طعنهما بعد الموت بقضيب حديدي بالقرب من القلب، وتم العثور على رفات الشخصين خلال أعمال حفريات ميدانية في منطقة دير أرثوذكسي ببلدة سوزوبول القديمة المطلة على البحر الأسود.
                              وتقول المواد الأدبية الموجودة في متحف التاريخ الوطني حيث يعرض حاليا هيكل عظمي من الهيكلين اللذين تم العثور عليهما، إن هذه هي الطريقة المعتادة وفقا لتراث بلغاريا في العصور الوسطى للتعامل مع الأشخاص الذين يفترض أنهم من مصاصي الدماء.
                              ويرجع تاريخ الهيكلين العظميين اللذين تم اكتشافهما إلى القرن الثاني عشر أو الثالث عشر، ويعتقد أنهما لرجل وزوجته.
                              ويعرض الآن الهيكل العظمي للرجل بشكل بارز بجوار الأيقونات المسيحية الأرثوذكسية والتماثيل الرومانية القديمة المعروضة في متحف التاريخ الوطني البلغاري الذي يقع على مشارف صوفيا.
                              ومن بين الزوار إلى جانب أبناء بلغاريا الذين يشعرون بالفضول مجموعة من الأجانب.
                              وذكرت ماري برونز وهي زائرة أميركة من العاصمة واشنطن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) انها لم تشاهد على الإطلاق أي دليل على أنه تم التعامل مع هيكل عظمي بهذه الطريقة لمجرد أن الناس اعتقدوا أنه مصاص دماء، ولكن ما يثير الدهشة حقيقة هو أن الأشخاص العاديين يحملون الاعتقاد نفسه.
                              بينما قال بوزيهدار ديميتروف مدير متحف التاريخ الوطني لوسائل الإعلام المحلية إن سكان بلغاريا كانوا يعتقدون أن هؤلاء الأشخاص المدفونين بهذه الطريقة من الأشرار أثناء حياتهم.
                              وأضاف ديميتروف الذي ولد في بلدة سوزوبول ويعد أحد المؤرخين البارزين في بلغاريا إن الناس كانوا يخافون من أن أولئك الأشرار سيتحولون إلى مصاصي دماء حال وفاتهم ويواصلون تعذيب البشر.


                              ==================


                              أول لوحة مرسومة لأفريقي مسلم تتصدر متحفاً بإنجلترا


                              لوحة أيوب سليمان ديالو للفنان وليام هور



                              تحتل لوحة أيوب سليمان ديالو للفنان وليام هور مكان الصـــــدارة في المتحف الدولي للــــرق بمدينــــة ليفربول الانجليزية.
                              اللوحة رسمها هور عام 1733 ويقول خبراء إنها أول لوحة رسمت في بريطانيا لأفريقي مسلم. ووافقت هيئة المتاحف القطرية في الدوحة على إعارة اللوحة لمتحف في بريطانيا لمدة خمس سنوات. وذكر ريتشارد بنجامين مدير المتحف الدولي للرق في ليفربول أن لوحة ديالو قطعة فنية نادرة.
                              وقال «لوحة ديالو رائعة لأنها تسلط الضوء على عنصر غير معروف في السرد. لدينا مقتنيات في قسم الحياة بغرب أفريقيا.. لدينا حامل للمصحف ومتعلقات شخصية لكنها لاتزال قليلة جدا ومتباعدة. لا شك أن معظم الزائرين لمتحفنا سيهتمون بالاطلاع على معلومات عن الأوروبيين وسكان أفريقيا الأصليين، إذن فحيازتنا للوحة تصور مسلما لم يكن مجرد عبد رقيق بل ساهم أيضا في استرقاق عبيد لنا، هي مكسب كبير».
                              عاش أيوب سليمان ديالو بين عامي 1701 و1773 وكان ينتمي لأسرة مسلمة ذات نفوذ كبير في غرب أفريقيا. وأسر أيوب وأرسل إلى أميركا حيث بيع ليصير عبدا رقيقا يعمل في مزارع التبغ. لكن محاميا وعضوا في إحدى بعثات التبشير ساعداه على السفر إلى لندن حيث برزت شخصيته واختلط بصفوة المجتمع الانجليزي آنذاك.
                              وقالت زانثي بروك أمينة قسم الفنون الجميلة الأوروبية بقاعة ووكر للمعارض الفنية في ليفربول «كانت أول مرة في بريطانيا يصور فيها أفريقي في لوحة.. شخص له اسم لا مجرد خادم في خلفية صورة جماعية».
                              وافتتح المتحــــف الدولي في ليفربــــول عام 2007 لتسليط الضــوء على دور المدينة الانجليزية في تجارة الرقيق.


                              =====================
                              حيوانات الأمازون تنقرض بالعشرات





                              أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة امبريال البريطانية أن تدمير مساحات كبيرة من غابات الأمازون البرازيلية حوّل العشرات من أنواع الحيوانات النادرة إلى كائنات شبه منقرضة، حكم عليها بالهلاك حتى لو توقفت إزالة الغابات في المنطقة بين عشية وضحاها، وتقول صحيفة «الغارديان» البريطانية، في تقرير نشرته أخيرا، إن اجتثاث الغابات البرازيلية أسفر بالفعل عن وقوع ضحايا، ولكن الحيوانات التي فقدت حتى الآن في منطقة الغابات المطيرة تشكل فقط خمس تلك التي ستموت ببطء، فيما يلقي التأثير الكامل لفقدان المسكن بظلاله.
                              وفي أجزاء من شرق وجنوب الأمازون، أدى 30 عاما من إزالة الغابات إلى تقليص مساحات العيش والتكاثر بما يكفي للحكم على 38 نوعا من الحيوانات بالانقراض الإقليمي خلال السنوات المقبلة، من بينها 10 أنواع من الثدييات و20 من الطيور و8 من البرمائيات، ويجبر الاجتثاث النظامي للأشجار من الأمازون عناصر الحياة البرية على شغل بقع أصغر من الأرض.
                              وعلى الرغم من أن عددا قليلا من الحيوانات يقتل بصورة مباشرة في عمليات إزالة الغابات، فإن العديد منها يواجه عقوبة إعدام أبطأ فيما تتراجع معدلات التكاثر وتشتد المنافسة على الغذاء.
                              وحسب «البيان» توصل الباحثون البريطانيون إلى ذلك الاستنتاج الكئيب بعد إنشاء نموذج إحصائي لحساب «دين الانقراض» لمنطقة الأمازون البرازيلية، أو بعبارة أخرى عدد أصناف الحيوانات التي توشك على الانقراض نتيجة لعمليات إزالة الغابات الماضية.


                              =======================
                              الحرارة المرتفعة تذيب الأسفلت في أنطاليا




                              أدت درجات الحرارة المرتفعة التي ضربت منطقة البحر المتوسط في تركيا وبشكل خاص مدينة انطاليا الى ذوبان الاسفلت في الطريق الواصل بينها وبين مدينة «بوردور» بعد أن وصلت درجة الحرارة الى 47 درجة. وحسب معلومات إدارة الارصاد الجوية في المنطقة، فإن منطقة المتوسط في تركيا تأثرت بامتداد المرتفع الجوي القادم من أفريقيا مسببا ارتفاعا في درجات الحرارة سببت ذوبانا للاسفلت، حيث واجه المواطنون صعوبات في التنقل على الطريق بين مدينتي انطاليا وبوردور. وبلغت نسبة الرطوبة في المدينة 20 درجة فيما وصلت درجة حرارة مياه البحر الى 29 درجة في الوقت الذي توقعت فيه الارصاد بتسجيل 43 درجة في المدينة، إلا أنها وصلت في بعض المناطق الى 47 درجة حيث تم رصد نضج بيضة تم كسرها على الاسفلت نتيجة ارتفاع درجة حرارته.
                              ونتيجة للارتفاع الكبير في درجات الحرارة توافد المواطنون من مختلف أنحاء المنطقة الى البحر هربا من الحرارة المرتفعة في الوقت الذي هيأ مسؤولو حديقة الحيوانات في انطاليا جوا مناسبا للحيوانات مع تقديم الفواكه المبردة له.



                              ======================


                              الإمارات تنظم أول سباق خيل للنساء



                              تنظم دولة الإمارات العربية المتحدة العام المقبل أول سباق للخيول العربية للسيدات في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، وحسب «أنا زهرة» قالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو «الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية» بالإمارات: ان حكومة كاليفورنيا وافقت مؤخرا على إقامة السباق الذي كان من المقرر ان يجرى في شهر يونيو المقبل على مضمار «بلينستون».
                              واضافت صوايا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، ان السباق سيقام ضمن بطولة العالم للخيول العربية للسيدات «إيفهار» والتي تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».
                              وأوضحت، ان البطولة ستنظم العام المقبل سباقات في دول عربية وغربية من بينها الولايات المتحدة، وسينافس فيها فارسات عربيات وغربيات على جوائز مالية هي الأعلى من نوعها في العالم.
                              وذكرت صوايا، وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، ان الدورة الحالية من البطولة تقام في 10 دول منها: عمان واستراليا والولايات المتحدة والمغرب وبريطانيا وألمانيا والسويد، وسيقام نهائي البطولة بمضمار نادي أبوظبي للفروسية بالإمارات يوم 11 نوفمبر المقبل.


                              =====================


                              قطة فريدة تدخل عالم النجومية على الانترنت





                              ذكر موقع «ياهو نيوز» أن القطة «بيرما» أصبحت على أعتاب عالم النجومية لتنضم إلى عالم الانترنت الذي أصبح فيه فيديوهات القطط شيء مذهل. وأضافت «ياهو نيوز» أن علاقتك بالقطط هي التي ستحدد رأيك عما إذا كانت هذه الفيديوهات رائعة أو سخيفة أو مضيعة للوقت ولكن الجميع اعترفوا بحبهم لفكرة فيديوهات القطط. تقول مالكة هذه القطة من بلومنجتون أن بيرما أفضل من يعيش على هذا الكوكب وأضافت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بأن قطتها تعاني من اضطراب جيني نادر سيجعلها في حجم الهرة طيلة حياتها كما أنها قزمة أيضا مما يعني أن أطرافها صغيرة بشكل غير متكافئ مع باقي جسدها.
                              فضلا عن أن فكها السفلي أقصر من فكها العلوي وأسنانها لا تنمو «فهي بدون أسنان». ذكرت مالكة بيرما أن لها العديد من الفيديوهات على الانترنت، ففي هذا الانترنت تبدو القطة سعيدة للغاية لعودة مالكتها بعد أن كانت بعيدة لمدة أسبوع. وقد شوهد هذا الفيديو أكثر من 145.600 مرة. كما أن لها فيديو آخر على موقع يوتيوب وهي تصفع كلب يدعى سامي أكبر منها بكثير.


                              تعليق


                              • Font Size
                                #30
                                رد: اخبار منوعه

                                اخبار منوعه \\ 18
                                ============

                                ملابس تصنع من الحليب

                                عادة ما يرتدي المرء ملابس مصنوعة من القطن او الصوف او الحرير، وهذا امر عادي، الا ان الغريب هو عندما تسمع بقماش مصنع من الحليب. المصممة الالمانية صاحبة اقمشة «كيوميلخ» تقول ان هذا النوع من القماش سيساعد في حل ازمة تسويق الاقمشة الباهظة الثمن نتيجة ارتفاع اسعار المواد الاساسية.
                                تقول انكي دوماسكي، من «كيوميلخ»: «الحليب منتج طبيعي، فلماذا لا نصنع منه الاقمشة؟ بدأت هذه التجربة في المطبخ، والامر بدا كالطبخ».
                                وقد ظهرت اقمشة الحليب منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وتضمنت عملية تصنيعها استخدام الكيماويات، غير ان «كيوميلخ» تؤكد انها لا تستعمل المواد الكيماوية كما ان عملية التصنيع لا تستوجب استخدام كميات كبيرة من الماء.
                                وحسب «البيان» الاماراتية تقول دوماسكي: «لصنع كيلوغرام من القطن نحتاج الى 20 الف ليتر من الماء، وهي كمية كبيرة، أما نحن فلا نستخدم اكثر من ليترين من الماء».
                                اذا فالعملية تجري كالآتي: يتم استخدام الكميات الزائدة من الحليب التي لا يمكن شربها، وتخميرها لتتحول الى جبن، ومن ثم تصبح مسحوقا ناعما، ولاحقا يتم مزج هذا المسحوق مع وصفة سرية من المكونات الطبيعية، وبعد عدة دقائق، نحصل على هذا النسيج الذي يتم تحويله الى خيوط.
                                وتحظى «كيوميلخ» باهتمام كبير من قبل محبي الازياء والموضة.


                                ==========================


                                الحصان الرسام


                                تمكن الحصان جوستن من فصيلة الفريزيان في ولاية انديانا الأميركية من رسم مجموعة من اللوحات الزيتية، وقد تم بيع لوحة واحدة بسعر 15 دولارا، فيما ترتب صاحبة الحصان بإشراك اللوحات الأخرى في مزاد علني.

                                =======================


                                مخلوقات أرجوانية تحير مصيفي هاواي



                                مخلوقات أرجوانية

                                تحت عنوان «الملايين من المخلوقات الصغيرة الأرجوانية تحير مرتادي الشواطئ في هاواي»، نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريرا مصورا عن تناثر حيوانات غريبة بحجم حبة البازلاء على طول الشواطئ في جزيرتي «أواهو» و«هونولولو» بولاية «هاواي» الأميركية. وذكرت الصحيفة أن علماء الأحياء البحرية في حيرة مماثلة، مؤكدين أنهم لم يروا شيئا مثل ذلك من قبل، إلا أنهم يعتقدون أنها ربما تكون يرقات سرطان الشعاب المرقطة.
                                وكانت معظم السرطانات الأرجوانية المرقطة التي جرفتها الأمواج على مدى الأيام القليلة الماضية قد وجدت على الشاطئ ميتة أو على وشك الموت، وتبلغ من الطول أقل من بوصة واحدة، مما جعلها تبدو ـ بحسب وصف أحد السكان المحليين ـ مثل فاكهة التوت.

                                ====================
                                حافلات بالطاقة الشمسية في الصين




                                حافلة بالطاقة الشمسية

                                صنعت الصين أول دفعة من الحافلات الهجينة ذات الألواح الشمسية التي تعتمد على طاقة الشمس للتشغيل في مدينة هاربين عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق البلاد. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» بأن هذه الحافلات أنتجت في حديقة صناعية جديدة تابعة لشركة لونغهوا لسيارات الطاقة الجديدة بمدينة تشيتشيار بالمقاطعة.
                                وقال فنيو الشركة إنه يمكن للطاقة الشمسية إطالة عمر بطاريات الليثيوم المستخدمة لتشغيل الحافلات بنسبة 35% مع استهلاك الحافلات 0.6 ـ 0.7 كيلووات/ ساعة من الكهرباء لكل كيلومتر واحد.
                                ويمكن للحافلة الكهربائية التي تحركها الطاقة الشمسية الضوئية أن تنقل 100 راكب كحد أقصى.


                                =========================
                                «سوار ضد لدغة الحشرات»





                                يرى الطبيب الصيدلي الفرنسي فرانسوا لوبز ان السوار الذي طرح مؤخرا في الصيدليات الفرنسية لمقاومة لدغة الحشرات والمصنوع من «الوتر بروف» يقاوم الماء.
                                ويحتوي السوار المقاوم للدغة الحشرات على الجرثومة التي تم تطهيرها وهو مستخلص من زيت شجرة الاوكالبنوس المضاف إليه الليمون وخليط من الزيوت الطبيعية.
                                الجديد في هذا السوار انه يمكن استخدامه للاطفال وكذلك ارتداؤه اثناء النوم ليلا.

                                تعليق

                                Loading...


                                يعمل...
                                X